تقنية

كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع بطريقة سهلة شرح بالصور

تحميل الملفات عبر الإنترنت من بين أهم الأشياء التي يحتاجها كل مستخدم وخصوصا من خلال عملاق التحميل برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager الذي يعرف بإسمه المختصر IDM والذي يعتمد عليه جل المستخدمين في العالم العربي لأجل تحميل الملفات من مقاطع فيديو أو أفلام وغيرها.

إلا أن بعض المستخدمين يعانون من مشكلة عدم إمكانية برنامج انترنت داونلود مانجر من كل المواقع وهذا يجعلهم يرغبون في معرفة كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع الأمر الذي من خلاله اليوم سوف نتطرق إلى كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع، بل الأكثر من هذا سوف نعمل على جعل البرنامج يوفر القدرة على تحمل كل أنواع الملفات كالصور وغيرها.

تابع معي!

جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع

يرغب كل مستخدم في جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع، هل انت ايضا ممن يتسائل حول كيفية جعل IDM يحمل من جميع المواقع أو جعله يسيطر على جميع التحميلات!؟؟

ولكن قبل الإجابة عن كل هذه الأمور يتوجب تقديم نبذة خفيفة عن برنامج داونلود مناجر المميز، والذي تم إطلاقه منذ سنة 1998 وهذا في زمن كان لا يزال مطوروا البرامج يعملون على تطوير مكتبات شبكية وكذا محاولة التحكم في تحميل الملفات التي تعرف تسارع كبير.

الكل يعلم أن هذا البرنامج هو أحد أنجح عمليات تطوير برمجيات في ذلك الوقت ولحد الساعة والذي يستخدمه اليوم ما يفوق 20 مليون مستخدم حول العالم، فهو برنامج سهل جدا وهذا هو ما يميزه عن كل برامج التحميل.

حل مشكلة المواقع التي لا تقبل التحميل ببرنامج IDM

بعد طرح نبذة سريعة عن برنامج انترنت داونلود مانجر Internet Download Manager، سوف نتعرف الأن عن حل مشكلة بعض المواقع التي لا تقبل التحميل من خلال هذا البرنامج، وذلك عبر خطوات سهلة وبسيطة لكي تتمكن من جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع.

اقتح برنامج IDM على جهازك، بعد ذلك قم بالتوجه إلى خيار “تحميل Download” ثم الضغط على خيار Options كما يظهر على الصورة ادناه.

بعدها سوف تفتح نافدة أمامك وكل ما عليك هو الضغط على “”Keys”” الذي قمنا بتحديده على الصورة.

بعد ذلك سوف يتم إظهار نافدة جديدة والتي سوف تجد عليها على أن برنامج IDM مفعل على ايقاف التحميل من الروابط وذلك عبر الضغط على خيار Alt الذي بإمكانك استبداله لأي زر بجانبه وبالتالي حل مشكلة عدم استكمال التحميل في بعض المواقع بشكل سهل وبسيط.

وبهذا تكون تمكنت من جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع عبر خطوات سهلة وبسيطة.

في حال لم يتم حل المشكلة الرجاء التأكد من الطرق الاخرى ادناه، يمكنك أيضا الاطلاع على بعض الادوات التي يمكنها تحميل فيديو من موقع لا يسمح بالتحميل من أي موقع بدون برامج في حال كانت المشكلة في الموقع الذي تحمل منه ولا يمكن اصلاحها من البرنامج.

كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع والصيغ الفيديوهات والملفات والصور

هناك مشكل آخر يعاني منه الكثير ولا يعلمون كيفية حله وهي عدم القدرة على تحميل مختلف الملفات على IDM كالصور وغيرها، ولهو الأمر الذي يجعل الكثير يتسائلون حول اسباب عدم تحميل برنامج داونلود لهذا النوع من الملفات أو حل مشكلة IDM لا يمكن تحميل هذا الملف.

قم بفتح برنامج IDM على جهازك، قم بالتوجه إلى خيار Download وقم باختيار خيار Options.

سوف يتم فتح صفحة جديدة وسوف يظهر لك مكان تتواجد به صيغ الملفات ويمكن ألا توجد أي صيغة على المكان وكل ما عليك هو إضافة هذه الصيغ بالأسفل.

MOV , RM , AVI , Xvid , MPEG , 3GP , DivX , 3ivx , WMV , RAM.

ملحوضة: يمكنك إضافة أي صيغة جديدة تحتاج لتحميله من خلال برنامج انترنت داونلود مناجر.

بهذا تكون قمت بعمل اضافة صيغ للداونلود مانجروبالتالي سوف تتمكن من تحميل جميع أنواع الملفات من جميع المواقع على الإنترن. 

هل صادفك أن Internet Download Manager لا يقبل تحميل هذا الملف، قد تكون إعدادات برنامج داونلود مانجر غير مضبوطة مع صيغة الملف، دعنا نرى الحل في الخطوات التالية:

توجه لبرنامج IDM ثم ادخل الى خيار التحميل Download وحدد خيار “الاختيارات Options”.

الان تنقر على خيار costemize IDM download panels in browsers، ثم اختر “تعديل Edite”.

الآن يجب ان تضع علامة على جميع الصيغ الظاهرة من اجل تحميل جميع الملفات عن طريق IDM.

ضع علامة على خيار don’t capture download from web plauers automaticelly للتمكن من تحميل الملفات يدويا وكذا خيار show download panels لتحميل الفيديوهات التي عليها حقوق.

في حال ليس لديك برنامج Internet Download Manager او تريد تحميله من جديد، فيمكنك تنزيله من الرابط أدناه ثم اتباع خطوات التثبيت بالأسفل:

بعد تحميل برنامج IDM ادخل اليه ثم اضغط فوقه بزر الفأرة الأيمن واختر تشغيل كمسؤول Run As Administrator.

اختر اللغة ثم انقر على“موافق Ok“.

بعدها أغلق المستعرضات واضغط “التالي Next“.

عليك تفعيل “أوافق على الشروط I Agree“ واضغط “التالي Next“ ثم “التالي Next” مرة أخرى.

انقر على “التالي Next“ ثم انتظر اكتمال التثبيت، وبعدها انقر “إنهاء Finish“.

من اجل تحميل برنامج انترنت داونلود مانجر مباشرة يمكنك الانتقال الى الرابط التالي:

اضغط هنا لتحميل IDM

يمكنك ايضا تفعيل اضافة idm لجوجل كروم او متصفح ايدج او غيرها، إليك مثال عمل ذلك على متصفح Chrome، يمكنك اتباع نفس الخطوات على اي متصفح آخر!!

عند تشغيل Chrome، غالبا يتم اشعارك بإضافة امتداد Internet Download Manager، اضغط على “تفعيل الإضافة Active Extension “.

يمكنك الانتقال إلى الإعدادات في حال لم يظهر الإشعار او عند استخدام للتصفح الخاص، إليك كيفية عمل ذلك:

اضغط على “تخصيص والتحكم في Google Chrome” وحدد “المزيد من الأدوات More Tools” وبعدها حدد “الإضافات Extensions”.

الآن تبحث عن اضافة Internet Download Manager ثم انقل الزر لليمين للتقعيل او “تفاصيل Details “ في حال استخدامك الوضع الخاص.

توجه لقسم  “السماح في وضع التصفح المتخفي Allow While Private Navigation”.

واخيرا سيتم إدارة جميع التنزيلات على Chrome عن طريق Internet Download Manager.

أهم مميزات برنامج داونلود مانجر

لا يعلم عدد كبير من الأشخاص عن مميزات برنامج IDM المميز والذي يوفر العديد من الخصائص لمستخدميه وهي التي تجعله الأفضل من مل برامج التحميل.

1- يتوافق مع كل المتصفحات.

2- سرعة تحميل الملفات المذهلة.

3- القدرة على تصنيف الملفات إلى فئات.

4- القدرة على تحميل جميع أنواع الملفات.

5- القدرة على التحميل من جميع المواقع على الويب.

6- القدرة على استئناف عمليات التحميل التي لم تكتمل بعد.

7- القدرة على تحميل 5 ملفات في وقت واحد وبشكل سريع.

8- امكانية تحديد سرعة تحميل الملفات لكي لا تأخد كل السرعة أو العكس.

بعد حل مشكلة تقبل المواقع لبرنامج IDM وجعله يحمل جميع الصيغ والحديث عن ابرز ميزاته، إليك الآن بعض المشاكل التي قد تواجهك مع هذا البرنامج، اكيد ان تجعلك تتخلى عن استخدامه ولكن وجب وضعها في الحسبان:

× برنامج تحميل ليس مجاني، عليك الحصول على اصدار IDM مهكر.

× يعمل على الويندوز ولا يدعم أجهزة الماك واللينكس.

لماذا يعتبر برنامج التحميل انترنت داونلود مانجر أقوى برامج التحميل؟

ربما قد تتساءل حول ما الذي يجعل هذا البرنامج المميز أقوى برنامج التحميل مع وجود عدد كبير من البرامج، الأمر هو أن هذا البرنامج يوفر سرعة تحميل الملفات خيالية والتي تصل إلى 500٪؜ من سرعة تحميل الملفات العادية.

يتميز عن البرامج الأخرى بقدرته على استكمال تحميل الملفات عند وقوع أي مشكل بالإنترنت أو انقطاع الكهرباء وغيرها.

وغير ذلك العديد من المميزات التي قمنا بطرحها لكم في الفقرة السابقة والتي أنصحك بقراءتها لمعرفة مميزات وخصائص هذا البرنامج باختصار.

بعد حل مشكلة عدم ظهور ايقونة تحميل انترنت داونلود مانجر IDM لجوجل كروم او اضافة انترنت داونلود مانجر للفايرفوكس او باقي متصفحات الانترنت الاخرى، يسعدنا ان نختم المقال ببعض النصائح في حال عدم حل المشكلة بالخطوات السابقة:

  • قد تكون بعض الاصدارات بها مشاكل التحميل خاصة الاصدارات القديمة، لذلك حاول الوصول الى اصدار آخر من البرنامج.
  • حاول استخدام انترنت داونلود مانجر احدث اصدار، يمكنك القيام بتحديث البرنامج او إعادة تحميله باتباع الخطوات الواردة اعلاه.
  • حاول التأكد من اعدادات البرنامج باتباع الطرق الواردة اعلاه، يمكن ان تكون بعض الاعدادات لديك لا تسمح بتحميل ملفات او صيغ معينة.
  • تأكد من الاشياء الجانبية غير البرنامج، مثلا تأكد من الانترنت وتأكد من اعدادات المتصفح وكذا الفيديو الذي تريد تحميله واي شيء تشك فيه.
  • حاول استخدام برنامج تحميل مختلف مثل free download manager الذي يعد افضل بديل لبرنامج انترنت داونلود مانجر.
  • حاول استخدام VPN او Proxy في حال كانت المشكلة في الفيديو او لا تتمكن من الوصول إليه بالوسائل العادية للتمكن من تشغيل فيديو محجوب.

كانت هذه جميع الطرق التي يمكنها أن تساعدك في جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع، في حال لم يتم حل المشكلة أو لا يزال لديك مشاكل اخرى فلا يزال بإمكانك الوصول الى برامج تحميل من الانترنت مجانا اخرى.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments