تقنيةنسخ واتساب

كيف اعرف اني محظور من الواتس

كيف اعرف اني محظور في المكالمات

كيف اعرف اني محظور من الواتس

في أغلب وسائل التواصل الاجتماعي، مثل فيسبوك، وانستقرام، وتويتر، وغيرها من المواقع، نعلم وبكل سهولة، عندما يقوم شخص ما بحظرنا.

أما بالنسبة لتطبيق واتساب، فالأمر يصعب قليلا، حيث لا نعلم، هل تم حظرنا فعلا، أم أن ذلك الشخص، لم يفتح حسابه بعد، أم أزال تطبيق واتساب من هاتفه.

ومع طرحنا لكل هذه الأسئلة، نجد أنفسنا في دوامة كبيرة، لهذا أعزائي القراء، أحببنا في هذه المقال، أن نقدم لكم، مجموعة من الحيل، التي يمكنكم من خلالها، اكتشاف هل تم حظركم فعلا.

فإذا كنت مهتما بهذا الموضوع، تابع معنا القراءة، ولا تنسى زيارة مقالنا السابق، الذي تطرقنا فيه، لموضوع [ قراءة رسائل الواتس اب الأي شخص عن طريق رقم الهاتف ].

معلومات عن تطبيق واتس آب

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب للايفون

معلومات عن تطبيق واتس آب

أصبح تطبيق الواتس آب، من بين أكثر التطبيقات استخداما في العالم كله، وذلك بسبب العديد من الخدمات، التي يقدمها، لجميع مستخديه، بشكل مجاني، دون الحاجة لدفع أي تكاليف.

أبرز هذه الخدمات، أنه يسهل على جميع الأشخاص من مختلف أنحاء العالم، التواصل فيما بينهم، من خلال ارسال، رسائل النصية والصوتية، والصور ومقاطع الفيديو، وملفات من مختلف الصيغ، بل والأكثر من ذلك، يمكنك كمستخدم لتطبيق واتس اب، عمل بث مباشر، مع أي شخص في العالم، بجودة ممتازة.

جميع هذه الخدمات، جعلت من تطبيق واتساب، أحد أكثر التطبيقات شعبية، في العالم بأكمله، وهناك العديد من المميزات الأخرى، والخدمات التي يقدمها، والتي يجب أن تخصص لها، مقال وحدها.

إقرأ أيضاً: استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها ولو بعد 10 سنوات

إقرأ أيضاً: طريقة استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها 2021

هل تطبيق واتساب آمن؟

كيف افك حظر الواتس

هل تطبيق واتساب آمن؟

هناك من قد يسأل هذا السؤال، حيث أصبحنا نرى، في مجموعة من المواقع الأخرى، اختراق لحسابات المستخدمين، وسرقة معلوماتهم وبياناتهم، وقد يصل الأمر، لتشويه صمعتهم، فهل فعلا تطبيق واتس آب، مغاير عن هذه التطبيقات.

نعم وبكل تأكيد، تطبيق واتساب آمن، يمكنك استخدامه، ومشاركة جميع معلوماتك عليه، مع العديد من الشخاص، بكل حرية.

وهناك مجموعة من اعدادات الخصوصية، التي ستفيدك حقا، عند حفظ اظهار معلوماتك، وتحديد من ترغب بأن يرى الحالة الخاصة بك ( Story )، وإلغاء آخر ظهور، وعلامة صح، التي من خلالها، لن يعلم شخص المرسل إليه، أنك قرأت الرسالة، ولا ترغب بالرد.

كل هذه الإعدادات، يتوفر عليها تطبيق واتساب، والتي ستفيدك أكثر، وستمنحك خصوصية أكبر، عند استخدام هذا التطبيق المميز.

تنبيه

هناك بعض النسخ المعدلة من تطبيق واتساب أكثر حفظ على خصوصيتك حيث أنها تحتوي على مجموعة من الاعدادات الإضافية والتي لا تتوفر عليها النسخة الأصلية من تطبيق واتساب مثل الوضع الليلي ومشاهدة حالة الأصدقاء رغم أنهم قامو بحذفها والعديد من الخدمات والاعدادات الأخرى التي ستبهرك عند التعرف عليها.

والجميل في الأمر أننا تحدثنا عن هذه النسخ في مقالنا السابق الذي أنصحك بزايرتها وتحميل نسخة واتساب معدلة للحصول على جميع تلك الاعدادات والخدامات هيا اضغط على الرابط التالي وقم بتحميلها:

[ اضغط هنا لتحميل نسخة معدلة من تطبيق واتس اب ]

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب

برنامج كشف الحظر في الواتس اب للايفون

كيف اعرف اني محظور في الواتس اب

وصلنا للفقرة، التي ينتظرها الجميع، والتي من خلالها ستكتشفون، كيفية معرفة الحظر من خلال تطبيق الواتس آب. هناك العديد من الحيل، التي ستساعدك، في معرفة من قام بحظر، دعونا نتعرف عليها:

  • 1- الصورة الشخصية
كيف أعرف اني محظور في الفيس بوك

أول شي يجب أن تقوم به، فور أن تشك أن شخص ما قد حظر حسابك، على تطبيق واتس اب، هي ملاحظة صورته الشخصية، فإذا اختفت صورته، ولم تعد تظهر لك، فهذا أول مؤشر، يدل على أن ذلك الشخص، قد حذف حساب.

ولتتأكد أكثر، تابع الحيل الأخرى، التي من خلالها ستكتشف هل حقا قام بحظر حسابك أم لا.

  • 2- آخر ظهور
كيف اعرف اني محظور بالسناب

من بين الأمور أيضا، التي يمكنك من خلالها، اكتشاف هل تم حظرك أم لا، على تطبيق واتساب، هي من خلال الدخول لمحادثة الشخص، الذي تشك بأنه قد قام بحظرك، ثم تبحث هل هناك، آخر ظهور له أم لا، بجانب صورته الشخصية.

إذا لم يكن هناك، آخر ظهور له، فهذا دليل على أنه قد قام بحظرك، أما إذا وجدت تاريخ، لآخر ظهور له، فتأكد عندها أنه لا زال صديقك، على تطبيق واتساب.

  • 3- علامة قراءة الرسائل
كيف اعرف اني محظور في الماسنجر الفيس بوك

وكما تعلمون، أن هناك علامة الصح، التي تظهر أسفل الرسالة، وإذا أصبحت علامتين بالأزرق، فقد قرأ الرسالة، وإذا أصبح علامتين بالرمادي، فإنه يستخدم تطبيق واتس اب، لكن لا يجيب، وإذا كانت علامة واحدة رمادية، فهذا يعني أنه لم يتسخدم تطبيق واتس اب، ولم يفتح الانترت على هاتفه.

ويمكننا نحن، استغلال هذا الأمر، لمعرفة هل تم حظرنا على الواتس اب، أم لا، وذلك عن طريق إرسال رسالة نصية، للشخص المشكوك أنه حظر حسابنا، إذا ظهرت لكم علامة الصح واحدة، باللون الرمادي، لأكثر من أسبوع، فعلمو عندها، أنه تم حظر حسابكم على تطبيق واتساب.

  • 4- الاطلاع على بيانات المحادثة
كيف اعرف إذا أحد حظر مكالماتي آيفون

من بين الطرق أيضا، التي يمكنك من خلالها، اكتشاف من قام بحظر حسابك، على تطبيق واتساب، هو من خلال الاطلاع على المحادثة، التي بينك، وبين الشخص، الذي تشك في أنه، قام بحظر.

إذا لاحظت أنك لا تستطيع، مشاهدة الصور، ومقاطع الفيديو، وملفات التي أرسلها لك، ولا يمكنك تحميلها، لإعادة مشاهدتها، فعلم أن ذلك الشخص قد قم بحذف حسابك وحظرك.

  • 5- حالة المستخدم

إذا كان الشخص، الذي ترغب بأن تكتشف، هل قام بحظرك، على تطبيق واتس اب، يقوم بنشر حالته (Story)، بشكل يومي، وبعض المرات في الأسبوع.

فيمكنك استغلال هذا الأمر، لاكتشاف هل قام بحظرك أم لا، فإذا لك تعد ترى أي حالة تخصه، فهذا دليل، على أن ذلك الشخص، قد قم بحظرك، على تطبيق الواتساب.

تنبيه

ورغم استخدام هذه الحيل الخمسة فهذا لا يعني 100% أن ذلك الشخص قد قم بالفعل بحظر حسابك على تطبيق واتساب حيث هناك مجموعة من نسخ الواتساب التي تجعل كل من يقوم باستخدامها يخفي آخر ظهور له ويخفي حالته وجميع الأشياء التي تحدثنا عنها في الأعلى.

إذن كيف لي أن اتأكد من أن فعلا قد تم حظري على واتساب؟

هناك حيلتين مدهشتين، يمكنكم من خلالها، تأكد مليون في المئة، أنه تم حظركم على تطبيق واتساب، تابعو معي الشرح.

إقرأ أيضاً: كود التجسس على الواتساب WhatsApp 2021

إقرأ أيضاً: برنامج مراقبة الهاتف عن بعد والتجسس على الواتساب

حيل أخرى لمعرفة أني محظور في الواتس

حيل أخرى لمعرفة أني محظور في الواتس

سنقدم لكم في هذه الفقرة، حلتين مدهشتين، يمكنك من خلالهما، أن تتأكد من معرفة، هل تم حظر حسابك، على تطبيق واتس، أم أن ذلك الشخص حذف حسابه، ولم يعد يتسخدم التطبيق، هيا بنا لنتعرف عليهما:

انشاء مجموعة جديد في الواتس اب

من أكثر الطرق، التي يمكنك من خلال التأكد، من شخص ما قد قام، بحظرك على تطبيق واتس اب، للايفون وللاندرويد، هي من خلال، إنشاء مجموعة جديدة، على Whatsapp، وتقوم بإضافة الشخص، الذي تشك بأنه، قد قام بحظر.

إذا لم تتمكن من إضافة، ذلك الشخص إلى المجموعة، وفي كل مرة تحاول ذلك، يخبرك تطبيق واتس اب، ان هناك خطأ، ولا يمكن لك إضافة، ذلك الشخص إلى المجموعة، فعلم يا عزيزي القارئ، أن ذلك الشخص، قد قام بحظر فعلا، من تطبيق واتس اب.

وإذا كنت لا تعلم كيفية انشاء مجموعة، لتتأكد من هذا الأمر، اتبع الخطوات التالية، لإنشاء مجموعة على تطبيق واتساب:

1) قم أولا بفتح تطبيق واتساب.
2) ثم اضغط على ثلاث نقاط الذي يتواجدون في أعلى الشاشة.
3) ستظهر معك قائمة بها مجموعة من الخيارات قم بالضغط على خيار إنشاء مجموعة جديدة.
4) سيتم نقلك مباشر لجهات الاتصال الخاصة بك قم بتحديد الاشخاص الذي ترغب بإضافته إلى المجموعة من بينهم الشخص الذي تشك بأنه قد قام بحظرك.
5) بعد تحديد الشخاص قم بالنزول للأسفل واضغط على السهم الأخضر.

إذا تم إنشاء المجموعة، فهذا يعني أنه لم يقم ذلك الشخص، بحظر حسابك، على تطبيق واتس اب، أما إذا أخبرك تطبيق واتساب، أنه لا يمكنك إضافة ذلك الشخص للمجموعة، فعلم عندها، أن ذلك الشخص قد قم بحظر.

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

إقرأ أيضاً: كيف تحمي حسابك الواتساب من المراقبة بهذه الخطوات الجديدة 2021

استخدام هاتف آخر

من بين الحيل البسيطة، التي يمكنك من خلالها، اكتشاف هل تم حظر حسابك، على تطبيق واتساب، هو من خلال، استخدام هاتف صديقك، وقم بإدخال رقم الشخص، الذي تشك فيه، مع أرقام جهات الاتصال، ثم قم بالدخول لتطبيق واتساب، وابحث عنه.

إذا وجدت صورته الشخصية ظاهرة، لكنها لا تظهر في هاتفك، فعلم أنه فعلا، قد قم بحظر حسابك، على تطبيق واتس اب.

أما إذا لم تجدها، فهذا دليل على أن ذلك الشخص، قد قام بحذف حسابه على واتس اب، ولم يعد يستخدم التطبيق بعدها.

إقرأ أيضاً: طريقة استخدام الواتساب بدون رقم هاتف 2021 وبدون شريحة sim

خاصية الحظر في الواتس اب

خاصية الحظر في الواتس اب

قام تطبيق واتس اب، بتوفر خاصية الحظر لجميع مستخدمين، وذلك لتوفير راحة للمستخدمين، من خلال حظرهم، لجهات الاتصال، التي تزعجهم، عن طريق ارسال الرسائل، أو تلقي الاتصالات منها.

فمن خلال هذه الوسيلة، أصبح في إمكان، أي شخص يستخدم واتس اب، أن يقوم بحظر كل من يزعجه، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية:

1) قم بفتح تطبيق واتساب وتوجه للإعدادات.
2) قم بالضغط على اعدادات الحساب ثم الضغط على الخصوصية.
3) أما الآن اضغط على جهات الاتصال المحظورة ثم اضغط على إضافة جديد.
4) قم الآن بالبحث عن جهات الاتصال التي ترغب بحظرها ثم قم باحظرها.

وهكذا وبكل بساطة، ستتمكن من حظر، جميع جهات الاتصال، التي تزعجك، بكل سهولة، من خلال اتباع الخطوات السابقة.

طريقة ازالة حظر الواتساب

طريقة ازالة حظر الواتساب

هناك من يرغب، بإزالة الحظر، عن جميع الأرقام، التي قام بحظرها، على تطبيق واتس اب، لهذا أحببنا أن نقدم لكم، خطوات القيام بذلك، لكل من هاتف الأندرويد، وهاتف الأيفون، تابعو معي الشرح:

ازالة الحظر من الاندرويد

1) قم بفتح تطبيق واتساب ثم اتجه إلى جهات الاتصال.
2) قم بالبحث عن جهات الاتصال المحظروة.
3) ثم اضغط على الخيار الخاص بإزالة الحظر UNBLOCK.

وهكذا وبكل بساطة، ستتمكن من إزالة الحظر، عن جميع الأشخاص، الذي قمت بحظرهم، على تطبيق واتساب، من خلال هاتف الاندرويد.

ازالة الحظر من الايفون

1) افتح تطبيق واتساب ثم اضغط على خيار الاعدادات.
2) قم بالضغط على الحساب ثم اضغط على إعدادات الخصوصية.
3) قم بالضغط على جهات الاتصال المحظورة.
4) قم بتمرير جهة الاتصال إلى اليمين.
5) ثم اضغط على خيار ازالة الحظر.

وهكذا وبكل بساطة، ستتمكن من إزالة لحظر، عن جميع الأشخاص، الذي قمت بحظرهم، على تطبيق واتساب، من خلال هاتف الايفون.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، كيف اعرف اني محظور في الواتس، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments