تقنية

ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc

بما أنك تقرأ هذا المقال فإنك من محبي مشاهدة الأفلام الأجنبية، أيضا من الممكن أنك تعاني من وجود تفاوت في الوقت بين الترجمة والصوت في الفلم، هذا المشكل يعاني منه العديد من الناس أثناء مشاهدة الأفلام على برنامج vlc، لكن العديد من الناس لا يعرفون أن هناك طريقة سهلة من أجل ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc.

في هذا المقال سوف أقدم لك أسهل طريقة من أجل ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc حتى لا تجد أي تفاوت في وقت الترجمة. وحل مشكل تشغيل الترجمة مؤخرا أو مبكرا عن الصوت.

يمكن قبل البدء في عرض هذا الموضوع أن أضع لك هنا بعض المواضيع السابقة التي يمكن أن تكون في حاجة إليها، هذه المواضيع لها صلة بهذا الموضوع.

اقرأ أيضا:
كيفية ضبط الترجمة مع الفيلم
أفضل 10 مواقع لتحميل ترجمة عربية للأفلام

العنوان الفرعي أو الترجمة الخاصة بالأفلام هي من بين الأشياء الأساسية التي يتوسل بها أغلب الناس أثناء مشاهدة الأفلام، على اعتبار أن معظم الشباب العربي يحب مشاهدة الأفلام الأجنبية والعالمية، وهذا الأمر يدعو لإيجاد ترجمة للأفلام حتى يتم فهم جميع مجريات وأحداث الفلم.

ترجمة الأفلام لا يستخدمها فقط العرب، بل حتى الناس الآخرين في الدول الأجنبية، لأنهم يشاهدون أفلام أيضا عالمية ليست خاصة بلغتهم الأم، وبالتالي يعملون على ترجمة هذه الأفلام إلى لغتهم.

نفس الطريقة التي يتم استخدامها في الدول الغربية من أجل ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc هو ما يمكن أن نستخدمه نحن العرب، حتى لا تجد أي صعوبة في مزامنة توقيت الترجمة مع الكلام داخل الفلم، وذلك حتى يكون وقت الصوت مطابق لوقت الترجمة.

سوف تقوم اليوم بضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc على اعتبار برنامج vlc هو أفضل برنامج وأبسطها في نفس الوقت من أجل تشغيل الأفلام والمسلسلات والفيديوهات بكيفية احترافية والتحكم في الفيديو بالطريقة التي تريد، كذلك يمكنك عن طريق برنامج vlc التحكم في ترجمة الأفلام وضبطها. هذا هو ما سنقوم بحله في هذا الموضوع.

اقرأ أيضا:
أفضل تطبيقات لتحميل ترجمة الأفلام مجانا

طريقة ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc

فيما يخص ضبط الترجمة في برنامج vlc، يمكن لأي شخص القيام بهذا الأمر عن طريق بعض الخطوات التي يجب اتباعها بالشكل المطلوب، دعني فقط أقول لك بأن هذه الخطوات سهلة جدا ويمكنك تطبيقها بسهولة وفي دقيقة، فقط قم بالتباع هذه الخطوات:

الخطوة الأولى:
الأمر الأول هو أن يكون برنامج vlc موجود عندك مسبقا، إذا لم يكن موجود قم بتحميله وتثبيته على جهازك.

الخطوة الثانية:
بعد تحميل البرنامج وتثبيته على جهازك، قم بفتح الفلم الذي تريد ضبط ترجمته، قم بفتحه على برنامج vlc.

الخطوة الثالثة:
الآن توجه إلى الخيارات الموجودة في أعلى برنامج vlc، ثم قم بالدخول على خيار الأدوات “tools”، ثم قم بالنقر على خيار Track Synchronization.

الخطوة الرابعة:
سوف تظهر لك نافذة جديدة تحتوي على بعض الخيارات، من بينها خيار Subtitle track synchronization.

في حال كانت الترجمة مخالفة للصوت، أي أن الصوت يأتي بعد الترجمة، سوف تظهر لك في الخيار السابق مدة تقدم الترجمة، أما إذا كان العكس أي الترجمة تأتي بعد الصوت سوف تظهر لك كم مدة تأخر الترجمة.

في هذه الحالة ما عليك سوى ضبط توقيت الترجمة وجعلها 0.000، يعني أن وقت الترجمة سيكون هو نفسه وقت الصوت، وبالتالي لن يكون هناك أي تأخر أو تقدم بين الصوت والترجمة، من خلال هذه الخطوات البسيطة فقط، يمكنك ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc.

ملاحظة مهمة:
ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc بهذه الطريقة التي ذكرت مؤقتة وليست دائمة، يعني إذا قمت بغلق الفلم أو الفيديو وإعادة تشغيله على برنامج vlc، فإنه يتوجب عليك القيام بنفس العملية مجددا.

في حال كنت تريد طريقة لضبط الترجمة ومزامنتها مع الصوت، فإنك ستحتاج إلى برنامج بديل لبرنامج vlc ، أفضل بديل لهذا البرنامج هو ما سأشرح في الفقرة التالية.

اقرأ أيضا:
افضل موقع لتحميل ترجمة الأفلام الاجنبية مجانا 2021

أفضل بديل برنامج vlc لضبط الترجمة بشكل دائم

فيما يخص أفضل برنامج بديل لبرنامج vlc هو برنامج  VideoSolo، وهو أحد البرامج المميزة لتشغيل الترجمة ومزامنتها مع الصوت في نفس الوقت.

على عكس برنامج vlc الذي يقوم بضبط الترجمة بشكل مؤقت، يعمل VideoSolo على ضبط الترجمة بشكل دائم حتى وإن قمت بالخروج من البرنامج ثم الدخول إليه مجددا. يتوفر هذا البرنامج أيضا على العديد من المميزات الأخرى، يمكن أن نذكر من بينها:

  • ضبط الترجمة بشكل دائم
  • تشغل أي نوع من الفيديوهات والأفلام بجميع الصيغ
  • هذا البرنامج متوفر سواء بالنسبة للويندوز والماك

يوجد عدد من النسخ الخاصة ببرنامج VideoSolo إذ يمكن استخدام بالنسبة لنظام ويندوز كما يمكن استخدامه كذلك بالنسبة لنظام ماك.

أيضا توجد نسخة مجايدنية من هذا البرنامج، إضافة إلى وجود نسخة مدفوعة، تحتوي النسخة المدفوعة على مميزات أكثر من النسخة المجانية، لكن هذا لا يعني أن النسخة المجانية غير مهمة، بل يمكن استخدامها باحترافية من أجل ضبط الترجمة وتشغيل الفيديوهات والأفلام.

يقدم لك البرنامج أثناء تحميله إمكانية استخدام البث التجريبي للنسخة المدفوعة خلال مدة معينة، بعد ذلك يتوجب عليك شراء النسخة المدفوعة.

طريقة تشغيل برنامج VideoSolo

يمكنك استخدام برنامج VideoSolo من أجل تشغيل الأفلام وضبط الترجمة عليها من خلال بعض الخطوات البسيطة:

الخطوة الأولى:
أولا يجب عليك تحميل البرنامج ثم تثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، يمكنك تحمبل البرنامج بالنسبة لأجهزة الويندوز من هنا VideoSolo for windows، أما إذا كنت تستخدم جهاز ماك، يمكنك تحميله من الرابط التالي VideoSolo for mac

الخطوة الثانية:
بعد تثبيت البرنامج على جهازك، قم بالدخول عليه ستظهر لك مجموعة من الخيارات هي:

  • Play Movie
  • Chapter
  • Audio
  • Subtitle
  • Other Titles

قم بالنقر على خيار الترجمة ثم قم باختيار ملف الترجمة الذي قمت بتنزيله والخاص بنفس الفلم.

الخطوة الثالثة:
الآن سوف تقوم بمزامنة الترجمة مع الفلم عن طريق الأدوات tools الموجودة في أعلى البرنامج، ثم الدخول على Track Synchronization، في الأخير ستظهر لك قائمة مزامنة الترجمة، يمكنك ضبطها ومزامنتها بالشكل المطلوب.

استنتاج:

في الأخير كانت هذه جميع الطرق الممكنة من أجل ضبط توقيت الترجمة في برنامج vlc، ما عليك سوى تطبيق هذه الخطوات التي ذكرت بالشكل المطلوب كما شرحت دون ارتكاب أي خطأ.

أيضا يمكنك استخدام برامج ضبط الترجمة، يمكنك الدخول على هذه البرامج عن طريق المواضيع السابقة التي ستجد روابطها داخل هذا المقال، سوف تجد بعض البرامج الرائعة التي يمكنك استخدامها في ضبط الترجمة والاستفاد من مجموعة من المميزات الأخرى، مثل تصحيح الأخطاء الإملائية في الترجمة، وغيرها من المميزات الأخرى.

في الأخير أرجو أي يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الموجودة فيه، حاولت أن أقوم بتبسيط الموضوع وشرحه بشكل واضح حتى تتمكن من فهمه بشكل سهل وتطبيق الخطوات بالشكل المطلوب ودون أي تعقيدات. إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، قم بتركها في قسم التعليقات.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments