تقنية

كيفية جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع بطريقة سهلة

يعد Internet Download Manager أحد أكبر برامج التنزيلات شهرة وتنزيلاً. إنه يسهل ويسرع التنزيل الخاصة بك، سواء كانت مقاطع فيديو أو ملفات قابلة للتنفيذ أو برامج أو أي محتوى آخر.

إذا كنت تبحث عن أداة التنزيل الأكثر فاعلية مع سرعة تنزيل أسرع، فلا يجب أن يفوتك برنامج Internet Download Manager. في هذا المقال سنقوم بحل مشاكل داونلود مانجر من بينها جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع، شرح بالصور وبخطوات بسيطة

تحميل وتثبيت برنامج داونلود ماناجر مجانا

إذا لم يكن لديك برنامج Internet Download Manager في جهازك، فيمكنك تنزيله من الرابط الذي ستجده في الأسفل، بعد ذلك قم بتثبيته باتباع الخطوات التي سأشرح لك هنا.

بمجرد تحميل برنامج IDM قم بالدخول عليع لتثبيته وانقر فوقه بزر الماوس الأيمن. ثم اختر “تشغيل كمسؤول”.

أول ما يُطلب منك هو اختيار اللغة. حدد اللغة التي تريد ثم قم بالنقر فوق “موافق“.

الآن أغلق جميع المستعرضات الخاصة بك وانقر فوق “التالي“.

فَعِل “أوافق على الشروط “ ومن ثم انقر على “التالي“. قم بالنقر فوق “التالي” مرة أخرى في النافذة التي ستظهر في الصفحة الموالية

أنت الآن جاهز لتثبيت البرنامج. ابدأ الإجراء بالنقر فوق “التالي“، بمجرد اكتمال التثبيت، انقر فوق “إنهاء“.

طريقة تثبيت إضافة برنامج التحميل IDM في متصفح

من أجل جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع بشكل صحيح، يجب عليك تفعيل اضافة idm لجوجل كروم. الإضافة الخاصة ببرنامج Internet Download Manager في متصفحاتك المختلفة. دعونا نرى كيفية القيام بذلك باستخدام متصفح Chrome، وتعمل الطريقة نفسها مع مختلف المتصفحات.

هذه الطريقة ليست حكرا على جوجل كروم فقط، بل يمكن استخدامه مع جميع المتصفحات الأخرى.

عند بدء تشغيل Chrome، سيُعلمك عادةً أنه تمت إضافة امتداد Internet Download Manager. انقر فوق “تفعيل الإضافة“. إذا لم يظهر الإشعار أو إذا كنت تستخدم الوضع الخاص للتصفح، فسيتعين عليك الانتقال إلى الإعدادات.

للقيام بذلك، انقر فوق رمز “تخصيص والتحكم في Google Chrome” في الجزء العلوي الأيمن. ثم حدد “المزيد من الأدوات” من القائمة التي تظهر، ثم حدد “الإضافات”.

بمجرد الوصول إلى صفحة الإضافات، ابحث عن الوحدة المقابلة لـ Internet Download Manager. انقل الزر إلى اليمين للتقعيل. إذا كنت تستخدم الوضع الخاص، فيجب النقر فوق “تفاصيل“. وإلا يمكنك الخروج من الإعدادات، فإن Internet Download Manager جاهز للاستخدام.

انتقل الآن لأسفل إلى قسم “السماح في وضع التصفح المتخفي” وانقل الزر إلى اليمين.

تتم الآن إدارة جميع التنزيلات التي يتم إجراؤها على Chrome بواسطة Internet Download Manager. ثم كرر العملية لكل متصفح تستخدمه للتنزيل. الفكرة هي نفسها دائمًا.

جعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع

تفعيل Internet Download Manager يمكن القيام به من خلال البحث عن القسم المخصص للإضافات أو الوظائف الإضافية. عليك أن تذهب من خلال القائمة التي يمكن الوصول إليها بشكل عام في الجزء العلوي الأيمن من النافذة. عندما تجد الوحدة، فإن إمكانية تفعيل أو إلغاء تنشيطها بنقرة واحدة موجودة بالضرورة.

يسمح لك Internet Download Manager بإدارة وجدولة التنزيلات الخاصة بك من خلال اي موقع. لجعل برنامج Internet Download Manager يحمل من أي موقع والصور والفيديوهات والصيغ. إتبع الخطوات البسيطة التالية لحل هذا المشكل:

أولاً قم بالدخول الى البرنامج وانقر على “تحميلات” في القائمة العلوية ثم قم بالنقر في “Option“.

بعد ذلك ستنبثق أمامك نافدة تشمل كل المتصفحات “يجب عليك تفعيل المتصفحات في حالة لم تكن مفعلة” وذلك من خلال النقر على مربع كل متصفح، بعد ذلك يجب عليك الضغط على مربع “Keys” كما هو موضح في الصورة.

بعد ذلك ستظهر نافذة جديدة ستجد أن برنامج IDM مفعل للتنزيل من اي موقع، ثم عليك الضغط على خيار Alt والنقر على “OK” وبالتالي ستكون قد قمت بجعل انترنت داونلود مانجر يحمل من جميع المواقع بطريقة سهلة وبسيطة.

حل مشكلة IDM لا يمكن تحميل هذا الملف

من الممكن أن تقوم بتحميل ملف ما بواسطة برنامج داونلود مانجر، لكنك تجد مشكلة وهي أن Internet Download Manager لا يقبل تحميل هذا الملف، في هذه الحالة من الممكن ان يكون المشكل ناتج عن الإعدادات، أي أن إعدادات برنامج داونلود مانجر غير مضبوط مع صيغة الملف الذي تريد تحميله.

يمكنك حل هذا المشكل بطريقة سهلة جدا فقط عن طريق الإعدادات، كل ما تحتاج إلى القيام به هو:

فتح برنامج IDM من الكمبيوتر الخاص بك، بعد ذلك تقوم بالدخول على خيار التحميل Download ومن القائمة المنسدلة، قم بتحديد خيار “الاختيارات Options”.

سينقلك البرنامج إلى قائمة أخرى تحدثنا عنها في الفقرة السابقة، لكن في هذه الحالة سوف تقوم بالدخول على ثالث خيار تجده على القائمة وهو costemize IDM download panels in browsers، قم بالضغط على “تعديل Edite”.

سوف تدخل على قائمة جديدة، سوف تظهر لك جميع الصيغ المتاحة للتحميل بها، من الضروري أن تقوم بوضع علامة على جميع الصيغ التي تظهر لك، وذلك حتى تتمكن من تحميل جميع الملفات بواسطة IDM كيفما كانت صيغتها.

من الضروري أن تقوم بوضع علامة أيضا على الخيار الذي تجده في الأسفل don’t capture download from web plauers automaticelly وذلك حتى تتمكن من تحميل الملفات التي تريد بشكل يدوي وليس بشكل أوتوماتيكي. قم بوضع علامة أيضا على

من الضروري أيضا أن تقوم بوضع علامة على الخيار الأخير show download panels… حتى تتمكن من تحميل حتى الفيديومات التي عليهم حقوق الملكية.

مميزات انترنتداونلود مانجر IDM

يدعم جميع التطبيقات والمتصفحات المعروفة: يدعم برنامج Internet Download Manager  جميع المتصفحات الشائعة مثل Chrome وOperaو Firefox وغيرها. يمكن للمستخدمين دمجه في أي تطبيق إنترنت للمساعدة في التنزيل باستخدام ميزة Advanced Browser Integration.

التنزيل بنقرة واحدة: ما عليك سوى النقر فوق رابط التنزيل الذي سينبثق في المتصفح الذي تستخدمه، وستتولى أداة التنزيل عملية التنزيل ثم تسريعها. دع الأداة تقوم بعملها ويمكنك متابعة التصفح عبر الإنترنت.

تسريع التحميل: يتوفر البرنامج على أداة تستخدم تقنية تجزئة الملفات الديناميكية الذكية المسؤولة عن تسريع سرعة التنزيل لما يصل إلى 5 أضعاف سرعة التنزيل العادية.

يوقف أو يستأنف أي عملية تنزيل: ما يجعلها أكثر إثارة للاهتمام هو حقيقة أن الأداة يمكن أن توقف مؤقتًا وتستأنف أي عملية تنزيل تُركت غير مكتملة لأسباب مختلفة مثل مشاكل الشبكة أو الاتصالات المفقودة أو لأسباب أخرى.

تنزيل أي فيديو: بصرف النظر عن التنزيل مباشرة من الرابط الذي تستخدمه، يمكنه أيضًا تسجيل أي مقاطع فيديو ثم تنزيلها من مواقع الفيديو الشهيرة مثل YouTubeو Google Video و MySpaceTV. نظرًا لأن زر التنزيل ينبثق عند وجود مقاطع فيديو على الموقع الذي تزوره، يمكنك فورًا تنزيل مقاطع فيديو التي تريد بكل سهولة.

فحص تلقائي من الفيروسات: من خلال فحص مكافحة الفيروسات، يمنحك ميزة ضمان خلو جميع العناصر التي تم تنزيلها من أحصنة طروادة والفيروسات. يمكن للأداة ببساطة تشغيل الماسح الضوئي على جهازك بعد اكتمال كل تنزيل.هذه ليست سوى بعض من أهم مميزات برنامج التنزيل Internet Download Manager المجاني.

تحميل برنامج Internet Download Manager

أرجو أن تكون قد استفدت من الموضوع ونال إعجابك إذا كانت ليدك أسئلة أخرى أو استفسارات اتركها في التعليقات.

انتهى:

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments