تقنيةنسخ واتساب

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

كيفية استرجاع الموبايل المسروق وهو مغلق

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

هل فقدت هاتفك وترغب بأن تعثر عليه لكن لا تعلم كيفية القيام بذلك وتريد من يشرح لك طريقة بسيطة يمكنك حقا من خلالها استرجاع الموبايل المسروق؟

إذن هذه المقال، حقا ستفيدك، حيث سنقدم لكم فيها، طريقة بسيطة، يمكنكم من خلالها، معرفة مكان الهاتف، الخاص بكم واسترجاعه، عن طريق استخدام تطبيق واتس اب. فإذا كنت مهتما بهذا الموضوع، وترغب بالتعرف على خطوات القيام بذلك، فتابع معنا القراءة، إلى النهاية.

إقرأ أيضاً: قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف.

تنبيه

إذا كنت أيضا، ترغب بالتعرف على طرق أخرى، يمكنك من خلالها، العثور على الهاتف الخاص بك، فأنصحك بزيارة مقالنا السابق، التي شرحنا فيها، 6 طرق تساعدك في العثور على هاتف أندرويد المسروق أو المفقود، ومن خلالها أنا متأكد، من أنك ستعثر على مكانه، ويمكنك تحكم من بعد، في حذف جميع البيانات، الموجودة على الهاتف، من صور ومقاطع فيديو، وغيرها من البيانات، هيا اضغط على الرابط التالي، وتعرف عليها، وعلى خطوات القيام بها:

[ اضغط هنا للتعرف على 6 طرق مذهلة للعثور على هاتف المسروق أو المفقود ]

طريقة استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

تحديد موقع الجوال المسروق عن طريق الرقم

طريقة استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp

هناك العديد من المواقع، ومقاطع الفيديو، على يوتيوب، يشرحون طريقة استرجاع الهاتف، عن طريق الواتساب، لكن تعتبر جميع تلك الطرق وهمية، وغير صحيحة، ولا يمكنك من خلالها، استرجاع هاتفك.

حيث أن تطبيق واتساب، لا يقدم أي خدمة، يمكنك من خلالها استرجاع الهاتف الخاص بك. لكن في مقابل هناك بعض النصائح، والخطوات، التي يمكنك القيام بها، من خلال تطبيق Whatsapp، والتي ستساعدك ولو بشكل قليل، عند فقدان الهاتف الخاص بك، هيا دعونا نتعرف عليها:

1) إيقاف تشغيل الشريحة: أول شيء يجب عليك القيام به، فور فقدانك للهاتف، هي تعطيل شريحة الهاتف الخاصة بك، والتي تسمى “ببطاقة SIM“, وذلك عن طريق الاتصال بشركة، التي تستخدم شرحتها، و تطلب منهم تعطيل رقمك، أو الذهاب لأقرب مقر خاص بهم، واخباؤهم بإيقاف تشغيل الشريحة.

هكذا لن يتمكن، من حصل على هاتفك، من الدخول إلى حسابك على الواتساب، وذلك من خلال تفعيل حسابك، عن طريقة رمز التحقق، الذي سيصله على هاتفك. وذلك لأنك قد عطلت شريحة الهاتف.

2) يمكنك الذهاب لأقرب مقر، خاص بشركة شريحة الاتصال التي تستخدمها، واطلب منهم بطاقة جديد، تحمل مفس رقمك الضائع، وفور حصولك عليها، سيتم تعطيل الشريحة القديمة، بشكل تلقائي.

وهذه أسرع طريقة يمكنك حقا من خلالها، تعطيل حسابك على الهاتف، لكي لا يقوم السارق، بفتح حسابك على الواتساب، والاطلاع على جهات الاتصال، الخاصة بك.

3) يمكنكم أيضا، التواصل مع دعم واتساب، على البريد الإلكتروني، الخاص بهم، وإخبارهم بتعطيل حسابك على الفور، من خلال كتابة رسالة، على هذا الشكل ( مسروق/مفقود: الرجاء تعطيل حسابي ).

ولا تنسى كتابة رقم الهاتف الخاص بك كاملا، والذي قمت بربطه مع حسابك على واتساب، واكتب رقم الدولي الخاص ببلادك، ثم أتبعه برقم هاتفك.

[ للتواصل مع فريق دعم واتساب عبر البريد الإلكتروني: [email protected] ]

وهكذا سيتم مراجعة طلب، وتعطيل حسابك على الواتساب، حتى لا يقوم السارق بفتحه، والاطلاع على رسائل ومحادثاتك.

تنبيه: إذا قمت بتعطيل شريحة الهاتف من الممكن أن يقوم السارق بفتح حسابك على واتساب لهذا من ضروري أن تقوم بالتواصل مع فريق واتساب واخبارهم بتعطيل الحساب.

ويمكنك ايضا، استرجاع دردشاتك على تطبيق Whatsapp، إذا قمت من قبل، أن تفقد هاتفك، بإنشاء نسخة احتياطية عنها، على Google Drive، أو iCloud، أو OneDrive، فيمكنك عندها استرجاع جميع المحداثات. تعرف على كيفية القيام بذلك من خلال الروابط التالية:

[ اضغط هنا لاسترجاع المحادثات على اندرويد ]
[ اضغط هنا لاسترجاع المحادثات على ايفون ]

3) يمكنك أيضا، عدم استخدام أي من الطرق التي شرحناها، وتكتفي بمراسلة، من وجد هاتفك، وطلبه بأن يعيده لك، فقد يكون من وجد هاتفك، ليس لص، ففي بعض الأحيان نفقد هواتفنا، للأننا ننساها في المقهى، أو في مكان عام.

لهذا حاول تجربة هذا الأمر، إذا لم ينجح معك، فيمكنك تجربة بعض الطرق التي سأشاركها معكم الآن، لكل من أجهزة الآندرويد، وأجهزة الآيفون، هيا بنا لنتعرف عليها:

إقرأ أيضاً: استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

إقرأ أيضاً: طريقة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها 2021

طرق أخرى للعثور على هاتفك المفقود أو المسروق

استرجاع الواتس القديم بدون كود

طرق أخرى للعثور على هاتفك المفقود أو المسروق

في هذه الفقرة، سنقدم لكم بعض الطرق، المميزة، التي يمكنكم استخدمها، فور فقدامكم للهاتف. منها طرقة مخصصة لهواتف الآندرويد، وطرق مخصصة للأيفون، وطرق تخص نظامين معا، ولكي لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف عليها:

الطريقة الأولى: كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق IMEI

استعادة الهاتف المسروق عن طريق السيريال نمبر

كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق IMEI

لكل هاتف IMEI خاص به، الذي يكون على شكل كود، يتكون من 15 إلى 17 رقم، يدل على هوية هاتفك، يمكن لأي شخص الوصول، إلى IMEI الخاص بهاتفه، عن طريق تركيب رقم التالي: [ *#06# ] من يسار إلى اليمين، بمعنى البدء بكتابة هذا الرمز، من النجمة ( * ) ثم اضغط على زر الاتصال.

في ماذا سيفيد هذا الرمز للوصول إلى الهاتف؟

إذا كان هاتفك، يحتوي على معلومات جد مهمة، يمكنك الذهاب لمركز الشرطة، وإعطائهم IMEI، الخاص بهاتفك. من خلاله ستتواصلون مع مركز الاتصال، للحصول على مكان الهاتف، وأيضا التحكم فيه، وذلك من خلال قفله، ومنع استخدماه، بشكل نهائي.

تنبيه: إذا كنت لا تتوفر على كود IMEI الخاص بهاتفك فيمكنك الحصول عليه من جوجل وذلك من خلال البحث عن ذلك في يوتيوب من خلال كتابة “كيفية الحصول على رمز IMEI من Google”.

إقرأ أيضاً: كود التجسس على الواتساب WhatsApp 2021

إقرأ أيضاً: برنامج مراقبة الهاتف عن بعد والتجسس على الواتساب

الطريقة الثانية: تطبيقات تحديد موقع الهاتف

البحث عن الهاتف المسروق

هناك مجموعة من تطبيقات، المجانية والمدفوعة، والتي يمكنك من خلالها، تحديد مكان الهاتف، المفقود أو المسروق، والحصول على مجموعة من الخدمات الأخرى المذهلة.

مثل تشغيل الجرس على الهاتف، حتى وهو في وضع الصامت، لكي تجد الهاتف، في مكان قريب، أو تتعرف على من قام بسرقته، في مكان مغلق، أو في حفلة ما.

ويمكنك أيضا من خلال هذه التطبيقات، إرسال رسالة نصية للهاتف، تخبر بها من وجده، بأن يعديه وسيحصل على مكافآة، أو أي شيء من هذا القبيل. وإذا لم يفلح الأمر، يمكنك من خلال هذه التطبيقات، حذف جميع البيانات على الهاتف، وتحويلها إلى حسابك على Google، أو أي سحابة تخزينية.

وهناك مميزات أخرى، ستفيدك حقا، عند فقدانك للهاتف، لهذا أنصحك بتحميل هذه التطبيقات، الذي شراكنها معكم في مقالنا السابق، وتحدثنا عن أبرز مميزاتها، وقدمنا لكم أيضا، روابط تحميلها، عبر اضغط على الرابط التالي، وتعرف عليها:

[ أفضل تطبيقات مجانية لتتبع هواتف الأندرويد ]

تنبيه: ستجدون في هذا الرابط تطبيقات خاصة فقط بهواتف التي تعمل بنظام تشغيل Android إذا كنت تستخدم هاتف iPhone لا تقلق فقط تابع معي القراءة فهناك فقرة خاصة بمستخدمين أيفون.

الطريقة الثالثة: طريقة العثور على هاتف الآيفون المفقود أو المسروق

هذه الفقرة، مخصصة لكل مستخدمين iPhone، حيث هم أيضا، يمكنهم الوصول لهواتفهم، والجميل في الأمر أن شركة Apple، قامت بتوفير خاصية تسمى “Find My Phone” “العثور على جهازي”.

والتي يمكنكم من خلالها، تحكم في جهازكم من بعد، وبكل سهولة، أكان هاتف أيفون، أو آيباد، أو الآيبود، أو الماك، وذلك من خلال تغعيل، خاصية العثور على هاتفي.

ولحسن الحظ أننا قمنا، بشرح كيفية استخدام هذه الخاصية، خطوة بخطوة، بالتفصيل والصور، في مقالنا السابق، حتى نسهل عليكم الوصول، إلى أجهزة آبل المفقودة، وقدمنا أيضا شرح مفصل، حول العثور على الآيفون عبر آي كلود iCloud، لهذا أنصحكم بالتعرف على جميع خطوات استخدام خاصية Find my Phone و iCloud، من خلال الضغط على الرابط التالي:

[ اضغط هنا للتعرف على جميع خطوات استرجاع هواتف iPhone بالصور ]

الطريقة الرابعة: استخدام Gmail للعثور على الهاتف المفقود والمسروق

استخدام تطبيق Android Device Manager

تحديد موقع الهاتف عن طريق جوجل

معظمنا يتوفر على حساب جمايل، لكن القليل منا، من يعلم، أن جيمل يقدم مجموعة نن الخدمات المذهلة، من بينها اكتشاف مكان الهاتف من خلال استخدام الجمايل، وحذف البيانات، واسترجاع الصور ومقاطع الفيديو، الموجودة على الهاتف المفقود أو المسروق، والعديد من الخدمات الأخرى، المفيدة حقا.

إذا كنت مهتم بالتعرف، على طريقة استخدام Gmail، لاسترجاع الهاتف، والحصول على كل تلك الخدمات، فأنصحك بزيارة مقالنا السابق، التي شرحنا فيها، جميع الخطوات بالصور، لاستخدام Gmail، في العثور على مكان الهاتف، وحذف البيانات منه، هيا اضغط على الرابط التالي، وتعرف على كل ذلك:

[ اضغط هنا للتعرف على خطوات استرجاع الهاتف عن طريق Gmail ]

الطريقة الخامسة: كيفية تتبع هاتف سامسونغ

شركة Samsung هيا الأخرى، تتوفر على خدمة، العثور على الهاتف، وتتبع مكانه، والحصول على مجموعة من الخدمات الأخرى، التي ستفيدك للعثور على هاتف سامسونج، وذلك من خلال، اتباع الخطوات التالي:

1) يجب عليك أولا الدخول إلى موقع سامسونغ من خلال الرابط التالي [ http://findmymobile.samsung.com/ ]..
2) بعدها يجب عليك تسجيل الدخول لحسابك بنفس معلومات الموجودة على هاتف سامسونغ المفقود.
3) قم بتحديد نوع الجهاز المفقود في حالة كان حسابك متصلا مع أكثر من حساب.
4) سيتم عرض خريطة بها مكان تواجد الهاتف الضائع والمفقود.

هناك العديد من الخيارات، التي ستظهر لك، في الجهة اليمنى من الشاشة، والتي تتوفر على مجموعة من المميزات، وهي كالتالي:

  • خيار قفل الهاتف وعرض رسالة على الهاتف الضائع يمكن كتابة ما ترغب بها لتصل للهاتف المفقود.
  • منع قفل الهاتف حتى لن يتمكن السارق من قفله وهكذا ستتمكن من الوصول إلى مكانه من الخريطة.
  • عمل نسخ احتياطية لجميع الصور ومقاطع الفيديو الموجودة على الهاتف المفقود.
  • رصد تحركات الهاتف.
  • تمديد عمر البطاية من خلال إيقاف تشغيل جميع التطبيقات وترك خاصية GPS لوحدها تعمل.

كل تلك المميزات، يمكنكم الحصول عليها، من خلال دخول للموقع الرسمي، الخاص بهواتف سامسونج.

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

إقرأ أيضاً: كيف تحمي حسابك الواتساب من المراقبة بهذه الخطوات الجديدة 2021

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، كيفية استرجاع الموبايل المسروق عن طريق whatsapp، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments