الواي فاي

192.168.L.L تغيير كلمة السر Tedata

مرحبا بكم متابعنا الكرام في هذه التدوينة التي سنستعرض فيها طريقة تسجيل الدخول ل 192.168 ll tedata المتعلق بالانترنت من أجل ضبط إعدادات الجهاز من بينها تغيير كلمة المرور، إذ يعاني مجموعة من المستخدمين من عدم تذكر أو فقدان كلمة مرور جهاز الراوتر الخا صبهم، ، إلى جانب سبب انتشار كلمة المرور في صفوف الأصدقاء لذا ينبغي تغييرها بشكل منتظم من أجل الحفاظ على سرعة وسعة الباقة الخاصة بكم .

تجدر الإشارة إلى أن عملية تغيير كلمة مرور جهازكم تعد أمر مطلوب وضروري يتوجب القيام به لتأمين الشبكة من خطر الاختراق، لذا فالحل المناسب هو الاعتماد على tedata 192.168.l.l في عملية تعديل الباسورد، ننتقل الان مباشرة لصلب الموضوع لمعرفة طرق تغيير كلمة السر الخاصة بجهاز tedata

192.168.l.l تغيير كلمة السر

تجدر الإشارة متابعينا الكرام أن عملية تعديل كلمة مرور الواي فاي تعد أمر سهل وبسيط ، يمكن القيام به دون الحاجة إلى استعمال أية برامج بصفة مطلقة،كما يجب توضيح نقطة مهمة وهي عدم وجود اي برنامج يمكن بواسطته القيام بهذه المهمة، لأن العملية يتم القيام بها عن طريق المتصفح و بالاستعانة بالخطوات التي سنذكرها فيما بعد التي يجب القيام بها بنفسك، هذا الأمر قد لا يعلمه العديد من المستخدمين، و للأسف يقعوا في مصيدة استخدام برامج قد تؤدي بهم إلى اختراق جهازهم، لهذا يجب العمل بهذه النصيحة التي أشرت فيها بعدم استخدام أي برنامج خاص بتغيير كلمة مرور الواي فاي الخاص بك .

لتغيير كلمة مرور الواي فاي فوائد عديدة نذكر أهمها في ما يلي :

  • القدرة على المحافظة على سعة التنزيل الشهرية المتعلقة بك من الباقة.
  • عدم وجود كلمة المرور الخاصة بالراوتر و انتشارها لدى مجموعة من الأشخاص؛ الشيء الذي يؤدي إلى فقدان وخسارة كميات هائلة من الجيجات.
  • رفع الحماية والوقاية من العبث بجهاز الراوتر المتعلق بك عن طريق التحكم في حسابك في my tedata.
  • متابعة ومعرفة نسبة مستخدمي الشبكة المتعلقة بك، والتعرف على كمية الإستهلاك ؛ وبناء على ذلك التمكن من معرفة الباقة التي تلائمك .

يتعين عليكم عدم العبث في الإعدادات الخاصة بجهاز الراوتر الخاص بكم، لأنه مظبوط بشكل جيد من طرف الشركة الموزعة للنت، لكن رغم ذلك يمكنكم إعادة ضبطه في حالة الاضطرار إن لزم الأمر ذلك.

تسجيل الدخول 192.168.1.1

يمكنكم تسجيل الدخول إلى الراوتر الخاص بكم Tedata بكل سهولة فقط باتباع الخطوات البسيطة التالية :

الخطوة رقم 1 :

قم بفتح المتصفح ثم كتابة 192.168.l.l 

الخطوة رقم 2 :

قم بكتابة اسم المستخدم كما يلي : admin، ثم كتابة كلمة السر كما يلي : admin.

هكذا تكون قد أتممت عملية تسجيل الدخول إلى الراوتر بنجاح وبسهولة من أجل ضبط الإعدادات من ابرزها تغيير كلمة مرور tedata

مميزات الدخول الى الروتر 192.168.1.1

  • تغيير رقم Ip المتعلق بك و الراوتر بواسطة 192 l.168.1.1.
  • إيقاف ثغرة WPS التى بواسطتها تتم عملية اختراق شبكة الواى فاى.
  • تغيير كلمة مرور الواي فاي المتعلق بك.
  • معرفة كمية مستخدمي شبكة الإنترنت.
  • القيام بإعادة ضبط المصنع لجهاز الراوتر.

بيانات تسجيل الدخول الإفتراضية لـ 192 l.168.1.1

  • تقريبا بنسبة 60 % إسم المستخدم يكون هو admin وكلمة السر تكون : admin.
  • تقريبا بنسبة 10 % اسم المستخدم يكون : admin و كلمة المرور تكون هي : –
  • تقريبا 10 % إسم المستخدم يكون : admin وكلمة السر نكون كما يلي : password.
  • بحوالي نسبة 4 % إسم المستخدم يكون : admin وكلمة المرور تكون : 1234.
  • تقريبا بنسبة 2 % إسم المستخدم يكون هو 1234 وكلمة المرور تكون هي : –

192.168.l.l تغيير كلمة السر لشبكة واي فاي TE Data

تعد عملية تغيير كلمة المرور الخاصة بشبكة الواي فاي بالنسبة لراوتر TE Data من الأمور البسيطة التي يمكن لأي مستخدم القيام بها، فقط عزيزي المتابع قم بتطبيق الخطوات التالية بتركيز :

الخطوة رقم 1 :

في هذه الخطوة قم بفتح المتصفح الخاص بك سواء الموبايل أو من على الكمبيوتر،ثم اكتب في نافذة المتصفح هذا الرقم :192.168.1.1، بعد ذلك انقر على Enter، أو انقر على هذا الرابط الذي سيوجهك إلى الصفحة مباشرة، في حالة وجدت رسالة تحتوي على العبارة التالية : Your connection is not private أو التي تعني أن الاتصال ليس خاص قم بالنقر على أيقونة Advanced التي تعني إعدادات متقدمة، بعدها اضغط على أيقونة Proceed to 192.168.1.1 (unsafe)، أنظر إلى الصورة التي توضح هذه الخطوة .

الخطوة رقم 2 :

اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور التي تخص راوتر TE Data المتعلق بك، اكتب admin في كلا الخيارين، بمعنى ستكتب كلمة admin في خانة اسم المستخدم و admin في كلمة المرور، وهذا في حالة لم تقم بتغييرها من قبل .أنظر للصورة بالأسفل

الخطوة رقم 3 :

هنا ستجد قائمة على يسار الصفحة تحتوي على خيارات متعددة، تجاهل كافة الخيارات وانقر على Network . كما هو موضح في الصورة بالأسفل .

شرح تغيير واي فاي راوتر Te Data

الخطوة رقم 4 :

من هذا الخيار نضغط على أيقونة WLAN، بعدها نقوم بالنقر على أيقونة Security بهدف الدخول نحو إعدادات حماية شبكة Wifi .

تغيير كلمة سر الواي فاي

الخطوة رقم 5 :

في هذه الخطوة قم بالتوجه صوب خيار WPA Passphrase، هذا الخيار تتواجد أمامه كلمة مرور الواي فاي المستخدمة بشكل حالي، وكل ما يتعين عليك فعله الان به هو إدخال كلمة المرور الجديدة،بعدها قم بالنزول للأسفل و انقر على أيقونة Submit، بشكل فوري ستتمكن من ستحصل على كلمة مرور حديثة و بالتالي تكون تمكنت من تغيير كلمة المرور للواي فاي فاي في جهاز راوتر TE Data

192.168.l.l تغيير كلمة سر لشبكة واي فاي TE Data نسخة أخرى

هناك عدة نسخ لراوتر TE Data، لذا من الممكن أن بعض الخيارات الموضحة في الطريقة السابقة قد لا تظهر أمامك، أو يمكن أن تظهر أمامك خيارات أخرى مطابقة، حيث في هذه الطريقة بالنسبة لبعض النسخ يجب كتابة 192.168.1.1 في نافذة المتصفح من اجل تغيير كلمة المرورن بعدها فتح الصفحة الخاصة بإعدادات الراوتر من خلال كتابة اسم المستخدم وكلمة السر، كلاهما سيكون admin، بعد ذلك لايجب عليك النقر على Network هنا، بل ستضغط على خيار Basic، ثم أيقونة WLAN كما هو موضح في الصورة التي تشرح هذا الأمر في الأسفل .

بشكل فوري متابعينا الكرام ستجدوا كلمة المرور المتعلقة بشبكة الواي فاي بجانب أيقونة WPA Pre Shared Key، و بالتالي يجب تغييرها بكلمة مرور واي فاي قوية، وبعد ذلك نقوم بالنقر على ايقونة Submit

فيديو شرح 192.168.l.l تغيير كلمة السر لشبكة واي فاي TE Data

192.168.l.l TE Data طريقة أخرى لتغيير الباسورد

الخطوة رقم 1 :

قم بفتح المتصفح الخاص بك سواء الموبايل أو من على الكمبيوتر،ثم اكتب في نافذة المتصفح هذا الرقم :192.168.1.1، بعد ذلك انقر على Enter، أو انقر على هذا الرابط الذي سيوجهك إلى الصفحة مباشرة، في حالة وجدت رسالة تحتوي على العبارة التالية : Your connection is not private أو التي تعني أن الاتصال ليس خاص قم بالنقر على أيقونة Advanced التي تعني إعدادات متقدمة، بعدها اضغط على أيقونة Proceed to 192.168.1.1 (unsafe)، أنظر إلى الصورة التي توضح ذلك

بعد فتح الصفحة، ستظهر أمامك في وسط الشاشة معلومات تسجيل الدخول، اكتب اسم المستخدم وكلمة المرور التي تخص راوتر TE Data المتعلق بك، اكتب admin في كلا الخيارين، بمعنى ستكتب كلمة admin في خانة اسم المستخدم و admin في كلمة المرور، وهذا في حالة لم تقم بتغييرها من قبل .في بعض الانواع الخاصة بأجهزة الراوتر قد تجد كلمة مرور مختلفة، ستجدها مطبوعة على الورقة الملتصقة على ظهر الجهاز .

  • بعد التمكن من الدخول نحو إعدادات الراوتر لتغيير كلمة مرور راوتر TE Data يتعين عليك القيام بتحديد خيارMaintenance، بعدها قم تحديد خيار Account، عن طريقه ستجد شاشة تحتوي على Username، يتعين تركها كما هي موجودة admin، ثم كتابة admin ضمن خيار current password وكتابة كلمة المرور الحديثة التي ترغب بها مرتين، مرة في أيقونة New password و الثانية في أيقونة Confirm password كما هو مبين في الصورة في الأسفل .

كيف أكتب كلمة مرور قوية لرواتر تي بي لينك ؟

من أجل إنشاء باسورد قوي ومتين ينبغي اتباع الخطوات المهمة التالية، كلما كان الالتزام بكل الخطوات كانت الكلمة أكثر قوة :

  1. كلمة المروريتوجب أن تضم أزيد من 8 خانات
  2. الإبتعاد ما أمكن عن إدخال البياناتك الشخصية اثناء عملية إنشاء كلمة مرور مثل رقم هاتفك وتاريخ الميلاد ورقم الهوية
  3. لابد من المزج بين الحروف و الأرقام و الرموز و الخلط بينهما
  4. لابد من تجديد و تحديث كلمة المرور بشكل منتظم و متجدد
  5. ينبغي أن لا تقوم بتكرار كلمة مرور واحدة بالنسبة لحسابات و أغراض متنوعة .

للمزيد من التوجيهات و النصائح الثمينة حول بناء كلمة مرور قوية، ننصحكم بالاطلاع على مقالنا : كيفية إنشاء و اختيار كلمة سر قوية

لماذا يتعين عليك أن تبني كلمة مرور قوية في الرواتر؟

هذه الفقرة صراحة لا تنطبق فقط على حماية الراوتر، بل لأي حساب شخصي أو جهاز ذكي تابع لكم، حيث لابد من بناء كلمة مرور قوية نظرا للأسباب و العوامل التالية :

  1. إيقاف أي شخص غير مصرح به بالولوج لشبكة الانترنت التي تكون في ملكيتنا .
  2. حماية الشبكة من تهديدات الإختراق والتطفل المفاجئ
  3. حماية المعلومات والبيانات الشخصية من السرقة بالأساليب و الطرق المحدثة لهذا الغرض .
  4. حجب الهجومات المفاجئة التي تصيب أجهزة راوتر بثغرات
  5. زيادة مستوى الأمان بغية توقيف سرقة النت عن طريق التقنية المعروفة ب wps.
  6. المعالجة السريعة لأي خلل يصيب الرواتر في حالة الثيام بأي تعديل مطلوب وضروري.
  • و تجدر الإشارة إلى ضرورة الاهتمام بتحديثات الشركة المصنعة للراوتر، و تنزل التحديثات لأنها تحتوي على سد للثغرات السابقة .

192.168.l.l تسجيل الدخول اتصالات

كل يتوجب عليك القيام به هو اتباع نفس الخطوات السابقة، إذ لا يوجد فرق أو تغيير كبير على مستوى كيفية تسجيل الدخول نحو راوتر إتصالات.

192.168.l.1 تسجيل الدخول فودافون من الموبايل 

كل يتوجب عليكم القيام به هو اتباع نفس الخطوات السابقة، إذ لا يوجد فرق أو تغيير كبير على مستوى كيفية تسجيل الدخول نحو راوتر فودافون من على الموبايل.

ملاحظة : تستطيع عمل restart لجهاز الراوتر عبر الهاتف حتى لوكنت بعيدا عن الراوتر .

192.168.l.l تغيير كلمة السر WE الجديد

في هذه الخطوة قم بفتح المتصفح الخاص بك سواء الموبايل أو من على الكمبيوتر،ثم اكتب في نافذة المتصفح هذا الرقم :192.168.1.1، بعد ذلك انقر على Enter، أو انقر على هذا الرابط الذي سيوجهك إلى الصفحة مباشرة، في حالة وجدت رسالة تحتوي على العبارة التالية : Your connection is not private أو التي تعني أن الاتصال ليس خاص قم بالنقر على أيقونة Advanced التي تعني إعدادات متقدمة، بعدها اضغط على أيقونة Proceed to 192.168.1.1 (unsafe)، أنظر إلى الصورة التي توضح هذه الخطوة .

ستحتاج إلى إدخال كلمة اسم المستخدم وكلمة المرور، مثل العادة سنقوم بإدخال admin في خانة اسم المستخدم، أما كلمة المرور ستكون هي الاخرى admin أم ستكون مكتوبة في خلف الجهاز .

بعدها سيتم تحويلك صوب الواجهة، ستقوم بالنقر على أيقونة Setup WLAN بهدف الدخول نحو صفحة إعدادات Wifi لأجل تغيير باسورد

ستظهر أمامك الواجهة الماثلة أمامكم في الصورة في الأسفل، تستطيع الشروع في عملية تعديل كلمة مرور الواي فاي المتواجد أمام أيقونة Password، بعد الانتهاء من العملية اضغط قم خيار Save بهدف حفظ التغييرات والبدء في استعمال باسورد حديث .

كانت هذه هي الطرق المتنوعة الفعالة في تغيير كلمة السر Tedata، فقط يجب التركيز مع الخطوات و اتابعها بشكل صحيح و ستتمكنون من تحديث باسورد جهاز الراوتر الخاص بكم بكل سهولة .

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments