برامجتقنية

برنامج قص الصور

برنامج قص الصور وتعديلها

برنامج قص الصور

هل ترغب بقص الصور الخاصة بك وتبحث عن أفضل برنامج قص الصور؟

إذن هذه المقال، تخصك كثيرا، وتخص كل من يرغب بقص الصور، حيث سنقدم لكم، مجموعة من البرامج والأدوات، والتطبيقات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لقص الصور بكل سهولة، وفي وقت قصير جدا، وون أي خبرة.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، لتتعرفو على كل البرامج، التي سنقدمها لكم في الاسفل، إلى جانب ذلك، يمكنكم الإطلاع هلى مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه، لموضوع [ برنامج تفريغ الصور من الخلفية ].

أفضل برامج قص الصور باحتراف للكمبيوتر

في هذه الفقرة، سنتعرف على مجموعة من برامج الكمبيوتر، التي يمكنكم الاعتماد، عليها، لقص الصور، بكل سهولة، وحتى لا نطيل عليكم اكثر، تابعو معنا القراءة إلى النهاية:

برنامج PhotoScape

برنامج قص الصور في الكمبيوتر

أول برنامج، سنتحدث عنه اليوم، في هذه المقال، هو برنامج PhotoScape، الذي يعتبر أحد أسهل البرامج، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لقص الصور، وذلك لتوفره على واجهة بسيطة وسهلة الإستخدام. بل يمكنكم من خلال برنامج PhotoScape، تحرير أي صورة، او مجموعة من الصور، في نفس الوقت، وهذا ما لا تتوفر عليه، العديد من برامج قص الصور.

كما يمكنكم من خلال، برنامج PhotoScape، إنشاء صور GIF متحركة، وإضافة مجموعة من التأثيرات والمرشحات، التي يتوفر عليها البرمانج، ويمكنكم أيضا، عمل لقطة للشاشة، من خلال هذا البرنامح، وهناك العديد من الأدوات الأخرى، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتعديل على الصور. دعونا نتعرف أكثر، على هذا البرنامج، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية من هذه المقال.

مميزات برنامج PhotoScape

  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الاستخدام.
  • يمكنكم من خلاله قص الصور بكل سهولة.
  • يتوفر على العديد من أدوات التعديل على الصور.
  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.

إقرأ أيضاً: أفضل 19 موقع تحميل ايقونات للتصميم png للفوتوشوب أو أي برنامج أخر

إقرأ أيضاً: فتح برنامج الرسام ل Microsoft ويندوز7،8،10

برنامج Krita

تحميل برنامج قص الصور وتعديلها للكمبيوتر مجانا

يمكنكم من خلال هذا البرنامج، المجاني ومفتوح المصدر، التعديل على كل الصور، الخاصة بكم، بكل سهولة، وبدون الحاجة لأي خبرة، في مجال التعديل على الصور. كما انه برنامج، مناسب لكل الرسامين، والفنانين، وغيرهم الأشخاص، وذلك لأنه يتوفر على مجموعة من الادوات، التي تسهل عملية الرسم، والتعديل على الصور.

وإذا كنت ترغب بقص الصور، فهذا البرنامج مناسب جدا لك، حيث يعتبر افضل بديل لبرنامج الفوتوشوب، الذي يتطلب خبرة كبيرة لاستخدامه.

من بين مميزاته برنامج، انه يتوفر على واجهة بسيطة، وسهلة الإستخدام، ويتوفر على إمكانية التخصيص، التي يمكنك من خلالها، إضافة الفرش، والعديد من الأدوات الأخرى، التي ستساعدك، في التعديل على الصور، كمل أنه يدعم مختلف أجهزة الوينداوز ولينكس والماك. ولنتعرف أكثر، على هذا البرنامج، دعونا نتعرف على أبرز مميزاته في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات برنامج Krita

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم من خلاله قص الصور بكل سهولة.
  • يتوفر على أدوات التعديل وتحرير الصور.
  • متوافق مع مختلف أنظمة التشغيل الوينداوز الماك لينكس.

برنامج Gimp

برنامج قص الصور تلقائيًا

هذا البرنامج هو الٱخر، أحد برامج تحرير وقص الصور، احترافية كبيرة، والذي يعتبر أحد البرامج البديلة، عن برنامج الفوتوشوب الشهير، وذلك لما يتوفر عليه من مميزات وخصائص، لن تجدها في باقي التطبيقات الأخرى. وكل ذلك يقدمه بشكل مجاني، دون الحاجة للدفع.

كما انه برنامج، مفتوح المصدر، ويعمل على مختلف أنظمة التشغيل، الوينداوز والماك. كما يمكنكم تحميله ونقله إلى الفلاشة “USB”، وتثبيته هناك، لاستخدامه في قص الصور احترافية كبيرة.

كل هذه الأشياء، التي تحدثنا عنها في الأعلى، جعلت برنامج Gimp، مصدر اهتمام الجميع، ليحصل بعدها، على شهرة واسعة. ولنتعرف أكثر على هذا البرنامج، دعونا نقدم لكم، أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا الشرح.

مميزات برنامج Gimp

  • يمكنكم تحميل هذا البرنامج بشكل مجاني.
  • واجهة البرنامح لا تتطلب أي خبرة.
  • يمكنكم قص الصور من خلاله بكل سهولة.
  • يتوافق هذا البرنامج مع مخالف أنظمة التشغيل.

إقرأ أيضاً: أفضل أربعة مواقع أونلاين لتصميم منزل أحلامك بتقنية 3D

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج دمج الصور مع الاغاني لعمل كليب للكمبيوتر

برنامج Aviary

تحميل برنامج قص الصور وتعديلها للكمبيوتر

يعتبر برنامج Aviary، أحد افضل برامج قص الصور، التي يمكنكم الاعتماد عليها، وذلك لسهولة استخدامه، كل كل عليكم فعله، هو تحميل الصورة على البرنامج، واستخدام اداة القص، وباقي ادوات التعديل الأخرى، التي يتوفر عليها هذا البرنامج. وكلها تعمل بشكل سريع، وبخفة وسلاسلة، كما أنه يتوفر على العديد من التأثيرات، والإطارات، التي يمكنكم استخدمها، على الصور الخاصة بكم.

إلى جانب ذلك، يتوفر برنامج Aviary، على خاصية إضافة رسومات ونصوص على الصور. كما انه يتوفر على مجموعة من الأدوات الاخرى، التي يمكنكم الاعتماد عليها، للتعديل على الصور، لكنها غير مجانية، ويجب الدفع للحصول عليها. دعونا نتعرف أكثر على هذا البرنامج، من خلال الإطلاع على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات برنامج Aviary

  • يتوفر البرنامج على نسخة مجانية منه.
  • يمكنكم قص الصور بكل سهولة.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يتوفر البرنامح على العديد من التأثيرات والإطارات.
  • يمكنكم اضافة النص ومجموعة من الرسومات على الصور.

برنامج Darktable

برنامج قص الصور بمقاسات

هذا برنامج ٱخر مجاني، يقدم خدمة قص وتحرير الصور، كما أنه مفتوح المصدر، تم تصميمه بشكل خاص للمصورين، ليحصل بعدها على شهرة واسعة، في مجال قص الصور.

يتوفر برنامج Darktable، على العديد من الأدوات، التي ستساعدكم كثيرا، في التعديل على الصور، وقصها، وإضافة مجموع من التأثيران عليها، ويمكنكم أيضا، تحسين الصور، من خلال هذا البرنامج، وإضافة اطارات، ونصوص ورسومات على الصور، وغيرها من الأشياء الأخرى المهمة، التي يمكنكم اكتشافها، عند استخدام برنامج Darktable.

يمكنكم التحكم، في كل من الألوان، ودرجة السطوع والتباين، ويمكنكم تصحيح كل العيوب، التي تتواجد في الصور، إلى جانب التحكم في حجم الصور، وغيرها من الأمور الاخرى، دعونا نتعرف أكثر على هذا البرنامج، من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات برنامج Darktable

  • يمكنكم تحميل هذا البرنامج بشكل مجاني.
  • يمكنكم قص الصور بكل سهولة.
  • يمكنكم إضافة تأثيرات ورسومات وإطارات على الصور.
  • يمكنكم إضافة النص على الصور.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.

إقرأ أيضاً: أفضل 9 برنامج عارض الصور بجميع الصيغ مجانا للكمبيوتر

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع لتصميم الشقق بتقنية الـ 3d مجاناً

برنامج picture Cutout Guide 3

يعتبر برنامج picture Cutout Guide 3، أحد اشهر برامج قص الصور، وتحريرها والتعديل عليها، حيث انه يتوفر على مجموعة من الأدوات التي تسهل، عملية التعديل على الصور، وتدوريها، والتحكم في حجمها، وتحسين الإضاء الخاصة بها، والألوان المتواجدة بها.

يمكنكم أيضا، الاعتماد على هذا التطبيق، لفصل الخلفية عن الصورة، وإضافة خلفية أخرى عليها. والجميل في الأمر ان هذا البرنامج، يدعم مختلف الصيغ، مثل PNG / JPG / TIF / DBI. دعونا نتعرف أكثر على هذا البرنامج من خلال الإطلاع، على أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

مميزات برنامج picture Cutout Guide 3

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يمكنكم قص الصور بكل السهولة من خلاله.
  • يمكنكم تعديل الصور عن طريق هذا البرنامج.
  • يدعم البرنامج مختلف صيغ الصور.

برنامج Ashampoo Photo

تحميل برنامج قص الصور

هذا برنامج ٱخر لتعديل الصور وقصها، حيث يمكنكم حقا الاعتماد عليه، من أجل ذلك، حيث يمكنكم أيضا من خلاله، إضافة نص على الصور، وتعديلها بشكل اخترافي وسهل جدا، كما أنه يدعم مختلف صيغ الصور، مثل JPG / TIFF / BMP / GIF وغيرها من الصيغ الأخرى.

يمكنكم تحميل العديد من الصور على برنامج Ashampoo Photo، والتعديل عليها في نفس الوقت، وإضافة مجموعة من المؤثرات عليها، والجميل في الأمر، أن هذا البرنامج، يعدم مختلف، اصدارات الوينداوز. ولنتعرف أكثر عليه، دعونا نقدم لكم أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال، تابعو معنا الشرح:

مميزات برنامج Ashampoo Photo

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم قص وتعديل الصور.
  • يتوفر على العديد من المؤثرات.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • يدعم مختلف الصيغ.
  • يعمل على مختلف إصدارات الوينداوز.

برنامج Image Cut

برنامج قص الصور وتركيبها على خلفيات

من الإسم، يظهر لنا أن هذا البرنامج، مختص في قص الصور، كما انه يتوفر على مجموعة من الادوات الأخرى، التي تساعد في تحرير وتعديل الصور، وهناك المجموعة من المؤثرات، التي يمكنكم إضافتها على الصور، لتزيدو من جماليتها.

حجم البرنامج، صغير جدا، كما أن واجهته بسيطة، ولا تتطلب أي خبرة لاستخدامه، ولنتعرف أكثر على برنامج Image Cut، دعونا نقدم لكم، أبرز مميزاته، في الفقرة التالية، من هذه المقال.

مميزات برنامج Image Cut

  • يمكنكم تحميله بشكل مجاني.
  • يمكنكم الاعتماد عليه لقص الصور.
  • يمكنكم تعديل الصور وإضافة مجموعة من المؤثرات عليها.
  • واجهة البرنامج بسيطة وسهلة الإستخدام.
  • حجم البرنامج صغير جدا ولن يستنزف من مساحة الجهاز.

إقرأ أيضاً: برنامج تفريغ الصور من الخلفية

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج WinRAR 64 bit للكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10

أفضل مواقع قص الصور

وبعد أن تعرفنا، على مجموعة من البرامج، لقص الصور، دعونا الٱن، نقدم لكم، العديد من المواقع التي تقدم نفس الخدمة، بشكل مجاني، وبكل سهولة، وحتى لا نطيل عليكم أكثر، دعونا نتعرف عليها، في الأسطر التالية، من هذه المقال، تابعو معنا القراءة.

موقع Pixler

يعتبر موقع Pixler، من أشهر مواقع تعديل الصور أونلاين، والذي يمكنكم الاعتماد عليه أيضا، لقص الصور، بكل سهولة. فإذا كنت احد المبتدئين، فأنصحك حقا، بالإعتماد على هذا الموقع، حيث يتوفر على العديد من الأدوات، التي يمكنكم من خلاها، قص وتودير ودمج الصور بكل سهولة.

كما هناك العديد من المؤثرات الصوتية، التي يمكنكم إضافتها على الصور، إلى جانب إضافة النص، بمختلف الخطوط، وكل ذلك يمكنكم عمله اونلاين، دون الحاجة لتحميل التطبيق، أو تسجيل الدخول.

موقع Adobe

يتوفر موقع Adobe، على اداة قص الصور، التي يمكنكم تجريتها، من خلال الدخول إلى الموقع الخاص بهم، عن طريق الضغط على الرابط في الأسفل. حيث يمكنكم هناك، القيام بقص كل الصور بسهولة، وعن طريق بعض الخطوات فقط.

قم بالدخول إلى الموقع، ثم قم بتحميل الصور التي ترغب بقصها، يمكنك عنها قصٌها، وتدويرها، وتنعيمها، وتجربة أحد القوالب عليها، وبعدها يمكنك حفظ الصورة، على الجهاز، من خلال اتباع هذه الخطوات البسيطة، ستتمكن من قص الصور، الخاصة بك، بشكل مجاني، وبكل سهولة، من خلال موقع Adobe.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج فك الضغط مجانا للكمبيوتر WinRAR آخر اصدار

إقرأ أيضاً: تنزيل برنامج لوضع شعار على الفيديو للاندرويد مجانا

موقع Canva

يمكنكم أيضا الإعتماد، على موقع Canva، لقص الصور، بكل سهولة، وتغيير شكل الإطارات، للحصول على تصميم جيد، لكل صورك. يجب عليكم إنشاء حساب على هذا الموقع، حتى تتمكنو من قص الصور بكل حرية، وسهولة، واحترافية.

موقع iloveimg

إذا كنت تتوفر، على صور PNG، وترغب بقصها. فيمكنك عندها الاعتماد على موقع iloveimg، الذي يقدم خدمة قص صور PNG، بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع، وبكل سهولة.

كل ما عليكم فعله، هو الدخول إلى الموقع، من خلال الربط الموجود في الأسفل، والضغط على زر “ختار صور” او تحميلها من خلال Google Drive، أو DropBox، عندها يمكنك البدء في قص الصور، من خلال هذا الموقع المجاني، والذي لا يتطلب أي عملية الدفع، أو تسجيل حساب جديد.

موقع img2go

هذا موقع ٱخر، يمكنكم الاعتماد عليه، لقص الصور، بكل احترافية وسهولة، كل ما يجب عليكم فعله، هو الدخول إلى الموقع، من خلال الضغط على الرابط الموجود في الأسفل، ثم الضغط على خيار “اختر ملف،” لتحديد الصورة، من الجهاز. أو يمكنكم تحديدها من خلال دروبوكس، أو عن طريق جوجل درايف، وفي حالة كانت تتواجد على الإنترنت، يمكنكم الضغط على أدخل الرابط.

عندها يمكنكم البدء في قص الصور، بكل سهولة، عن طريق موقع img2go، الذي يقدم هذه الخدمة بشكل مجاني، وبدون الحاجة للدفع.

إقرأ أيضاً: برنامج خطوط عربية

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج الرسام Paint.Net كامل مجانا

إقرأ أيضاً: دمج الصور اون لاين بدون برنامج للكمبيوتر وللهاتف

تطبيقات قص الصور

في الفقرة السابقة، تعرفنا على مجموعة من المواقع، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لقص الصور، اما الٱن، وفي هذه الفقرة الأخيرة، من هذه المقال، سنتعرف على مجموعة من التطبيقات، التي تقدم نفس الخدمة، تابعو معنا القراءة.

تطبيق قطع ولصق الصور سلس

التطبيق الأول الذي سنتحدث عنه في هذه الفقرة، هو تطبيق “قطع ولصق الصور سلس”، من الإسم سظهر لنا أنه مختص، في قطع ولصق الصور، بكل سهولة، حيث يمكنكم الاعتماد عليه، لقطع أي جزء من الصور، ووضعها في صورة أخرى بخلفية مختلفة.

حصل هذا التطبيق، على عدد كبير من التحميلات، على متجر جوجل بلاي، وأيضا على مجموعة من التعليقات الإجابة، هذا ما يضمن لنا، أنه من بين تطبيقات الأندرويد، التي تستحق تجربتها، لقص الصور.

تطبيق Cut Cut: Photo Editor & CutOut

هذا التطبيق هو الٱخر، أحد التطبيقات، الخاص بقص الصور، والذي يمكنكم الاعتماد عليها، وتحميله، بشكل مجاني، على هواتف الأندرويد الخاصة بكم، لبدء قص الصور من خلاله بكل سهولة، وبدون الحاجة لأي خبرة.

واجهة تطبيق Cut Cut: Photo Editor & CutOut، بسيطة وسهلة الإستخدام، كما أنه يتوفر على مجموعة من الفلاتر، التي يمكنكم إضافتها على الصور، لإضافة جمالية عليها، ويمكنكم أيضا من خلال دمج الصور، مع بعضها بكل سهولة، هيا لا تترددو في استخدامه، من خلال تحميله، من الرابط الموجود في الأسفل.

تطبيق محرر صور

إذا كنت من مستخدمين هاتف الٱيفون، وتبحث عن تطبيق، لقص الصور، والتعديل عليها، فيمكنك عندها الإعتماد على هذا التطبيق الرائع، الذي يتوفر، على مجموعة من الأدوات، للتعديل على الصور، قص وتدويرها، وهناك العديد من التأثيرات والفلاتر، التي يتوفر عليها هذا التطبيق.

كما أن واجهته بسيطة وسهلة الإستخدام، ويمكنكم الاعتماد عليه، لإضافة مجموعة من الملصقات والإطارات على الصور، ماذا تنتظرون لتحميل هذا التطبيق على أجهزتكم.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، برنامج قص الصور، شاركونا بتعليقاتكم اسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *