تقنية

أسهل طرق اصلاح مشكلة msvcr100.dll مضمونة 100%

أسهل طرق اصلاح مشكلة msvcr100.dll مضمونة 100%

msvcr100.dll تعتبر من المشاكل الشائعة جدا التي يعاني منها مستخدموا أدجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل الويندوز، وتظهر مشكلة msvcr100.dll على شكل رسالة منبقة على شاشة سطح المكتب عند محاولتك لتثبيت وتشغيل أي برنامج وخاصة الألعاب.

حل هذه المشكل جد سهل وبسيط للغاية، وسنتابع في باقي فقرات الموضوع أهم وأسهل طرق اصلاح مشكلة msvcr100.dll مضمونة 100%، يمكنك متابعة الشرح وتجاوز هذا العطل بسهولة شديد ثم تشغيل كل ما تريد دون أي مشاكل مفاجئة، لكن قبلها يمكنك التعرف أكثر على ظهور مشكلة msvcr100.dll وأهم التفاصيل المهمة عنها فتابع.

أنظر أيصا: حل مشكلة your connection is not private

اصلاح ملف msvcr100.dll عند تشغيل لعبة او برنامج

قبل الخوض غي شرح طرق تجاوز مشكلة ظهور عطل على مستوى ملف msvcr100.dll أثناء تشغيل أي برنامج أو لعبة، لابد لنا من فهم أولا مصدر هذا المشكل وسببه أيضا دور  ملف msvcr100.dll على مستوى تشغيل عناصر الكمبيوتر المختلفة على النحو التالي.

عند قيام الشخص بتنزيل برنامج ما أو لعبة على جهازه اللابتوب أو الكمبيوتر وعند البدأ في عملية التشغيل، يرفض البرنامج أو اللعبة العمل فتظهر نافدة صغيرة بها رسالة خطأ تتضمن مشكل على مستوى  ملف msvcr100.dll، في الوهلة الأولى قد تظن أنها كأي رسائل الخطأ المتنوعة التي يمكن أن تظهر بشكل مفاجئ على الويندوز، وبالتالي لا تفهم سبب المشكل.

بكل بساطة رسالة الخطأ تفيد بمشكل  نقص ملف msvcr100.dll أو فقدان ملف msvcr110.dll وحتى إذا كان الإختلاف في أرقام الملف إلا أن المشكل هو نفسه، وقد بدأ الالاف من الأشخاص البحث عن حل لهذا العطل خاصة عدد كبير من الأشخاص الذين يشغلون الألعاب على الكمبيوتر مثل لعبة pes 2017 تريد ملف msvcr100.dll وغيرها، وتظهر على شكل رسالة مضمونها على الشكل الآتي:

the module “msvcr100.dll” was loaded but the entry-point DllRegisterServer was foun make sure that “msvcr100.dll” is a valid DLL or OCX file and then try again

أنظر أيصا: حل مشكلة عدم تشغيل الفيديو على الكمبيوتر

أهمية ودور ملف msvcr100.dll؟

مع السؤال الأهم الذي قد يثير فضول الجميع بدون إستثناء، فمادامت البرامج والألعاب ترفض التشغيل نظرا لنقص ملف msvcr100.dll إذا ما دور هذا الملف في القصة؟ وأين تتجلى أهميته؟، بكل بساطة تعتمد عدد كبيرة من البرامج والألعاب في عملها على الكمبيوتر إلى وجود  ملف msvcr100.dll كأد الملفات الضرورية الخاصة باللعبة أو البرنامج على مستوى نظام التشغيل من أجل العمل، وعادة ما تكون المشكلة في الألعاب مثل:

  • فيفا وألعاب البيس بمختلف إصداراتها
  • ولعة نيت فور سبيد
  • ولعبة فاي سيتي
  • ولعبة subway surfers
  • ولعبة outlast 
  • ولعبة زمن المحاربين وغيرهم….

أما بالنسبة لنوعية البرامج التي تحتاج إلى وجود هذا الملف للعمل على الكمبيوتر، نجد على رأسها كل من:

  • برنامج سينما فور دي “cinema 4d”
  • وبرنامج كروس فاير “crossfire”
  • وبرنامج الأوتوكاد
  • والفوتوشوب وغيرهم.

أنظر أيصا: حل مشكلة runtime error خطأ وقت التشغيل الخاصة بالعديد من البرامج بطريقة سهلة جدا

أشكال لمشكلة رسالة خطأ msvcr100.dll

رسالة خطأ على مستوى نقص ملف  msvcr100.dll تتخد عدة أشكال، رغك اختلاف الارقام لكن الموضون واحد كما أن الحلول هي ذاتها سهلة وفعالة لتجاوز المشكلة، ولك أن تتابع أبرز الأشكال التي يتخدها رسالة الخطأ  msvcr100.dll على مستوى شاشة سطح المكتب عند محاولتك لتشغيل أي برنامج أو لعبة، تابع هذه الصور وانظر هل أنت أيظا تظهر معك نفس النافدة.

وهذه صورة لظهرة رسالة خطأ نقص في ملف msvcr100.dll أثناء محاولة تشغيل أحد مستخدمي الكمبيوتر أوللابتوب Pes 2017، تابع النافدة التي ظهرت كما هو مبين في الصورة، ثم انتقل إلى تطبيق أحد الطرق المشروحة في الفقرات القادة لتجاوز الأمر.

أنظر أيصا: حل مشكلة ظهور رسالة no boot device available بمختلف الطرق المجربة

الطريقة الأولى لإصلاح مشكلة msvcr100.dll

الآن بعد التعرف على مشكلة msvcr100.dll أهم المعلومات التفصيلية والضرورية بخصوص هذا الملف، سنشرع الآن في تقديم الحلول العملية لتجاوز هذا العلطل والتي تتلخص أول طرقه بكل بساطة في تحميل ملف msvcr100.dll الناقص، ولك أن تتابع كيف من خلال تنفيد التعليمات البسيطة التالية:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليك القيام به هو التوجه إلى صفحة تحميل ملف msvcr100.dll الناقص عن طريق النقر على الرابط التالي ثم الضغط على خيار التحميل كما هو مبين في الصورة.

الخطوة رقم 2:

بعد تحميل الملف الآن يمكنك بدأ معالجة مشكلة نقص ملف msvcr100.dll عن طريق إنسخ  “copy” ملف ” msvcr100.dll” وألصقة  “paste” داخل مجلد اللعبة أو البرنامج على حسب مشكلتك.

الخطوة رقم 3:

بالنسبة للأشخاص التي تعمل بأجهزة كمبيوتر بمظام تشغيل ويندوز بالإصدارات التالية:” Windows XP, Vista, 7 من نواة 32 أو 86 بت” يجب عليه القيام بنسخ نفس الملف أيضاً للمسار التالي C:\Windows\System32 ووافق على الإستبدال في حالة ظهور رسالة.

الخطوة رقم 4:

أما في حال كان نوع الجهاز الدي تعمل به من ويندوز Windows XP, Vista, 7 لكم بنواة 64 بت فانسخ الملف للمسار C:\Windows\SysWOW64 وأيضاً وافق على الإستبدال في حالة ظهور رسالة.

الخطوة رقم 5:

وفي حاك كان نظام التشغيل الخاص بك من نوع Windows 95-98-Me فانسخه للمسار C:\Windows\System، بعدها تعود إلى اللعبة أو البرنامج الذي به المشكل وتعيد تشغيله من جديد وسترى أن اللعبة عملت بك بكل سهولة.

تعرف على الشرح التطبيقي بخصوص حل مشكلة ملف msvcp100.dll الذي يمنع تشغيل الالعاب و البرامح مثل لعبة pes على الفيديو التالي:

أنظر أيصا: حل مشكلة ظهور رسالة This app has been Blocked For Your Protection في ويندوز

الطريقة الثانية اصلاح مشكلة msvcr100.dll

تستطيع أيضا تجاوز مشكلة نقص msvcr100.dll بطريقة أخرى متمزية وأكثر احتراف أيضا كما أنها تغنيك عن استخدام أي عمليات تعديل أو غيرها وهي استخدام برامج الدايركت إكس، هذا البرنامج الرائع الغني عن التعريف والذي مكنك الإستعانة بخدماته من أجل توفير كل الملفات الضرورية التي تحتاجها البرامج أو الألعاب من أجل العمل على الكمبيوتر الخاص بك، قمنا بالحديث مطولا عن هذا البرنامج ومميزات التشغيل الخرافية التي يقدمها للمستخدمين خاصة على مستوى حل أصعب مشاكل تشغيل الألعاب والبرامج على أجهزة الكمبيوتر بنظام تشغيل ويندوز.

يعد برنامج directX هو البيئة المثالية لتشغيل مختلف الملفات خاصة الألعاب، ليس فقط على مستوى حل مشكل نقص msvcr100.dll، بل يمكنك عن طريقه حل العديد من المشاكل الخاصة بتشغيل مختلف عناصر الكمبيوتر بسبب افتقادها لبعض الملفات الضرورية، حتى في حال قمت بتنزيل لعبة أو برنامج ناقص أو فقد أحد ملفاته الضرورية أثناء التحميل أو التثبيت يغطي برنامج directX كل هذه المشاكل وغيرها، ويمكنك متابعة كل مزاياه وقدراته وطريقة تشغيله وغيرها من الأمور على هدا المقال تحميل برنامج DirectX 12 اخر إصدار للويندوز لتشغيل الألعاب، بينما يمكنك تحميل البرنامج من خلال الرابط التالي لحل المشكلة الخاصة بمقالنا هذا.

للإشارة فقط في حال لم يعمل معك برنامج directX 9  يمكنك تحميل النسخة الأعلى منه DirectX 10  وستحل معك المشكلة على الأكيد.

أنظر أيصا: حل مشكلة this device cannot start. (code 10) في ويندوز

الطريقة الثالثة لحل مشكلة نقص ملف msvcr100.dll

الحل الأخير المقترح لتجاوز مشكلة نقص ملف msvcr100.dll والإستمتاع بما تريد تشغيله على حاسوبك من برامج وألعاب كما تحب، هذه الطريقة رائعة وسهلة لن تضطر فيها إلى تنزيل أي برامج أو أدوات مساعدة، كل ما عليك فعله هو اتباع الخطوات البسيطة التالية على مستوى اعدادات الكمبيوتر أو لابتوب كما يلي:

الخطوة رقم 1:

أول شيء عليم القيام به هو فتح نافدة الأوامر من خلال النقر على قائمة ابدا والبحث في الحقل المخصص عن RUN ستظهر لك ضمن النتائج تقوم بالنقر عليها، أو يمكنك اختصار العملية بسهولة عن طريق الضغط على زري ويندوز+R على لوحة المفاتيح معا.

الخطوة رقم 2:

بعد أن تظهر لك ناقدة RUN قم بكتابة أو نسخ ولصق عليها الأمر التالي:

regsvr32 msvcr100.dll

الخطوة رقم 3:

تماما كما هو مبين في الصورة ثم النقر على خيار OK.

الخطوة رقم 4:

هذه العملية من شأنها أن تقوم بتسجيل ملف msvcr100.dll الناقص على مستوى نظام التشغيل ويندوز الخاص بك بكل سهولة وهكذا تصير قادر على تشغيل كل ما تريد بدون ظهور أي رسالة خطأ.

ليتم تسجيل ملف msvcr100.dll في نظام تشغيل الويندوز الخاص بك

أنظر أيصا: حل مشكلة لا يمكن الوصول إلى الموقع الإلكتروني هذا

بهذا نبلغ نهاية مقالنا اليوم بخصوص أسهل طرق اصلاح مشكلة msvcr100.dll مضمونة 100%، تعرفنا بالفعل على أن مشكلة نقص هذا الملف ليست بالصعبة وهذا لسهولة الحلول المقترحة وطريقة تطبيقها، وبالتالي تصير الآن قادر على تشغيل كل ما تريده من ألعاب وتطبيقات وبرامج دون أي رسالة خطأ نقص ملف msvcr100.dll أو غيرها، يمكنك الإستمتاع بالالعاب والإستفادة من خدمات تشغيل البرنامج التي تحتاجها، ولا تنسى مشاركتنا الطريقة الأكثر فعالية التي عملت معك في التعليقات.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments