الخليج العربي

رقم وزارة الإسكان

في إطار الرؤية الاستراتيجية 2030 التي تنهجها المملكة العربية السعودية في النهوض بالقطاعات الاساسية داخل المملكة، شملت هذه الرؤية أيضا قطاع الإسكان، إذ عملت وزارة ااسكان على القيام بمجموعة من الإصلاحات والعمل على توفير مجموعة من الخدمات التي يمكن للمواطنين الاستفادو منها، إذ عملت على وضع رقم وزارة الإسكان رهن إشارة المواطنين من أجل الإستفسار على كل ما يخصهم من خلال الاتصال برقم وزارة الإسكان بالسعودية. إذن ما هو رقم وزارة الإسكان؟

في هذا المقال بحول الله سوف أقدم لك رقم وزارة الإسكان الموحد وجميع ارقام وزارة الإسكان اأخرى حتى تتمكن من التواصل معها بكل سهولة.

اقرأ أيضا:
رقم حساب المواطن
رقم حافز المجاني للاتصال والاستفسار

نبذة عن وزارة الإسكان السعودية

كيف تواجه وزارة الإسكان ظاهرة تسقيع الأراضى؟ طرق وإجراءات الحكومة لمواجهة  الظاهرة.. أهمها المدة الزمنية لتنفيذ أعمال البناء 5 سنوات | اوان مصر

من بين الوزارات التي تنشط داخل الحكومة السعودية نجد وزارة الإسكان، ومن خلال الاسم يتضح أن وزارة الإسكان تعمل في كل الاختصاصات المتعلة بالسكن، بالإضافة إلى الاهتمام بكل ما يخص الأراضي السكنية والبنيات التحتية.

كانت البداية الأولى لوزارة الإسكان السعودية في عام 1432 هجرية إذ تم إضافة هذه الوزارة حتى تتكلف بكل ما يخص العمران والإسكان داخل المملكة، وبفضل هذه الوزارة، أصبحت المملكة على ما هي عليه اليوم في مجال العمرات، إذ أصبحت المملكة السعودية تتوفر على منشآت عمرانية تضاهي المتشآت في الدول الأوروبية أو الأمريكية.

أهداف وزارة الإسكان السعودية.

في إطار العمل على تحقيق الأهداف المنشودة في الرؤية الاستراتيجية 2030، تحاول وزارة الاسكان بالسعودية جاهدة إلى رفع نسبة التمل فيما يخص المنشآت السكانية، إذ تحاول أن توصل نسبة الاسكان مع حلول 2030 إلى 70% من السكان وتوفير السكن اللائق لكافة المواطنين داخل المملكة.

  • من بين الرؤى التي تهدف إليها وزارة الإسكان أيضا هي النهوض بهذا القطاع سواء سواء في القطاء الحكومي العام أو القطاع الخاص، حيث تدعم الحكومة المقاولات الخاصة من أجل الرفع من قيمة وجودة الإسكان.
  • بالإضافة إلى ذلك، من بين الأهداف الأخرى التي تسعى إليها وزارة الإسكان هي توفير السكن اللائق لكافة الفئات داخل المجتمع، والقضاء على الشكن العشوائي وتحويله إلى سكن لائق حتى ينعم سكان المناطق الهشة بجميع شروط العيش اللائق.
  • وتعمل وزارة الغسكان جاهدة على وضع شراكات مع الشركات والمقاولات الخاصة لكي توفر لها الأراضي التابعة للوزارة من أجل تطويرها وإنشاء منشآت سكنية في هذه الأراضي، بمواصفات عالية.

اقرأ أيضا:
قرار 34 من نظام التنفيذ
قرار 46 نظام التنفيذ السعودية

رقم وزارة الإسكان

العديد من المواطنين يبحثون عن طريقة للتواصل مع وزارة الإسكان من أجل الاستفسار عن الأمور المتعلقة بالإسمان والخاصة بالمواطنين.

من أجل التواصل مع المواطيني والإجابة عن استفساراتهم، وضعن وزارة الإسان رقم خاص من أجل استقبار استفسارات وشكاوى المواطنين فيما يخص هذا القطاع، لذلك عملت على وضع رقم وزارة الإسكان الموحد الذي يعمل طيلة أيام الاسبوع من أجل الاستماء إلى استفسارات المواطنين.

الرقم الموحد لوزارة الإسكان هو:
199090

أرقام وزارة الإسكان السعودية خدمة العملاء

الرقم الذي قمنا بعرضه في الفقرة السابقة ليس هو الرقم الوحيد التي تتوفر عليه وزارة الإسكان السعودية، بل هو الرقم الموحد، لكن توجد أيضا أرقام أخرى غير هذا الرقم، وهي أرقام ثانوية.

تعمل هذه الأرقام على تخفيف الضغط على الرقم الموحد السابق، فمن أجل تفادي الإكتضاض والضغط على الرقم الموحد، والتمكن من الإجابة ن جميع أسئلة المواطنين والعملاء بطريقة سلسة، وضعت الوزارة رقم وزارة الإسكان إضافة لهذا الغرض.

رقم وزارة الإسكان الثاني الذي يمكنك الإتصال به، في حال كان الرق الريسي مشغول هو:

0114070100

البريد الإلكتروني لوزارة الإسان السعودية هو:

[email protected]

اقرأ أيضا:
الرمز البريدي للرياض
الرمز البريدي لسكاكا

وزارة الإسكان خدمة تواصل معنا

من بين النقلات النوعية التي وضعتها وزارة الإسكان السعودية بالإضافة إلى وقم وزارة الإسكان هو وضعها لمنصة إلكترونية تمكن جميع المواطنين والعملاء، مواطنين كانوا أو شركات من التواصل مع الشرة عبر هذه المنصة.

من الخدمات التي توفرها الوزارة على الموقع الرسمي لوزارة الإسكان هي خدمة “تواصل معنا” راسلنا، وهي خدمة تمكن كل شخص له خرض بالتواصل مع الوزارة من استخدام هذه الخدمة بطريقة سهلة والتواصل بكل سلاسة.

يمكنك استخدام هذه الخدمة بكل بساطة وذلك من خلال بعض الخطوات اللبسيطة التي تتطلبها، ويتحتم ليك القيام بها، وهي كالتالي:

أولا:
الدخول على لموقع الإلكتروني الرسمي لوزارة الإسكان

ثانيا:
إدخال بعض المعلومات الخاصة بك التي يتوجب عليه إدخالها، وهي:

  1. الأسم
  2. الموضوع
  3. الرسالة
  4. البريد الإلكتروني
  5. التصنيف: يعني هل تريد تقديم استفسار أو اقتراح أو شكوى
  6. رقم الهاتف
  7. إدخال الرمز الظاهر

بعد ذلك قم بإرسال الرسالة إلى الوزارة، بعد أن يطلع المسؤولين لدى الوزارة على رسالتك، سيتم إجابتك من خلال رسالة على بريدك الإلكتروني.

اقرأ أيضا:
استعلام عن آخر فاتورة كهرباء برقم الحساب

تطبيق وزارة الإسكان

يمكنك اليوم استخدام هاتفك فقط في التواصل مع وزارة الإسكان، سواء كنت تستخدم هواتف تعمل بنظام الإندرويد، أو هواتف الأيفون. إذ عملت وزارة الإسكان على تطوير تطبيق سكني خاص بها حتى تمكن كل شخص من استخدام هذا التطبيق في عملية التواصل مع الوزارة.

يمكنك تحميل تكبيق وزارة الإسكان السعودية بالمجان من خلال الروابط التالية:

تحميل تطبيق وزارة الإسكان للايفون

تحميل تطبيق وزارة الإسكان للاندرويد

وزارة الإسكان خدمة العملاء البحرين

يمكن أن نضيف في هذا المقال وأن نتحدث عن وزارة الإسكان الخاصة بدولة البحرين الشقة، وذلك لأنها هي الأخرى عرفت نقلة نوعية في مجال البنية التحتية والإسكان، لذا نرى أنها تستحق هي الأخرى الحديث عنها.

سوف نقتصر هنا على تقديم رقم وزارة الإسكان البحرين لأن العديد من سكان مدينة البحرين يسألون عن هذا الرقم، لذا ونزولا عند طلب المتابعين، سوف نضيف هذا الرقم.

رقم وزارة الإسكان خدمة العملاء البحرين هو:
80008001

أو يمكنك أيضا استخدام الرقم الثاني وهو:
17533000

يمكنك أيضا التواصل مع الوزارة عن طريق البريد الإلكتروني الذي وضعته رهن إشارة المواطنين.

استنتاج:

كانت هذه جميع الملومات الضرورية التي يجب عليك معرفتها حول رقم وزارة الإسكان أو خدمات وزارة الإسكان فيما يخص التجهيزات والمنشآت العمرانية. كل هذا وغيره ستجده في الفقرات السابقة من هذا المقال، أيضا إذا نت أحد سكان البحرين يمكنك التعرف على رقم وزارة الإسكان البحرين الذي ستجده هو الآخر في هذا المقال.

أرجو أن يكون المقال مفيد بالنسبة لك، وأن تكون قد وجدت ما كنت تبحث عنه وحققت الاستفادة المرجوة. كالعادة، في حال وجود أي أسئلة أخرى ما عليك سوى وضعها في قسم التعليقات، أو تواصل معنا على صفحتنا بالفيسبوك.

أيضا إذا أعجبك المقال استفدت منه، لا تنس مشاركته حتى يستفيد منه غيرك.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments