تقنية

كيفية تنزيل Windows Media Player 12 لنظام التشغيل Windows 10

لم يعد Windows 10 يأتي مع Windows Media Player بعد الآن. إليك كيفية تثبيت Windows Media Player مجانًا وبشكل قانوني.

كان Windows Media Player موجودًا في أشكال مختلفة منذ عقود. على الرغم من أنه كان مشغل وسائط Windows الافتراضي ، إلا أنه تم تغييره لنظام التشغيل Windows 10. يحتاج الآن إلى التثبيت قبل أن يكون متاحًا وستعتمد الطريقة التي تستخدمها على إصدار Windows 10 الخاص بك

إذا كنت تفتقد أداة Windows الكلاسيكية هذه ، فنحن هنا لنوضح لك كيفية استعادتها بسرعة ومجانًا. سنقدم أيضًا بعض مشغلات الوسائط البديلة لأن Windows Media Player لم يتم تحديثه منذ عام 2009.

أين ذهب Windows Media Player ؟

أسرع طريقة للتحقق مما إذا كان لديك Windows Media Player 12 (أحدث إصدار) مثبتًا وممكّنًا هو فتح قائمة ابدأ والبحث عنها.

تأتي “كميزة اختيارية” لغالبية إصدارات Windows 10  . ومع ذلك ، تقوم Microsoft الآن بتعطيله افتراضيًا ، لذلك هناك احتمال كبير ألا يؤدي البحث إلى أي نتائج.

يوجد أيضًا إصداران من نظام التشغيل لا يتوفران عليه على الإطلاق: Windows 10 N و Windows 10 NK.

وذلك لأن المفوضية الأوروبية قضت بأن ممارسة Microsoft للتثبيت المسبق لبعض البرامج على أنظمة التشغيل الخاصة بها تعتبر غير تنافسية. وبالتالي ، اضطرت Microsoft إلى تقديم إصدارات بديلة من Windows 10 تمت إزالة بعض هذه الميزات الرئيسية منها. لا يقتصر الأمر على افتقارهم إلى Windows Media Player ، ولكنهم يستبعدون أيضًا تطبيقات مثل Video and Voice Recorder.

بغض النظر عن إصدار نظام التشغيل الخاص بك ، سنوضح لك كيفية تثبيت Windows Media Player لنظام التشغيل Windows 10 – بشكل قانوني ومجاني.

أنظر أيضا : ّ
تحميل برنامج تشغيل الصوت mp3 للكمبيوتر والهاتف مجاناً

مشغل فيديو جميع الصيغ لويندوز 7 و 8 و 10 Windows مجانا

كيفية الحصول على Windows Media Player 12

من السهل للغاية تثبيت Windows Media Player 12. تعتمد الطريقة التي تحتاجها على إصدار Windows 10 الخاص بك.

نظام التشغيل Windows 10 N و NK

تحتاج إلى تنزيل Media Feature Pack من موقع Microsoft الرسمي.

أولاً ، حدد لغتك باستخدام القائمة المنسدلة ، ثم انقر فوق تنزيل . يجب عليك بعد ذلك اختيار إصدار الملف الذي تريد تنزيله. يعتمد هذا على إصدار بت من Windows 10 الذي تقوم بتشغيله.

لمعرفة ذلك ، اضغط على مفتاح Windows + R ، وأدخل dxdiag ، وانقر فوق موافق . سيؤدي هذا إلى فتح أداة تشخيص DirectX. انظر إلى خط نظام التشغيل وتحقق مما إذا كان يقرأ 32 بت أو 64 بت .

مثبت Windows Feature Pack Media Player

إذا كنت تقوم بتشغيل 32 بت ، فحدد للتنزيل

Microsoft-Windows-MediaFeaturePack-OOB-Package.msu

. إذا كنت تقوم بتشغيل 64 بت ، فحدد الملف الآخر. بمجرد وضع علامة ، انقر فوق التالي . يجب بعد ذلك أن يُطلب منك المستعرض الخاص بك فتح باستخدام Windows Update Standalone Installer (افتراضي) . مع تحديد هذا ، انقر فوق ” موافق” لبدء التثبيت.

. إذا كنت تقوم بتشغيل 64 بت ، فحدد الملف الآخر. بمجرد وضع علامة ، انقر فوق التالي . يجب بعد ذلك أن يُطلب منك المستعرض الخاص بك فتح باستخدام Windows Update Standalone Installer (افتراضي) . مع تحديد هذا ، انقر فوق ” موافق” لبدء التثبيت.

اتبع المعالج من خلال وسيتم تثبيت التحديث. إلى جانب تثبيت Windows Media Player ، سيؤدي هذا أيضًا إلى تثبيت تطبيقات أخرى مثل Skype و Voice Recorder و Groove Music. يمكن العثور على قائمة كاملة بالميزات الإضافية على صفحة دعم Microsoft .

نظامي التشغيل Windows 10 Home و Pro

يأتي Windows Media Player مضمنًا كميزة اختيارية مع هذه الإصدارات من Windows 10 ، ولكن يجب تمكينه.

للقيام بذلك ، اضغط على مفتاح Windows + I لفتح الإعدادات. انتقل إلى التطبيقات> إدارة الميزات الاختيارية> إضافة ميزة .

قم بالتمرير لأسفل إلى Windows Media Player وحدده. انقر فوق تثبيت .

تم إنجاز المهمة! ارجع إلى الصفحة وستراها في قائمة الميزات الاختيارية المثبتة. يمكنك أيضًا إلغاء تثبيته من هنا ، إذا كنت ترغب في ذلك.

أهم مميزات برنامج media player windows

بخصوص مميزات النسخة الحديثة من برنامج 12 media player windows أكيد أنها ستنال إعجابك نظرا لتوفر ما يلي :

  1. من الإضافات الرائعة التي توفرها النسخة الجديدة هي امكانية الاستمتاع بالمحتوى الخاص بوسائل الاعلام سواء كنت في منزلك أو في رحلة ما أو في أي مكان و زمان.
  2. البرنامج يوفر للمستخدم صلاحية التحقق من توفر جلود حديثة والمكونات الإضافية.
  3. على مستوى الجودة فتأكد أنك ستتمتع على مشاهدة عالية من حيث الصورة وصوت، طبعا على حسب جودة الفيديو المشغل، تأكد على أنها لن تنخفض عن ما يحمله الملف من جودة.
  4. من حيث العمل فالنسخة حاليا تتوفر على آداء ممتاز جدا ويدخل في هذا ميزة السرعة والخفة ثم الإستجابة الفورية، مع تواجد واجهة تشغيل سهلة وغير معقدة.
  5. البرنامج يوفر للمستخدم خيارا خاصا بالموسيقى الذكية.

حمل 12 media player windows من هنا

بدائل لـ Windows Media Player

يعتبر بعض الأشخاص أن Windows Media Player هو ميزة ويندوز مزعجة لا يحتاجون إليها،إذا كنت ترغب في ذلك ، فمن المحتمل أن ترغب في الحصول على برنامج بديل لتشغيل الصوت والفيديو. لحسن الحظ ، هناك عدد من البدائل المجانية والرائعة لبرنامج Windows Media Player.

يعد VLC media player أحد أفضل مشغلات الوسائط التي يمكنك تنزيلها . سيعمل برنامج النظام الأساسي المفتوح المصدر هذا إلى حد كبير على تشغيل أي ملف صوتي أو فيديو ترميه بفضل المقدار الهائل من دعم ترميز الفيديو .

يمكن لـ VLC تشغيل ملفات الفيديو وكاميرات الويب والتدفق والمزيد. إنها أيضًا خفيفة الوزن وسريعة جدًا.

من الخيارات المجانية الجيدة الأخرى برنامج Winamp ، الذي يتميز بالتخيل الرائع وتخصيص الواجهة ، و MusicBee ، وهو مدير موسيقى قوي يدعم أيضًا البث الصوتي والراديو.

بالتناوب ، يمكنك استخدام تطبيقات Windows الافتراضية الأخرى. تم تصميمها مع وضع نظام التشغيل Windows 10 في الاعتبار وتوفر واجهة مستخدم أكثر حداثة. للفيديو ، قم بإجراء بحث في النظام عن Films & TV . بالنسبة إلى الصوت ، قم بإجراء بحث في النظام عن Groove Music . يأتي هذا الأخير أيضًا مع متجر وخدمة البث ، ولكن يمكنك فقط استخدامه لإدارة مجموعة الموسيقى المحلية الخاصة بك إذا كنت ترغب في ذلك.

Windows Media Player على Windows 10 : نجاح!

إذا كنت تفتقد Windows Media Player في حياتك ، نأمل أن تتمكن الآن من تثبيته على نظامك. قد تزيل Microsoft الدعم لها بالكامل في المستقبل ، لكنها الآن موجودة لتبقى. وتحقق من كيفية إضافة ترجمات خارجية على windows Media player  حتى تحصل عليها عندما تحتاج إليها.

تذكر أنك لست مضطرًا لاستخدام Windows Media Player إذا كان لا يناسب احتياجاتك. في الواقع ، من المحتمل أن يكون هناك لاعبون أفضل لأن عروض Microsoft قد تراجعت عن الطريق.

إذا كنت تريد المزيد من البدائل ، فتحقق من أفضل مشغلات الوسائط المجانية لنظام windows  . للاستفادة بشكل أكبر من الأداة المألوفة ، لا يزال بإمكانك تدوير مقاطع الفيديو في Windows Media Player  .

أنظر ايضا
تحميل مشغل الصوت والفيديو Windows Media Player كامل

إلى هنا نصل لنهاية هذا المقال الذي تناولنا فيه كيفية تنزيل Windows Media Player 12 لنظام التشغيل Windows 10، نرجوا ان تكونوا تمكنتم من تحميل برنامج Windows Media Player 12 لنظام التشغيل ويندوز 10 بنجاح . إلى اللقاء و دمتم سالمين .

فاخر هاني

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments