الخليج العربي

الرمز البريدي لسكاكا

بعد أن نشرنا الموضوع السابق الخاص بالرموز البريدية، وهو موضوع الرمز البريدي للرياض، حيث ذكرنا في هذا المقال الرمز البريدي لجميع ال الماطق والمدن داخل المملكة العربية السعودية، وصلتنا بعد ذلك بعض الأسئلة من أحد المتابعين الذي طرح سؤال متعلق بـ الرمز البريدي لسكاكا وهي ربما من المناطق التي لم ننتبه لها في المقال السابق، ولم نقم بتقديم الرمز البريدي لسكاسا.

هذا الأمر مهم جدا أعني الأسئلة التي تتكرمون علينا بها، فأحيانا ننسى بعض المعلومات، لذلم دائما في نهاية كل مقال، أقول في حالة كانت لديكم اسئلة أخرى حول هذا الموضوع اتركوها في التعليقات، وهذا مهم جدا. على فكرة أشكر الشخص الذي قام بوضع سؤال الرمز البريدي سكاكا.

في هذا المقال ساقدم لك الرمز البريدي لسكاكا بالغضافة إلى تقديم بعض الرموز البريدية لمناطق أخرى لم نكن قد ذكرناها في المقال السابق.

قبل أن أشرع في عرض الموضوع، لابد من أن اقدم لك بعض المواضيع السابقة المهمة التي يمكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
استعلام عن وافد برقم الاقامة
الاستعلام عن صلاحية الاقامة

ما هي منطقة سكاكا

سكاكا هي إحدى المحافظات المتواجدة داخل حدود المملكة العربية السعودية، وتتمركز هذه المدينة على المستوى الجغرافي في في الجهة الشمالية الغربية، إذ تحدها من جهة الغرب مدينة حائل وتبوك، أما من الجهة الشمالية فقد جاءت مدينة سكاكا محدودة مع المملكة الأردنية. فيما يخص عدد سكان مدينة سكاكا يبلغ 242,813 ألف نسمة حسب غحصائيات 2010.

الرمز البريدي لسكاكا

تنتمي مدينة سكاكا غلى منطقة وهي إحدى مناطق المملكة العربية السعودية التي تتموقع في الشمال الغربي للمملكة، تتوفر، تظم هذه المنطقة مدينتين معروفتين هما مدينة سكاكا وكذا مدينة القريات، فيما يخص الرمز البريدي لمدينة سكاكا نضعه كالتالي:

الرمز البريدي سكاكا هو:
 42421

اقرأ أيضا:
كيف أعرف رقمي زين (معرفة رقم شريحة بيانات زين)

الرمز البريدي جميع المناطق

الرمز البريدي لجميع مدن السعودية - YouTube

بالنسبة للمملكة العربية السعودية، تتكون من مجموعة من المناطق، منها مناطق كبرى وأخرى مناطق صغرى، وتختلف هذه المناطق من حيث المساحة وعدد السكان، إذ أن أكبر منطقة يمكن أن تكون هي منطقة الرياض، كما توجد أيضا مناطق أخرى كبيرة مثل المنتطقة الشرقة، و منطقة المدينة المنورة، وكذا منطقة مكة المكرمة، ألى آخره من مناطق المملكة.

فيما يخص الرقم البريدي جميع المناطق، سبق أن تحدثنا عن هذا الأمر في موضوع سابق، الذي تحدثت عنه في بداية هذا المقال والمعنون بـ:

الرمز البريدي للرياض

ستجد في هذا المقال الرمز البريدي لجميع المناطق السعودية، وفي حال لم تجد منطقة أو مدينة ما في المقال السابق، ستجده في هذا المقال، إذ أن هذا المقال هو بمثابة مقال تكميلي للسابق.

كما قلت بالنسبة للرمز البريدي في أغلب المناطق السعودية مثل الرياض، الشرقية، مكة المدينة، سبق أن ذكرناها في الموضوع السابق، وبالتالي لا حاجة لإعادة ذكرها هنا، سوف نقتصر هنا على المناطق التي لم نذكرها سابقا، وهي كما سأوضح في الفقرات الآتية.

اقرا أيضا:
نظام فارس الخدمة الذاتية دخول

الرمز البريدي لمنطقة الجوف

بالنسبة لهذه المنطقة فهي من اصغر المناطق داخل المملكة العربية السعودية، وبالتالي فهي تتكون من مدينتين هما: مدينة سككا، ومدينة القريات.

المدينةالرمز البريدي
سكاكا 42421
القريات75911

اقرأ أيضا:
التأمينات الاجتماعية اون لاين
خدمة مديري تعريف بالراتب السعودية

الرمز البريدي لمنطقة الحدود الشمالية

منطقة الحدود السمالية، هي إحدي المناطق الموجودة داخل حدود المملكة العربية السعودية، فيما يخص التمركز الجغرافي لهذه المنطق، تتواجد في شمال المملكة، عاصمتها مدينة عرعر، وتحدها من جهة الشمال دولة العراق. بالنسبة للرمز البريدي في مدن هذه المنطقة هو:

المدينةالرمز البريدي
عرعر91431
طريف91411
رفحاء 91911

الرمز البريدي لمنطقة الباحة

الباحة هي واحدة من مناطق أو جهات المملكة العربية الثلاثة عشر وتتمركز هذه المنطقة جغرافيا في غبر شبة الجزيرة العربية على جبال الحجاز، عاصمتها الإدارية هي مدينة الباحة.

المدينةالرمز البريدي
الباحة  61008
المخواة 61861
بلجرشي 22888
المندق 65921
العقيق 65931

اقرأ أيضا:
تحديث بيانات موظف وزارة الصحة

الرمز البريدي لمنطقة نجران

في ما يخص منطقة نجران، هي الأخرى ‘حدى مناطق المملكة العربية السعودية وتتمركز على المستوى الجفرافي في جنوب غرب المملكة على حدود اليمن، العاصمة الرئيسية لهذه المنطقة هي مدينة نجران، فيما يخص الرمز البريدي لمنطقة نجران والمدن التي نتدرج داخلها هي:

المدينةالرمز البريدي
نجران55461
شرورة 51730
حبونا 29613

استنتاج:

في نهاية هذا المقال نخلص إلى القول بأننا قمنا على طيلة هذا المقال بعرض الرمز البريدي سكاكا، بالإضافة إلى مجموعة من المعلومات الأخرى سواء عن منطقة سكاكا أو عن المناطق الأخرى داخل المملكة العربية السعودية، يمكنك أيضا الاطلاع على المقال الذي أشرنا إله في الأعلى إذا كنت تقطن في إحدى المناطق السعودية التي لم نذكرها هنا.

ارجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت من المعلومات الواردة فيه، كما أقول دائما في نهاية كل مقال، إذا كان لديك اسئلة أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركه في قسم التعليقات.

إذا أعجبك المقال، لا تنس أن تشاركه مع اصدقائك حتى تعم الفائدة.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments