الترجمة

شرح موقع OpenSubtitles لتحميل ترجمة الافلام مجانا بطريقة سهلة جدا

الترجمة هي من الأمور الضرورية إذا كنت تشاهد فلم أو مسلسل بلغة أجنبية إذ تعد الترجمة كتابة توضيحية تُعرض في الجزء السفلي من الشاشة وذلك بغرض ترجمة أو نسخ الحوارات أو سرد أحداث القصة.

قد تكون ترجمة الأفلام والمسلسلات مهمة في بعض الأحيان بالنسبة لمتعلمي اللغة، فهي طريقة مثالية لتعلم الكلمات واللغة العامية ونقلها إلى اللغة الخاصة بالمشاهد.

بالنسبة لمشاهدي الأفلام والمسلسلات اليومية، فإن الترجمة تتيح نسخ الحوار من المصدر إلى اللغة المستهدفة بالإضافة إلى سرد أحداث الخلفية ، وتدوين الأصوات غير المسموعة في بعض الأحيان ، وما إلى ذلك.

إذا كنت لا تستخدم خدمات بث أفلام مثل Netflix والتي توفر الترجمة للعديد من اللغات، وكنت تستخدم مواقع أخرى ، فقد لا تكون الأفلام التي تشاهدها على هذه المواقع مترجمة أو تعمل على تحميل الترجمة العربية أو ربما لا توجد بها ترجمات على الإطلاق.

لكن هذا ليس مشكل لأن هناك الكثير من مواقع الويب التي يمكنك من خلالها تنزيل الترجمة لجميع الأفلام والمسلسلات بلغتك الأم وإضافتها يدويًا إلى تطبيق مشاهدة الأفلام المفضل لديك، من أفضل هذه المواقع هو موقع opensubtitles

كالعادة ،في هذا المقال سأقدم لك شرح موقع opensubtitles بالتفصيل وكيفية تحميل الترجمة من موقع opensubtitles مجانا وبسهولة.
سوف تجد في الأسفل أيضا قائمة بأفضل مواقع ترجمة الأفلام. التي يمكنك الحصول منها على العديد من ترجمات بلغات وأشكال وتصنيفات مختلفة.

اقرأ أيضا:
أفضل طريقة دمج الترجمة مع الفيلم بشكل دائم
ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc
شرح برنامج Subtitle Workshop لترجمة أي فيلم على الكمبيوتر بالصور خطوة بخطوة

ما هو موقع opensubtitles لترجمة الأفلام

OpenSubtitles هو واحد من بين أكبر المنصات الخاصة بالترجمات للأفلام والمسلسلات والبرامج الوثائقية وغيرها، يتوفر الموقع على أكثر من 5 ملايين ترجمة بأكثر من 50 لغة، بما فيها اللغة العربية.

يتميز موقع الويب opensubtitles لتحميل الترجمة بأسلوب مبسط وسهل للعثور على ترجمات التي تريد دون أي عناء حيث يمكن للمستخدمين اختيار البحث عن ترجمات باستخدام عنوان مسلسل أو فيلم أو معرف IMDB أو الانتقال إلى التصنيفات الخاص بالفلم الذي تبحث عن الترجمة له.

قد تبدو لك واجهة الموقع عند الدخول عليه لأول مرة بأنها واجهة قديمة وتقليدية، لكن لابد من تجربتها والبدء في البحث عن الترجمة التي تريد. بعد استخدام الموقع، ستلاحظ بأنه موقع مميز جدا ويقدم خدماته بشكل احترافي، إذ يمكنك أن تحصل منه على ترجمة دقيقة للأفلام والمسلسلات التي تبحث عنها.

أهم مميزات opensubtitles

  • الموقع يقدم جميع خدماته بشكل مجاني للغاية دون الحاجة إلى دفع أي تكاليف مقابل الاستفادة من الخدمات التي يقدمها في مجال الترجمة.
  • يمكنك أن تجد الملايين من الترجمات المتاحة للتحميل بأكثر من 50 لغة عالمية.
  • أيضا يتيح لك الاختيار من بين مجموعة من الترجمات في لغة واحدة حتى تتمكن من العثور على أدق ترجمة ممكنة.
  • يمكنك البحث عن الترجمة التي تريد من خلال اسم الفلم أو التصنيف، وذلك عن طريق استخدام مربع البحث
  • يدعم الترجمة باللغة العربية.
  • تحميل الترجمة من الموقع سهل وبسيط، كما أنه التحميل سريع جدا يتم في ثواني فقط.

كيفية تحميل ترجمة الأفلام من موقع opensubtitles

بعد أن تعرفت على أهم المعلومات والمميزات التي تجعلك تقوم باختيار موقع opensubtitles دون غيره لتحميل الترجمة التي تريد بجودة عالية وبكل احترافية. لابد أن تتعرف بعد ذلك على كيفية تحميل الترجمة من موقع opensubtitles، حتى لا تجد أي صعوبة في الحصول على الترجمة التي تريد.

للقيام بذلك قم بتطبيق الخطوات التالية:

الخطوة 1:

أول شيء قم بالدخول على الموقع الرسمي opensubtitles.

الخطوة 2:

بعد الدخول على الواجهة الرئيسية للموقع، اختر لغة الترجمة التي تريد، ثم كتابة اسم الفلم أو المسلسل الذي تريد تحميل الترجمة له.

سوف يعرض لك الموقع جميع المعلومات حول الفلم، ما سيعرض لك في الاسفل الترجمات العربية المتاحة لهذا الفلم.

على سبيل المثال في هذا الشرح، أنا قمت بالبحث عن ترجمة لمسلسل westworld. ستلاحظ في الصورة أن الموقع قام بعرض جميع مواسم المسلسل وجميع الحلقات.

الخطوة 3:

من أجل تحميل الترجمة، كل ما عليك القيام به هو الضغط على الحلقة التي تريد الحصول على ترجمتها، وسيتم تحميل الترجمة في الحال.

بهذه الطريقة يمكنك تحميل أي ترجمة تريد من موقع opensubtitles لجميع الأفلام والمسلسلات العالمية المشهورة.

كيفية تشغيل الترجمة مع الفلم windows

العديد من الأشخاص حينما يقومون بتحميل الترجمة من موقع opensubtitles أو أي موقع ترجمة آخر، يتصادمون مع كيفية تشغيل هذه الترجمة ودمجها مع الفلم.

وصلتنا مؤخرا العديد من الأسئلة حول كيفية دمج الترجمة مع الفلم وضبطها، وقد سبق أن تحدثنا عن هذا الأمر في مواضيع سابقة مثل كيفية ضبط الترجمة Media Player Classic بالخطوات ، بالإضافة إلى مواضيع أخرى.

هناك العديد من مشغلي الفيديو للويندوز التي يمكنك استخدامها من أجل ضبط الترجمة مع الفلم أو المسلسل الذي تريد، إذ تتوفر هذه المشغلات على هذه الإمكانية حتى تمكنك من ضبط الترجمة والاستمتاع بها.

في هذه الحالة إذا كنت تستخدم نظام ويندوز، يمكنك تشغيل الترجمة على فلمك المفضل من خلال برنامج Media Player Classic الذي تجد شرح استخدامه في الرابط السابق.

كما يمكنك أيضا دمج الترجمة مع الفلم من خلال برنامج VLC media player حيث يدعم هذا البرنامج أيضا إمكانية دمج الترجمة بطريقة سهلة، فقط من خلال الدخول على إعدادات البرنامج.

لقد سبق أن شرحت أيضا في موضوع سابق كيفية دمج الترجمة مع الفلم عن طريق برنامج VLC media player في موضوع سابق، قمت فيه بشرح الطريقة بالخطوات والصور، كما شرحت فيه أيضا بعض البرامج الأخرى المميزة التي يمكنك أيضا استخدامها من أجل دمج الترجمة مع أي فلم. يمكنك يمكنك أن تجد هذا الشرح في أفضل طريقة دمج الترجمة مع الفيلم بشكل دائم.

اقرأ ايضا:
كيفية ضبط الترجمة مع الفيلم

كيفية تشغيل الترجمة مع الفلم MacOS

لكي لا نغفل مستخدمي نظام ماك، وحتى يتمكن هؤلاء أيضا من الاستفادة من مشاهدة الأفلام المترجمة، بالنسبة لنظام ماك الأمر أسهل من ويندوز، حيث نجد برنامج خاص بهذا النظام يعمل على ترجمة الأفلام بشكل تلقائي، دون أي تدخل يديوي، فقط من خلال بعض الإعدادات البسيطة، هذا البرنامج هو Elmedia Player for Mac.

يحتوي Elmedia Player for Mac على دعم متكامل يمكّن المستخدمين من مشاهدة الأفلام مع الترجمة دون الحاجة إلى تنزيلها يدويًا. يمكن للمستخدمين أيضًا تحميل الترجمات وتقديم الطلبات والمشاركة في منتدى وتثبيت المتصفحات والإضافات الموصى بها ومتابعة مدونتها.

مواقع تحميل ترجمة الأفلام أخرى

موقع opensubtitles ليس الوحيد الموجود في السوق والذي يمكن من خلاله تحميل ترجمة الأفلام، بل هناك أيضا بعض المواقع الأخرى التي تتيح لك هذه الإمكانية والتي يمكنك من خلالها الحصول على ترجمة الأفلام مجانا.

من أفضل هذه المواقع يمكن أن نذكر.

موقع Subscene

هو من المواقع المشهورة جدا في الأوساط العربية والذي يمك من خلاله تحميل ترجمة الأفلام بطريقة سهلة أيضا وبسيطة، الموقع معرف بجودة الخدمات التي يقدمها، إذ يتيح لك ترجمات دقيقة ومتنوعة.

الجميل في هذا الموقع هو أنه يقدم لك مجموعة من الترجمات لنفس الفلم وبنفس اللغة، حيث تكون لمترجمين مختلفين، وذلك حتى تتمكن من اختيار الترجمة الملائمة والأكثر دقة بينها، يعني أنه لا يقيدك بترجمة واحدة فقط.

يدعم موقع Subscene الترجمة للغة العربية كما يمكن أن تجد عليه الألاف من الترجمات المتاحة مجانا دون الحاجة إلى أي دفع مقابل الحصول عليها. بالإضافة إلى كل هذا يتوفر الموقع على واجهة استخدام أنيقة، كما أنه سهل وبسيط يمكنك استخدامه بدون أي تعقيدات..

لقد سبق أن شرحت في موضوع سابق طريقة تحميل الترجمة من موقع Subscene بالتفصيل بالخطوات والصور، يمكن أن تجد ذلك في شرح استخدام موقع subscenes لترجمة الأفلام بجميع اللغات.

اقرأ أيضا:
شرح ساب سين Subscene أفضل موقع ترجمة الأفلام

موقع YIFY Subtitles

الموقع الآخر المميز والذي يمكن أن يكون أفضل بديل للمواقع الأخرى هو YIFY Subtitles لتحميل ترجمة الأفلام. ما يميز هذا الموقع كثيرا هو أنه لا يقتصر على تحميل الترجمة فقط، بل يمكنك من خلاله تحميل الترجمة والفلم في نفس الوقت.

موقع YIFY Subtitles خاص بالترجمة إلى جميع لغات العالم، كل ما عليك القيام به هو الدخول على الموقع ثم اختيار الفلم الذي تريد الحصول على ترجمته، أو استخدام مربع البحث والبحث باستخدام الاسم، من ثم قم بالدخول على الفلم والنزول للأسفل.

سوف تجد جميع الترجمات المتاحة، كل ما عليك فعله هو الضغط على خيار تحميل download وسيتم تحميل الترجمة في الحال.

موقع Moviesubtitles

من المواقع الأخرى الجيدة التي يمكن إضافتها أيضا إلى هذا المقال هو موقع Moviesubtitles لترجمة الأفلام. على غرار المواقع السابقة التي شرحت يمكنك أيضا إضافة هذا الموقع إلى قائمتك.

يتوفر الموقع هو الآخر على مجموعة من الأفلام التي يمكنك تحميل الترجمة لها في ثواني فقط. الموقع سهل في الاستخدام ويتوفر على واجهة بسيطة جدا يمكن لي شخص استخدامها من دون أي تعقيدات.

حتى تتمكن من تحميل ترجمة أي فلم من موقع Moviesubtitles كل ما عليك هو البحث على الفلم الذي تريد، ثم الدخول عليه، من ثم النزول قليلا إلى الأسفل وستجد خيار التحميل باللون الأخظر، كل ما عليك القيام به هو الضغط على هذا الخيار وسيتم التحميل في الحال.

خلاصة:

في الأخير يمكن أن نخلص إلى القول بأن موقع opensubtitles يعد من أفضل المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل الحصول على ترجمة عربية للأفلام، ليس هذا فقط، بل يمكنك أيضا الحصول من opensubtitles على ترجمة للعديد من اللغات الأخرى العالمية.

طريقة استخدام الموقع سهلة وبسيطة كل ما عليك هو اتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى حتى تتمكن من تحميل الترجمة التي تريد بكل سهولة وبالشكل الصحيح. يمكنك أيضا القيام بضبط الترجمة التي قمت بتحميلها مع الفلم، من خلال أحد البرامج الذي وضعت لك رابطهم في الأعلى.

أرجو أن يكون الشرح بسيط وأن تكون قد استفدت منه ووجدت ما كنت تبحث عنه داخل هذا المقال، يمكنك ترك انطباعك حول الموضوع، سواء سلبي أو إيجابي لأن هذا يدفعنا دائما إلى العمل أكثر من أجل تقديم الأفضل.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *