أندرويد

افضل 12 تطبيقات تسجيل المكالمات للاندرويد

 حل مشكلة تسجيل المكالمات للاندرويد 11

تسجيل المكالمات للاندرويد

✅ ستجد في هذا المقال ما يلي : عرض

في الكثير من الأحيان نتعرض لمواقف تتطلب منا القيام بتسجيل المكالمات سواء عند التعرض لتهديدات او عند الرغبة في الإحتفاظ بصوت شخص ما او الإحتفاظ ببعض المعلومات لتجنب نسيانها.

وكثير ما يكون حل بعض المشكلات سواء القانونية او الشخصية القيام بتسجيل المكالمات، لذا نجد أغلب المستعملين يبحثون عن برامج من الممكن ان تحقق لهم هاته الغاية ونحن في هاته المقالة سنقدم لكم الكثير من التطبيقات التي من شأنها ان تسجل مكالماتكم على هواتفكم التي تعمل بنظام الآندرويد لذا تابعوا معنا قراءة هذا المقال اذا كان يهمكم الأمر. 

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج تسجيل المكالمات للايفون مجانا

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج تسجيل المكالمات تلقائياً للاندرويد مجاناً

ما هو برنامج تسجيل المكالمات ؟

 تفعيل تسجيل المكالمات

تعتبر تطبيقات تسجيل المكالمات هن بين التطبيقات التي لها العديد من الإستخدامات الكثيرة كما أنها مشروعة وآمنة حيث تقدم لكل مستخدميها إمكانية  تسجيل محادثاتهم مع كل الأشخاص الذين يتحدثون إليهم عن طريق الهاتف كما انه بإمكانك العودة لها مرة أخرى والاستماع إليها في وقت لاحق، وقد يبدو للبعض أمر تسجيل المكالمات أمر غريبا نوعا ما لكنك أحيانا تكون في حاجة إلى تسجيل مكالماتك لاسيما أنها ستكون حيلة مفيدة جدا لأعمالك اذا كنت تعاني من مشكلة فقدان الذاكرة القصيرة لأنه وبهذا الشكل سيصير بإمكانك العودة لهاته التسجيلات واستكمال أعمالك بناء عليها بشكل مثالي.

برنامج Automatic Call Recorder أفضل برنامج تسجيل مكالمات

 أفضل تطبيق تسجيل المكالمات للاندرويد 10

يعد Automatic Call Recorder من بين اكثر   التطبيقات شهرة وانتشارا ومصداقية، وذلك فيما يخص تسجيل المكالمات اذ يخول لك إمكانية القيام  بتسجيل المكالمات مع الاحتفاظ بما تريده منها فقط، وعلى الرغم من الضرر كبيرالذي مسه على مستوى التقييمات من طرف متجر جوجل بلاي بسبب السياسات الجديدة التي عملت شركة جوجل على فرضها على أنظمة أندرويد الحديثة، حيث أجمع بعض المستخدمين أن تطبيق دون المستوى بل شككو أيضا في جودة وضيفتة. ولكن الحقيقة توحي بعكس ذلك تماما لكونه يعمل بشكل طبيعي جدا ويقوم بكافة وظائفه على أكمل وجه في تسجيل المكالمات.

ولكن ربما تواجك مشكله إذا كان نظام أندرويد لديك إصدار 9 أو أحدث، كما ان هذا التطبيق يعتبر الوحيد الذي يتميز بالقدرة على مزامنة التسجيلات على جوجل درايف أو دروب بوكس لكي تتمكن من الرجوع إليها في أي وقت لاحق، وبرغم من كون التطبيق مجاني ولكنه يقدم العديد من المزايا الإضافية المدفوعة التي تستحق الوقوف عندها وامعان النظر فيها، ولكن بإمكانك الاعتماد على الإصدار المجاني أولا حتى تتأكد بنفسك أنه قادر على تسجيل المكالمات على نظامك وهو الأمر الذي ينصح به المطور نفسه.

مميزات التطبيق

  • إمكانية تسجيل مكالمات بشكل تلقائي.
  • يسمح لك بتعيين المكالمات التي يتم تسجيلها أو تجاهلها من خلال القائمة البيضاء أو السوداء.
  • يمكن الاحتفاظ بالتسجيلات على بطاقة SD Card.

إقرأ أيضاً: كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة للاندرويد وللايفون

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج Call Box لتسجيل جميع المكالمات مجانا

برنامج Blackbox Call Recorder

 برنامج تسجيل المكالمات من الطرفين

يعد تطبيق Blackbox من بين أكثر تطبيقات تسجيل المكالمات التي لطالما إعتمدناه ووثقنا به فعلا، وغالبا ما تكون نسبة نجاحه على هاتفك في تسجيل المكالمات كبيرة جدا ولذلك ننصحكم بضمه ضمن قائمة التطبيقات التي تستحق التجربة، اذ ان التطبيق متميز بشكل كبير واحترافي لدرجة انه ملفت للنظر حيث يسمح لك بتسجيل المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة ايضا بالإضافة إلى توفره على خاصية النسخ الاحتياطي على حساباتك الشخصية على الخدمات السحابية الخاصة بك وإعدادات متقدمة تضمن لك جودة التسجيل الصوتي.

وتوجد مزايا إضافية للأمان ودعم شريحتين SIM كما انه يضم واجهة سهلة ومنظمة يمكن تخصيص كل إعداداتها بكل سهولة، والتطبيق مجاني لفترة محدودة ولكن الاشتراك الشهري قيمته مرتفعة بعض الشيئ ولكن هذا نظير المزايا الحصرية التي ينفرد بها عن أي مسجل مكالمات آخرى فهو بكل تأكيد تطبيق احترافي يقدم لك إمكانية تسجيل المكالمات الصادرة والواردة بشكل تلقائي ويحتوي على أحدث تقنيات تسجيل المكالمات المتاحة ويوفر الكثير من المزايا الرائعة الخاصة بأساليب التسجيل وتخزين المحادثات.

مميزات التطبيق

  • التمكن من توثيق المكالمات الصادرة والواردة بشكل تلقائي.
  • إمكانية نقل التسجيلات إلى أي هاتف آخر.
  • تنزيل التسجيلات على أجهزة الكمبيوتر الشخصية.
  • مشاركة التسجيلات عبر الرسائل النصية القصيرة أو الفيسبوك وتويتر.
  • إمكانية تشغيل التسجيلات في الخلفيه.

برنامج Boldbeast Call Recorder أفضل برنامج تسجيل مكالمات مجاني للأندرويد 10

 أفضل برنامج تسجيل مكالمات مجاني

من البديهي أن الكل يتسأل عن الميزة التي تطبع هذا التطبيق وتجعله مميزا عن غيره من التطبيقات. وهي كونه تطبيق مجاني خال من الإعلانات ولكن هناك الكثير من المزايا اللطيفة في الإصدار المدفوع الذي يبلغ قيمته حوالي عشرة دولارات أمريكية تقريبا، ان هذا السعر ملائم حقا ولكن شريطة أن يعمل بشكل مناسب على الهاتف الخاص بك، كما ان تقييمات التطبيق على متجر جوجل بلاي إما جيدة جدا أو سيئة جدا والسبب هو أن تطبيقBoldbeast Call Recorder يضمن للمستخدمين القدرة على تسجيل المكالمات بدءا من إصدار أندرويد 5.0 وحتى إصدار أندرويد 11.

وقد تمكن هذا التطبيق من ضمان استمرارية هذه الميزة برغم من قيام جوجل بتعطيل ميزة تسجيل المكالمات في إصدارات أندرويد الحديثة وهذا ما يجعلنا نتسأل حول الطريقة التي مكنته من الحفاض على هذه الميزة؟ هذا ما سنتعرف إجابته من خلال نظرية التجربة ذلك ان للتطبيق الكثير من الحيل التي يمكن استعمالها للقدرة على تسجيل المكالمات في الإصدارات الحديثة، كما ان التطبيق مساحته خفيفة جدا، ونظيف من الإعلانات وله القدرة على إصلاح التسجيلات التي تم اتلافها والنسخ الاحتياطي على الخدمات السحابية والكثير من المزايا المحفزة التي تجعله يستحق بالفعل التجربة وفيما يلى هذه مجموعة من أهم مميزاته.

مميزات التطبيق

  • خال تماما من الإعلانات في الإصدار المجاني.
  • حفظ التسجيلات في ملف تختاره بنفسك على ذاكرة بطاقة SD Card.
  • مزامنة التسجيلات بشكل تلقائي على حساباتك الإلكترونية.

إقرأ أيضاً: كيفية تسجيل الشاشة ايفون مع صوت بدون برامج

إقرأ أيضاً: افضل مايك للتسجيل المنزلي ولتسجيل القرآن بصوت نقي وباعلى جودة

برنامج Cube Call Recorder أفضل برنامج تسجيل مكالمات ماسنجر

برنامج تسجيل المكالمات للاندرويد apk كامل

لقد تم تصنف تطبيق Cube Call Recorder لتسجيل مكالمات ماسنجر كأفضل برنامج وذلك لأن أهم ما يميز هذا التطبيق ويجعله فريدا من نوعه هو إتاحته لتسجيل المكالمات من الناحية الفنية. وفي حال عمل هاتفك بشكل إنسيابي فأنت بالفعل سعيد الحظ، اذ لا يقتصر عمله على تسجيل المكالمات الصادرة والواردة فحسب، وإنما بمكالمات الــ VOIP أيضا على كل من سكايب والواتساب وفايبر وسلاك وتيليجرام والعديد من تطبيقات ومنصات التواصل والدردشة. بالاضافة الى ان التطبيق يختص بمجموعة من المميزات المذهلة بدءا من سهولة الاستخدام،  مرورا بجودة صوت التسجيلات وتسجيل المحادثات تلقائيا وبمجرد بدء المكالمة الهاتفية.

مع إمكانية اختيار جهات اتصال محددة لتسجيل محادثاتها، ناهيك عن ميزة قائمة التجاهل لإستبعاد جهات الاتصال التي لا ترغب في تسجيل محادثاتك معهم، ان تطبيق Cube Call Recorder تطبيق متكامل يتيح لك إمكانية إدارة تسجيلاتك أو تشغيلها أو حذفها سريعا أو تصديرها على خدماتك السحابية أو مشاركتها. انه بكل تأكيد تطبيق تسجيل مكالمات متكامل ومتميز يحتوي على مزايا لا حصر لها والتي تستحق وتحفزك للدفع من أجل تفعيلها دون تفكير. ولكن كما سبق وذكرنا في المقدمة بشرط  أن تتأكد أولا أنه قادر على أن يعمل بكل سهولة ومرونة.

مميزات التطبيق

  • تستطيع إنشاء قائمة بالأشخاص الذين ترغب في تسجيل محادثاتك معهم.
  • تستطيع تسجيل محادثاتك المختارة فقط.
  • يتيح لك تمييز المحادثات المسجلة المهمة وسهولة الوصول اليها سريع.

برنامج Otter Voice Notes

هذا التطبيق من التطبيقات الخاصة بتسجيل المكالمات بشكل مجاني ولكن يوجد منه الإصدار المدفوع بقيمة خمس دولارات أمريكية تقريبا بشكل ربع دولار سنويا فهو في الأساس عبارة عن خدمة القيام بنسخ وحفظ الملاحظات الصوتية التي يمكنك ان تقوم بتدوينها خلال حضورك في اجتماعات العمل أو في أي موقف آخر لكي يكون من السهل العودة إليها مرة أخرى والاستمتاع إليها وفي حين أنه لا يقوم بتسجيل المكالمات الهاتفية مثل تطبيقات تسجيل المكالمات الأخرى.

ولكن من الممكن أن تعتمد عليه في تصدير تسجيلات مكالماتك الهاتفية إليه للاستماع إليها أو تنظيمها وترتيبها بشكل أكثر من رائع، بإختصار شديد هو المكان الوحيد المناسب الذي يمكن ان تحتفظ فيه  بجميع تسجيلاتك وملاحظاتك الصوتية ويسمح لك بتسجيل 600 دقيقة مجانا بشكل شهري وبهذا الشكل ستكون مطمئنا على تسجيل كل الأحداث والمحادثات التي تحدث خلال اجتماعاتك ولقائاتك المهمة حيث سيتيح لك البرنامج القدرة على التركيز في الإجتماع والعمل بكل أريحية لأن كافة المعلومات المهمة وغير المهمة ستكون محفوظة ويتم التقاطها بكل سهولة من خلال التطبيق ويقوم بحفظها تلقائيا.

مميزات التطبيق

  • الكثير من مميزات تسجيل الحضور والاجتماعات.
  • توفير القدرة على مشاركة التسجيلات.
  • توفير إمكانية البحث في التسجيلات والاستماع إليها.
  • القدرة على التعديل على التسجيلات وتصحيح أي أخطاء.
  • تصدير العديد من تنسيقات الملفات الصوتية والاستماع إليها مجددا من خلاله.

برنامج Call Recorder أفضل برنامج تسجيل مكالمات للطرفين تلقائيا

 برنامج تسجيل المكالمات كامل

نقترح عليك تطبيقا آخر يعتمد عليه من طرف الكثيرين لتسجيل المكالمات على الأندرويد كما انه تطبيق مطور بواسطة شركة recorder & smart apps ويتوفر على كم هائل من المزايا الإيجابية والوظائف الأساسية وعنما يتعلق الأمر بتسجيل وتنظيم المكالمات يمكنك التطبيق من إمكانية تسجيل كافة المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة ايضا  بجودة صوت عالية وبشكل تلقائي ثم الاحتفاظ بها على ذاكرة بطاقة SD Card، كما  يمتاز التطبيق كذلك بمرونة الاستخدام وإمكانية ضبط المكالمات، التي يتم تسجيلها أو تجاهلها من خلال القائمة البيضاء أو السوداء. بالاضافة الى السماح بتشغيل التسجيلات عالية الجودة ونقية من حيث الصوت.

وكذا إدارة كافة التسجيلات وتنظيمها أو إضافة ملاحظات عليها ومشاركتها أيضا، مثله مثل كل تطبيقات تسجيل المكالمات التي تمكنك من مزامنة المكالمات بشكل سحابي على أي من حساب من حساباتك البريدية الإلكترونية لكي تتمكن من الإحتفاظ بها في مكان آمن، وتستطيع أيضا تعيين بعض المحادثات المسجلة على كونها مهمة لكي يتم الاحتفاظ بها بطريقة تلقائية في قائمة المحادثات الهامة لديك، في الواقع هو تطبيق رائع ومجاني ويقدم لمستعمليه الكثير من المزايا المدفوعة التي تستحق النظر في أمرها ولكن مرة ثانية ينبغي أن ترى نتائج التسجيلات بنفسك قبل أن تتخذ قرارك في الشراء.

مميزات التطبيق

  • اتاحة إمكانية تسجيل كل المكالمات الواردة والصادرة.
  • إدارة كافة التسجيلات وتنظيمها.
  • القدرة على تشغيل المحادثات الصوتية المسجله.
  • حذف المحادثات الصوتية المسجله.

برنامج Smart Recorder by SmartMob

هذا التطبيق مجاني تماما كما انه سهل الاستخدام وقد تم تطويره خصيصا لعملية التسجيل الصوتي عالي الجودة على هواتف الأندرويد كما تستطيع الاعتماد عليه وتشغيله في خلفية الهاتف الخاص بك طيلة الوقت وهو سيقوم بإختيار فترات الصمت من التسجيلات بذكاء شديد، وهذا التطبيق يعتبر من التطبيقات الحائزة على أكثر من أربعة مليون مراجعة على متجر جوجل بلاي واغلب تقييماته إيجابية بأكثر من أربعون مليون تحميل منذ عام 2012 ويعتبر هذا التطبيق مميزا بقدرته على تسجيل كل المكالمات الهاتفية على الرغم من أنه لم يتم تصميمه بهذا الغرض تحديدا ولكنه يقوم بهذه الوظيفة بكل إحترافية.

وتطبيق Smart Recorder  هذا تطبيق صريح وصادق لأنه سوف يعمل على إخبارك بأن بعض الشركات المصنعة للهواتف أو حتى نظام أندرويد نفسه يعمل على منع القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية وخاصة المحادثة التي تنشأ من قبل الطرف الآخر وذالك لأسباب لها علاصة بالخصوصية والأمن أو حتى لدواع قانونية، لذلك يعمل التطبيق على إيقاف التسجيل بشكل مؤقت خلال المكالمات الهاتفية، ولكن تستطيع تغيير ذلك الأمر من داخل إعدادات التطبيق بحيث تعطيه القابلية للقيام بالتسجيل طيلة الوقت بمجرد أن تضغط فوق زر بدء التسجيل وتتركه في الخلفية.

مميزات التطبيق

  • يقدم لمستخدميه خيار التحكم التلقائي واليدوي في وضع تخطي الصمت.
  • التمكن من حفظ أو إيقاف مؤقت أو استئناف أو إلغاء التحكم في عملية التسجيل.
  • يعتبر من التطبيقات الفعالة والصديقة للبطارية.
  • يقدم لك وقت تسجيل محدود بناء على السعة المتاحة على ذاكرة التخزين على هاتفك.

برنامج Smart Voice Recorder

ان تطبيق Smart Voice Recorder من التطبيقات الصريحة لأنه يعمل على توضيح ما اذا كان قادرا على تسجيل نفسك في مواقف مختلفة حيث يعمل التطبيق عمل التسجيلات التي يستعين بها الصحفيون خلال تسجيل المقابلات والحوارات أو حتى القيام بتسجيل صوتك خلال نومك ولكنه لم يتحدث ابدا عن ميزة تسجيل المكالمات الهاتفية مع جهات الاتصال الأخرى،

وبطبيعة الحال هو تطبيق خاص بتسجيل الصوت بناء على الميزة التي تم إدراجها في كافة هواتف الأندرويد لتسجيل وحفظ الصوت بجودة عالية وبنقاء حيث تمكنك من تسجيل الكثير من الملاحظات والمذكرات الصوتية واجتماعات العمل والمقابلات الصحفية والحوارات والخطب او أي شيء أخر ثم يسمح لك بالاستماع إليها مرة أخر وبجودة صوت عالية وواضحة جدا،ولذلك يتم الإعتماد على التسجيل بتفعيل المكبر الصوتي، لذلك سيتعين عليك تجربته أولا حتى تتذكر قرارك ما إذا كان من الممكن الاعتماد عليه وتجدر الإشارة إلى أنه تطبيق مجاني بالكامل وحائز على تقييم 4.7 على متجر جوجل بلاي.

مميزات التطبيق

  • امكانية التخصيص والتعديل على مجلدات السجلات الصوتية.
  • دعم التسجيل الصوتي الستريو والأحادي.
  • يسمح لك بإعادة تسمية التسجيل أو حذفه من داخل التطبيق.
  • يسمح لك بتعيين التسجيلات كنغمة رنين أو منبه أو صوت للإشعارات.

برنامج Call Recorder Automatic

 تنزيل برنامج تسجيل المكالمات القديم

يعد هذا التطبيق من التطبيقات المذهلة والأهم من كل شيء أنه واضح ولا يعدك بالكثير حيث ان تطبيقCall Recorder Automatic يعمل عن طريق قيامك  بتفعيل المكبر الصوتي خلال مكالماتك الهاتفية الواردة والصادرة وذلك حتى يضمن تسجيل صوت المحادثة بشكل جيد، ويبقى هذا الشرط من الشروط الأساسية لنجاح عملية التسجيل.

لأنه في حالة عدم  تفعيل المكبر الصوتي فمن المحتمل ألا يتم تسجيل إلا صوتك أنت فقط، من جهة أخرى فإن التطبيق سهل ومرن ويشتمل على واجهة استخدام بديهية وخالية من أي تعقيدات ويعمل بشكل جيد مع معظم الهواتف الذكية بنظام أندرويد فمن خلاله تستطيع تسجيل كافة المكالمات ثم تنظيمها ومشاركتها أو الاحتفاظ بها على ذاكرة الهاتف كما يسمح التطبيق بالتسجيل التلقائي لكافة المكالمات الهاتفية الواردة والصادرة أو تستطيع تخصيص المكالمات الهاتفية التي تريد تسجيلها من خلال اختيارك المكالمات الهاتفية الواردة أو الصادرة أو كلاهما لتسجيلها واختيار المحادثات التي تريد الاحتفاظ بها، وبإمكانك أيضا القيام بفرز التسجيلات حسب الأسماء أو المجموعات أو التاريخ مع إمكانية الكشف عن هوية المتصلين المجهولين بطريقة تلقائية ففي النهايه هو تطبيق بسيط وأساسي وقد يأتي بفوائده مع هواتف عديدة ولذلك ننصحكم أيضا بتجربته ضمن القائمة.

مميزات التطبيق

  • عملية التسجيل تلقائية لجميع المكالمات الواردة والصادرة.
  • إتاحة إمكانية التحكم في كافة التسجيلات بسهولة.
  • تشغيل أو مشاركة التسجيلات.
  • كشف هوية المتصلين المجهولين بشكل تلقائي.

برنامج Voice Recorder by Splend Apps

يعتبر تطبيق Voice Recorder من تطبيقات تسجيل المكالمات المجانية التي تضم المميزات عديدة ومصممة بشكل جميل كما انها سهلة الإستخدام حيث يقوم بمنحك تسجيلات صوتية عالية الجودة لكل المكالمات الهاتفية الصادرة والواردة أيضا كما انه تكون غير محدودة بأي فترة زمنية بإستثناء حجم ذاكرة بطاقة SD Card على الهاتف الخاص بك ولكنه ليس من أجل تسجيل المكالمات فحسب، وإنما يعطيك الإذن لتسجيل ملاحظاتك ومذكراتك الصوتية والمحاضرات او أي موقف آخر.

ولا ننسى ان نذكر أنه يعمل بشكل جيد على كل من الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد سواء كانت تضم أساليب تخزين خارجية أو بدونها كما انه يقوم بدعم الكثير من التنسيقات الخاصة بالصوت المختلفة ويسمح لك بالتعديل على معدلات البث في الصوت وايضا تسجيل الخلفية والأهم من كل شيء أنه تطبيق مجاني تماما ولا تحتاج دفع ايمقابل مادي للإستفادة من خدماته.

مميزات التطبيق

  • التمكن من التعديل على معدل بت الصوت من 32 بت وحتى 320 بت في الثانية.
  • توفير محلل طيف الصوت الحي.
  • التمكن من التسجيل في الخلفية حتى في حالة إغلاق الشاشة.
  • مجلد التسجيلات القابل للتخصيص.

تسجيل المكالمات بتروكولر Truecaller

تروكولر من ضم التطبيقات التي يتم استخدامها بشكل كبير على هواتف الاندوريد للتعرف على الارقام المجهولة التى تتصل بك ولكن لهذا التطبيق أيضا القدرة على تسجل المكالمات عن طريق التروكولر فهي ميزة موجودة داخل التطبيق ولا يعلم بها إلا القليل من المستخدمين، وهذا التطبيق حاصل على تقييم 4.5/5 وعدد تحميلات تجاوزت 500 مليون مرة

مميزات تطبيق Truecaller

  • التمكن من معرفة هوية الأرقام الغريبة التي تتصلل بك.
  • يمنع  عنك كل المكالمات والرسائل المزعجة.
  • معرفة هوية المتصل حتى قبل أن يرن الهاتف الخاص بك.
  • تستطيع تسجيل المكالمات الهاتفية المهمة وحفظها على الهاتف الخاص بك.
  • قدم لك إمكانية عمل نسخة احتياطية من سجل المكالمات وجهات الاتصال والرسائل.
  • القدرة على حظر جهات الاتصال الغير مرغوب بها.

مميزات الإصدار بريميوم

  • لا توجد به  اعلانات.
  • يمكنك التعرف على من شاهد الملف الشخصي الخاص بك.
  • يقدم لك خيارات متقدمة للحظر والتصفية.
  • يمنحك خيار لعرض الملفات الشخصية بشكل خاص.
  • تتمكن من الحصول على شارة Premium في ملفك الشخصي.
  • القدرة على تسجيل المكالمات الهاتفية بجودة عالية.

تطبيق Call recording – ACR

هذا ايضا أحد التطبيقات الأولى التي ستظهر لك عند القيام بالبحث عن مسجل المكالمات، وتطبيق ACR موجود مند وقت طويل وهذا ما ساعد على اكتسابه شهرة واسعة مما جعله في الوقت الراهن واحد من أكثر التطبيقات استعمالا.

وقد أجرى مطورو هذا التطبيق تسجيل المكالمات بعض التعديلات حتى فيما يتعلق بواجهة المستعمل ويتم تسجيل كل المكالمة بشكل تلقائي في حال تم تنشيط هذه الميزة.

وتوجد ايضا ميزة أخرى مفيدة لـ ACR وتكمن في قدرته على القيام بحذف التسجيلات القديمة التي قد  تكون غير مهمة. ويمكن أيضا القيام بتعطيل هذه الوظيفة  بالإضافة إلى كل هذا يوجد إصدار برو من التطبيق والذي يتضمن دعما خاصا بالتخزين السحابي على خدمات مثل دروبكس وجوجل درايف.
ما انه يمكن للمستخدمين أيضا القيام بإختيار كلمة المرور للعمل على حماية كل تسجيل ويوصي مطورو التطبيق بعدم استعمال ACR إلى جانب تطبيقات آخرى لتسجيل المكالمات لأن هذا قد يعمل على إعاقة التطبيق من أداء وظائفه بشكل صحيح ويمكن تنزيل Call Recorder ACR بشكل مجاني عبر متجر جوجل بلاي وسوف تجد ايضا إعلانات وعمليات شراء داخل التطبيق.

مميزات وتحميل تطبيق Call Recorder ACR

  • من الممكن وضع علامة على التسجيلات  المهمة حتى لا يتم حذفها تلقائيا.
  • تتوفر سلة المحذوفات لكي  تكون عملية استعادة التسجيلات المحذوفة امرا سهلا.
  • الحذف التلقائي للتسجيلات القديمة.
  • من الممكن ان يتم البحث عن طريق رقم الهاتف واسم جهة الاتصال والملاحظة التي تم وضعها في السابق.
  • التمكن من تسجيل المكالمات بطريقة يدوي و(Pro)
  • التمكن من بدء التسجيل في أي وقت من المكالمة
  • كما يوفر أوضاع مختلفة للتسجيل.
  • يمكن تسجيل المكالمات بجودة عالية.

استخدام تطبيق “الهاتف” لتسجيل المكالمات

تستطيع ان تقوم بإستعمال تطبيق “الهاتف” لإجراء ما يلي:

  • العمل على تسجيل المكالمات التي تردك بشكل دائم من أرقام غير معروفة.
  • تسجيل كل المكالمات الواردة بشكل دائم من جهات اتصال محددة.
  • تسجيل كل المكالمات الفردية.
  • تستطيع تشغيل التسجيلات المحفوظة، كما يمكنك تخصيص المدة الزمنية للاحتفاظ بالمكالمات التي تم تسجيلها.

لكي تقوم بتسجيل المكالمات الهاتفية عليك ان:

  • يجب ان يعمل الجهاز الخاص بك يعمل بنظام التشغيل Android 9 والإصدارات الأحدث منه.
  • من الضروري أن يتوفر لديك أحدث إصدار من تطبيق “الهاتف”.
  • من الضروري ان يكون في بلد أو المنطقة التس تعيش بها تتوفر فيها خدمة تسجيل المكالمات، لأنها غير متاحة في بعض الأماكن

حذف مكالمة مسجلة

لكي تقوم بحدف مكالمة مسجلة على الهاتف الخاص بك من الضرورس ان تتبع الخطوات التالية:

1-قم اولا بفتح تطبيق “الهاتف”.
2- في الخطوة التالية عليك ان تقوم بالنقر على الرمز الأخير.
3- في هاته الخطوة سيتعين عليك البحث عن رقم الهاتف أو جهة الاتصال للمكالمة المسجلة التي ترغب في حذفها.
4- الآن عليك النقر على السجل.
5-في القائمة الخاصة بالمكالمات، قم بالبحث عن التسجيل ومرر للأعلى ثم إعمل على حذف التسجيل.

لماذا قد لا تعمل برامج تسجيل المكالمات؟

بالضبط في يوم 11 ماي الماضي من عام 2022 قامت شركة جوجل المالكة لنظام أندرويد بالإعلان في هذا اليوم لإيقاف برامج تسجيل المكالمات بطريقة نهائية وذالك مراعاة لخصوصية عملائها، وتنص هذه السياسة الجديد أن واجهة برمجة التطبيقات لا تسمح ابدا بتوفير إمكانية الوصول الي تسجيل صوت المكالمات عن بعد، حيث ادلت جوجل بهذه التصريحات اثناء ندوة للمطورين عبر البث المباشر لكل المطورين حول العالم، حيث قد يلحظ بعض المستعملين عدم توافر برامج تسجيل المكالمات عبر متجر جوجل، حيث ان الشركة قامت بحذف بعض البرامج المتخصصة في تسجيل المكالمات تبعا لسياسة الخصوصية الجديدة.

لكن هذا القرار لن يؤثر ابدا على عمل التطبيقات المدمجة التي تأتي في الهواتف وتعمل بشكل رسمي لتسجيل المكالمات مثل هواتف شاومي وسامسونج وأوبو والعديد من الماركات العالمية الأخرى.

تفعيل ميزة “التسجيل دائمًا” للأرقام غير المعروفة (في الهند فقط)

لكي تستخدم ميزة تسجيل المكالمات بشكل دائم عليك ان تتبع الخطوات التالية:

1-على الجهاز الخاص بك والذي يعمل بنظام التشغيل Android، قم بفتح تطبيق “الهاتف”.
2-في أعلى يسار الشاشة، قم بالضغط على رمز خيارات أخرى للوصول إلى إعدادات تسجيل المكالمات.
3- ضمن “التسجيل دائمًا”، قم بتفعيل الأرقام غير المدرجة ضمن جهات الاتصال.
4- التسجيل دوما وتفعيل ميزة “التسجيل دائمًا” لجهات اتصال محددة وضمن “التسجيل دائمًا”، اضغط على الأرقام المحددة.
5-قم بتفعيل تسجيل المكالمات الواردة من جهات الاتصال المحددة.
في أعلى يسار الشاشة، اضغط على رمز الإضافة.

العثور على التسجيل

لكي تتمكن من العثور على التسجيل:

1- قم أولا بفتح تطبيق “الهاتف” ثم انقر على رمز الأخيرة.
2-اعمل بعد ذالك على الضغط على اسم المتصل الذي سجلت مكالمته.
3-في حال سجلت آخر مكالمة قم بالإنتقال إلى المشغل في شاشة “الأخيرة”.
4-في حال سجلت مكالمة سابقة قم بالنقر على السجل ثم اختر من بينها التسجيل من قائمة المكالمات.
4قم بالنقر على رمز التشغيل.

بإنهائنا لكتابة هاته الفقرة نكون قد وصنا إلى نهاية هذا المقال نشكرك على متابعة القراءة حتى النهاية نرجوا ان تكون قد استفدت من المعلومات التي قدمناها لك حول تسجيل المكالمات للاندرويد.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments