واتس اب

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون

لماذا هناك بحث عن كيفية معرفة هل حساب مستخدم ما محظور في الواتس اب ؟ لأن تطبيق واتساب لا يتيح طريقة مباشرة لمعرفة الحظر مثل باقي التواصل الاجتماعي، لأن أغلب منصات التواصل الاجتماعية مثل انستقرام و فايسبوك و تويتر تمكن المستخدم من معرفة هل تعرض للحظر أم لا بكل سهولة و الأكيد أنك تعرف ذلك إن كنت تستخدم تلك المواقع، أما تطبيق واتساب فالأمر صعب و لن تتمكن من معرفة هل تعرضت للحظر من مستخدم اخر، أم فقط حسابه مغلق أو قام بحذف التطبيق، إذن هناك فرضيات كثيرة .

لذا إن كنت تواجه هذه المعضلة و هاتفك هو الأيفون سنقدم لك حيل و طرق فعالة و متنوعة لاكتشاف هل تم حظركم بالفعل من طرف مستخدم اخر أم لا، فقط تابع معي الشرح حتى الأخير و ستتعرف على ذلك بسهولة كما عودناكم دائما .

1. كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون

برنامج كشف الحظر في الواتس اب للايفون
كيف اعرف اني محظور في الواتس اب

سنكتشف في محتوى هذه الفقرة كيفية معرفة الحظر من خلال تطبيق الواتس آب. حيث هناك العديد من الحيل، التي ستساعدكم في معرفة هل قام مستخدم اخر بحظر حسابكم ، دعونا نتعرف عليها:

  • 1-الكشف من خلال الصورة الشخصية
كيف أعرف اني محظور في الفيس بوك

أول شي يتوجب القيام به عند الشك أن شخص ما قد حظر حسابك على تطبيق واتس اب هي ملاحظة الصورة الشخصية الخاصة بحسابه ، فإذا اختفت صورته و ظهرت بشكل مجهول، ولم تعد تظهر لك، فهذا أول عنصر يوحي على أن ذلك الشخص، قد حظر حساب.

ولتتأكد أكثر تابع اكتشاف باقي الحيل الأخرى التالية، التي من خلالها ستكتشف هل بالفعل قام ذلك المستخدم بحظر حسابك أم لا.

  • 2- مراقبة خاصية ” آخر ظهور
كيف اعرف اني محظور بالسناب

من بين الأمور أيضا، التي بواسطتها يمكننا اكتشاف هل تم الحظر أم لاعلى تطبيق واتساب، هي خاصية اخر ظهور Last seen ، و ذلك يتم من خلال الدخول لمحادثة الشخص الاخر الذي تشك بأنه قد قام بحظر حسابك ، ثم تبحث هل هناك آخر ظهور له أم لا أسفل اسمه و بجانب صورته الشخصية.

إذا لم يكن هناك أي تاريخ يوضح آخر ظهور له، فهذا دليل يؤكد على أنه قد قام بحظر حسابك، أما في حالة وجود تاريخ لآخر ظهور ، فتأكد هنا أنه لا زال صديقك و لم يقم بحظرك على تطبيق واتساب.

  • 3- ملاحظة علامة قراءة الرسائل
كيف اعرف اني محظور في الماسنجر الفيس بوك

كما يعلم أي مستخدم لتطبيق واتساب أن هناك علامة الصح الزرقاء التي تظهر أسفل أي رسالة ، علامة واحدة تؤكد أن المستقبل للرسالة غير متصل بالأنترنت ، و علامتين عاديتين رماديتين تؤكد أنه متصل بشبكة الانترنت و لم يقرأ بعد الرسالة، وإذا أصبحت علامتين بالأزرق، فقد اطلع على الرسالة

ويمكننا نحن استغلال هذا الخاصية لصالحنا لمعرفة هل تم حظرنا من طرف المستخدم الذي نشك أنه قام بحظر حسابنا في الواتس اب أم لا، وذلك من خلال إرسال رسالة نصية، للمستخدم المشكوك أنه حظر حسابنا، إذا ظهرت لك علامة صح واحدة تحمل اللون الرمادي لأزيد من أسبوع، فاعلموا عندها، أنه قام بحظر حسابكم على تطبيق واتساب.

  • 4- الاطلاع على بيانات المحادثة
كيف اعرف إذا أحد حظر مكالماتي آيفون

من بين الحيل الجيدة التي يمكنكم من خلالها اكتشاف من قام بحظر حسابك على تطبيق واتساب، هو الاطلاع على المحادثة، التي تجمع بينك، وبين المستخدم الاخر الذي تشك أنه قام بحظركم .

إذا لاحظت أنه لا يمكنك مشاهدة الصور، ومقاطع الفيديوهات، والملفات التي أرسلها و بعثها لكم، ولا يمكنك تحميلها من أجل إعادة مشاهدتها، فاعلم أن ذلك الشخص قد قام بحظر حسابك .

  • 5- حالة المستخدم

إذا كان الشخص، الذي تريد أن تكتشف، هل قام بحظر حسابك على تطبيق واتس اب، يقوم بنشر الحالة الخاصة به (Story)، بشكل يومي، أو بعض المرات بشكل أسبوعي.

فيمكنك استغلال هذا الشيء لصالحك، لاكتشاف هل قام بحظر حسابك أم لا، فإذا لم تعد تلاحظ أي حالة تخصه، فهذا دليل، يوحي على أن ذلك الشخص بالفعل قد قام بحظرك، في تطبيق الواتساب.

تنبيه : رغم استخدام هذه الحيل الخمسة فهذا لا يدل بالضرورة 100% على أن ذلك الشخص قد قما بالفعل بحظر حسابك على برنامج واتساب، حيث هناك مجموعة من النسخ الحديثة الخاصة بالواتساب لديها ميزة إخفاء مذهلة، تجعل كل من يقوم باستخدامها بإخفاء آخر ظهور له و إخفاء العلامتين الزرقاء لقراءة الرسالة و إخفاء الحالة Story و كافة العناصر التي تحدثنا عنها في الفقرات السابقة.

قد تتساءل إذن كيف لي أن اتأكد منمعرفة أن ذلك المستخدم قد تم حظر حسابي على واتساب؟

هناك حيلتين رائعتين، يمكنكم بواسطتها أن تتأكد مليون في المائة ، أنه تم حظر حسابكم على تطبيق واتساب ، سنكتشفها حالا

أنظر أيضا :
قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف

2. حيل أخرى لمعرفة أني محظور في الواتس اب لمستخدمي الأيفون

انشاء مجموعة جديد في الواتس اب

من أكثر الطرق، التي بإمكانك استخدامها من أجل التأكد أن شخص ما قد قام بحظر حسابك على تطبيق الواتساب هي إنشاء مجموعة جديدة ” Group” على Whatsapp، وتقوم بإضافة ذلك المستخدم الذي تشك أنه قد قام بحظر حسابك.

إذا لم تتمكن من إضافة، ذلك المستخدم إلى تلك المجموعة، وفي كل مرة تحاول القيام ذلك، يخبرك التطبيق ، ان هناك خطأ ولا تستطيع إضافة، ذلك الشخص إلى المجموعة، فاعلم بشكل يقيني يا عزيزي المتابع أن ذلك الشخص، قد قام بحظر حسابك فعلا من تطبيق واتس اب.

وإذا كنت لا تعلم كريقة إحداث مجموعة، لتتأكد من هذا الأمر، قم باتباع الخطوات البسيطة التالية :

1) افتح تطبيق واتساب.
2) ثم انقر على ثلاثة نقاط المتواجدة في أعلى الشاشة.
3) ستظهر لديك قائمة فيها مجموعة من الخيارات قم بالنقر على خيار إحداث مجموعة جديدة.
4) سيتم نقلك بشكل مباشر لجهات الاتصال الخاصة بك لاختيار الاشخاص الذي تريد إضافتهم إلى المجموعة من بينهم المستخدم الذي تشك بأنه قد قام بحظر حسابك.
5) بعد اختيار هؤلاء المستخدمين قم بالنزول للأسفل و انقر على السهم الأخضر.

إذا تم إنشاء المجموعة، فهذا يدل على أن ذلك الشخص لم يقم بحظر حسابك على الواتساب و الشك لم يكن على صواب، أما إذا أخبرك التطبيق أنه لا يمكنك القيام بتلك العملية فاعلم أنه قام بحظر حسابك بشكل مؤكد .

استخدام هاتف آخر

من بين الحيل السهبة والبسيطة التي يمكنك عبرها اكتشاف هل تم حظر حسابك، في تطبيق واتساب، هو استخدام هاتف صديقك أو أحد أقربائك، وقم بإدخال رقم الشخص الذي تشك فيه و إضافته إلى أرقام جهات الاتصال، ثم قم بالدخول لتطبيق واتساب و ابحث عن عنه لتكتشف حالة حسابه .

إذا وجدت الصورة الشخصية الخاصة به ظاهرة، لكنها لا تظهر في هاتفك، فهذا دليل حقيقي و مؤكد على أنه قام بحظر حسابك في الواتساب

أما إذا لم تجده صورته فهذا دليل على أن ذلك المستخدم قد قام بحذف الحساب على واتس اب، ولم يعد يستعمل التطبيق بعدها.

أنظر أيضاً:
 كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

طريقة إزالة الحظر من الايفون

1) افتح تطبيق واتساب و انقر على خيار الاعدادات.
2) قم بالنقر على الحساب ثم اضغط على الإعدادات الخاصة بالخصوصية.
3) قم بالنقر على جهات الاتصال المحظورة.
4) قم بتمرير جهة الاتصال نحو جهة اليمين .
5) ثم انقرعلى خيار ازالة الحظر.

إذا كنت ترغب بمعرفة طريقة إزالة الحظر من الأندرويد و كذلك الأيفون بطرق سهلة و مفصلة و للتعرف أيضا على كيفية معرفة هل تعرضت للحظر من الواتس أم لا بطرق أخرى يمكنك زيارة مقالنا السابق الشامل الذي يتناول كل هذه العناصر من خلال هذا الرابط :

كيف اعرف اني محظور من الواتس

تنبيه : هذه الحيل و الطرق صالحة أيضا لمستخدمي الأندرويد، لأنها مرتبطة بتطبيق الواتساب و ليس بإعدادات الهاتف

و بهذا نكون قد وصلنا لختام هذا المقال القيم الذي تطرقنا فيه لكيفية معرفة التعرض للحظر في الواتس اب للايفون و ذلك بطرق و حيل متنوعة سهلة و بسيطة، نتمنى أن تكونوا استفدتم من كل فقرات المقال و معلوماته التي تساعدكم بكل تأكيد من معرفة حقيقة تعرضكم للحظر من طرف مستخدم اخر للواتساب، إذا لديكم أية أسئلة أو أية استفسارات اطرحوها في قسم التعليقات أسفل المقال، أطيب التحيات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *