برامج

تحميل اضافة idm لجوجل كروم 2022

عملية تحميل الملفات عبر شبكة الإنترنت هي أحد أهم الأمر التي يحتاجها كل مستخدم رغبة في تحميل مقاطع الفيديو وكذا الصور والمستندات وغيرها مختلف أنواع الملفات، غير أن المشكل الذي يواجه أغلب الأشخاص هو بطئ عمليك تحميل الملفات كبيرة الحجم وهذا راجع لعدم استخدامه لأحد أفضل برامج تحميل، الأمر الذي يجعل إضافة Internet Download Manager لجوجل كروم هي أحد أهو وأشهر أدوات التحميل التي أنصح كل مستخدم الإعتماد عليها.

حديثنا اليوم حول كيفية تثبيت إضافة برنامج التحميل IDM في متصفح جوجل كروم يدويا عبر تدوينة تحميل اضافة idm لجوجل كروم الذي سوف نعمل من خلاله على تقديم شرح مفصل حول كل طرق تحميل اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم التي لن تجدها بأي مكان ولن تخرج من هذا المقال حتى تكون تمكنت من تحميل هذه الإضافة وكذا حل مشكلة عدم ظهور ايقونة IDM على كروم وغيرها العديد من الأمور التي سوف تتعرف عليها اليوم.

اقرأ أيضا
تحميل برنامج إنترنت داونلود مانجر IDM مجانا

كيف يتم استخدام داونلود مانجر لجوجل كروم Download Manager

برنامج داونلود مانجر download Manager هو أحد أقوى وأشهر وأفضل برامج تحميل على الإطلاق، والذي يوفر قدرات مميزة في عمليات التحميل المختلفة فهو يمتلك التنسيق والدقة الكبيرة وهذا بهذف عدم وقوع مستخدمه في أي مشكل أثناء عمليات التحميل.

غير أن المشكل الأساسي الذي يعاني منه أغلب المستخدمين هو تكامل انترنت داونلود مانجر مع جوجل كروم وذلك عبر تفعيل داونلود مانجر على جوجل كروم وهذا هو ما يجعل أغلب المستخدمين يبحثون عن حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل لبرنامج Internet Download Manager في جوجل كروم.

لذلك سوف نعمل في تدوينة اليوم على شرح طريقة إضافة داونلود مانجر لجوجل كروم Download Manager التي تعد من بين أفضل إضافات جوجل كروم فهي أداة التحميل في جوجل كروم، وكذا العمل على حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل في جوجل كروم وغيرها العديد من المعلومات التي أنت بحاجة إليها بكل تأكيد.

اقرأ أيضا
كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع الموتقع بطريقة سهلة مع الصور

كيفية تثبيت إضافة انترنت داونلود مانجر IDM لجوجل كروم؟

كيف اثبت داونلود مانجر على جوجل كروم؟ أو ما هي كيفية تكامل داونلود مانجر مع جوجل كروم أو طريقة تكامل IDM مع جوجل كروم؟ وغيرها العديد من الأسئلة التي تصب في منحى واحد وهذا ما سوف نعمل على الإجابة عنه في هذه الفقرة وهو تحميل اضافة idm لجوجل كروم وكذا تقديم رابط تحميل ملحق IDM لمتصفح جوجل كروم الذي أنت بحاجة إليه.

من الجدير بالذكر على أنه يتم إضافة امتداد IDM لمتصفح جوجل كروم تلقائيالكن في حالة أنه لم يتم ظهور إضافة Extension IDM فلا تقلق من هذا الأمر لأن سوق جوجل كروم الإلكتروني يوفر وحدة تكامل IDM، وللقيام بهذا الأمر قم باتباع الخطوات التالية:

1- إضغط هنا لتحميل وتثبيت إضافة
Free Download Manager Chrome على متصفحك.
2- قم بالضغط على خيار Add to Chrome.

3- بعد ذلك سوف تظهر نافدة صغيرة أمامك قم بالضغط على خيار Add Extension كما هو موضح على الصورة.

4- بعدها مباشرة سوف يتم اضافة إضافة Download Manager لجوجل كروم على شريط المتصفح.

بهذا تكون تمكنت من عمل إضافة إضافة Free Download Manager لجوجل كروم وبالتالي سوف تتمكن من اظهار ايقونة التحميل على اليوتيوب جوجل كروم و حل مشكلة اضافة IDM لجوجل كروم عند عدم ظهور ايقونة التحميل IDM في اليوتيوب قوقل كروم ومختلف مواقع الويب.

اقرأ أيضا
أفضل 10 إضافات لتحميل الفيديو والصور بضغطة واحدة

فائدة إضافة IDM Integration Module إلى متصفخ كروم Google Chrome

هناك العديد من المميزات والفوائد من اضافك داونلود مانجر لجوجل كروم يدويا وهذا ما سوف نختصره لكم في هذه الفقرة.

  • القدرة على تحقيق التكامل بين برنامج IDM ومتصفحك بشكل مميز للغاية.
  • إمكانية إظهار اظهار ايقونة التحميل في اليوتيوب IDM وبمختلف مواقع الويب.
  • القدرة على وضع البرنامج في قائمة كليك يمين على المتصفح.
  • القدرة على تحميل مختلف أنواع الملفات من خلال برنامج IDM والإستمتاع بسرعة التحميل الصاروخي.
  • التخلص من مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل فى اليوتيوب جوجل كروم وبمختلف المواقع.
  • إمكانية تحميل مواقع بشكل شامل وصفحات كذلك من خلاله بشكل مميز.
  • سوف تتمكن من حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل للانترنت داونلود منجر على المتصفح بشكل مميز.

اقرأ أيضا
أفضل 12 برامج تحميل من الإنترنت مجانا للكمبيوتر

كيفية تثبيت اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم IDM

بعدما تعرفنا على طريقة تحميل إضافة IDM لجوجل كروم بالأعلى سوف نتعرف الأن على طريقة أخرى مختلفة عن الطريقة السابقة وهي إضافة التحميل لجوجل كروم عبر برنامج انترنت داونلود مانجر بنفسه.

قبل العمل على شرح الطريقة أنصحك أولا بعمل تحديث لبرنامج داونلود مانجر وكذلك تحديث جوجل كروم أو إزالته وإعادة تثبيت آخر إصدار له وهذا من أجل تحقيق تكامل بين البرنامجين بشكل تلقائي.

1- بعد امتلاك آخر إضدار من متصفح جوجل كروم وكذا برنامج IDM كل ما عليك القيام به في هذه اللحظة هو فتح البرنامج وسوف تظهر واجهة برنامج انترنت داولود مانجر وكل ما عليك الأن هو الضغط على تبويب “التحميل” من خلال شريط الخيارات بالأعلى ثم الضغط على “خيارات” من خلال القائمة الظاهرة لك.

2- بعد ذلك سوف تنبثق أمامك نافدة صغيرة وهي إعدادات برنامج internet Download Manager وكل ما عليك القيام به هو الضغط على خيار “إضافك متصفح” كما هو موضح على الصورة.

3- الأن سوف تظهر أمامك نافدة أخرى سوف تنقلك إلى مكان متصفح جوجل كروم وكل ما عليك هو الضغط على الملف التنفيدي مرتين وسوف تظهر لك رسالة أن تما عمل تكامل IDM مع جوجل كروم، وهذا هو مسار متصفح جوجل كروم بالويندوز:

C:\Program Files\Google\Chrome\Application

ملحوضة: قم بتغيير حرف البارتشن من C إلى حرف البارتشن الذي تمتلكه على الويندوز الخاص بك، وهذا في حالة كان هناك اختلاف في الأمر.

4- وبهذا تكون تمكنت من تفعيل تكامل انترنت داونلود مانجر مع جوجل كروم و اظهار ايقونة التحميل على اليوتيوب جوجل كروم ومختلف المواقع الأخرى.
5- أو يمكنك الإستغناء عن كل هذا الأمر عبر تحقيق التكامل بين البرنامجين من خلال المتصفح نفسه وذلك عبر تثبيت تحميل إضافة IDM لجوجل كروم من هنا.
6- بعد الضغط على الرابط سوف يتم نقلك إلى صفحة تثبيت تحميل إضافة IDM CC 6.31 لجوجل كروم.
7- بعد ذلم قم بالضغط على خياو “إضافة إلى Chrome” أو Add to chrome كما هو موضح على الصورة.

8- سوف تظهر لك نافدة صغيرة أمامك وكل ما عليك هو الضغط على خيار Add Extension لأجل إضافك IDM للمتصفح كما يظهر على الصورة.

9- وبهذا سوف تلاحظ أنه تم تثبيت اضافك داونلود مانجر على كروم.
10- كل ما عليك القيام به هو الضغط على أيقانة الإضافات على ماصفح كروم ثم قم بالضغط على “الدبوس” الذي يوجد أمام إضافة IDM Integration Module كما يظهر على الصورة.

وبهذا تكون تمكنت من اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم عبر خطوات سهلة وبسيطة، حيث يجدر بالذكر على أن حجم الإضافة لا يقارب حتى 1 ميجا بايت والأفضل في هذا أنها تدعم ما يقارب 15 لغة ومن ضمنها اللغة العربية.

اقرأ أيضا
كيفية تحميل فيديوهات قناة يوتيوب كاملك بدون برامج

كيفية التحميل ببرنامج IDM من الوضع الخفي incognito mode في قوقل كروم؟

يتساءل العديد من الأشخاص حول كيفية التحميل ببرنامج IDM من الوضع الخفي incognito mode في جوجل كروم مع أن أغلب الأشخاص يضنون أنه من غير الممكن تحميل اضافة idm لجوجل كروم بالوضع الخفي غير أن طريقة القيام بهذا الأمر سهلة للغاية ولا تتطلب سوى خطوتين فقط، ولكي لا أطيل عليكم دعونا ننتقل إلى الشرح.

1- قم بفتح متصفح جوجل كروم.
2- الأن قم بالضغط على أيقونة انترنت داونلود مانجر وسوف تظهر قائمة من الخيارات.
3- قم بالضغط على خيار Manage extensions كما هو موضح على الصورة.

4- بعد ذلك سوف يتم نقلك لصفحة جديدة وكل ما عليك هو تفعيل خيار Allow in incognito كما يظهر على الصورة.

وبهذا تكون تمكنت من التعرف على طريقة التحميل ببرنامج IDM من الوضع الخفي incognito mode في قوقل كروم.

اقرأ أيضا
8 طرق لتحميل الفيديو من اليوتيوب بدون برامج

طريقة تمكين أو حذف إضافة داونلود مانجر IDM من جوجل كروم

بعد الحديث عن طرق تحميل اضافة idm لجوجل كروم وكذا اضافة ايقونة التحميل في اليوتيوب وعلى مختلف مواقع الويب، هناك كذلك من يرغب في التعرف على طريقة تمكين أو حذف إضافة داونلود مانجر IDM من جوجل كروم لهذا قررنا في هذه الفقرة عمل شرح مفصل حول كيفية القيام بالأمر.

تستطيع حذف إضافة برنامج انترنت داونلود مانجر من عبر إلغاء تثبيت البرنامج نفسه وبهذا يتم عمل إلغاء تثبيت الإضافة بشكل تلقائي، ولكن إن كنت تريد معرفة طريقة إلغاء التكامل بين برنامج IDM ومتصفحك فهنا سوف تحتاج إلى إلغاء الإضافك من متجر جوجل كروم وهذا ما سوف نتعرف عليه في الخطوات التالية:

1- قم بفتح متصفحك.
2- بعد ذلك قم بالضغط على “ثلات نقاط” وبعد ذلك قم بالضغط على خيار More tools ثم بعدها على Extensions كما هو موضح على الصورة.

3- بعد ذلك سوف يتم نقلك لصفحة جديدة خاصة بإعدادات الإضافات المثبتة على المتصفح.
4- في حالة كنت تريد إلغاء تمكين الإضافك قم بإلغاءها من الزر على اليمين، أما في حالة كنت تريد حذف الإضافك قم بالضغط على خيار Remove كما هو موضح على الصورة.

5- وبعدها قم بالضغط للمرة الثانية على خيار Remove.

وبهذا تكون تمكنت من التعرف على طريقة تمكين أو حذف إضافة داونلود مانجر IDM من جوجل كروم من خلال خطوات سهلة وبسيطة.

اقرأ أيضا
أفضل برنامج تورنت – برامج تورنت مجانية للتحميل الصاروخي

إضافة أيقونة IDM لجوجل كروم على نظام التشغيل Windows 10

حديثنا في هذه الفقرة حول طريقة اضافة داونلود مانجر لجوجل كروم ويندوز 10 وذلك إجابة على بعض طلبات متابعي مدونتنا، لذلك يمكنك اتباع هذه الطريقة من أجل تثبيا وإضافة امتداد IDM إلى متصفح Chrome إن كان جهازك يعمل بنظام تشغيل ويندوز 10.

1- كل ما عليك هو الذهاب إلى قائمة “ابدأ” ثم التوجه إلى متجر Microsoft.
2- بعد فتح متجر مايكروسوفت قم بالبحث عن “Internet Download Manager”.
3- بعد الوصول إلى الإضافة قم بالضغط على خيار GET لأجل تحميل اضافة idm لجوجل كروم بنظام ويندوز 10.
4- بعد أن تم تثبيت الإضافة على متصفحك تكون حصلت على إمداد شبيه بكيثير بتطبيق أو برنامج على نظام التشغيل الخاص بك.
5- الأن يتوجب عليك فتح Integration Extension for Chrome من قلال قائمة الدأ على جهازك.
6- بعدها قم بالضغط على الإعدادات.
7- بعد ذلك إلى علامة تبويب ملحقات المستعرض.
8- الأن إضغط على Download Chrome Extension لأجل تنزيل امتداد IDM لمتصفح Chrome.

حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل لانترنت داونلود منجر على المتصفح جوجل كروم خطوة بخطوة

حديثنا في هذه الفقرة حول حل مشكلة عدم ظهور ايقونة التحميل لانترنت داونلود منجر على المتصفح جوجل كروم خطوة بخطوة الأمر الذي يعاني منه عدد كبير من مستخدمي برنامج إنترنت داونلود مانجر، لذلك قررنا في هذه الفقرة تقديم شرح مفصل حول هذا المشكل لحله بشكل نهائي.

1- أول خطوة قم بفتح متصفح جوجل جروم ثم قم بالضغط على أيقونة الإعدادات التي هي عبار عن ثلاث نقاط على جانب المتصفح باليمين.
2- بعدها سوف تظهر لك قائمة من الخيارات وكل ما عليك هو الضغط على خيار “الإعدادات Settings”.
3- الأن سوف تظهر لم قائمة الإعدادات ثم ثم بالضغط على خيار Extension.
4- بعد ذلك سوف تظهر أمامك كل الإضافات التي تم تثبيتها على متصفح كروم وكل ما عليك هو البحث عن إضافة برنامج انترنت داونلود مانجر في حال وجدت الإضافة قم بتفعيلها.
5- أما في حالة لم تجدها فهنا سوف يتوجب عليك تثبيت الإضافة بشكل يدوي من خلال التوجه إلى ملف برنامج IDM الذي يتواجد في البارتشن C عبر مجلد Program files.
6- بعد ذلك قم بالبحث عن ملف IDM وقم بالدخول إليه وسوف تجد إضافة تحت إسم idmgcext.crx.
7- قم بسحب هذه الإضافك بشكل يدوي عبر زر الماوس إلى داخل متصفح جوجل كروم وبعدها الضغط على إضافة جوجل كروم وسوف يتم تنزيلها مباشرة على المتصفح.
8- بعد لن تم تثبيت الإضافة يتوجب عليك التأكد من أن الإضافة مفعلة على متصفحك.

وبهذا سوف تكون تمكنت من حل مشكلة اضافك انترنت داونلود مانجر لجوجل كروم وإظهار ايقونة التحميل على اليوتيوب ومختلف مواقع الويب.

مميزات برنامج إنترنت داونلود مانجر

بعد التعرف على كل طرق إضافة داونلود مانجر على متصفح جوجل كروم سوف نتطرق في هذه الفقرة إلى تقديم كل مميزات برنامج IDM التي يتوجب على كل شخص يستخدمه التعرف عليها من أجل الإستفادة منه بشكل كامل.

  • برنامج IDM مجاني تماما بمختلف الخصائص التي يوفرها لمدة شهر من تاريخ تحميله على جهازك.
  • يمكن تحميل البرنامج على مختلف أجهزة الكمبيوتر واللابتوب واستخدامه.
  • يوفر البرنامج اضافة Internet Download Manager تعمل على متصفح جوجل كروم بشكل احترافي ورائع.
  • يدعم تحميل مختلف أنواع الملفات مثل الصور والمستندات ومقاطع الفيديو والألعاب وغيره.
  • يدعم التحميل من كل مواقع الويب.
  • يمتلك القدرة على اكتشاف الملفات بطريقة تلقائية مع تمكين خيار التحميل لعدد كبير من الملفات عبر ضغطة زر واحدة.
  • إضافة داونلود مانجر توفر المساعدة على استخراج روابط التحميل بطريقة سريعة للغاية.
  • يوفر القدرة على إيقاف التحميل واستئنافه بأي وقت تريد.
  • القدرة على جدولة الملفات التي تريد تحميلها حسب الأهم والترتيب الذي تريده.
  • يدعم عدد كبير من اللغات من ضمنها اللغة العربية.
  • يعمل على تقسيم وتصنيف الملفات بطريقة احترافية.
  • يوفر القدرة على الوصول إلى الملفات التي لم يتم اكتمال تحميلها.
  • يعمل برنامج IDM في خلفية النظام والجميل أنه لا يستنزف موارد الجهاز وهذا هو أقوى ما يميزه.
  • يدعم العمل على مختلف إصدارات الويندوز.
  • برنامج خفيف جدا على اللاب توب والكمبيوتر.
  • يمكن استخدامه على الأجهزة الضعيفة والقديمة بشكل مميز.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments