الواي فاي

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر admin

ينسى العديد من الاشخاص كلمات المرور الخاصة الخاص بالراوتر، أو يرغبون أحيانا في تغيير كلمة مرور جهاز التوجيه الخاص، ولكنهم يجدون صعوبة في ذلك. في هذا البرنامج التعليمي سنوضح لك كيفية تحديث كلمة المرور الخاصة بك.

هناك العديد من الطرق التي يمكن من خلالها تغيير كلمة مرور WiFi من بين أهم الطرق المعروفة والسهلة هي استخدام عنوان IP 192.168.1.1.

في هطا المقال سأعرض لك جميع الطرق التي يمكنك استخدامها من أجل ١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر admin بسهولة فقط ن المتصفح دون الحاجة إلى استخدام أي برنامج. فط تابع معي.

اقرأ أيضا:
١٩٢.١٦٨.١.١ تغير كلمة السر من الموبايل
طريقة تغير كلمة السر tp-link ١٩٢.١٦٨.٠.١

كيفية ١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر admin

من أجل الحصول على كلمة المرور الخاصة بالموجه من الكمبيوتر من خلال عنوان 192.168.1.1 يمكن تنفيذ بعض الخطوات للعثور على كلمة المرور باستخدام تقنية 192.168.1.1 على جهاز كمبيوتر شخصي أو هاتف محمول ومن ثم تغييرها في حال كنت تريد تغيير الباسورد.

الخطوة 1:

الخطوة الأولى هي الدخول على المتصفح من على جهاز الكومبيوتر أو من الهاتف المحمول، ثم ق بكتابة ١٩٢.١٦٨.١.١ في نافذة البحث ومن ثم الضغط على بحث.

الخطوة 2:

الآن سوف يتم توجيهك إلى صفحة أخرى خاصة بالروتر وهي الصفحة التي وسف تقوم فيها بإدخال معلومات الراوتر، كل ما عليك القيام به هنا هو إدخال اسم المستخدم admin ثم كلمة المرور الخاصة بالراوتر والتي تجدها في المعلومات الموجودة خلف الجهاز

١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر فودافون

الخطوة 3:

على ظهر جهاز الراوتر ستجد جميع المعلومات الخاصة بالجهاز من ضمنها اسم المستخدم username وهو admin ثم ستجد أيضا ضمن هذه المعلومات خيار كلمة المرور password إذا لم تكن ققد قمت بتغييرها من قبل.

كيفية تغيير كلمة سر الواي فاي wifi الخاص بك

الخطوة 4:

الآ بعد أن يتم إدخالك على الصفحة الخاصة بإعدادات جهاز الموجه، كل ما عليك القيام به هو التوجه إلى خيار ضغط على كلمة home Network من الأعلى، ومن ثم قم بالدخول بعد ذلك على خيار إعدادات شبكة WLAN Settings.

الخطوة 5:

الآن ستظهر لك جميع المعلومات الخاصة بالجهاز من بينها كلمة المرور ستجدها في خيار WPA كما ستجد اسم الشبكة في SSID وغيرها من المعلومات الأخرى.

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك الاطلاع على كلمة السر ١٩٢.١٦٨.١.١

ملاحظة:
من الممكن أن تظهر لك كلمة المرور على شكل ناط عوض الرموز، يعني أنها ستكون مخفية.

مثلا في بعض الرواتر مثل فودافون أو اتصالات كل ما عليك فعه لإظهار الباسورد هو الضغط كليك يمين على كلمة السر، ومن ثم اختيار Inspect Element، يعدها قم بتغيير الباسورد إلى خيار Text.

ستلاحظ ظهور كلمة السر بشكل طبيعي.

اقرأ أيضا:
تغيير الباسورد الراوتر we من الموبايل تغيير الباسورد 192.168.1.1
كيفية حماية الراوتر we من الاختراق

تغييرة كلمة مرور Wi-Fi الجديدة

لمعرفة كلمة مرور Wi-Fi الجديدة ، اكتب 192.168.1.1 في متصفحك:

الخطوة 1:

كل ما عليك فعله هو فتح متصفحك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك أو استخدام هاتفك المحمول للبدء، في نافذة المتصفح ، اكتب 192.168.1.1 واضغط على Enter. نفس الخطوة السابقة تقريبا.

الخطوة 2:

إذا تم عرض صفحة بعنوان “اتصالك ليس خاصًا” ، فحدد متقدم من القائمة المنسدلة، ثم انقر فوق المتابعة إلى 192.168.1.1 (غير آمن) لرؤية صفحة إعدادات جهاز التوجيه الخاص بك.

١٩٢.١٦٨.١.1 تغير الباسورد we من الموبايل

الخطوة 3:

سيتم نقلك مباشرة إلى صفحة جهاز التوجيه، حيث ستحتاج إلى إدخال معلومات تسجيل الدخول وكلمة المرور الخاصة بك، كلمة المرور مكتوبة على ظهر جهاز التوجيه واسم المستخدم (admin). كما وضحنا في الطريقة السابقة.

بعد التحقق مرة أخرى من دقة اسم المستخدم وكلمة المرور، انقر فوق كلمة (تسجيل الدخول).

الخطوة 4:

الخطوة التالية هي تحديد خيار “Home Network” ومن ثم الدخول على “WLAN Settings” ومنه إلى “WLAN Encryption” والذي سينقلك إلى صفحة يمكنك من خلالها تغيير كلمة مرور Wi-Fi الخاصة بالموجه.

الخطوة 5:

سوف تجد جميع المعلومات الخاصة بجهاز الموجه، من بينها اسم الموجه وكلمة المرور وغيرها.

في حقل (كلمة المرور) ، اكتب كلمة المرور الجديدة الخاصة بك ، ثم انقر فوق (حفظ) أو (إغلاق) (حفظ).

سوف تكون قد أنشأت كلمة مرور جديدة لشبكة Wi-Fi الخاصة بجهاز التوجيه WE عن طريق القيام بذلك.

اقرأ أيضا:
نسيت باسوورد الواي فاي Te data

طريقة تغيير كلمة السر te data

للقيام بهذا الأمر كل ما عليك هو اتباع بعض الخطوات:

الخطوة 1:

قم بالدخول على الراوتر من الجانب الأيسر من الشاشة ، حدد “الإدارة Administration”.

الخطوة 2:

بعد ذلك، انتقل إلى (User Management) واكتب كلمة المرور الاصلية التي تستخدمها (Old Password).

بعد ذلك اكتب كلمة المرور الجديدة new password التي تريدها أمام منطقة (كلمة المرور الجديدة) ، وقم بالتأكيد بكتابة الرقم نفسه أمام حقل (تأكيد كلمة المرور).

من الضروري تحديد كلمة مرور قوية وصعبة يصعب اختراقها باستخدام الأحرف والرموز والأرقام.

الخطوة 3:

بعد ذلك ، لتأكيد وحفظ عملك ، انقر فوق كلمة “Submit“.

كيفية ايجاد كلمة السر الراوتر أو المودم

ستحتاج إلى إعادة ضبط إعدادات جهاز التوجيه في وقت ما، لكنك ستحتاج إلى كلمة مرور للوصول إلى لوحة التحكم الخاصة بالموجه “المودم” ؛ لن تتمكن من الدخول إلى لوحة التحكم وتغيير الإعدادات بدون كلمة مرور جهاز التوجيه .

في هذا الفقرة سنعلمك كيفية العثور على كلمة المرور الخاصة بجهاز التوجيه “المودم” ، والتي ستستخدمها ككلمة المرور الافتراضية للدخول جهاز التوجيه من خلال IP 192.168.1.1 أو 192.168.1.2 ، لذا استمر في القراءة.

الطريقة الثالثة:

يمكنك أيضا غيجاد كلمة مرور جهاز التوجيه من خلال استخدام موقع www.routerpasswords.com وهو موقع مُخصص للبحث عن كلمات المرور الافتراضية لمعظم أنواع الراوتر ، من أجل غجاد كلمة المرور بهذه الطريقة كل ما عليك كل فعله هو:

الخطوة 1:

الدخول على الموقع الرسمي يمكنك الدخول عليه مباشرة من هنا Router Passwords

الخطوة 2:

اختيار نوع الراوتر ثم أضغط على كلمة Find Password.

الخطوة 3:

سيظهر لك الموقع بيانات تسجيل الدخول الافتراضية قد تتلقى أربعة نماذج ؛ الغالبية العظمى منهم لا تتطلب بيانات تسجيل الدخول الافتراضية، باستثناء الثالثة والتي تتطلب admin و 1234 كاسم تسجيل الدخول وكلمة المرور.

الطريقة الثانية:

إذا لم تتمكن من اكتشاف كلمة المرور على جهاز التوجيه الخاص بك، فجرّب هذه الأرقام  192.168.1.1 أو 192.168.1.2لأن هذه الأرقام هي التي يتم استخدامها غالبا للدخول على كلمة المرور وذلك من خلال إدخالها على المتصفح لتسجيل الدخول إلى جهاز التوجيه.

الطريقة الثالثة

افحص جهاز التوجيه لأنه غالبًا ما تكون كلمة المرور مكتوبة عليه.

كيفية تأمين شبكة Wi-Fi

يمكنك تأمين شبكة WiFi وحمايتها بعدة طرق:

  • لديك خيار تغيير كلمة المرور واسم المستخدم في أي وقت.
  • يمكنك أيضًا التحكم في علامات الشبكة التي يمكن للأشخاص رؤيتها.
  • بدلاً من استخدام الاتصال اللاسلكي بجهاز Wi-Fi ، يمكنك استخدام شبكة Ethernet.
  • قم بتنشيط ميزات جدار الحماية على جهاز التوجيه.
  • يتم استخدام تقنيات تشفير WAP2 أو AES.
  • يمكن أيضًا إيقاف تشغيل ميزة WPS.
  • قم بتحديث بيانات جهاز التوجيه الخاص بك بانتظام ، واستخدم برامج الأمان للحفاظ على شبكتك آمنة من المتسللين.

خلاصة:

في الأخير كان هذا مقال مختصر جمعت لك فيه جميع الطرق السهلة والبسيطة التي يمكنك استخدامها في ١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر admin وكذا تغيير كلمة السر admin بسهولة، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات التي وضعت لك في الاعلى بالترتيب حتى تتمكن من معرفة وتغيير ١٩٢.١٦٨.١.١ معرفة كلمة السر admin .

يمكنك أيضا الدخول على المقالات المفترحة لأننا سبق ان فصلنا فيها أكثر حول هذا الموضوع ستجد فيها طرق أخرى مهمة جدا ستنفعك.

انتهى.

Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments