الحمايةواتس اب

طريقة اختراق الواتس عن طريق الباركود


  عند الحديث عن تطبيق التواصل الاجتماعي الواتس آب , فلا أحد يرغب في حدوث اختراق لحسابه أو اطلاع أحدهم على المحادثات الشخصية , لذلك يجب الحرص على الهاتف بشكل جيد وتأمينه من المتطفلين , ففي هذا الموضوع سوف أعرض لكم الطريقة المستخدمة في اختراق الواتس عن طريق الباركود لحماية أنفسكم منها، التي تتم عبر وسيلتين، الوسيلة الأولى من خلال تطبيق حديث اسمه whatsweb، وهو تطبيق لفتح محادثات الواتساب، أما الوسيلة الثانية فتتم من خلال خدمة Whatsapp Web عبر أجهزة الكمبيوتر.

تابع معي إلى اخر المقال لكي تتعرف على هاتين الوسليتين لحماية نفسك منها والحفاظ على خصوصيتك. التي هي أغلى ما نملك في عالم الويب.

أنظر أيضا:
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها
كيف يتم اختراق واتساب برقم الهاتف فقط

شرح تطبيق whatsweb  لاختراق الواتساب والتجسس على محادثاث الواتساب

   -الخطوة 1: قم بتحميل تطبيق whatsweb  من الرابط الذي سأتركه لكم الان:

   الخطوة 2: قم بفتح تطبيق whatsweb  في هاتفك، ثم انتقل الى الهاتف الخاص بالمستهدف،  بعدها افتح تطبيق الواتساب الخاص به، ثم أنقر على النقاط الثلاث في الجانب كما هو موضح في الصورة أسفله، ثم اختر Whatsapp Web من ضمن قائمة الخيارات.

الخطوة 3: الان قم بأخذ هاتف الضحية، ومن ثم امسح الباركود QR عبر كاميرا جهاز المستهدف ” هذا بعد قيامك بفتح تطبيق Watsweb “ على هاتفك .

الخطوة 4: الان لقد تم مسح الباركود QR ، وسوف يتم فتح المحادثاث أو تطبيق الواتساب المفتوح في جهاز الضحية كاملا، ويمكنك قراءة الرسائل الواردة والمحادثات وكذلك ارسال الرسائل كما لو أنك تقوم بالتحكم في جهازه.

أنظر أيضا:
اختراق واتساب بدون كود – مراقبة الواتس اب من خلال الرقم بدون برامج
تنزيل برنامج اختراق الواتساب عن طريق الرقم


التجسس على واتساب عبر الكمبيوتر من خلال خدمة whatsapp web

يتم استخدام هذه الطريقة في اختراق واتساب المستخدمين بشكل كبير، لأن الطرق المباشرة للاختراق تكون صعبة لأن شركة ميتا تعمل جاهدا على حماية خصوصية المستخدمين ومحاربة وسائل الاختراق، تتمثل هذه الطريقة في خدمة whatsapp web التي يوفرها الواتساب.

خدمة whatsapp web تم تطويرها من أجل تشغيل الواتساب على جهاز الكمبيوتر والتواصل عليه عوض التواصل على الهاتف، لكن هذه الطريقة تحتاج أن يكون الكمبيوتر الخاص بالمستخدم مرتبط بالهاتف عبر شبكة الانترنت لكي يتم الاتصال.

يعني أن الهدف الرئيسي من استخدام هذه التقنية هي الاستفادة من تشغيل الواتساب على جهاز الكمبيوتر، لكن لإشكال هنا هو أن هذه التقنية تم استغلالها من قبل البعض في طرق غير مرغوب فيها وغير قانونية، إذ اصبح البعض يستخدمونها من أجل مراقبة الواتساب وقراءة رسائل مستخدم آخر.

لكن الجيد في الأمر هو أن هذه الطريقة لا يمكن للمخترقين استعمالها من بعيد، بمعنى اخر لكي يتمكن الهاكرز من استخدامها يتعين أن يكون موجود في نفس المكان المتواجد فيه الضحية، إضافة إلى ذلك يجب من أن يجب أن تتوفر العناصر التالية:

  • أن يكون المخترق متواجد في نفس المكان المتواجد فيه الشخص المستهدف
  • أن يحصل المخترق على هاتف المستهدف
  • مسح رمز الواتساب على جهاز الكمبيوتر.

لكن لا يجب القلق كثيرا من هذه الطريقة، لأن هذه العناصر السابقة لا يمكن أن يتحصل أي كان، فاليوم لا أحد يعطي هاتفه إلى الأشخاص إلا نادرا

لكن إذا وقع هاتفك في يد شخص اخر فيمكنه أن يصل إلى حسابك على الواتساب.

في حال حصل المخترق على هاتف المستهدف، فإنه يستعمل تقنية واتساب ويب، حيث يقوم بنسخ باركود حساب واتساب الخاص بالمستهدف، على صفحة واتساب ويب في الكمبيوتر.

كيف اهكر واتساب أي شخص

إذا حدث ذلك، يمكن للهاكر الوصول إلى كافة رسائل الواتساب بالضحية، ويمكنه معرفة على الاشخاص الموجودين على حسابك وقراءة الرسائل والمحادثات والاطلاع على الحالات Status.

تهكير الواتس بدون هاتف الضحية

يمكنك قطع الاتصال عن الهاكر من أجل توقيف وصول الرسائل إليه وقطع وصول أي مستجد حول حسابك عند الابتعاد بمسافة معينة عنه، أو إغلاق الأنترنت عن هاتفك. وبالتالي هذه الطريقة لا تكون فعالة عند قطع الاتصال بالأنترنت.

أنظر أيضا:
كيف اهكر واتساب أي شخص بدون كود من خلال رقم الهاتف
تجسس على هاتف أي شخص المكالمات الرسائل الصور + الواتساب مجانا

كيفية حماية واتساب من هذه الطريقة

لابد من معرفة أن هذه الطريقة لن تهددك مادام الذي يستهدفك لم يحصل هاتفك الشخصي. وبالتالي ما دام هاتفك معك، فلا يمكن لأي فرد أن يخترق حسابك واستاب الخاص بك ولن يتمكن من التجسس عليه، حاول اتباع الإجراءات التالية:

  • لاتترك هاتفك لدى أي شخص كيفما كان، سواء كان صديق مقرب أو بعيد.
  • قم بوضع كود أو رمز لهاتفك، لكي لا يتم الدخول إليه إذا ما وقع في يد أحد، أو في حال فقدانه أو سرقته
  • قم بوضع كود خاص بالطبيقات، وأقصد هنا وضع كود للدخول على واتساب.
اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments