تقنية

طريقة إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل

بعد تنشيط الوظيفة الخاصة بحذف الرسائل المرسلة من برنامج الواتس اب، قام الفيس بوك  أيضًا بتنشيط نفس هذه الوظيفة على برنامج الماسنجر، حتى يتمكن المستخدم من حذف الرسائل المرسلة عن طريق الخطأ ، لكن عندما نتوصل برسالة ويستم حذفها فإنه ينتابنا الفضول ونحتاج الى معرفة ما الموجود بهذه الرسالة .

إذا كنت ترغب في رؤية الرسائل التي تم إرسالها إليك ، فيمكنك القيام بذلك بسهولة ، سواء على الهاتف أو على الكمبيوتر ، لأن هناك برامج وتطبيقات تتيح لك القيام بذلك دون أي مشاكل.

لهذا الغرض في هذا المقال اليوم سنشارك معك أبرز طريقة لتتمكن من إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل ، وعندها ستكون قادر على قراءة الرسائل التي تم إرسالها إليك وتم مسحها.

اقرأ أيضا:
طرق استرجاع الرسائل المحذوفة من gmail

قراءة الرسائل المحذوفة من الماسنجر من المرسل

في الواقع توجد الكثير من المواقع التي تقدم خدمة إسترجاع وقراءة رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل، وفي هذا المقال اليوم سنشارك معك أفضل برنامج يمكن الاستعانة به لهذا الغرض ، ولا يقتصر عمل هذه البرامج على الماسنجر فقط ، ولكن يمتد عمله إلى بعض برامج المراسلات المهمة الأخرى مثل Telegram و WhatsApp لتكون قادرة على رؤية الرسائل المحذوفة بسهولة.

لذلك فقط اتبع الفقرات التالية الموجودة أذناه لتتعلم كيفية إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل ، سواء على الكمبيوتر أو على الهاتف وبشكل مضمون بالكامل ، سنبدأ في شرح تطبيق الهاتف ، وهو تطبيق مجاني يمكنك تنزيله على جميع هواتف الأندرويد التي يمكنك من خلالها مشاهدة واسترحاع جميع الرسائل المحذوفة.

إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل من خلال تطبيق UnSeen

يعتبر تطبيق UnSeen من بين أبرز التطبيقات التي يمكنك الاستعانة بها من أجل أن تقوم بإسترجاع كل رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل، وإذا كان لديك هاتف يعمل بنظام الأندرويد وتبحث عن كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من ماسنجر ، فيمكنك الاعتماد على البرنامج المجاني UnSeen.

وهو أحد أقوى البرامج لاستعادة الرسائل المحذوفة من المرسل ، بالإضافة إلى دعمه لمجموعة كبيرة من برامج المراسلة الفورية الأخرى ، لذا يمكنك تنزيل هذا البرنامج وتثبيته على هاتفك حتى تتمكن في أي وقت من استرداد وحذف أي رسالة تأتيك بسهولة ، وقبل أن نتعرف على كيفية تحميل التطبيق وتشغيله سوف نتطرق الى أهم المميزات التي يتوفر عليها والبرامج التي يدعمها:

  • التطبيق مجاني ولكن توجد به بعض الخيارات الإضافية المدفوعة.
  • التطبيق بسيط في الاستخدام ويتوفر على واجهة بسيطة مناسبة للمبتدئين والمحترفين على حد سواء.
  • يمكن تنزيله على جميع هواتف الأندرويد من إصدار  أندرويد 4.4 الى الإصدارات الأحدث.
  • وقد تم تنزيله ملايين المرات وله تصنيف عالي على متجر Google Play يبلغ 4.3.
  • والمميز أنه خفيف ولا يشغل مساحة وسريع على هواتف الأندرويد ولا يستنزف موارد الهاتف على الإطلاق.
  • يأتي فقط بحجم 10 ميغا بايت.
  • يتم تحديثه باستمرار لإضافة المزيد من الخيارات وإصلاح المشكلات الفنية.
  • يدعم استعادة الرسائل المحذوفة من ماسنجر و الواتس اب و الانستقرام و Viber و تيليكرام و KakaoTalk و Line و Imo و VK.

طريقة تحميل وتشغيل تطبيق UnSeen لهواتف الأندرويد

بعد معرفة أهم مميزات تطبيق UnSeen سنتعرف من خلال هذه الفقرة على كيفية تنزيله وتثبيته على هواتف الأندرويد ، وهذا من أجل أن تتمكن من قراءة وإسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل ، لذلك فقط اتبع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة 1: أولاً في البداية ، انقر على الرابط التالي لتحميل تطبيق UnSeen من متجر Google Play.

الخطوة 2: بعد الانتقال إلى صفحة التنزيل ، انقر فوق تثبيت لبدء تنزيل التطبيق وتثبيته بالطريقة المعتادة.

الخطوة 3: الآن فقط انتظر حتى ينتهي تنزيل البرنامج ، ثم انقر فوق فتح لبدء استخدام التطبيق.

الخطوة 4: هنا في نافذة التطبيق الأولية ، انقر فوق التالي ، ثم كرر الأمر عدة مرات حتى تصل إلى قائمة البرامج التي يدعمها التطبيق.

الخطوة 5: في النافذة التالية ، حدد التطبيقات التي تريد استرداد الرسائل المحذوفة منها باستمرار ، ومن ثم بعد ذلك اختيار البرامج ، انقر فوق “التالي”.

الخطوة 6: في النافذة التالية ، انقر فوق خيار منح الإذن لمنح البرنامج بعض الأذونات للتشغيل بشكلصحيح.

الخطوة 7: الآن التطبيق قيد التشغيل ، وكلما تلقيت رسالة على ماسنجر وتم حذفها من قبل المرسل ، ستظهر في نافذة التطبيق بشكل مباشر ، خاصة في علامة التبويب ماسنجر.

وهكذا بهذه الخطوات البسيطة أعلاه ستكون قد تمكنت من إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل ، وفي ما يلي ستتعرف من خلال الفقرة التالية كيفية القيام بهذه العملية من خلال أجهزة الكمبيوتر.

إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل بالنسبة للكمبيوتر

إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر وترغب في معرفة كيفية قراءة الرسائل المحذوفة من ماسنجر التي ارسلها المرسل.

في هذا القسم سنشرح لك طريقة إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل بالنسبة للكمبيوتر، و كيفية تنزيل وتثبيت أداة Unsend Recall for Messenger ، والتي تعد أحد أفضل الخيارات إذا كنت تريد استرداد الرسائل تم حذفها بشكل آمن من ماسنجر .

يمكنك التعرف على طريقة استخدامها من خلال الخطوات البسيطة التالية:

الخطوة 1: أولاً قبل كل شيء ، انقر على الرابط التالي لتتمكن من الانتقال إلى صفحة تنزيل الأداة.

الخطوة 2: بعد الانتقال إلى صفحة التنزيل ، انقر فوق خيار code ثم انقر فوق تنزيل ZIP لتنزيل الأداة فورًا على جهازك.

الخطوة 3: سيتم تنزيل ملف البرنامج بشكل مضغوط ، لذلك يجب استخدام برنامج فك الضغط لتتمكن من تثبيت البرنامج.

الخطوة 4: بعد فك الضغط ، افتح صفحة الإضافات على متصفح Google Chrome بجهازك ، من خلال هذا المسار chrome: // extensions.

الخطوة 5: بعد الدخول إلى صفحة الوظائف الإضافية للمتصفح ، قم بسحب ملف البرنامج وإفلاته بعد تفريغه في صفحة الوظائف الإضافية.

الخطوة 6: تأكد من تمكين وضع المطور Developer mode وتم تمكين ملحق Unsend Reminder لبرنامج ماسنجر.

وهكذا ستكون قد تمكنت من إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل بالنسبة للكمبيوتر ، وبعد ذلك ، في حالة وصول رسالة إليك على ماسنجر ثم قام المرسل بحذفها ، ستظهر داخل الإضافة لتقرأها بكل بساطة.

اقرأ أيضا:
كيفية استرجاع الرسائل المحذوفة من الواتس اب في الايفون

تطبيق WAMR لإسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل

يعد تطبيق WAMR خياراً مميزاً لإسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل ، إذ يعتبر WAMR تطبيقًا قويًا يساعدك على استعادة الرسائل النصية ومرفقات الوسائط.

إنه تطبيق مذهل تم تطويره ونشره بواسطة Drilens Inc ، للأشخاص الذين يرغبون في قراءة الرسائل التي تم حذفها عن طريق الخطأ ، وبمساعدة هذا التطبيق ، يمكنك استرداد أي نوع وحجم من الرسائل بسرعة بما في ذلك الرسائل النصية والصور والصوت ومقاطع الفيديو وما إلى ذلك.

تم تشفير جميع الرسائل على جهازك ، لذا لا يمكن للتطبيق الوصول إليها مباشرة ،  الحل الوحيد هو قراءتها من الإخطارات التي تتلقاها وإنشاء نسخة احتياطية للرسائل بناءً على سجل التنبيه الخاص بك. عندما يكتشف التطبيق أنه تم حذف رسالة ، سيعرض لك WAMR إشعارًا سريعًا يتضمن مضمون الرسالة ، وهناك أيضًا ميزة تساعدك في حفظ أي وسائط مرفقة بالرسالة ، وإذا قام المرسل بحذفها ، فستتلقى إشعارًا بذلك.

كيفية تحميل وتشغيل تطبيق WARM لإسترجاع الرسائل المحذوفة

تعتبر عملية تحميل وتشغيل تطبيق WARM لإسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل من الأمور البسيطة والتي يمكن القيام بها بشكل سريع دون أي صعوبات ، وفي ما يلي إليك الخطوات التي يجب اتباعها:

الخطوة 1: أولاً قم بالنقر على الرابط التالي ومن ثم قم بتحميل تطبيق WARM.

الخطوة 2: بعد تحميل التطبيق وتثبيته ، الآن قم بفتح التطبيق ، وفي الواجهة لرئيسية ستظهر لك واجهة لقبول شروط وأحكام استخدام التطبيق ، كما في الصورة التالية ، انقر فوق “قبول“.

الخطوة 3: قم بالتمرير خلال الواجهات التي ستظهر أمامك حتى تصل إلى الواجهة مثل تلك الموجودة أمامنا في الصورة التالية وحدد التطبيقات التي تريد تتبعها لمشاهدة الرسائل المرسلة عند حذفها بواسطة مستخدمين آخرين مثل في الصورة التالية.

الخطوة 4: قم بالتمرير عبر الواجهات مرة أخرى حتى تصل إلى الواجهة مثل هذه الموجودة أمامنا في الصورة التالية وقم بتمكين Andriod Systemو WARM لتمكين الإشعارات من خلالها.

الخطوة 5: ومن ثم قم بتفعيل ملفات الوسائط ومشغل الإشعارات :Multimedia files و Notification Reader.

وهكذا بعد تطبيق هذه الخطوات ستكون قد تمكن من تشغيل تطبيق WARM بشكل صحيح ، ومن ثم ستتمكن من إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل في كل مرة تتلقى بها رسالة يتم مسحها.

خلاصة:

ختاماً في هذا المقال اليوم شاركنا معك أبرز الطرق التي يمكن من خلالها إسترجاع رسائل الماسنجر المحذوفة من المرسل سواء للهاتف أو الكمبيوتر ، فقط تابع الخطوات أعلاه وستتمكن من قراءة واسترجاع كل الرسائل التي توصلت بها.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments