متصفحات

تحميل أفضل متصفح خفيف للكمبيوتر 2023 مجانا

أهم شيء تحتاج إليه أثناء استخدام جهاز الكمبيوتر أو اللابتوب هو التصفح بسرعة، لهذا أنت في حاجة إلى تحميل متصفح انترنت سريع مجانا للكمبيوتر.

سواء كنت تبحث عن تحميل متصفح للهاتف أو للكمبيوتر، توجد العديد من متصفحات الانترنت التي يمكنك تحميلها، لكن المشكل أن بعض المتصفحات حجمها كبير، أو قد تجد متصفحات مدفوعة.

لهذا سأقدم لك اليوم تحميل أفضل متصفح خفيف للكمبيوتر مجانا واستخدامها بكل سهولة وسلاسة، فقط اختر ما يناسبك، وتحميله مباشرة.

قد يهمك:
أقوى محرك بحث ايطالي ( أقوى من محرك بحث جوجل )

تنزيل متصفح سريع وحديث للكمبيوتر

متصفح جوجل كروم Google Chrome

يُعد Google Chrome أفضل متصفح خفيف لسطح المكتب ، وذلك بفضل بساطته وسهولة استخدامه وميزاته الرائعة، يدعم العديد من اللغات ومن ضمنها اللغة العربية والعديد من الميزات الأخرى مثل السرعة والمرونة والأمان والخصوصية.

كما يعتمد على مشروع chrome مفتوح المصدر الذي أنشأته Google،  يستخدم متصفح Google Chrome ما يقرب من 70٪ من مستخدمي الإنترنت في جميع أنحاء العالم.

يمنحك المتصفح مستوى عاليًا جدًا من التخصيص وهذا من خلال توفير الكثير من الوظائف الإضافية ، ومعظم هذه الوظائف الإضافية متوفرة على متجر google chrome عبر الإنترنت، وتساعد هذه الأخيرة على تحسين أداء المتصفح ومنح المستخدم تجربة جيدة عند استخدام متصفح جوجل كروم.

مميزات جوجل كروم

  • ما يميز متصفح Google Chrome هو أنه يمكنك استخدام حساب Google الخاص بك لمزامنة Chrome عبر أجهزة متعددة ، حتى تتمكن من الوصول إلى الإشارات المرجعية والصفحات المحفوظة.
  • باستخدامه  يمكنك الوصول بسرعة وسهولة إلى صفحات الويب المفضلة لديك من خلال تضمينها في قائمة الإشارات المرجعية.
  • يقوم Google Chrome تلقائيًا بتثبيت المواقع التي تزورها كثيرًا ، مما يتيح لك الوصول بسرعة إلى هذه المواقع للحصول على تجربة تصفح أسرع وأفضل .
  • عندما يتعلق الأمر بالأمان ، فإن Google Chrome هو متصفح آمن يوفر حماية عالية ويمنع المواقع التي تحتوي على برامج ضارة من الفتح وإصابة جهازك.
  • مدير تنزيل قوي.
  • يدعم عددًا كبيرًا من ملحقات Chrome.
  • تحميل سريع للصفحة.
  • يعمل شريط العناوين أيضًا كمحرك بحث حيث يمكنك كتابة أي شيء تبحث عنه وستظهر صفحة النتائج، و يمكنك فتح الصفحات التي أغلقتها عن طريق الخطأ.

متصفح Mozilla Firefox Firefox

هو متصفح مميز تم إطلاقه لأول مرة في عام 2004 وهو من بين أفضل متصفحات الويب الموجودة ، وهو ثاني أكثر المتصفحات استخدامًا في العالم بعد Google Chrome. Mozilla Firefox متوافق مع جميع إصدارات Windows و Mac و Android و IOS.

يوفر لك ميزة مزامنة سجل البحث عبر عدة منصات والإشارات المرجعية والإعدادات ، و يتميز Firefox أيضًا بتصميم مميز وبسيط ولديه تصفح متخفي ووضع القراءة في وضع عدم الاتصال. يتميز المتصفح بسرعته كبرنامج Chrome ويمتاز بعناصر تحكم جيدة في الخصوصية، كما يستخدمه الكثير من الناس بسبب ميزاته الرائعة والفريدة.

مميزات متصفح موزيلا فايرفوكس

  • يضمن التصفح الآمن والحماية الكاملة لبياناتك وخصوصيتك.
  • حماية ممتازة من البرامج الضارة .
  • مدير تنزيل رائع وسريع.
  • تجربة تصفح متخفية فريدة
  • يمكنك فتح نوافذ متعددة وتصفح مواقع ويب متعددة في نفس الوقت.
  • متصفح مجاني تمامًا، ومتعدد اللغات ويدعم اللغة العربية.

متصفح microsoft edge

استبدلت Microsoft متصفحها القديم Internet Explorer بمتصفح جديد يسمى Edge، متصفح Edge هو متصفح سريع للغاية ويستهلك موارد نظام أقل من Google Chrome تجعله هذه الميزة الخيار الأفضل لأجهزة الكمبيوتر المحمولة وأجهزة الكمبيوتر القديمة عندما يتعلق الأمر بالأمن والحماية فالمتصفح يمكنه حظر مواقع الويب التي تحتوي على برامج ضارة وتمنعها من إصابة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

بعد فحص متصفح Edgeللكمبيوتر ، ظهر أن أداء البرنامج جيدًا جدًا ، حيث يقوم بتحميل الصفحات بسرعة كبيرة، واجهته تشبه Google Chrome  ويمكنك الحصول على العديد من الوظائف الإضافية والإضافات من Microsoft Store لتحسين أداءه.

مميزات مايكروسوفت إيدج:

  • سرعة تحميل صفحات الويب جيدة جدا.
  • يحتوي على موجز أخبار شخصي.
  • خصوصية كبيرة.
  • ميزات قراءة متقدمة.

اقرأ أيضا:
أفضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر الاندرويد

متصفح Vivaldi

Vivaldi Internet Browser هو متصفح جديد في الانترنت وفي وقت قصير أصبح أحد أفضل متصفحات الويب في العالم، تم تطوير هذا المتصفح من قبل نفس مطوري متصفح Opera.

يتميز متصفح Vivaldiهذا بسرعة تصفح رائعة، فهو متصفح سهل الاستخدام ويدعم فتح علامات تبويب متعددة وتصفح مواقع متعددة في نفس الوقت بأداء عالٍ.

تم تطويره بهدف إحياء العديد من ميزات Opera القديمة التي تم التضحية بها عندما تمت ترقية متصفح Opera ، ويعمل Vivaldi على Chromium ، ولهذا فهو يدعم جميع ملحقات Google Chrome.

متصفح Opera

متصفح Opera هو متصفح كمبيوتر ممتاز ويستحق مكانًا بين أفضل متصفحات الويب لعام 2023، ما يميز متصفح Opera هو أنه يحتوي على مانع إعلانات وشبكة VPN داخل المتصفح، لأنك لست بحاجة إلى تثبيت إضافة  لمنع الإعلانات أو وظائف VPN الإضافية للتصفح الآمن وفتح المواقع المحجوبة ، لأنها مدمجة بالفعل في المتصفح.

كما أنه يحتوي على الوضع المظلم ويوفر لك تطبيقات الوسائط الاجتماعية مثل WhatsApp و Facebook و Telegram وغيرها على الشريط الجانبي حتى تتمكن من إجراء محادثات بسهولة دون الحاجة إلى الوصول إلى تلك المواقع.

متصفح Torch Browser

إذا كنت من محبي عالم التورنت ، فستحب بالتأكيد متصفح Torch لأنه يأتي مع ميزة تنزيل التورنت في المتصفح ، والشيء الجيد في هذا المتصفح هو أنه يشغل ملحقات Google Chrome لأنه يعمل على نظام Chromium مفتوح المصدر.

يحتوي متصفح Torch أيضًا على أداة لتنزيل مقاطع الفيديو والموسيقى من أي موقع، بالإضافة إلى مسرع التنزيل ، وتم تصميم متصفح Torch خصيصًا لمحبي التنزيل.

كما أنه حيث يحتوي متصفح Torch أيضًا على مشغل وسائط لتشغيل مقاطع الفيديو التي تم تنزيلها وملفات التورنت، إلى جانب أنه يحتوي أيضًا على مشغل موسيقى لتشغيل الأغاني مباشرة من المتصفح.

متصفح براف Brave

نصل الآن إلى المتصفح السابع في قائمة أفضل متصفحات الويب الخفيفة لعام 2023 وهو متصفح Brave، حيث تم تطوير Brave Browser بواسطة مطوري JavaScript براندنإيش وبريان بندي.

كما يوفر المتصفح إمكانية الاختيار من بين قائمة طويلة من 20 محرك بحث ، ويحتوي أيضًا على علامات تبويب خاصة مدمجة مع Tor لضمان قدر أكبر من الخصوصية والحماية للمستخدم.

متصفح ماكسثون Maxthon

من المتصفاح الخفيفة والرائعة نجد متصفح Maxthon ، وتم إنشاء متصفح Maxthon في عام 2002، كما أنه متصفح مجاني وعالي الجودة للكمبيوتر.

يحتوي على العديد من الأدوات المدمجة المميزة، وهي أداة لتسجيل الفيديو مباشرة من صفحات الويب  وحظر الإعلانات والوضع الليلي ، وأداة لقطة الشاشة ، ومدير كلمات المرور، و أداة لحفظ الملاحظات وغيرها من أدوات أخرى.

يعتبر متصفح Maxthon Browser من أسرع المتصفحات للكمبيوتر لأنه يتميز بسرعة تصفح رائعة للموقع.

اقرأ أيضا:
افضل متصفح للايفون لفتح المواقع المحجوبة مجانا (جميع الطرق)

متصفح يوسي UC Browser

تم تصنيف UC Browser فعليًا في قائمة أفضل متصفحات الإنترنت الخفيفة للكمبيوتر لعام 2023 ، متصفح UC متاح على أجهزة Android كما أنه متاح أيضًا في بقية أنظمة تشغيل الكمبيوتر.

يتميز متصفح UC بواجهة بسيطة وجميلة وسهلة الاستخدام لتصفح مواقع الويبحيث يأتي مزودًا بالعديد من الأدوات المضمنة التي تساعدك على التنقل، ولكن الشيء السلبي بشأن UC هو ندرة الوظائف الإضافية على عكس المتصفحات الأخرى.

متصفح تور Tor

إنه متصفح يستحق مكانًا في قائمة أفضل المتصفحات للكمبيوتر ، وهو متصفح Tor  لأنه متصفح مشابه جدًا لمتصفح Mozilla Firefo ، ولكنه يرتبط كثيرًا جدًا بعالم الويب المظلم أو Dark web.

يقوم متصفح Tor بنقل بياناتك من خلال عقد متعددة منتشرة حول العالم ، مما يجعل من الصعب الكشف عن هويتك على الإنترنت ، وهذه الميزة تجعل متصفح Tor المتصفح الأكثر تفضيلاً من حيث الخصوصية والأمان.

يقوم متصفح Tor بتشفير وإخفاء أنشطة الويب https الخاصة بك باستخدام عدد من خوادم الويب المجهولة المختلفة التي لا تترك أي أثر لنشاط الويب الخاص بك. لا يستطيع مزود خدمة الإنترنت الخاص بك رؤية ما تفعله عبر الإنترنت، ولكن يمكنه فقط الحصول على بياناتك.

متصفح Yandex

Yandex Browser هو متصفح ويب يستند إلى Chromium ويعمل على محرك Blink، حيث إنه متصفح ويب مجاني طورته شركة روسية، ويتحقق المتصفح من أمان صفحة الويب باستخدام نظام أمان Yandex ويفحص الملفات التي تم تنزيلها باستخدام Kaspersky Antivirus.

Browser هو متصفح سريع يستخدم طرقًا متقدمة لتسريع تصفح الويب ، خاصة لمن لديهم اتصال إنترنت بطيء.

مواضيع ذات صلة:

محركات بحث لحماية خصوصيتك على الإنترنت
أفضل 14 محرك بحث امريكي غير مراقب 100%
تحميل متصفح سفاري Safari مجانا للكمبيوتر والايفون والاندرويد
تحميل متصفح بايدو سبارك كامل مجانا Baidu Spark Browser

تحميل متصفح Avast safezone المتصفح الأكثر أمانا

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك تحميل افضل متصفح خفيف للكمبيوتر مجانًا، كما وضعنا لك أفضل 11 متصفح خفيف للكمبيوتر، ذكرنا أفضل وأسرع وأشهر متصفحات الويب وأكثرها استخدامًا ، كل ما عليك فعله ، هو اختيار المتصفح الذي يناسبك وتنزيله برابط مباشر وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك ، ثم يمكنك استخدامه للتصفح بكل حرية.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments