تقنيةمتصفحات

تحميل Baidu Browser للكمبيوتر كامل الإصدار الأخير – متصفح بايدو سبارك

توجد العديد من المتصفحات المشهورة التي يتم استخدامها على الكمبيوتر من أجل البحث والدخول على المواقع، أحد أفضل متصفحات الانترنت الذي من الممكن أنك لا تعرفه هو متصفح بايدو Baidu Browser للكمبيوتر.

قد تضن بأن متصفح جوجل كروم هو الأفضل فيما يخص تصفح الانترنت لأنه يتم استخدامه من طرف الملايين حول العالم، لكن Baidu Browser لا يقل أهمية عن جوجل كروم ويتم استخدامه بكثرة في العديد من الدول الأوروبية وشرق اسيا وغيرها، لما يتوفر عليه من مميزات كثيرة.

في هذا المقال سأشرح لك تحميل Baidu Browser للكمبيوتر كامل الإصدار الأخير وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك حتى تتمكن من البدء في استخدامه في تصفح الانترنت والدخول على جميع المواقع.

اقرأ أيضا:
أفضل و أسرع محرك بحث صيني ( غير مراقب )

متصفح بايدو Baidu Browser للكمبيوتر

متصفح بايدو هو متصفح ويب صيني تم تطويره بواسطة Baidu لأجهزة الكمبيوتر الشخصية والهواتف المحمولة.

يعد محرك بحث BAIDU أكثر محركات البحث صينية الاصل يتم استخدامه بنسبة كبيرة في الصين ، على اعتبار أن محرك البحث هذا يتوفر على العديد من المميزات والخدمات التي يقدمها للمستخدمين.

يحتوي إصدار Windows من Baidu Browser على ميزة لطلبات الوكيل لبعض مواقع الويب ، والتي تسمح بالوصول إلى بعض المواقع المحجوبة عادة في الصين ، كما أنها تسرّب مصطلحات البحث والرقم التسلسلي للقرص الصلب وعنوان MAC للشبكة ، بالإضافة إلى عنوان جميع صفحات الويب التي تمت زيارتها.

توجد نسختين من BAIDU إحداها صينية ومتوفرة باللغة الصينية، والأخرى باللغة الإنجليزية. يمكنك استخدام كلتا النسختين بجودة عالية وبشكل مجاني.

تحميل Baidu Browser للكمبيوتر

بايدو هو متصفح متاح للاستخدام على جميع أجهزة الكمبيوتر سواء المكتبي أو المحمول، وهو متصفح سهل جدا، كما أن طريق تحميله واستخدامه هي الأخرى سهلة وبسيطة يمكن لأي شخص القيام بها من دون أي صعوبة. كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات البسيطة كما سأشرح لك.

1- أول ما عليك القيام به من أجل تحميل متصفح بايدو هو الدخول على الرابط التالي ثم تحميله مباشرة.

انتظر قليلا حتى يتم تحميل البرنامج على جهازك، البرنامج خفيف ولا يستغرق منك وقت طويل.

2- الآن قم بالدخول عليه من أجل تثبيته على جهازك، قم بالنقر عليه نقرتين متتاليتين ثم النقر على خيار install.

3- ستظهر لك واجهة أخرى الآن قم بالضغط على السهم في الأسفل من أجل الاستمرار في عملية التثبيت، سوف يعرض لك المتصفح مجموعة من المميزات التي يتوفر عليها.

4- في الأخير ستظهر لك واجهة المتصفح الرئيسية التي يمكنك استخدامها في التصفح والدخول على المواقع، يمكنك الآن كتابة أي شيء في مربع البحث ثم التصفح بكل أريحية وبشكل آمن تماما.

اقرأ أيضا:
شرح و تحميل برنامج Baidu Browser كامل مجانا
أقوى محرك بحث ايطالي ( أقوى من محرك بحث جوجل )

مميزات محرك بحث BAIDU

  • البحث على الانترنت عن جميع المعلومات والحصول على النتائج المضبوطة.
  • يتيح لك مجموعة من طرق البحث، البحث بالكلمات المفتاحية، البحث بالصوت أو البحث بالصور.
  • توجد ميزة Baidu map وكذا Baido translate.
  • يعد أفضل محرك بحث في china الذي يمكنك أيضا الاعتماد عليه في التصفح الآمن.
  • يحتوي على مانع إعلانات مدمج ، وتنزيل ملفات التورنت والفيديو.
  • يتوفر على مدير تحميلات يمكنك استخدامه من أجل تحميل أي شيء من المتصفح.
  • متصفح بايدو سريع جدا وخفيف ويعمل بشكل جيد حتى في حال كان الانترنت ضعيف.
  • يتوفر على ميزة Video Pop – up Player  التي تتيح لك فتح وتشغيل أي فيديو تريد في قائمة مستقلة ومشاهدته.
  • البرنامج آمن لدرجة كبيرة ويمكنك استخدامه دون أي خطر.
  • يتيح لك متصفح بايدو أيضا إمكانية فتح بعض المواقع المحجوبة التي لا تظهر على المتصفحات الأخرى.
  • يمكنك تحميله على جميع إصدارات نظام ويندوز.

كيفية حجب الإعلانات المزعجة من خلال متصفح Baidu Browser

من الميزات التي يتوفر عليها بايدو والتي سبق أن ذكرتها هي إمكانية التصفح بدون إزعاج وبدون إعلانات، حيث يتيح لك إمكانية حجب الاعلانات المزعجة وتوقيفها نهائيا.

من أجل إيقاف الإعلانات في Baidu Browser الطريقة سهلة وبسيطة ولا تختلف عن طريقة حجب الاعلانات في المتصفحات الأخرى مثل جوجل كروم وغيرها. كل ما عليك القيام به هو:

  1. تحميل أحد إضافات منع الإعلانات أفضلها هي adblock أو adblock plus.
  2. بعدها تثبيتها وتفعيلها على المتصفح بكل سهولة وبنفس الطريقة في المتصفحات الأخرى.

لن تظهر لك أي إعلانات مجددا وستتمكن من التصفح بشكل آمن وبدون أي إزعاج حتى المواقع التي تعرض إعلانات سوف يتم منعها حين تقوم بالدخول عليها.

هل متصفح بايدو أمن ؟

خاصية الأمان هي أهم شيء يجب أن تقوم به أثناء استخدام أي متصفح، وذلك من أجل إجراء أبحاثك بطريقة آمنك دون تعريض جهازك لأي خطر أو ما شابه، لهذا يبحث الجميع عن الأمان.

Baidu Browser هو متصفح آمن لدرجة كبيرة ويتفوق على مجموعة من المتصفحات الأخرى في مجال الأمان، يمكن استخدامه بكل راحة والدخول على المواقع التي تريد من دون الخوف من أي مصدر خطير أو التجسس عليك من طرف الجهات المسؤولة.

يحافظ متصفح بايدو على خصوصية المستخدم حتى تكون حر في عمليات البحث التي تقوم بها من دون أي مراقبة أو تجسس أو شيء من هذا القبيل.

اقرأ أيضا:
افضل 30 متصفحات الانترنت و تحميل احدث نسخة متصفح نت

خاصية Browser Doctor في المتصفح بايدو

تعمل خاصية Browser Doctor على حل كثير من المشاكل لدى من يستخدمون الكمبيوتر في عملية التصفح، فهي أداة في غاية الأهمية ضمن متصفح بايدو حيث تقوم بحل مجموعة من المشاكل التي يمكن أن يتعر لها أ يمستخدم، من بينها:

  • عندما تزور بعض الصفحات أو المواقع تجد أحيانًا أن الصور أو الفيديوهات الموجودة على تلك المواقع غير ظاهرة، وهنا يأتي دور تلك الأداة في حل المشكلة هذه.
  • عند استخدامك لهذه الأداة لا تعاني إطلاقًا من انعدام القدرة على فتح أو تصفح مواقع معينة أو صفحات، وأيضًا لا تجد بطء في تحميل تلك الصفحات.
  • تقوم الأداة بحل مشكلة انعدام وجود الصوت وقت تصفحك للموقع الذي يعرض محتويات صوتية أون لاين كموقع Soundcloud كمثال على ذلك،إضافةً للمواقع التي تعرض مقاطع فيديو كذلك.
  • من أهم ما يميز هذه الأداة أيضا هي أنها تتيح لك تسريع المتصفح أثناء استخدامه، بالإضافة إلى منع مشكلة إغلاق المتصفح بشكل مفاجئ

ميزة Full-page Screenshots في متصفح بايدو

أحد أهم مميزات متصفح بايدو هي تلك الميزة التي تقوم بأخذ صورة كاملة لصفحة الويب وذلك دون أن تقوم بعمل Scroll  لها، فمن خلال نقرة واحدة باستخدام إصبعك تحصل على صورة للموقع الذي تزوره كاملًا.

من أهم الاشياء التي يمكنك الاستفاة منها من خلال هذه الأداة هي إمكانية التقاط صورة للمتصفح وتحديد الجزء الذي تريد التقاطه بالضبط، لن تكون في حاجة إلى تحميل برنامج تصوير الشاشة أو شيء من هذا القبيل، بل تستطيع القيام بهذا الأمر من المتصفح نفسه.

ما عليك إلا أن تقوم بعمل إضافة مدمجة بسيطة للغاية مع المتصفح من الأساس.

ميزة الآمان الإضافية على الإنترنت في متصفح بايدو

يعد متصفح بايدو ذلك من أفضل متصفحات الإنترنت على الإطلاق لما له من العديد من المزايا كما ذكرنا سابقًا، فبالإضافة لكل المزايا التي تعرفنا عليها في الفقرة السابقة يأتي البرنامج بخاصية أخرى غاية في الأهمية لمتصفحي الإنترنت وهي الحماية الإضافية، من بين أهم مميزات الحماية والأمان التي يدمها بايدو والتي ستحتاج إليها كثيرا وستفيدك في التصفح بشكل آمن، يمكن أن نذكر:

يحتوي المتصفح على أداة خاصة للفصح وهي تعمل كماسح فيروسات تم دعمه من الشركة الصينية

بايدو يقوم بكشف كل موقع ضار يوجد على الإنترنت، يضاف إلى ذلك القيام بإنذارك من ذلك الضرر قبل أن يقوم بالدخول لتلك المواقع.

يتيح لك أيضا إمكانية معرفة الروابط الآمنة من خلال علامة صح يوفرها لك حينما تقوم بالدخول على أي موقع أو البحث، سوف تظهر لك في أعلى المتصفح علامة صح والتي تدل على أن عمليات البحث لتي تقوم بها آمنة للغاية.

لماذا استخدم متصفح بايدو Baidu Browser

هناك مجموعة من الأمور التي يمكن أن تجعلك تفكر في استخدام هذا البرنامج دون غيره، أولا كونه متصفح مجاني وهذا أمر رائع مقارنة مع المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها.

بالإضافة إلى هذا لا توجد أي قيود فيما يخص تحميل المتصفح وتثبيته، يمكنك تحميله على نظام ويندوز بجميع إصداراته سواء كان ويندوز 7، 8، 8،1، 10 ، كما يمكنك استخدامه بنواتي 32 و 64 بت.

يتم تحديث متصفح بايدو أيضا في كل مرة من طرف إدارة الدعم وذلك حتى يكون متلائم ومتناسب مع متطلبات المستخدمين، بالإضافة إلى إمكانية تحميل الإضافات عليه مثل جوجل كروم.

عيوب متصفح بايدو سبارك Baidu Spark Browser

بالرغم من المميزات الكثيرة التي يتوفر عليها متصفح بايدو إلا أن هناك بعض العيوب التي يتوفر عليها والتي يجب العمل عليها من طرف إدارة المتصفح من أجل إصلاحها، من أهم هذه العيوب.

المتصفح متاح لأجهزة الكمبيوتر فقط وغير متوفر بالنسبة لأنظمة الهواتف الذكية، حيث لا يمكن مثلا تحميله للاندرويد أو لايفون، وهذا الأمر يحرم مستخدمي الموبايل من الاستفادة من مميزاته.

أيضا الشيء الآخر الذي يعيب على Baidu Spark Browser هو أنه لا يدعم لغات متعددة بل يقتصر تقريبا على أربع لغات فقط، منها الصينية والانجليزية، ولسوء الحظ لا نجده يدعم اللغة العربية. لهذا لابد من النزول عند رغبة المتصفح العربي وإدماج اللغة العربية داخله حتى تتوسع دائرة استخدامه في الأوساط العربية بشكل أكبر.

هناك بعض الأشخاص ينتقدون شكل المتصفح والواجهة الرئيسية له، لكن هذا الأمر لا يعاني منه عدد كبير من الناس، فقط فئة قليلة.

معلومات تحميل برنامج baidu browser كامل

الاسم بايدو Baidu Browser
الحجم 45.96 MB
الترخيصمجاني
نظام التشغيل جميع إصدارات ويندوز
التصنيفمتصفح ويب

خلاصة:

في الأخير نخلص غلى القول بأن متصفح بايدو هو من بين أفضل المتصفحات الذي يمكن تحميله على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو اللابتوب واستخدامه في غجراء عمليات البحث التي تريد، المتصفح آمن ويمكن تحميله وتثبيته بكل سهولة من دون اي صعوبة أو تعقيدات، كما أنه يتوفر على العديد من المميزات التي يمكنك الاستفادة منها والتي شرحتها في الأعلى.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments