ويندوز

مؤسسة شركة مايكروسوفت حقائق مثيرة

وظائف شركة مايكروسوفت

مؤسسة شركة مايكروسوفت حقائق مثيرة

اهلا بمتابعينا من مستعملي الأجهزة الذكية خاصة الويندوز، على الأكيد أن الجميع يستعمل العديد من المنتجات التابعة لشركة مايكروسوفت ولعل أبرزها نظام تشغيل الحواسيب والكموبيوتر ويندوز بمختلف اصداراته، إضافة إلى سلسلة واسعة وشاملة من البرمجيات متعددة المهام والوظائف.

موازات مع هذا يتباذر على مسمعنا في الكثير من الحيان والمناسبات مقالات وأخبار عن أكثر رجال أغنياء العالم، والتي ارتبطت شركة مايكروسوفت بإحدى هذه تسميات هؤولاء الأغنياء وهو “بيل جيتس”، هذا الإسم الذي خلد نفسه بأحرف من ذهب في العالم التكنولوجي طيلة السنوات التي عشناها إلى الآن، وقد استطاع هذا الرجل أن يكون من أقوى المؤثرين في العالم خلال القرن العشرين، وحينما نسمع مايكروسوفت فنحن نستحضر إسم “بيل جيتس” مباشرة كونه شارك في تأسيس واحدة من أكثر شركات التكنولوجيا نجاحا على الإطلاق.

أنظر أيضا: افضل برامج مايكروسوفت ستور

حقائق مثيرة للإهتمام لا تعرفها عن مؤسس شركة مايكروسوفت

عرفت أيضا هذه الشخصية بمشاركتها في الأعمال الخيرية والتي تخدم البشرية جمعاء، لكن ليس كل ما يظهر على السوشل ميديا حقيق فالنوايا تختلف لذلك سنقدم اليوم أكثر من 13 حقيقة مثيرة خاصة بالرجل الغني “بيل جيتس” وشركة مايكروسوفت فتابع معنا.

1- أول برنامج صنعة كان “لعبة إكس-أو”

استراتيجية شركة مايكروسوفت
برنامج مايكروسوفت

ولد بيل جيتس في سياتل بواشنطن وفي سن المراهقة درس في مدرس من بين المدرس الرائعة والتي تعتبر أول المدارس في الولايات المتحدة الأمريكية التي يوجد بها جهاز كمبيوتر وهي مدرسة Lakeside Prep، كان من التلاميذ الأذكياء حيث استطاع في تلك السن المبكرة من إنشاء وتدوين أول برنامج كمبيوتر عبارة عن نسخة من /لعبة إكس/التي تتيح لك إمكانية اللعب ضد الكمبيوتر ،وأنشائها على كمبيوتر من نوع General Electric .

بيل جيتس كان فتى ذكي ومتطور جدا على مستوى التفكير والقدرات العقلية في المجال التقني، وعندما إكتشفت مدراسته الإمكانيات العديدة التي يتمتع بها في البرمجة، قدمت له خدمة تصميم وإنشاء برنامج خاص بتنظيم الطلاب فى الفصول الدراسية،وقم بالمهمة التي قدمة له على أكمل واجه حيث كان برنامج ثاني الذي أنشائه .

2- قام بتعديل برنامج المدرسة ليضع نفسه في صفوف الفتيات

كانت غاية بيل جيتس الجلس مع الفتيات الجميلات في المدرسة مما جعله يفعل أمر من الأمور المضحكة والغريبة التي قامابيها في عملية إنشاء البرنامج الثاني الخاص بتنظيم الطلاب فى الفصول الدراسية،قام بوضع نفسه في الصفوف التي تحتوي على نسبة كبيرة من الفتيات اكثر من أولاد.

أنظر أيضا: تحميل اخف نسخة ويندوز 10 للاجهزة الضعيفة من مايكروسوفت

3- غادر جامعة هارفارد للإهتمام بشركة مايكروسوفت

شركة مايكروسوفت PDF

بيل جيتس بفضل قدرته المذهلا على إمكانية البرمجة وذكائيه المبهر إستطع أن ينافس أكثر رجال الأعمال الناجحين فى مجال التكنولوجيا،حيث في سنة 1975 تخرج من جامعة هارفارد بعد سنتين من الدراسة العالية من أجل تدريب نفسه على شركة مايكروسوفت.

بعد تخرجه مباشرة من جامعة هارفارد في أمريكية، قم بتوجه الى صديق طفولة “Paul Allen”من أجل تخطيط وتدوين برمجيات لإنشاء كمبيوتر جد حديث ومطور من نوع Altair 8800، حيث قم بيل جيتس بتشكيل شركة اسمها “مايكرو – سوفت.

4- تم القبض عليه بسبب قيادته بدون رخصة قيادة

ما سبب الحقيقي بالقبض على المؤسس لشركة مايكرو – سوفت ،بعض تخرجه بسنتين من جامعة هارفارد،في سنة 1977 بالضبط في في ولاية نيو مكسيكو بالولايات المتحة الأمريكية، قام بيل جيتس بقيادة سيارة بدون رخصة وعدم حترام إشارة المرور حيث تخطى ضوء الإشارة الأحمر،مما تم القبض عليه بسبب قيادته بدون رخصة قيادة.

أنظر أيضا: طريقة تحميل ويندوز 7 بصيغة ISO من موقع مايكروسوفت الرسمي

أهداف شركة مايكروسوفت

من الأشيء الغريبة أيضا التي قم بيل جيتس بتقديمها في البرنامج الذي قم بإنشائه Microsoft Outlook 2010،أنه قم بإضافة صورة خاص به التي إلتقطت له عندما تم القبض عليه بسبب قيادته بدون رخصة قيادة،أضافها على شكل صورة ظليلة في برنامج مايكرو – سوفت.

5- كان يطمح لأن يصبح مليونيراً

بيل جيتس كان فتى كله طموح وأحلام ومبادرة، في يوم من الأيام التي كان بيل جيتس يدرس في جامعة هارفارد قم أستاذا له بضرح سؤال عليه عبارة عن ماذا تريد أن تصبح في المستقبل، فاأجابه بيل جيتس أنه يطمح لأن يكون مليونيرًا،في عمره ثلاثين سنة.

وبعد جهد وذكاء الذي يقدمه بيل جيتس إستطع بتحقيق حلمه في حلوله عمر الحادي والثلاثين، وأصبح مليونير.

أنظر أيضا: طريقة تحديث مايكروسوفت اوفيس 2016 للويندوز

6- استخدم تطبيق Duolingo وتمني تعلم اللغة العربية

كان بيل جيتس من بين مستخدمي تطبيق Duolingo ،حيث كان يحلم دائما في تعلمه الى مجموعة من اللغة الأجنبية ،مما يجعله يشعر دائما بالغباء الأنه لا يتقن اي لغة من اللغات المختلفة حول العالم وقام بتحميل تطبيق Duolingo من أجل الإستعانة به في تعلم واتقان اللغات، وقد تم الكشف عن هذا الأمر خلال ندوة صحفية أو في لقاء طرح عليه من طرف أحد الأشخاص من بين مستخدمي Reddit سؤال عبارة عن هل هناك شيء يندم على فعله أو عدم فعله في حياته، وكانت إجابة بيل جيتس كما في تالي:

وقد أتت تجرمة الإجابة التي بيل كما يلي: كنت أتمنى تعلم اللغة العربية أو الفرنسية أو الصينية، وأشار فى إجابته إلى استخدامه تطبيق تعلم اللغات الشهير “Duolingo“، أشار إلى استعماله للتطبيق أثناء مرحلة تعلم اللغات حتى وإن لم يكن التطبيق سببا رئيسيا في تعلمه واتقانه للغات إلا أنه كان سببا مهما في ذلك، وقد أشار إلى كافت متابعيه بأن يستعملوه أيضا في تعلم اللغات خاصة وأنه مجاني.

7- إتهام ستيف جوبز له بالسرقة!

مايكروسوفت تسجيل دخول

كانت العلاقة بين ستيف جوبز وبيل جيتس معقدة للغاية، فقد ذكر Andy Hertzfeld – عضو فريق تطوير نظام ماكنتوش – أن الخلاف بين جوبز وجيتس بدأ فى عام 1983 عندما أعلنت شركة مايكروسوفت عن واجهة مستخدم جديدة تسمح بإستخدام الفأرة للتحكم. وعندما وصل هذا الإعلان إلى ستيف جوبز، غضب واتهم بيل جيتس بالسرقة، ليقوم جيتس بالرد عليه قائلاً:

اتهم بيل جيتس بسرقة من ضرف ستيف جوبز الذي كنت تجمع بينهما علاقة معقدة جدا من سنة 1983عندما أنشاء بيل جيتس شركة مايكرو – سوفت،وعندما شاهدا ستيف جوبز الإعلان ،شعر بالغضب الأنه يضن هو صاحب الفكرة،واتهمه بسرقة الفكرة وقم بيل جيتس برد على إتهام ستيف جوبز له بالسرقة كما في تالي:

حسنًا ستيف، يمكن لنا أن نري هذه القضية من زاوية أخرى. أظن أن ما حدث هو أن كلا منا لديه ذلك الجار الغني الذي يُسمي Xerox* وما قمت به انا هو إقتحام منزله لسرقة التلفاز الخاص به، ولكنني تفاجأت عندما وجدت أنك قد قمت بسرقته قبلي.

*Xerox هي صاحبة فكرة الواجهة الرسومية لبرامج الويندوز وهي عبارة عن شركة عالمية متخصصة في مجال إدارة المستندات ،وإعتمد عليها ستيف جوبز وأخد منهم فكرة تصميم.

قامت شركة آبل برفع أكثر من دعوة قضائية على الشركة مايكروسوفت بعد إصدراتها الحديثة التي تم إصدرها نظام في نظام تشغيلها الجديد عام 1988، وجميع تلك دعواة التي قدمتها شركة أبل لم تنجح .

أنظر أيضا: تحميل مايكروسوفت ايدج لويندوز 7 و 10 وغيرها آخر اصدار مجانا

8- ليس أغنى شخص في العالم !

مايكروسوفت فورمز

إلى حدود سنة 2016 وأيضا في مطلع السنة الموالية 2017 كان بيل جيتس وظل هو الرجل الأخر غنى على مستوى العالم وظل محافظا على مكانته خلال هذه الفترة، وقد استطاع هذا الأخير الوصول إلى القمة وجمع ثروة من خلال تعاقب الإنجازات والنجاحات التي راكمها.

لن ينكر أحد أن سبب الثروة العالمية بيل جيتس استطاع جمعها بذكائه الحاد وطموحه القوي في النجاح، تغيرت الأمور قليلا في حلول سنة 2018 إذ تراجعت ثروته إلى المرتبة الثانية متراجعا بخطوة وراء شركة آمازون العالمية، والتي قدرة ثورة مالكها تجيف بيزوس إلى 150 مليار دولار.

9- استخدام مخطوطة ليستر لصنع شاشات توقف ويندوز 98

 مخطوطة ليستر – Codex Hammer هي عبارة عن ثاني أغلى مخطوطة تباع في العالم ،حيث إشتراها الميلياردير بيل جيتس ،ملك شركة مايكرو – سوفت.

بيل جيتس إستعن بمخطوطة ليستر لصنع شاشات توقف ويندوز 98،حيث مباشرة بعد ثلاثة سنوات من شراء مخطوطة ليستر ، قم بإنشاء خلفيات لسطح مكتب وكخلفية شاشة التوقف (Screen Saver) فى ويندوز 98،حيث إعتمدا على مسح صفحة ضوئيًا الخاص بمخطوطة ليستر لتحويلها من نسخة ورقية إلى نسخة إلكترونية.

أنظر أيضا: طريقة حذف حساب مايكروسوفت من ويندوز 10 بسهولة

10- يدفع سنوياً مليون دولار ضرائب عن منزله

الأن سوف نتعرف أكثر على بيل جيتس من حيث المكان الإقامة ومعلومات عن منزله،بيل جيتس إستغرقت عملية بناء منزله 7 سنوات مقابل 63 مليون دولار فقط. حيث يحتوي على بناء حديث وجد مطور وعلى مجموعة من القاعة منها قاعة ضيوف تتسع لـ 200 ضيف، و24 حمامًا و6 مطابخ، وغيرها حيث يتوفر على مساحة 66 ألف قدم مربع، مما جعل الكثير يطلقون عليه مدينة متاكملة داخل منزل بيل جيتس ولكن يكلف هذا المنزل بيل جيتس 1 مليون دولار من الضرائب سنويًا.

كما أطلق عليه بيل جيتس شخصيا إسم Xanadu 2.0، من كثرة روعته وجماله حيث يعتبر منزيل شهير يطل على بحيرة واشنطن،وبمجرد دخول ضيوف إلى المنزل فإن إعدادات البيت تعمل بشكل تلقائي كما أنها تعمل بنقرة زر واحد ،وتساعدك في مجموعة من الإمكانية الحديثة جدا مع العصر الحالي في جميع أنحاء المنزل.

11- أنقذ حوالي 6 مليون شخص من الموت !

كنا بيل جيتس يتميز بالعديد من المميزات الشخصية إضافة إلى ذكائه وإمكانياته العديدة وتطوره في البرمجة وتكنولوجيا وغيرها الكثير، بعيدا عن كل هذا الأن سوف نكتشف الوجه الأخر الخاص ببيل جيتس حيث كان شخص ذو قلب واسع يحب الخير حيث قم بإنقذ حوالي 6 مليون شخص من الموت.

كان بيل جيتس يهتم كثيرا بالأعمال الخيرية ،حيث قم بتبرع بحوالي 28 مليار دولار لصالح الأعمال الخيرية حول العالم ،وتوفير في العديد من المنطق وتوفير رعاية صحية أفضل في الدول الأفريقية ،حيث قدم فرقة طبية واللقاحات المقدمة من المؤسسته الخيرية الخاص به.

وكل هذا لم يأتي من الفرغ حيث والدة بيل جيتس عضو مجلس مؤسسة خيرية “Bill & Melinda Gates” أمريكية كبيرة ، التي تعتبر من أغنى جمعية خيرية في العالم حيث تُقدر ثروتها بنحو 34.6 مليار دولار،مما جعلها أغنى من منظمة الصحة العالمية التابعة للأمم المتحدة .

أنظر أيضا: طريقة حذف حساب مايكروسوفت من ويندوز 10 بسهولة

12- يعتذر عن اختصار Ctrl-Alt-Del

من بين التحديثات التي عمل عليها بيل جيتس في نسخ الويندوز القادمة هي خاصية اعادة الإقلاع الجبري للحاسوب في حالة وقوع أي خلل أو تعلق للنظام، وقد اعتذر بيل جيتس فى عام 2013 عن هذا فقد صرح أن هذه الخاصية ستطرح على الحاسوب في زر واحد في حين أن الأمر تم تعيينه في اختصار Ctrl-Alt-Del، لذلك اعتذر بيل وقد حمل مسؤولية هذا الأمر أو الخطأ الذي كان من المفترض أن يكون ذلك مفتاح واحد وليس ثلاثة مفاتيح إلى “ديفيد برادلي” الذي يعمل كمهندس ومصمم لوحات المفاتيح لدى شركة IBM.

علما أن بيل قد قدم طلب للشركة بأن تضع هذه الخاصية الخاصة باعادة الإقلاع في زر واحد على لوحة الكيبورد باللاب توب أو الكمبيوتر وقد امتنعت الشركة عن هذا موضحة بذلك في تصريح لها من قبل ديفيد برادلي أن سبب الرفض هو اعتقاده بأن وجود زر واحد مسؤول عن اعادة الإقلاع أم جد مزعج خاصة إذا تم النقر عليه بشكل غير مقصود في كل مرة، وهذا سيتسبب في اطفاء المتكرر للحاسوب بشكل غير مرغوب فيه، في حين أن النقر على الأزرار الثلاث للإختصار لا يتم إلى بتأكيد رغبة المستخدم على عمل اعادة اقلاع للنظام وتفادي القيام بهذا بشكل غير مقصود.

13- منتجات شركة مايكروسوفت

منتاجات شركة مايكروسوفت لا حصر لها خاصة على مستوى البرمجيات التقنية ومختلف أدوات تشغيل الكمبيوتر وحتى الأجهزة الذكية الأخرى، ولك أن تتعرف على أشهر هذه المنتجات الكلاسيكية التي اعتدنا على استعمالها في أجهزتنا وهي:

  • مايكروسوفت إكسل.
  • مايكروسوفت أكسس.
  • مايكروسوفت باوربوينت.
  • مايكروسوفت ويندوز فون.
  • مايكروسوفت أوفيس.
  • مايكروسوفت وورد.
  • مايكروسوفت إنفو باث.
  • مايكروسوفت فيجيوال ستوديو.
  • مايكروسوفت إكسبريشن.
  • مايكروسوفت اكسجينج سيرفر.
  • مايكروسوفت سارفيس.
  • مايكروسوفت سيكيوريتي إشانسيلز.

أنظر أيضا: تحميل برنامج مايكروسوفت اوفيس 2007 عربي كامل من ميديا فاير

بهذا ننهي تفاصيل مقالنا اليوم بخصوص مؤسسة شركة مايكروسوفت حقائق مثيرة، حاولنا استعراض كل المعلومات الشخصية الخاصة بصاحب الشركة ومساره الناجح في بلوغ القمة وتحقيق ثروة وتغيير على مستوى العالم الرقمي، تابعنا أيضا كل المستجدات والأمور المثيرة التي أتت بها شركة مايكروسوفت، نتمنى أن تكون المعلومات على قدر الإفادة.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments