تقنية

طريقة ضغط الصور

 تصغير حجم الصور إلى 1 ميجا بايت

طريقة ضغط الصور

مع تطور كاميرا الهواتف اصبح تقدم جودة عالية مما جعل حجم الصور كبير جدا، هذا الأمر جعل العديد من الاشحاص يبحثون عن طريقة ضغط الصور.

لهذا سنقدم لكم في هذه المقال مجموعة من الموقع التطبيقات التي يمكنكم الاعتماد عليها حقا التقليل من حجم الصور بكل سهولة، تابعوا معنا الشرح للتعرف عليها:

إقرأ أيضا: برنامج قص الصور

إقرأ أيضا: افضل 6 مواقع عمل فيديو بالصور والموسيقى اون لاين مجانا

أفضل موقع ضغط الصور

هناك العديد من المواقع التي يمكنكم الاعتماد عليها حقا اضغط الصور والتقليل من حجمها، بدون تحميل أي برنامج، دعونا نتعرف على هذه الموقع في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

موقع iloveimg

 برنامج تصغير حجم الصور JPG للاندرويد

او موقع سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال حول موقع iloveimg، الذي يعتبر احد افضل الموقع التي يمكنكم من خلالها ضغط الصور والتقليل من حجمها، مع الحفاظ على جودتها.

يمكنكم من خلال موقع iloveimg ضغط الصور بمختلف الصيغ سواء JPG و PNG و SVG و GIF وغيرها من الصيغ الأخرى، والجميل في الأمر انه يمكنكم تصغير مجموعة من الصور دفعة واحدة.

يمكنكم الدخول إلى موقع iloveimg من الرابط الذي يوجد في الاسفل، بعدها يمكنكم الضغط على “اختيار صور” او يمكنك سحب الصورة وافلاتها على الموقف، او يمكنك تحديد الصورة من خدمات تخزين السحابي مثل Google Drive و Dropbox، هكذا وبهذه السهولة يمكنكم ضغط الصورة والتقليل من حجمها، يمكنكم الان فقط الضغط على زر التحميل.

موقع Websiteplanet

 تصغير حجم الصور PDF

موقع Websiteplanet هو الآخر من بين الموقع المميزة، التي تقدم خدمة ضغط الصور والتقليل من حجمها بكل سهولة وبدون استخدام أي برنامج، سواء صور JPEG وصور PNG، مع الاحتفاظ على جودتها.

يمكنكم ضغط 80٪ من حجم الصورة عن طريق موقع Websiteplanet، وذلك من خلال الدخول إلى هذا الموقع عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، بعدها يمكنك سحب الصورة وافلاتها على الموقع او الضغط على السهم لرفع الصورة من خلال الجهاز بعدها يتم التقليل من حجم الصور في وقت قصيرة جدا مع الحفاظ على الجودة الخاصة بها، عندها يمكنك الضغط على زر التحميل.

كما يمكنكم أيضا الضغط على اعدادات إضافة لتحديد وضع الضغط هل منخفض او متوسط او مرتفع، يمكنكم الان الحصول على الخدمة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، وذلك عن طريق الضغط على الرابط التالى للدخول إلى موقع Websiteplanet.

إقرأ أيضا: أفضل مواقع لإزالة خلفية الصورة اون لاين مجانا بدون برامج

موقع Compress2go

 ضغط الصور GIF

موقع Compress2go هو الآخر من بين الموقع المجانية، التي تقدم خدمة ضغط الصور بمختلف الصيغ في وقت قصير مع الحفاظ على جودتها، يمكنكم الموقع عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، بعدها يمكنكم تحديد صيغة الصور، وتحديد جودة الصورة، وبعدها يمكنكم الضغط على زر “اختار الملف” لتحديد الصورة من الهاتف أو من الكمبيوتر او يمكنكم سحب الصورة وافلاتها على الموقعؤ او يمكنكم ادخال رابط الصورة في حالة كان على الانترنت، تاو تحديدها من خلال دروبوكس او من Google Drive.

بعدها يمكنكم الضغط على زر “البدء” بعدها بشكل سريع سيتم ضغط الصورة والتقليل من حجمها يمكنكم تحميلها بحجم صغير جدا ونفس الجودة التي كانت عليها، يمكنكم الان الدخول على موقع Compress2go والحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني، عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع img2go

 أفضل برنامج ضغط الصور

موقع img2go لا يختلف عن باقي الموقع التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم من خلال هذا الموقع خفض حجم أي صورة كبيرة لتصبح بمساحة صغيرة جدا بدون تغيير من جودتها، وهذه الخدمة يمكنكم الحصول عليها بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع.

يمكنكم الدخول على موقع img2go عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، بعدها يمكنكم سحب الصور على الموقع او الضغط على زر “اختيار ملف” او تحديد الصورة من خلال دروبوكس او Google Drive بعدها يمكنكم اضغط على زر “البدء”.

وهكذا ومن خلال اتباع المذهب الخطوات البسيطة يمكنكم بكل سهولة، ضغط اي صورة توجد على الهاتف أو على الكمبيوتر بكل سهولة وبشكل مجاني، عن طريق موقع img2go الذي يمكنكم الدخول إليه من خلال الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضا:  عمل خلفية بيضاء للصورة أون لاين

إقرأ أيضا:  إزالة العلامة المائية من PDF بالفوتوشوب

موقع hipdf

 ضغط الصور PNG

في حالة كنتم ترغبون ب تصغير حجم الصور PDF بدون استخدام أي برنامج، فيمكنكم الدخول الى موقع hipdf والحصول على هذه الخدمة مجانا بدون دفع أي رسوم، والجميل في الامر انه حتى بعد تصغير حجم الصور لا يتم التقليل من جودتها.

كل ما يجب عليكم فعله هو الدخول إلى موقع hipdf عن طريق الضغط على الرابط الذي يوجد في الاسفل، بعدها يمكنكم سحب الصورة وافلاتها على الموقع أو الضغط على خيار “اختيار ملف” او يمكنكم الضغط على سهم لتحديد لحد خدمات التخزين السحابي، وبعد رفع الصورة على الموقع، سيتم التقليل من حجمها في وقت قصير جدا، يمكنكم عندها تحميل الصورة. يمكنكم الآن الدخول إلى موقع hipdf عن طريق الضغط على الرابط التالي:

موقع online-convert

طريقة ضغط الصور بالايفون

الموقع الاخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو موقع online-convert، الذي لا يختلف عن باقي الموقع التي تحدثنا عنها في الاعلى، حيث يمكنكم من خلاله تصغير حجم صور JPG بكل سهولة وفي وقت قصير، مع عدم التضحية بجودة الصورة.

يمكنكم الدخول إلى موقع online-convert من الرابط الذي يوجد في الاسفل، ورفع الصورة المراد التقليل من حجمها، عن طريق سحبها وافلاتها على الموقع، او تحديدها من خلال الضغط على خيار “اختار ملف” او يمكنكم ادخال رابط الصورة في حالة كانت توجد على النت، او رفعها من خلال DropBox او Google Drive.

بعدها يمكنكم الضغط على زر البدء ليتم ضغط الصورة في وقت قصيرة، بعدها يمكنكم تحميل الصورة، كما هناك مجموعة من الإعدادات الإضافية التي من خلالها يمكنكم التحكم في جودة الصورة وحجمها. يمكنكم الان الدخول إلى موقع online-convert عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضا:  جعل الصورة شفافة وازالة الخلفية منها بسهولة

إقرأ أيضا:  أفضل موقع تغيير خلفية الصورة اون لاين بدون برامج مجانا

طريقة ضغط حجم الصور للاندرويد – تطبيقات تقليل حجم الصور لتوفير مساحة

وبعد ان تعرفها على مجموعة من الموقع، التي يمكنكم الاعتماد عليهم، للتقليل من حجم الصور وضغطها مع الحفاظ على جودتها، دعونا الآن من خلال هذه الأسطر التالية، نتعرف على مجموعة من التطبيقات التي تقدم نفس الخدمة، والتي يمكنكم تحميله بشكل مجاني على مختلف اصدارات هواتف الاندرويد.

وحتى لا نطيل عليكم، دعونا نتعرف على هذه التطبيقات هيا بنا:

تطبيق Photoczip

طريقة ضغط الصور بالجوال

او تطبيق سنتحدث عنه اليوم في هذه الفقرة هو تطبيق Photoczip، الذي يمكنكم من خلاله تقليل حجم الصور من الأندرويد لتصبح بمساحة صغيرة جدا، مع الحفاظ على جودتها.

يمكنكم تحويل مجموعة من الصور دفعة واحدة عن طريق تطبيق Photoczip وتغيير معلومات الصورة، يمكنكم تحميل تطبيق Photoczip من الرابط الذي يوجد في الاسفل، ثم فتحه وتحديد الصورة المراد تقليل حجمها، بعدها يمكنكم الضغط على زر Compress وبهذه السهولة يمكنكم ضغط اي صورة عن طريق تطبيق Photoczip الذي يمكنكم الدخول إليه عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Compress image size

تطبيق Compress image size هو الآخر من بين تطبيقات الاندرويد، التي من خلالها يمكنكم تصغير حجم الصور لتصبح بمساحة صغيرة جدا، ونفس الجودة التي كان عليها في السابق.

يمكنكم تحديد حجم الصورة بشكل يدوي، يمكنكم الحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، وذلك من خلال تحميل برنامج Compress image size عن طريق الضغط على الرابط التالي:

إقرأ أيضا:  برنامج تفريغ الصور من الخلفية

إقرأ أيضا:  تغيير خلفية الصورة اون لاين

تطبيق Image Compress

يعتبر تطبيق Image Compress أحد افضل تطبيقات الاندرويد الخاصة يضغط الصور والتقليل من حجمها، كما يمكنكم ايضا من خلال هذا التطبيق تغيير ابعاد الصورة بكل سهولة وفي وقت قصير، كما يمكنكم تقليل حجم مجلد كامل يتوفر على مجموعة من الصور وذلك من خلال تطبيق Image Compress.

يمكنكم الان الحصول على هذه الخدمة بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، وذلك من خلال تحميل هذا التطبيق عن طريق الضغط على الرابط التالي:

تطبيق Photo Compress

التطبيق الأخير الذي سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو تطبيق Photo Compress، الذي لا يختلف عن باقي التطبيقات الأخرى التي تحدثنا عنها في الاعلى، حيث يمكنكم ايضا تحميل هذا التطبيق بشكل مجاني بدون الحاجة للدفع، والبدء في تقليل حجم الصور لتصبح بحجم صغير ونفس الجودة التي كانت عليها، هكذا يمكنك توفير مساحة كافية على هواتف الاندرويد الخاصة بكم.

يمكنكم الان ضغط أي صورة على الهاتف الخاص بكم بكل سهولة وفي وقت قصير جدا، من خلال تحميل تطبيق Photo Compress وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

تقليل حجم ملف صورة Microsoft Office

يمكنكم الان تقليل من حجم الصور بكل سهولة وبدون تحميل أي برنامج او الدخول إلى أي من الموقع التي تحدثنا عنها في الاعلى، وذلك من خلال Microsoft Office، دعونا في الأسطر التالية نتعرف على كيفية القيام بذلك بكل سهولة:

1- يجب عليك أولا فتح Microsoft Office على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
2- بعده يمكنك تحديد صورة او مجموعة من الصور التي ترغب بضغطها.
3- بعدها يجب عليك الضغط على خيار “ضغط الصور”.

تنبيه: قد لا تظهر لك علامتي تبويب الصور لهذا يمكنك تحديد الصورة أولا وذلك من خلال بالضغط عليها بشكل مزدوج.

4- يمكنك تحديد دقة صورة وليس باقي الصور الأخرى من خلال من خلال تحديد خانة لاختيار تطبيق على هذه الصورة.
5- ومن خلال الدقة يمكنك الضغط على الدقة المناسبة ثم اضغط على موافق.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، طريقة ضغط الصور شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments