الترجمةبرامج

تطبيق ترجمة الفيديوهات إلى العربية

مرحبا بكم متابعينا الكرام في هذه التدوينة التي سنتعرف فيها على أفضل تطبيقات ترجمة الفديوهات إلى العربية، و كذلك ترجمة الأفلام إلى العربية سواء لأجهزة الاندرويد أو للكمبيوتر، حيث سنقدم لكم معلومات و تفاصيل دقيقة حول كل برنامج و مميزاته و طريقة استخدامه و رابط تحميله المباشر الامن من المتاجر الرسمية المعتمدة

و تجدر الإشارة إلى أن مجموعة من المستخدمين يظنون أن عملية ترجمة الفديوهات أو الأفلام أمر مستحيل، لكن الأمر ليس كذلك، فعند بحثي الطويل عن برامج الترجمة وجدت قائمة من التطبيقات الرائعة التي ستمكنكم من الترجمة بكل سهولة إلى العربية سواء للأندرويد أو بالنسبة للكمبيوتر، فقط تابع معي فقرات المقال و ستتعرف على كل ذلك .

1. برنامج MX Player ترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للاندرويد

بخصوص برامج ترجمة الفيديو نحو العربية بشكل تلقائي للاندرويد يمكنك استخدام أفضل برنامج بحسب العديد من المستخدمين الذي يحمل اسم MX Player.

يعتبر برنامج ترجمة الفيديو نحو العربية للاندرويد MX Player من الخيارات الرائعة التي يمكنك استخدامها لأجل ترجمة أي فيديو إلى كل اللغات، لا تقتصر مهمة هذا التطبيق على ترجمة الفيديوهات من لغة واحدة أو إلى لغة واحدة فقط. بل يمكنك استخدامه لأجل الترجمة من أي لغة أجنبية نحو اللغة العربية.

مميزات تطبيق MX Player

يتمتع برنامج MX Player لترجمة الفيديوهات إلى العربية على مجموعة من المميزات المذهلة التي يمكنك الاستفادة منها، نذكر منها ما يلي :

  1. التطبيق يمكنك من ترجمة الفيديوهات و كذلك الأفلام إلى اللغة العربية
  2. تستطيع أيضا استعماله في القيام بفتح الفيديوهات على خلفية الشاشة
  3. تستطيع التحكم في حجم الخط، إضافة إلى المكان الذي تود أن تظهر فيه الترجمة.
  4. تعتبر واجهة التطبيق سهلة من حيث الاستخدام

طريقة تشغيل MX Player للاندرويد

طريقة استخدام تطبيق MX Player في القيام بترجمة الفيديو والأفلام إلى العربية، سهلة، سوف تحتاج فقط إلى القيام باتباع بعض الخطوات البسيطة بالترتيب حتى تتمكن من القيام بذلك بالشكل الصحيح، تابع معي هذه الخطوات:

الخطوة رقم 1 :

في البداية قم بالدخول على الموقع الرسمي للبرنامج من أجل تحميله، حيث يمكنك تنزيل البرنامج من متجر جوجل بلاي او من رابط خارجي بصيغة apk. سأرتك لك رابط التحميل أسفل هذه الفقرة .

الخطوة رقم 2 :

بعد تنزيل البرنامج قم بتثبيته، ثم قم بالدخول عليه من أجل الشروع في استخدامه بهدف ترجمة الفيديو الذي ترغب به إلى اللغة العربية.

الخطوة رقم 3 :

أدخل إلى التطبيق، و انتقل إلى الفيديو أو الفيلم الذي تود تحميل الترجمة له، ثم قم بالضغط على الفيديو ضغطة مطولة، سيظهر أمامك أيقونة “القلم” في الاسفل، قم بالضغط عليها، أنظر للصورة في الأسفل التي توضح ذلك .

الخطوة رقم 4 :

هنا قم بنسخ اسم الفلم أو الفيديو الذي تود الحصول على الترجمة الخاصة به، من الضروري أن يكون الاسم صيحيحا لا يحتوي على أي خطأ. بعدها قم بالنقر مرة أخرى على الفيديو نقرة مطولة، ثم قم بالضغط على خيار “احصل على ترجمات اون لاين”. أنظر للصورة بالأسفل

الخطوة رقم 5 :

قم بالنقر على عبارة “بحث” و ستظهر أمامك قائمة صغيرة، بعد ذلك ضع علامة صح، ثم اكتب اسم الفيديو او الفيلم الذي قمت بنسخه في البداية، أو تستطيع إعادة كتابة الاسم، قم بالضغط على أيقونة “موافق”، أنظر للصورة الموضحة لذلك .

الخطوة رقم 6 :

هنا البرنامج سيقوم بالبحث عن الترجمات المتوفرة للفيلم أو للفيديو الذي ترغب بترجمته. ستظهر أمامك عدة ترجمات متوفرة للتحميل، قم بتحديد الترجمة التي تلائمك.

الخطوة رقم 7 :

أخيرا قم بالعودة صوب الفيديو، ثم قم بالنقر عليه قصد تشغيله، ستلاحظ بأن الترجمة التي قمت بتنزيلها ظاهرة على الفيديو، الآن يمكنك أن تستمتع بمشاهدة الفيديوهات و الأفلام المترجمة بفضل هذا البرنامج .

أنظر أيضا:
ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc

أفضل برنامج تحميل فيديو من أي موقع للجوال

2. تطبيق  GMT Subtitles

البرنامج الآخر الرائع الذي يمكنك الاعتماد عليه من أجل ترجمة الفيديو إلى العربية هو تطبيق GMT Subtitles، هذا التطبيق يوفر خدمات رائعة في عملية ترجمة الأفلام والفيديوهات نحو اللغة العربية.

في حالة قمت بتنزيل أفلام أو فيديوهات بدون ترجمة، و ترغب بمعرفة طريقة من أجل ترجمتها، فبرنامج  GMT Subtitles يعتبر خيار أمثل بالنسبة لك.

مميزات  GMT Subtitles

يتيح هذا البرنامج العديد من الخدمات يمكن أن نذكر أبرزها في ما يلي :

  1. ترجمة كافة الألعاب لغات كثيرة، سواء كانت باللغة العربية او أي لغة أخرى
  2. يتمتع بواجهة استخدام سهلة للغاية .
  3. تستطيع تحميله بالمجان دون الحاجة لدفع أي مقابل أو اشتراك
  4. متاح للتحميل على متجر جوجل بلاي الخاص بأجهزة بالاندرويد

طريقة تشغيل برنامج  GMT Subtitles

من اجل القيام بترجمة الفيديو نحو العربية أو أفلام ، كل ما يتوجب عليك فعله هو اتباع الخطوات التالية :

الخطوة الأولى:
تنزيل البرنامج من الرابط الذي سأتركه لك في الاسفل. بعد تحميلك البرنامج قم بالضغط على الدخول إليه، ثم تثبيته على جهازك، واستمر في اتباع الخطوات الموالية.

الخطوة الثانية:
قم بالدخول إلى الواجهة الريسية للتطبيق، بعدها انتقل ضوب خيار الإعدادات الذي سيظهر لك في أسفل اليمين .

الخطوة الثالثة:
ستظهر أمامك العديد من الاختيارات، قم بالضغط على خيار “video folders”.

الخطوة الرابعة:
ستظهر أمامك العديد من خيارات folders المتعلقة بالأفلام. قم بإلغاء و حذف كافة folders التي تظهر لك، باستثناء التي تتعلق بالأفلام.

الخطوة الخامسة:
هنا قم بالعودة، ثم قم بالدخول نحو أيقونة لغة الترجمة “subtitles languages” ، بعدها قم باختيار العربية في حالة كنت تود ترجمة الفيديو إلى العربية، إذا كنت ترغب بترجمة الفيديو نحو لغة أخرى قم باختيارها، في مثالنا هذا سنقوم باختيار لغة الترجمة التي هي “العربية.

الخطوة السادسة:
هنا قم بالعودة إلى folders الرئيسي المتعلق بالبرنامج، ثم قم يتحديد الفيديو أو الفيلم الذي ترغب بترجمته إلى العربية، سيتم البحث عن الترجمة المناسبة للفيديو الذي تريده . و ستظهر لك العديد من الترجمات المتوفرة للتحميل، قم بتحديد الترجمة التي تريد، و بعد ذلك تحميلها.

– الخطوة السابعة :

كخطوة أخيرة قم بالرجوع والدخول إلى الفيديو الذي قمت بترجمته، و ستلاحظ بأن الترجمة قد تم تنزيلها و تعمل على الفيديو بطريقة جيدة دون وجود أية مشكلة .

أنظر أيضا :
برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا

تحميل الفيديو من جوجل بدون برامج

3. برنامج Get Subtitles لترجمة الفيديو إلى العربية تلقائيا للأندرويد

من أفضل و أروع البرامج التي يمكنك أن تستعين بها اثناء عملية ترجمة الفيديوهات المتواجدة على جهازك الاندرويد، هذا البرنامج المميز يقوم بوظيفة تحميل ملف الترجمة لكنه لن يساعدك في أن تقوم بدمجها مع الفيديو، ولكن تجدر الإشارة بأن عملية الدمج تستطيع القيام بها بسهولة عن طريق برنامج MX الذي قمت بشرحه في بداية القائمة، ففي حالة استعمال هذا البرنامج ولم تتمكن من إيجاد على الترجمة، و بعد ذلك قمت بالانتقال إلى برنامج Get Subtitles، و تحصلت على ملف الترجمة الذي تبحث عنه، عندها تستطيع بكل سهولة عزيزي المتابع أن تقوم بعملية الدمج دون أن تعترضك أية صعوبات على الإطلاق، و تجدر الإشارة إلى أن عملية استخدام هذا البرنامج سهلة و بسيطة للغاية .

4. برنامج Sub Loader لترجمة الأفلام الغير مترجمة للاندرويد

هذا البرنامج يستحق أن نذكره لكم في قائمة اليوم الذي يسمى بتطبيق Sub Loader، والذي يعد من التطبيقات الرائعة في حالة كنت تبحث عن ملف ترجمة للمسلسلات، ففي الواقع هذا البرنامج خاص بترجمة المسلسلات، رغم أن البرنامج يمكنه أن يساعدك في الحصول على ملفات الترجمة لمجموعة من الأفلام، لكنه يستطيع كذلك أن يساعدك في ترجمة المسلسلات المتواجدة على هاتفك، على خلاف معظم التطبيقات التي تؤدي نفس الوظيفة التي يصعب بواسطتها ترجمة أي مسلسل، وهو أمر غاية في الأهمية ،و عند الحديث عن كيفية استخدام البرنامج فهي سهلة لا تحتاج أن تكون محترفا في هذا المجال، و يعد هذا التطبيق الأكثر تنزيلا واستخداماً من طرف المستخدمين في متجر جوجل بلاي .

5. برنامج ترجمة الفيديو الى العربية تلقائيا للكمبيوتر ويندوز

في حالة كنت تشتغل على جهاز كمبيوتر و ترغب بالحصول على برنامج لتنزيل ترجمة عربية للويندوز، البرنامج الذي سنضعه بين أيديك في هذه الفقرة سيكون عو خيارك الأمثل من أجل ترجمة الفيديوهات الى العربية للويندوز.

برنامج Subtitle Workshop يعتبر أقوى و أروع برنامج لترجمة الفيديو الى العربية بالنسبة للكمبيوتر، هذا البرنامج سيمكنك من استعمال ترجمة الأفلام والمسلسلات ، بل كذلك ترجمة الفيديو نحو اللغة العربية بكيفية سهلة.

مميزات برنامج Subtitle Workshop

يمكن أن نذكر أهم مميزات برنامج Subtitle Workshop في العناصر التالية :

  • يمكنكم عبر هذا البرنامج أن تقوموا بترجمة الفيديو والافلام إلى الكثر من اللغات
  • يمكنك تحرير ترجمة الأفلام بنفسك
  • تستطيع تحميله بالمجان
  • طريقة استخدام البرنامج سهلة للغاية
  • يمكنك إضافة مجموعة من التعديلات على الترجمة على سبيل المثال أن تتحكم في لون و حجم الترجمة ….

طريقة تشغيل برنامج Subtitle Workshop

  • الخطوة الأولى:
    قم بتنزيل البرنامج عبر زيارة الرابط الذي سأرتكه لك في الأسفل.
    عند اكتمال عملية تنزيل البرنامج، قم بالدخول عليه و ذلك بالضغط نقرتين متتاليتين، ثم قم بتثبيته على جهازك الكمبيوتر مثل أية عملية تثبيت أخرى بالطريقة المعتادة
  • الخطوة الثانية:
    بعد أن تقوم بتثبيت البرنامج، قم بالدخول عليه، ثم انتقل إلى خيار الإعدادات أو الضوابط ، اختار الدخول على الضوابط مجددا.
  • الخطوة الثالثة:
    هنا قم بالدخول نحو خيار “ضوابط الحروف” ثم انتقل إلى “طاقم حروف الأصل”، ضع الخيار الأول في اللغة العربية، ثم الخيار الثاني “طاقم حروف الترجمة” على اللغة العربية.
  • الخطوة الرابعة:
    هنا قم بالعودة على الواجهة الرئيسية للبرنامج، قم بالدخول على أيقونة “فيلم ”، ثم اختر الفيلم أو الفيديو الذي تود ترجمته و رفعه على البرنامج.
  • الخطوة الخامسة:
    سيظهر أمامك الفيديو الذي تود ترجمته على الواجهة الرئيسية للبرنامج، قم بالنتقال إلى خيار “ملف”، بعد ذلك الدخول على أيقونة “ملف ترجمة جديد” أنظر للصورة
  • الخطوة السابعة:
    قم بالضغط على أيقونة “ملف” مرة ثانية، و اضغط على خيار “تحميل” ، بعد ذلك من الواجب أن تكون الترجمة المتعلقة بالفيلم أو الفيديو قد قمت بتحميلها على هاتفك من قبل، قم بالنقر عليه و من تم رفعه على البرنامج.
  • الخطوة الثامنة:
    في الأخير كل ما يتوجب علليك فعله هو أن تقوم بحفظ الترجمة على الفيلم عبر الضغط على خيار “ملف”، ثم قم بتحديد “حفظ” بعدها اختار “الأصل”، وقم بحفظ الفيلم مع الترجمة في المكان الذي ترغب به ضمن الكمبيوتر.

نكون إذن قد تعرفنا على افضل تطبيق ترجمة الفيديوهات إلى العربية، فعند الاعتماد على أحد التطبيقات السابقة ستتمكن بكل سهولة من ترجمة الفيديو أو الفيلم إلى اللغة العربية . فرجة ممتعة

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments