استعادة الملفات المحذوفة

كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة للاندرويد وللايفون

 كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة نوكيا

كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة للاندرويد وللايفون

هل هناك طريقة حقل لاسترجاع سجل المكالمات؟ حيث هناك العديد من الأشخاص الذين يبحثون عن ذلك لاسترجاع بعض ارقام الهواتف التي اتصلت بهم من قبل وحفظها ضمن قاىمة جهات الإتصال.

نعم هناك مجموعة من الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها، لاسترجاع سجل المكالمات المحذوفة بكل سهولة، على كل من هواتف الأندرويد والايفون، دعونا نتعرف عليها في الأسطر التالية من هذه المقال تابعوا معنا الشرح:

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية

كيفية استرجاع سجل المكالمات باستخدام الهاتف

 كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة سامسونج

بدون الحاجة لاستخدام اي برنامج يمكنكم من خلال الهاتف الخاص بكم، سواء كان اندرويد او ايفون، يمكنكم استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بكل سهولة، وذلك من خلال خيار النسخ الاحتياطية او الخدمات السحابية الخاصة بنظام الاندرويد والايفون، والتي تعمل على انشاء نسخ لكل من سجل المكالمات وجهات الاتصال والصور والفيديوهات والرسائل وغيرها من الأشياء الأخرى.

في حالة عدم نسخ احتياطية من قبل، فيمكنكم بكل سهولة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة، اما إذا لم يتم القيام بذلك فيجب عليكم تجربة الطرق الأخرى التي سنتعرف عليها في الاسفل:

استرجاع سجل المكالمات للاندرويد

1- يجب عليك الضغط على اعدادات الهاتف Settings.
2- بعدها يجب عليك الضغط على خيار الحسابات Accounts.
3- بعدها اضغك على خيار النسخ الاحتياطية Backup and restore.
4- بعدها اضغط على خيار استرجاع البيانات “Restore data”.
5- ثم قم بتحديد الهاتف وسجل المكالمات ثم اضغط على زر الاستعادة.

يتم استعادة سجل المكالمات الحذوفة عن طريق المسح الاحتياطي، التي توجد على Google Drive او على Gmail، لكن يجب الذكر ان جميع البيانات الحالية التي توجد في هاتف سيتم حذفها، عند استعادة النسخ الاحتياطية.

إقرأ أيضاً: حذف الملفات المستعصية ويندوز 10 بدون برامج

إقرأ أيضاً: افضل برامج حذف والغاء تثبيت البرامج والملفات المستعصية بالمجان للوندوز

استرجاع سجل المكالمات للايفون عبر آي كلاود iCloud

في حالة كنتم تتوفرون على هواتف الايفون، وقمتم بعمل نسخ احتياطية على حساب iCloud، فيمكنك بكل سهولة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة على الهاتف:

تنبيه ⚠️: عند استعادة سجل المكالمات المحذوفة سيتم حذف جميع البيانات الحديثة على الهاتف الخاص بكم وغيرها من الإعدادات الحالية على الهاتف.

1- اولا يجب عليك الدخول إلى الاعدادات ثم قم بالضغط على ملف التعريف الخاص بك.
2- بعدها قم بالضغط على زر iCloud ثم إدارة التخزين بعدها اضغط على خيار النسخ الاحتياطية.
3- بعدها ستظهر لك جميع النسخ الاحتياطية التي قمت بها من قبل يمكنك الضغط على احدها حتى يظهر لك التاريخ الخاص بها.
4- يمكنك تحديد النسخ المناسبة لكن قبل ذلك يجب عليك إعادة ضبط الهاتف وحذف جميع البيانات عن طريق خيار العام General ثم اضغط على خيار Reset ثم خيار Erase All Content and Settings.
5- بعدها يجب عليك إعادة تشغيل الهاتف ثم الضغط على خيار استعادة من iCloud Backup وقم بتسجيل الدخول إلى حسابك على iCloud عن طريق Apple ID ورمز المرور.
6- بعدها يجب عليك الضغط على خيار النسخ الاحتياطية وانتظر انتهاء عملية الاستعادة لتجد سجل المكالمات المحذوفة على الهاتف.

استرجاع سجل المكالمات للايفون عبر iTunes

أيضا من خلال iTunes يمكنكم استرجاع سجل المكالمات المحذوفة على هاتف الايفون الخاص بكم بكل سهولة، لكن هذا الأمر هو أيضا يتطلب عمل نسخ احتياطية الجهاز من قبل أن يتم حذف سجل المكالمات، وذلك عن طريق جهاز الكمبيوتر، والقيام بذلك يمكنكم اتباع الخطوات التالية:

1- أولا يجب عليك توصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر الذي تم عمل النسخ الاحتياطية عليه من قبل. ثم افتح iTunes.
2- بعدها يجب عليك الضغط على أيقونة الايفون التي توجد في الاعلى.
3- بعدها يجب عليك الضغط على خيار استعادة النسخة الاحتياطية Restore Backup.
4- بعدها يتم استعادة جميع البيانات التي تم تخزينها في ذلك التاريخ واسترجاعها على هاتف الايفون وسيتم حذف جميع البيانات الحالية التي توجد على الهاتف ( يمكنك عمل نسخ عليها في حالة كانت مهمة حتى لا تفقدها ).
5- قد تستغرق عملية استرجاع النسخ الاحتياطية بعض من الوقت وذلك حسب حجم هذه النسخ لهذا يجب عليك الانتظار الى ان تنتهي عملية الاسترجاع. عندها يمكنك الدخول إلى سجل المكالمات لتجدها هناك.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، استرجاع سجل المكالمات المحذوفة، على كل من هاتف الاندرويد والايفون بكل سهولة وبدون استخدام أي برنامج.

إقرأ أيضاً: تحميل برنامج حذف الملفات المستعصية 9.0 unlocker عربي

إقرأ أيضاً: كيفية حذف الملفات غير الضرورية على جهازك الكمبيوتر

استرجاع سجل المكالمات باستخدام الكمبيوتر

وبعد ان تعرفنا على خطوات استرجاع سجل المكالمات المحذوفة من هاتف ان برامج، دعونا الآن نقدم لكم بعض الطرق التي يمكنكم ايضا من خلالها استرجاع سجل المكالمات من خلال جهاز الكمبيوتر.

حيث هناك العديد من البرامج التي تقدم هذه الخدمة، والتي يمكنكم حقا الاعتماد عليها، لاستعادة جميع المكالمات الفائتة او الصادرة والتي لم يتم الاحتفاظ بالارقام الخاصة بها، وحتى لا نطيل عليكم أكثر من هذا، دعونا نتعرف على هذه البرامج في الأسطر التالية من هذه المقال:

برنامج Dr.Fone لاسترداد سجل المكالمات المحذوفة من الأندرويد

 كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة هواوي

اول برنامج سنتحدث عنه اليوم في هذه المقال هو برنامج Dr.Fone، الذي يعتبر احد افضل البرامج التي يمكنكم الأعتماد عليها، لاسترجاع سجل المكالمات المحذوفة عن طريق الخطأ من خلال هاتف الاندرويد.

وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا من خلال برنامج Dr.Fone، استرجاع العديد من الملفات المحذوفة من الهاتف، مثل الصور والفيديوهات، ورسائل الواتساب ورسائل SMS، وأيضا جهات الإتصال، والعديد من الأشياء الاخرى التي يمكنكم استرجاعها من خلال هذا البرنامج المميز.

في الأسطر التالية من هذه المقال، سنتعرف على كيفية استخدام برنامج دكتور فون Dr.Fone لاسترداد سجلات المكالمات الخاصة بك، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة استخدام برنامج Dr.Fone لاسترجاع سجل المكالمات المحذوفة

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك تحميل برنامج Dr.Fone من الموقع الرسمي وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك فتح البرنامج وقم بالضغط على خيار استرداد وظيفة ” Data Recovery “.

 طريقة استرجاع سجل المكالمات المحذوفة بدون برامج

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك توصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر ويجب عليك تصحيح اخطاء USB في حالة طلب منك ذلك.

 سجل المكالمات من حساب جوجل

تنبيه ⚠️: في حالة لم تكن تعرف كيفية القيام بتصحيح اخطاء USB فيمكنك الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 4:

بعدها يجب عليك تحديد نوع البيانات التي ترغب باسترجاعها على الهاتف الخاص بك. يمكنك الضغط على خيار سجل المكالمات “Call History” ثم اضغط على زر التالي Next الذي يوجد في الاسفل.

 كيفية استرجاع سجل المكالمات ايفون

الخطوة رقم 5:

بعدها سيتم فحص الهاتف وهذه العملية قد تستغرق بعض من الوقت وذلك حسب حجم البيانات التي يتوفر عليها الهاتف الخاص بك ( في حالة ظهر لك طلب تفويض مستخدم متميز على الجهاز يمكنك الضغط على زر “السماح”).

استرجاع سجل المكالمات من جوجل

الخطوة رقم 6:

وبعد انتهاء عملية الفحص سيظهر لك سجل المكالمات المحذوفة يمكنك تحديد المكالمات المهمة والتي ترغب باسترجاعها ثم اضغط على خيار “استرداد”.

طريقة استرجاع سجل المكالمات للاندرويد

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة يمكنكم بكل سهولة، استرجاع جميع المكالمات الفائتة التي تم حذفها عن طريق الخطا من هاتف الاندرويد، وذلك عن طريق استخدام برنامج dr.fone.

إقرأ أيضاً: برنامج إزالة الفيروسات وحذف الملفات الضارة العنيده Sophos Virus Removal احدث اصدار

إقرأ أيضاً: برنامج حذف الملفات المكررة معرب للكمبيوتر مجانا

برنامج FoneGog طريقة استرجاع سجل المكالمات للاندرويد

من خلال تحميل أداة FoneGog Android Data Recovery، يمكنكم استرجاع جميع الملفات المحذوفة من هاتف الاندرويد بكل سهولة وبكبسة زر واحدة فقط. حيث يعمل البرنامج على استرجاع كل من سجل المكالمات المحذزفة وجهات الاتصال، ورسائل SMS ورسائل WhatsApp، وكل من الصور والفيديوهات والملفات الصوتية.

كل ذلك واكثر يمكنكم استعادته من خلال تحميل برنامج FoneGog على جهاز الكمبيوتر الخاص بكم، الذي يعمل بنظام الويندوز والماك أيضا. دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نترعف على كيفية استخدام برنامج FoneGog، في استخدام سجل المكالمات المحذوفة بكل سهولة وبكبسة زر واحدة، تابعوا معنا الشرح إلى النهاية:

طريقة استخدام برنامج FoneGog لاستعادة سجل المكالمات المحذوفة

الخطوة رقم 1:

اولا يجب عليك تحميل برنامج FoneGog من الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك فتح البرنامج وقم بتوصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB.

الخطوة رقم 3:

بعدها يجب عليك تصحيح اخطاء USB من خلال اتباع الخطوات التي تظهر لكم.

تنبيه ⚠️: يمكنكم التعرف على طريقة تصحيح اخطاء USB من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 4:

بعدها يجب عليك تحديد الملفات التي ترغب باسترجاعها على الهاتف. يمكنك الضغط على خيار “Call Logs”.

الخطوة رقم 5:

بعدها يتم البدء في عملية الفحص والتي قد تستغرق البعض من الوقت وذلك حسب حجم الملفات التي سيتم استرجاعها. يمكنك الضغط على خيار السماح في حالة ظهرت لك رسالة “مطلوب طلب تفويض”.

الخطوة رقم 6:

بعدها يجب عليك انتظار انتهاء عملية الفحص

الخطوة رقم 7:

في الخطوة الأخيرة يمكنك تحديد المكالمات المهمة التي ترغب باسترجاعها ثم اضغط على خيار استعادة.

إقرأ أيضاً: كيفية حذف الملفات والصور من هاتفك إلى الأبد

إقرأ أيضاً: برنامج استعادة الملفات المحذوفة بعد الفورمات مهما طالت مدة الحذف

برنامج PhoneRescue كيفية استرجاع سجل المكالمات ايفون

برنامج PhoneRescue لا يختلف عن باقي البرامج التي تحدثنا عنها في الأعلى، حيث يمكنكم ايضا الاعتماد عليه لاسترجاع سجل المكالمات المحذزفة لكن هذه المرة من هاتف الايفون بدلا من الأندرويد.

وليس ذلك فقط بل يمكنكم أيضا استعادة كل من جهات الإتصال المحذوفة والصور والفيديوهات، والموسيقى والملفات الصوتية، والرسائل ورسائل الواتساب والملاحظات وغيرها من الأشياء الأخرى. دعونا في الأسطر التالية من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام برنامج PhoneRescue وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

طريقة استخدام برنامج PhoneRescue لاستعادة سجل المكالمات للايفون

الخطوة رقم 1:

يجب عليك اول تشغيل برنامج PhoneRescue وذلك بعد تحميله من الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعدها يجب عليك توصيل الايفون مع الكمبيوتر عن طريق USB Cable ثم اضغط على خيار Recover from iOS Device واضغط على السهم الذي يوجد في الاسفل كما هو موضح في الصور بالأسفل اضغط على خيار Recover from Normal Mode ثم اضغط على خيار Next.

الخطوة رقم 3:

بعدها ستظهر لك هذه النافذة كما هو موضح في الصورة بالأسفل والتي كم خلالها يمكنك تحديد الملفات المراد استرجاعها. يمكنك وضع علامة صح ✓ على خانة Call History ثم اضغط على خيار OK.

الخطوة رقم 4:

بعدها ستبدا عملية الفحص والتي قد تستغرق بعض من الوقت وذلك حسب حسب حجم الملفات المسترجعة. بعد انتهاء الفحص اضغط على Call History من القائمة التي توجد باليسار ثم اضغط على خيار Only list deleted عندها سيتم عرض جميع المكالمات المحذزفة بالاسم والتاريخ يمكنك تحديد المكالمات المهمة او كلها ثم اضغط على زر iDevice الاستعادة سجل المكالمات المحذوفة على الايفون.

تطبيقات استرجاع سجل المكالمات المحذوفة

هناك بعض التطبيات أيضا التي يمكنكم تحميلها بشكل مجاني من متجر جوجل بلاي على هواتف الاندرويد، والتي يمكنكم من خلالها استرجاع سجل المكالمات المحذوفة، إلى جانب قاىمة جهات الإتصال.

في هذه الفقرة من المقال، سنتعرف على بعض هذه التطبيقات التي يمكنكم حقا الاعتماد عليها، لاستعادة المكالمات الصادرة او الواردة، والتي لم يتم تسجيلها ضمن قاىمة جهات الإتصال:

نصائح لتجنب حذف سجل المكالمات من الهاتف

  • يجب عليك نسخ احتياطية الهاتف الخاص بك حتى تتمكن من استرجاع سجل المكالمات المحذوفة وقائمة جهات الإتصال في حالة تم حذفها.
  • يجب عليك عمل كلمة مرور او رمز PIN او بصمة اصبع حتى لا يتم العبث بالهاتف الخاص بك وحذف سجل المكالمات.
  • تجنب تحميل تطبيقات وبرامج من مصادر غير معروفة حتى لا يتم تحميل احد الفيروسات على الهاتف التي من خلالها يمكن ان تحذف جميع البيانات من الهاتف بما فيها جهات الإتصال وسجل المكالمات.
  • فور اتصال رقم مهم يجب عليك تسجيله في قاىمة جهات الإتصال فورا وبشكل مباشر.

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات المتعلقة بموضوع، كيفية استرجاع سجل المكالمات المحذوفة للاندرويد وللايفون شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments