استعادة الملفات المحذوفة 📥خدع احتراف الواتس اب 🔥

استرجاع رسائل الواتس اب بعد الفورمات

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذف الحساب

استرجاع رسائل الواتس اب بعد الفورمات

هل فقدت جميع رسائل الواتس اب عند عمل فورمات للهاتف ولا تعلم كيفية استرجاعها كما أنك تبحث عن طريق بسيطة للقيام بذلك؟

إذن أنت في المقال الصحيح، حيث سنقدم لك، ولكل من يواجه هذا المشكل، مجموعة من الطرق، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإسترجاع جميع الرسائل المحذوفة من الهاتف.

فإذا كان هذه الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق الذي تطرقنا فيه، لموضوع [ استرجاع محادثات الواتس من الايميل ].

لماذا يتم حذف رسائل الواتساب؟

قبل أن نشرع، في شرح طرق استرجاع، رسائل الواتساب المحذوفة، دعونا أولا نقدم لكم، بعض الأسباب، التي تجعل رسائل الواتس تحذف، حتى تتمكنوا من تجنبها في المستقبل، تابعو معنا القراءة:

  • عند عمل فورمات للهاتف.
  • عن حذف تطبيق واتس اي وإعادة تحميله مجددا.
  • عند مسح بيانات تطبيق واتساب.
  • عند العبث بلمفات Databases ونقلها لمجلدات أخرى

كانت هذه جميع الأسباب، التي تجعل رسائل الواتساب، تحذف من الهاتف، لهذا حاولوا تجنبها في المستقبل، حتى تحافظو، هلى كل الرسائل المهمة، التي يتوفر عليها التطبيق.

إقرأ أيضاً: أفضل برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد والايفون

إقرأ أيضاً: طريقة معرفة اخر ظهور في الواتس اب لكل شخص عامل إخفاء للحاله

استعادة رسائل الواتس اب القديمه من نسخ احتياطي

هل تعلم أن تطبيق واتساب، يقوم بإنشاء نسخ إحتياطية، لكل محادثات الواتساب الخاصة بك، على Google Drive، وذلك بشكل تلقائي، عند تشغيل الواي فاي، ومن خلال حسابك على Gmail، يمكنك استرجاع كل تلك الرسائل المحذوفة، حتى ولو تم عمل فورمات للهاتف.

إذا كانت هذه أول مرة، تسمع فيها ذلك، فدعني اشرح لك خطوات، استرجاع هذه النسخ الإحتياطية، من خدمة Google Drive، في الأسطر التالية، من هذه الفقرة، تابع مهنا الشرح:

1) يجب عليك أولا حذف تطبيق واتساب.
2) ثم قم بتحميله مجددا.
3) عند فتح التطبيق اضفط على الموافقة والمتابعة “Agree and Continue”.
4) سيطلب منك كتابة رقم الهاتف الخاص بك (يجب كتابة رقم الهاتف الذي كنت تستخدمه عند حذف رسائل الواتساب. بعدها اضغط على زر التالي “Next”. ثم اضغط على زر موافق “OK”.
5) بعدها اضغط على زر المتابعة “Continue” ثم زر استعادة “Restore” كما هو موضح في الصورة بالاسفل.
6) في النهاية قم بكتابة إسمك واضغط على زر التالي “Next”.

تعذر استعادة النسخة الاحتياطية للواتس اب

فور الإنتهاء من كل هذه الخطوات، ستتمكن من استرجاع جميع المحادثات المحذوفة، على تطبيق واتساب، والتي تم الإحتفاظ بها، على النسخ الإحتياطية، الموجودة على Google Drive.

تنبيه: هذه الطريقة ستنجح معك فعلا في حالة لم تقوم بإيقاف النسخ الاحتياطية إذا كان كذلك فيمكنك إعادة تشغيلها بشكل يدوي من خلال بعض الخطوات التي شرحناها لكم بالصور في مقالنا السابق الذي يمكنكم زيارته عبر الضغط على الرابط التالي👇

إقرأ أيضاً: كيف اعرف ان الشخص متصل في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية رفع الحظر عن رقمك في الواتس اب بسرعة

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها وحذف جميع بيانات تطبيق واتس اب

هناك طريقة بسيطة، يمكنكم الإعتماد عليها، لإسترجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها، بكل سهولة، وبدون الحاجة لأي برامج، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على خطوات القيام بذلك تابعوا معنا الشرح، خطوة بخطوة:

1) يجب عليك أولا مسح بيانات تطبيق واتساب وذلك عن طريق الضغط على إعدادات الهاتف» التطبيقات» إدارة التطبيقات» ابحث عن تطبيق واتساب» واضغط على خيار مسح البيانات “Clear Cash”.

برنامج استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها

2) في الخطوة الثانية قم بالإنتقال إلى مدير الملفات. وبعدها ابحث عن ملف بإسم “WhatsApp” قم بالدخول إليه. ثم اضغط على ملف بإسم “Databases”.

استعادة رسائل الواتس اب القديمة بدون نسخ احتياطي

3) ستجد في هذا الملف الاخير مجموعة من الملف بإسم “msgstore”. (هذه الملفات هي النسخ محادثات الواتساب التي تم الإحتفاظ بها على هاتف)

استعادة محادثات ورسائل الواتس اب بعد الفورمات بدون روت

4) ستجد أسماء هذه الملفات بها تاريخ على هذا الشكل msgstore-2021-12.db.crypt12 يجب عليك تغيير إسمها من خلال حذف تاريخ الموجود عليها وإضافة كلمة “backup” في المقدمة. ليصبح إسم الملف على هذا الشكل backup-msgstore.db.crypt كما هو موضح في الصورة.

استرجاع محادثات الواتس بعد السوفت

5) أما الٱن ستعود إلى تطبيق واتساب. وتقوم كتابة رقم الهاتف الخاص بك وتوافق على استرداد الرسائل (كما شرحنا لكم في الطريقة الأولى).

وهكذا ومن خلال إتباع الخطوات السابقة، ستتمكنون من استرجاع، جميع رسائل الواتساب المحذوفة، إلى الهاتف.

تنبيه: قد يتم حذف ملف msgstore عند عمل فورمات للهاتف. لهذا تاكد اولا من انه موجود على الهاتف داخل مجلد الواتساب عندها يمكنك اتباع باقي الخطوات التي قمنا بشرحها لكم في الأعلى.

إقرأ أيضاً: اخفاء متصل الان في الواتس اب

إقرأ أيضاً: كيفية فك الحظر عن رقمك في الواتس اب WhatsApp

برامج استرجاع رسائل الواتس اب بعد الفورمات

في حالة لم تقم بعمل نسخ إحتياطية، على Google Drive، كما شرحنا لكم في الطريقة الأولى، كم لم تجد ملف msgstore على مجلد الواتساب، فعندها يجب عليك الإعتماد على برامج، استرجاع رسائل الواتساب بعد الفورمات.

وفي هذه الفقرة، سنشارك معكم بعض البرامج، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإستعادة محادثات الواتس اب المحذوفة، من الهاتف بعد الفورمات، تابعو معنا القراءة لتتعرفوا عليها:

برنامج EaseUS

استرجاع نسخة الواتس اب القديمة

يعتبر برنامج EaseUS، احد أفضل البرامج، التي يمكنكم الإعتماد عليها، لإسترجاع رسائل الواتساب المحذوفة، وليس ذلك فقط، بل يمكنكم أيضا من خلاله، استرجاع كل الصور والفيديوهات، وحتى جهات الإتصال، التي تم حذفها، عند عمل فورمات للهاتف.

وفي الأسطر التالي، من هذه المقال، سنتعرف على جميع الخطوات، التي يمكنكم من خلالها، استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة، عن طريق برنامج EaseUS، تابعو معنا الشرح:

1) في الخطوة الأولى يجب عليك تحميل برنامج EaseUS وتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالية:

2) أما الٱن قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB.

3) بعدها قم بفتح برنامج EaseUS وقم بتحديد ذاكرة الهاتف لاستراجاع رسائل واتساب المحذوفة.

استعادة رسائل الواتس بعد تغيير الجهاز

4) في هذه المرحلة يجب عليك انتظار عملية الفحص ذاكرة الهاتف والعثور على الملفات. فور نهاية هذه العملية ابحث عن ملف الواتساب. وابحث عن كلمة crypt.

استرجاع رسائل الواتس اب بعد الفورمات للايفون

في حالة ظهرت لك، النسخ الإحتياطية، التي تم تخزينها على الهاتف، الخاصة برسائل الواتساب، فعلم انك نجحت في استرجاع، رسائل الواتساب المحذوفة. كل ما يجب عليك فعله، هو نقل هذه النسخ إلى Databases، وإعادة تسميتها، كما فعلنا في الطريقة، التي شرحناها لكم في الأعلى.

برنامج FONPAW

يعتبر برنامج FONPAW، هو الٱخر، احد برامج الكمبيوتر، التي يمكنكم تحميلها، لإستعادة جميع الرسائل المحذوفة، من تطبيق واتساب، بكل سهولة. وفي هذه الفقرة، سنتعرف على جميع الخطوات، لإستعادة رسائل المحذوفة منه، تابعو معنا الشرح، في الأسفل.

1) أول شيء يجب عليك القيام به هو تحميل برنامج FONPAW على جهاز الكمبيوتر الخاص بك وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعد الإنتهاء من عملية تحميل تحميل وتثبيت البرنامج. ثم بتوصيل الهاتف مع جهاز الكمبيوتر عن طريق كابل USB.
3) افتح البرنامج واضغط على خيار Android Data Recovery كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

4) أما الٱن قم بتحديد البيانات التي ترغب بإسترجاعها للهاتف. يمكنك هنا تحديد واتساب. ثم اضغط على زر التالي “Next”.

5) أما الٱن قم بالضغط على الموافق للتحقق من هاتف. ثم اضغط على تأكيد عملية الفحص. وانتظر انتهاء عملية فحص الهاتف.

6) عندها سيتم استرجاع رسائل الواتس اب المحذوفة. يمكنك الٱن الضغط على زر Recovery لإسترجاعها على تطبيق واتساب.

برنامج Android Data Recovery

برنامج Android Data Recovery، من أبرز البرامج، التي تعمل على إستعادة مختلف البيانات المحذوفة، من الهاتف عند عمل فورمات له، حيث يمكنكم من خلاله، استرجاع كل من الصور والفيديوهات، والموسيقى، وجهات الإتصال، وحتى رسائل الواتساب المحذوفة، وذلك بكل سهولة، وبدون أي تعقيدات.

الجميل في الأمر، انه يمكنكم استخدامه، على كل من اجهزة الوينداوز، وأجهزة الماك، وفي الأسطر التالية، من هذه المقال، سنتعرف على جميع خطوات، استخدام برنامج Android Data Recovery، لإستعادة رسائل الواتساب المحذوفة، تابعوا معنا الشرح:

1) يجب عليك أولا تحميل برنامج Android Data Recovery من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها قم بتوصيل الهاتف مع الكمبيوتر عن طريق كابل USB.

3) الٱن سيقوم البرنامج بالتعرف على الهاتف لهذا إنتظر قليلا.

4) وبعد ان يتعرف عليه. يجب عليك تصحيح اخطاء USB من خلال إعدادات الهاتف وللقيام بذلك يجب عليك اتباع الخطوات التالية:

  • قم بالدخول إلى إعدادت الهاتف.
  • اضغط على خيار حول الهاتف.
  • اضغط على Build number لسبعة مرات بشكل متتالي.
  • ستظهر لك رسالة عندها تخبرك ان الهاتف في وضع المطور.
  • قم بالرجوع مجددا إلى اعدادات الهاتف واضغط على خيارات المطور.
  • قم بتفعيل الايقونة التي تتواجد في للأعلى.
  • وابحث عن خيارات إعدادات التصحيح وقم بتفعيلها.
  • ثم اضغط على موافق.

5) أما الٱن ستظهر اك جميع الملفات الخاصة بالهاتف على البرنامج. قم بتحديد ملف الواتساب واضغط على زر التالي.

6) سيطلب منك تأكيد عملية فحص الهاتف. قم بالضغط على زر موافق.

7) اما الٱن سيبدأ برنامج Android Data Recovery بفحص الهاتف. وعند انتهاء هذه العملية ستظهر لك جميع رسائل واتساب المحذوفة. قم بتحديد الرسائل المهمة او كلها. ثم اضغط على زر استعادة.

برنامج استعادة رسائل الواتس اب للاندرويد

هناك أيضا، مجموع من تطبيقات الأندرويد، التي تقدم خدمة استرجاع، رسائل الواتساب المحذوفة، بكل سهولة، وبشكل مجاني، وفي هذه الفقرة، سنشارك معكم، احد هذه التطبيقات التي يمكنكم الإعتماد عليها:

تطبيق Undeleter

يعتبر تطبيق Undeleter، احد تطبيقات الأندرويد، الذي يعمل على فحص، ذاكرة الهاتف الداخلية، لاسترجاع كل الملفات المذحوفة، من بينها رسائل الواتساب، لهذا يمكنكم حقا الاعتماد عليه، في ذلك.

والجميل في الأمر، ان واجهة التطبيق، بسيطة وسهلة الإستخدام، ولا تتطلب اي خبرة لاستخدامها، كما أنه مجاني، ولا يتطلب أي عملية الدفع. يمكنكم الٱن تحميله، من خلال الضغط على الرابط التالي:

تنبيه: هناك العديد من تطبيقات الأندرويد الذي تقدم نفس الخدمة لاسترجاع الملفات المحذوفة ورسائل الواتساب عند فرمتة الهاتف إذا كنت ترغب بالتعرف على هذه التطبيقات وابرز مميزاتها فأنصحك بالإنتقال للمقال السابق عن طريق الضغط على الرابط التالي 👇

استرجاع محادثات الواتس من الايميل او عن طريق النسخة الاحتياطية

كما أخبرناكم سابقا، أن رسائل الواتس اب، تتم مزامنتها مع حسابكم على Google، بشكل تلقائي، لهذا قبل حذف، تطبيق واتساب، وإعادة تثبيته، يجب عليكم فتح، حساب جوجل، الذي كنتم تستخدمونه، عندما كانت رسائل الواتساب لم تحذف

عندها يمكنكم تحميل، تطبيق واتساب مجددا، والضغط على استعادة Restore، لاستعادة النسخ الإحتياطية، لكل من رسائل الواتساب، والصور والفيديوهات، لاستعادتها من الايميل، كما شرحنا لكم في الفقرة الأولى من هذه المقال.

استرجاع رسائل الواتس اب بعد حذفها على الايفون

بالنسبة لمستخدمين، هواتف الإيفون، فينكنكم استرجاع، كل الرسائل المحذوفة، من تطبيق واتسابؤ من خلال النسخ الإحتياطية، التي تتواجد على iCloud، تماما مثل الاندرويد الذي، يحفظ النسخ الإحتياطية، على Google Drive، وللقيام بذلك، يجب عليكم، اتباع نفس الخطوات، التي شرحناها لكم، في أول فقرة، لاستعادة النسخ من جوجل درايف، لكن هذه المرة من الٱي كلاورد.

كما يمكنكم أيضا، استعادة الرسائل المحذوفة، من النسخ الإحتياطية، الموجودة على iTunes.

تنبيه

قبل القيام بكل الطرق التي شرحناها لكم في الأعلى يجب عليكم التجنب الكتابة فوق البيانات بمعنى إدخال صور وفيديوهات جديد ومحادثة أحد الأشخاص على تطبيق واتساب فإذا تم ذلك حقا فسيصعب استرجاع الرسائل المحذوفة من تطبيق اتساب او ربما لن يتم استرجاعها مطلقا لهذا حول تجنب ان تقوم باستخدام الهاتف إلى أن تسترجع كل الرسائل المحذوفة.

خلاصة

في النهاية، كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، استرجاع رسائل الواتس اب بعد الفورمات، شاركونا بتعليقاتكم أسفل المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

فريق التحرير O

خبير متخصص في مجال التقنية والألعاب. أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة بالصور والخطوات . بفضل خبرتي المتواضعة ، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في حل مشاكلتهم التقنية. ان كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليق، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments