تقنية

برنامج حذف الملفات نهائيا

تحميل برنامج حذف الملفات المحذوفة نهائيا عربي

برنامج حذف الملفات نهائيا

هناك الكثير من الأسباب التي قد تدفعك إلى اسعمال أحد برامج برنامج حذف الملفات نهائيا، قد لا تهمنا الأسباب بقد ما يهمنا طرح الخيارات الأنسب وأكثر ملائمة لما يبحث عنه الزائر، تماما كما هو الحال مع موضوعنا اليوم، فقد تحتاج إلى إستعمال برنامج حذف الملفات من جذورها ويندوز 10 أو على باقي الإصدارات في اكثر من مناسبة، مثلا إذا أردت بيع جهازك يجب أن تعلم أن عملية حدف الملفات التقليدية منه غير كافية، وبالتالي قد تحتاج إلى تعزيز حماية خصوصيتك بحذفها نهائيا دون امكانية لإسترجعها.

أيضا قد تحتاج إلى محو الملفات نهائيا كي تمنع أي شخص أو أي جهة من محاولة الوصول إليها واسترجاعها، من جهة أخرى قد يحتوي جهازك على بعض الفيروسات التي تمنع من محو الملفات والمجلدات، وبعد قيامك بحدف أي ملف تجده من جديد وبالتالي إستعمالك لهذه البرامج يكون خيارك المثالي.

ولكي لاتقع ضحية ابتزاز أو تسرب للفيروسات أو اختراق لخصوصيتك يمكنك العمل بأكثر من برنامج حذف الملفات من القرص الصلب بطريقة نهائية غير قابلة للإسترجاع، وهذا تحمي نفسك تابع هذه البرامج أهم المميزات التي تتمتع بها وحمل الأنسب لك بينها.

انظر أيضا: افضل برنامج حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

برنامج Eraser

عند حذف ملف أو مجلد في الحاسب فإنه يحذف بشكل نهائي

يعد برنامج Eraser أحد أقوى الخيارات التي يمكنك العمل بها من أحل حذف جميع الملفات ويندوز 7، يتميز هذا الأخير بخصائص تشغيل وخيارات تجعل منه الآن الأول عالميا على مستوى مستح الملفات بطريقة نهائية مع عدم استرجاعها بشكل قطعي، مع كل هذا البرنامج لا يتضمن أي تعقيدات على مستوى التشغيل يكفي أن تقوم بتنزيله من الرابط بالأسفل وتثبيته كأي برنامج تشغيل آخر على الحاسوب، ثم بدأ العمل به في التخلص من كل الملفات التي تريد بطريقة نهائية دون أي عودة.

للإشارة فقط يجب التعامل مع برنامج Eraser بطريقة حساسة لأنه يتيح لك حذف الملفات نهائيا وبأمان حتى لا يسترجعها احد، وبالتالي يجب الحذر كي لا تقوم بحذف ملفات مهمة لديك تعمل بها لأنك لن تتمكن من استعادتها.

مميزات برنامج Eraser

يأتي البرنامج بالعديد من المميزات التي تجعل منه في القمة على باقي برامج حذف الملفات الأخرى، وهذه المميزات يمكنك الإستفادة منها بشكل مجاني، إذا هيا لنتعرف على أبرزها وفق التالي:

  • من أهم المميزات التي يتمتع بها برنامج Eraser هي كونه مفتوح المصدر أي مجاني مع كل خيارات التشغيل التي يتيحها.
  • يأتي بخاصيى الجدولة وهي ميزة رائعة عبرها يمكنك تنظيم عملية حذف كل الملفات المحددة في مجلد ما او قرص ما بشكل منتظم.
  • يقدم برنامج Eraser للمستخدم أكثر من 13 نظام مختلف من أنظمة مسح الملفات بشكل أبدي.
  • البرنامج مصمم على نظام افتراضي يقوم على نظام Gutmann، وهذا الأخير يمكن المستخدم من حذف الملفات بشكل كامل ونهائي دون استرجاعها مرة اخرى بأي وسيلة ممكنة، وهذا ضمانا لكي لا يتمكن أي شخص من الوصول إليها.
  • البرنامج سهل الإستعمال ولن تتعدى معك عملية الحذف سوى بضع نقرات على الحاسوب.
  • بعد تحديد كل الملفات يكفي أن تنتظر لفترة من الزمن فقط.
  • يعمل برنامج Eraser على بتقنية حدف قوية للغاية تمسح الملفات من جدورها ولا يبقى منها شيء سواء اسم أو غيرها للأبد.
  • المميز في البرنامج أنه حتى إذا تمكن شخص ما ذو خبرة كبيرة في استرجاع الملفات عن طريق  قرصان انترنت اسود محترف لن يتمكن من تشغيل هذه الملفات لأنها ستكون تالفة بالكامل.
  • متاح للتحميل والتشغيل على مختلف اصادارات نظام الويندوز.
  • يستخدم برنامج Eraser كبرنامج حذف الملفات المحذوفة نهائيا للاندرويد، يكفي توصيل الهاتف بالحاسوب عن طريق كابل usb ثم حدف الملفات كلها بطريقة نهائية.
  • يحضى البرنامج بتقييم عالي 9.8 من 10.

انظر أيضا: أفضل 19 برنامج استعادة الملفات المحذوفة للاندرويد عن طريق الكمبيوتر

طريقة حذف الملفات نهائيا من الكمبيوتر

بعد التعرف جيدا على البرنامج وأهم المميزات التي يحتوي عليها الآن سنعمد إلى شرح كيفية حذف الملفات نهائيا من القرص الصلب أو الحاسوب عامة عبره، الأمر كما أشرنا سهل ولا يتضمن أي تعقيدات يكفي اتباع التعليمات التالية:

الخطوة الأولى:

أول شيء عليك القيام به هو تحميل البرنامج من خلال النقر على الرابط التالي، وللإشارة عند الدخول إلى صفحة التحميل قم بتنزيل الإصدار الأخير من برنامج Eraser.

الخطوة الثانية:

فور الإنتهاء من عملية تحميل وتثبيت البرنامج قم بفتحه من أجل بدأ التشغيل، ستظهر لك النافدة الخاصة بالواجهة الرئيسية للبرنامج.

الخطوة الثالثة:

يتيح لك البرنامج ثلاث خيارات باللون الأزرق كلها تتيح لك عملية حدف أي ملف تريد أو مجلد بطريقة نهائية، لا تدع أي امكانية للإسترجاع.

الخطوة الرابعة:

لديك أيضا خاصية Registry cleaning التي تتيح لك تنظيف ذاكرة التخزين المؤقة.

الخطوة الخامسة:

تستطيع أيضا عبر خاصية System cleaning من تنظيف ملفات النظام ككل، وهكذا يمكنك عبر البرنامج حدف كل ما تريده من الجهاز نهائيا.

تابع أكثر حول البرنامج وخصائصه من خلال الفيديو التالي:

انظر أيضا: تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية

برنامج CleanMyMac X

برنامج CleanMyMac X هو الخيار التالي ضمن قائمتنا اليوم لأفضل برامج حذف الملفات، هذا البرنامج هو حكر على الأشخاص التي تعمل بأجهزة الماك فقط، يضم برنامج CleanMyMac X العديد من خيارات التشغيل والتقنيات القوية التي بواسطتها يمكنك التخلص من أي ملف تريده على الكمبيوتر بشكل نهائي، هناك بعض المميزات المتقدمة المضمنة على البرنامجه تميزه كخاصية الغاء تثبيت اي برنامج مثبت ثم أنه يتضمن أيضا خاصية تحسين الحاسوب وتسريعه وتنظيفه.

كما أشرنا أن البرنامج متاح للتحميل والتشغيل على أجهزة الماك فقط، يمكنك تحميله من خلال الرابط التالي والتعرف على باقي مميزات التشغيل التي يتمتع بها.

تطبيق Secure Erase with iShredder

الآن مع الأشخاص التي تعمل بالهواتف الذكية أكثر ذات نظام تشغيل اندرويد، وترغب هي الأخرى في الحصول على أداة قوية عبرها يمكن محو كل الملفات والمجلدات على الهاتف بطريقة نهائية لا مجال لإسترجاعها نهائيا، يأتي هذا التطبيق في المرتبة الأولى عالميا على مستوى حذف الملفات نهائيا للهواتف android، وعليه يمكنك العمل به في حذف اي ملف او صورة او فيديو أو مجلد أو حتى تطبيق بطريقة أبردية.

يأتي تطبيق Secure Erase with iShredder أيضا بخيارات تشغيل متقدمة خاصة على مستوى الحذف، إذ يتيح لك خيار الحذف ملف محدد او حذف بطاقة SD كاملة دفعة واحدة!، ليس هذا وحسب يقدم التطبيق دعم كلي على مدار 24 ساعة يمكنك التواصل مع خدمة العملاء للإستفسار على أي مشكل أو أي شيء، يقدم أيضا ميزة حماية التطبيق بكلمة سر، يمكنك تحميله وتجريبه على هواتف اندرويد فقط.

برنامج Alternate File Shredder

إذا كنت من الأشخاص التي تبحث أبسط وأسهل أداة لمسح الملفات المحزنة على الكمبيوتر بشكل نهائي أنصحكم باستعمال برنامج Alternate File Shredder الجميل، الذي يعمل هو الآخر بكفاءة وقوة في مسح الملفات نهائياً دون امكانية استرجاعها من جديد، هناك خصائص أخرى يقدمها البرنامج كالحذف النهائي لأي ملف من قائمة الخيارات التي تظهر بمجرد النقر فوق أي ملف بزر الماوس الأيمن، هذه العملية تتيح لك حذف ملف من القرص أو انقاء الملفات التي تريد حذفها نهائيا دون الحاجة إلى مسح متوى القرص ككل.

يعمل البرنامج على حدف الملفات مع أسمائها وكل توابعها بشكل كلي وأبدي، أجرية تجارب على البرنامج وتم اثبات أنه عملي بالفعل ولن تتمكن من استرجاع الملفات بعد حذفها بواسطته، تقييمه بين البرامج يصل إلى 8.9 من 10.

انظر أيضا: برنامج حذف الملفات المكررة معرب للكمبيوتر مجانا

برنامج Moo0 File Shredder

تم تصميم برنامج Moo0 File Shredder لكي يكون أداة حذف جدري للملفات مع عدم استرجاعها، هذا البرنامج يحضى باستحسان الكثير من المستخدمين خاصة على مستوى الدول العربية والغربية، على مستوى التشغيل فهو مختلف بعض الشيء عن باقي البرامج، فهو يعتمد على ميزة السحب والإفلات وهذا عند حذف اي ملف بشكل نهائي يجب علي المستخدم أن يقوم بسحبه يدويا وانزاله داخل البرنامج حتي يعمل هذا الأخير على خدفه نهائيا.

ما قد يعاب على برنامج Moo0 File Shredder أنه لا يضيف ميزة الحذف النهائي لقائمة خيارات التي تصل إليها بالنقر بزر الماوس الأيمن!، من جهة أخرى قد يعمل على تثبيت برامج اضافية دعائية عند التثبيت وهذا أمر لن يقبل به أي مستخدم لذلك يجب الإنتباه والتحقق عدم الموافقة حتى لا يتم تنصيب برامج اضافية وقد تتسرب لك فيروسات.

من ناحية أخرى البرنامج مميز بنسبة 85% وقد أثبت قيمته وقدرته على محو جميع الملفات بشكل كامل مع امكانية عدم استرجاعها من جديد، يحضى بتقييم 7.7 من 10 بين أفضل برامج حذف الملفات نهائيا وبشكل مجاني.

انظر أيضا: تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية 9.0 unlocker عربي

برنامج File Shredder

من البرامج الشهيرة والتي يصعب عدم ذكرها عند الحديث عن برامج محو الملفات بشكل نهائي، برنامج File Shredder أيضا مصمم ومطور لكي يتيح للمستخدم التخلص نهائيا من الملفات المخزنة على جهازة دون ترك أي قدرة على استرجاعها، على عكس باقي البرامج قد يبدو لك هذا البرنامج معقد بعض الشيء على غرار كل من برنامج Erase وبرنامج Alternate File Shredder، وبالتالي قد لا يعجب عدد من المسخدمين.

من ناحية أخرى يظل البرنامج خيار ممتاز واحترافي وعملية مئة بالمئة في مهمة مسح الملفات نهائياً داخل قائمة الزر الأيمن للماوس، وحتى تقوم بمسح الملفات يكفي أن تعمل على سحب المجلد او الملف من الحاسوب ووضعه داخل البرنامج وهكذا يعمل هدا الأخير على حذف ما سحبته بشكل كلي ونهائي.

البرنامج أيضا مصمم بتقنية الحذف المعقدة القوية وهي تقنية Gutmann، وقد جرب البرنامج من قبل أداة Recuva ولم يتمكن من استرجاع اي ملف محذوف نهائيا! عكس برنامج Alternate File Shredder الذي أظهرت تجربته أنه تم استرجاع الملفات، لذلك يظل خيار يمكنك العمل به يحضى بتقييم 9.4 من 10.

برنامج WipeFile

WipeFile مخصص ومطور لآداء مهمة الحذف النهائي لأي ملف أو مجلد مع الحرص على عدم استرجاعه من جديد، وقد أثبت البرنامج كفاءته العالية في هذا الأمر، من الخصائص الرائعة بالبرنامج أنه محمول وبالتالي يمكن للمستخدم أن ينقله أينما ذهب على فلاشة ميموري، بالتالي تستيطع العمل به على حاسوب آخر بكل سهولة وسرعة.

لا يختلف من حيث التشغيل على باقي البرامج التي تابعناها إلى الآن، تستطيع حدف ما تريد عبر السحب والإفلات داخل البرنامج للحدف بطريقة نهائية، يأتي WipeFile بأكثر من 14 طريقة مختلفة لإزالة البيانات، يأتي على رأسها تقنية Gutmann لحذف الملفات نهائيا، هو الآخر أخضغ لتجارب وأثبة قوته الكبيرة في عدم تمكن أي جهة أو أداة من استعادة الملفات، يحضى بتقييم 9.3 من 10.

انظر أيضا: برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات مهما طالت مدة الحذف

برنامج BitKiller

BitKiller برنامج جيد يمكنك العمل به لتخلص من أي ملفات على الجهاز بكيفية نهائية لا يتمكن بعدها أي طرف أو جهة من استرجاعها أو اعادة تشغيلها، وهذا البرنامج يتيح لك هذه الميزة من محو للصور والفيديوها وغيرها من المستندات العالقة بجهازك، من أجمل المميزات التي قد تعجبك في برنامج BitKiller أنه يعمل دون الحاجة إلى تثبيت وبالتالي يظل أداة خفيفة على النظام، من حيث الإستعمال فهو سليس وسهل للغاية وهذا ظاهر على واجهة التشغيل التي يتمتع بها.

من أهم الخصائص التي ستجدها ببرنامج BitKiller إحتوائه على 5 طرق مختلفة لإزالة البيانات والملفات، من ضمنهم طريقة Gutmann، هو الآخر تقييمه عالي بين البرامج تقييم: 8.5 من 10، وقد تم تجريب اسرجاع الملفات بعد العمل به ولم يتمكن أي شخص من استعادتها إلى الآن.

برنامج Freeraser

برنامج Freeraser أداة تمكنك من حذف الملفات بطريقة نهائية لا تضع أي فرصة لأي جهة أو شخص في استعادة الملفات المحذوفة، يمكن لأي شخص العمل بهذا البرنامج في حال أراد ألا يصل أي أحد إلى ملفاته قد تعمل بالبرنامج لمحو الملفات من صور شخصية وفيديوهات ومستندات وغيرها مع عدم امكانية استرجاعها أبدا.

يقوم برنامج Freeraser بتحويل سلة المهملات بالجهاز إلى سلة مهملات لحذف الملفات نهائيا، العمل بالبرنامج سهل للغاية يكفي أن تقوم ب:

  1. سحب كل المجلدات او الملفات المراد حذفها نهائيا
  2. ثم تقوم بوضعها داخل سلة المهملات Recycle Bin
  3. ثم تنقر بكليك يمبن من زر الماوس عليها وتحدد زر الحذف الكامل لكل ملفات سلة المهملات،
  4. هكذا يشرع البرنامج في حذف كل الملفات بطريقة نهائية.

ما قد يعاب على البرنامج أنه لا يتيح خيار حذف الملفات من قائمة الزر الايمن للماوس مثل برنامج Erase وبرنامج Alternate File Shredder، فيما يخص التقييم يصل إلى 8 من 10.

برنامج DP Wipe

برنامج DP Wipe البرنامج الأخير الذي نقدمه لكم مع العلم أن هذه الأداة هي الأخرى تعمل بكفاءة عالية وسرعة على مستوى حذف الملفات نهائيا، أكثر ما يميز البرنامج هو سهولة التعامل معه إذ يعتمد واجهة تشغيل بسيطة مع خيارات التحكم التي يقدمها أيضا تتميز بالبساطة والوضوح، وعليه لن تجد أي مشاكل أو تعقيدات من حيث العمل، كما أنه يمكنك من محو ما تريد قطعيا بنقارات زر معدودة، يمكنك حذف الملفات عن طريق سحب الملفات ووضعها داخله لبدء عملية الحذف الكامل والنهائي.

ما يعاب على برنامج DP Wipe أنه إلى حد ما يقدم خيارات محدودة، لكنه يظل من الخيارات المستعملة والجيدة والتي يمكنك أنت أيضا تجربتها حسب استعمالك، يحضى بتقييم عالي أيضا 8.5 من 10.

البرنامج الافضل من وجهة نظر تك

في الحقيقة وبالنظر إلى كل الإقرتاحات التي تم عرضها إلى الآن تعتبر كلها برامج ممتازة وليس هناك أي فروقات كبيرة بينها، خاصة وأنها تؤدي نفس المهمة وهي حذف الملفات بشكل كلي من الجهاز دون إمكانية لإسترجاعها مرة أخرى، وبالعودة إلى الإجابة على سؤال أي من البرامج في الأعلى الأفضل.

نود أن نقول أنه لا يمكن الجزم حتى وإن كان الإمتياز لبرنامج Erase من حيث الشهرة والكم الهائل من المميزات وخدمة الدعم الفيني التي يقدمها طيلة 24 ساعة وعلى مدار الأسبوع، إلا أن المستخدم دائما ما يستعمل الخيار الأكثر ملائمة له ولإستخداماته وبالتالي أكثر ما يهمنا هنا هو أن تجد البرنامج الملائم لك.

وصولا إلى هنا نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا بخصوص برنامج حذف الملفات نهائيا، وعليه يمكنك الآن العمل بأي من الإقتراحات التي تابعناها في الأعلى لحذف كل ملفاتك التي تريد التخلص منها نهائيا من الجهاز دون ترك أي إمكانية لإسترجاعها، يمكنك تجربة البرنامج الأمثل لك ومشاركته معنا.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments