الراجحي

حل مشكلة العملية الغيت الراجحي

توقف بطاقة الصراف في بنك الراجحي هو مشكل يمكن أن يواجه أي شخص يستخحدم مصرف الراجحي. اليوم سنحل إنشاء الله في هذا المقال مشكل توقف بطاقة الصراف في بنك الرجحي، وسنعالج كل المشاكل التي يمكن أن تواجهها في التعامل مع البنك. تابع معي.

أسباب توقف بطاقة الصراف الراجحي وتجميد الحساب

مجموعة من الأسباب التي لا تنتبه لها وتؤدي إلى توقيف بطاقة الصراف الراجحي، لكن المشكل أن العديد من العملاء لا يعرفون هذه الأسباب، الشيء الذي يجعلهم يرتكبون أخطاء فادحة دون العلم بأن هذه الأخطاء هي التي تسبب في ايقاف بطاقة الصراف. من أهم هذه الأسباب نجد:

عدم وجود رصيد مالي في حسابك في بنك الراجحي، يمكن أن يؤدي إلى إيقاف بطاقتك، حيث تعمل إدارة البنك على توقيف الحساب، إذا مرت مدة طويلة على حسابك وهو فارغ تماما من المال دون أن تظيف إليه أي مبلغ مالي.
يتخذ بنك الراجحي قرار توقيف الحساب وغلق بطاقة الصراف في حالة كان صاحب الحساب مدان، إذ يلجأ المصرف إلى غلق كل الحسابات بسبب الديون المتراكمة على أصحابها.
يمكن لبنك الراجحي أن يوقف حسابك أيضا إذا قمت بتقديم أي معلومات خاطئة عن الحساب، وذلك تفاديا لأي عملية اختراق لحسابك من طرف شخص آخر.
يمكن أن للبنك أن يعمل على توقيف بطاقة صراف الراجحي الخاصة بك إذا لم تقم بتحديث بيانات حسابك.

حل مشكل توقف بطاقة صراف الراجحي.

مشاكل بطاقة صراف الراجحي

قد تدخل إلى حسابك وتتصادف بوجود رسالة تقول لك “عذرا لا يمكن تنفيذ العملية مؤقتا” لماذا؟ هل ارتكبت أي مشكل؟ كيف يمكن التعامل مع هذا الأمر؟

 لكل مشكل حل، لذا يمكنك حل مشكلة توقف بطاقة الصراف بنك الراجحي في حالة ما إذا تم توقيف الحساب أو غلقه، لأن بنك الراجحي يقوم بغلق حسابك تفاديا لحدوث مجموعة من المشاكل التي يمكن أن تضر بالعملاء، أيضا من أجل حماية الحساب من أن يتم استعماله من طرف شخص آخر، لذا يعمل بنك الراجحي على غلق الحساب.

أسهل طريقة لحل مشكل توقف بطاقة الصراف بنك الراجحي هي تغيير الشباك الالكتروني واستخدام شباك آخر. أو التوجه إلى أقرب فرع وسوف يتم حل هذا المشكل من طرف إدارة بنك الراجحي. ستجد كل الخطوات لحل المشكل في هذا الرابط عذرا لا يمكن تنفيد العملية مؤقتا الراجحي.

لا يقوم مصرف الراجحي بإغلاق حسابك إذا كان حسابك نشيط وعليه معاملات مالية دائمة مثل إيداع أو تحويل الأموال، بل يلجأ إلى إغلاقه فقط إذا لاحظ بأن الحساب راكد لمدة طويلة، في هذه الحالة تفترض إدارة المصرف بأن صاحب الحساب قد تخلى عنه بما أنه لم يودع فيه أي ملغ منذ فترة طويلة، أو  أنه قام بفتح حساب جديد ي مصرف آخر.

عذرا لا يمكن تنفيذ العملية مؤقتا الراجحي

هناك العديد من المشاكل المتعلقة بالشبكات المالية والتي يمكن أن يتعرض لها أي شخص يتعامل مع بنك الراجحي. العديد من الأشخاص الذين يذهبون لسحب أموالهم من بنك الراجحي من الصراف الآلي، تظهر لهم رسالة “عذرا لا يمكن تنفيذ العملية مؤقتا الراجحي” على الشباك أو لا يمكن تنفيذ العملية راجع الفرع.

أيضا قد تظهر لك البطاقة حين وضعها في الصراف غير صالحة لتنفيذ العملية. في هذه الحالة ليس من الضروري أن يكون المشكل في بطاقتك المصرفية أو في حسابك البنكي، ولكن من الممكن أن يرجع هذا الأمر للعديد من الأسابب الأخرى منها:

وجود مشكل في الشباك لآلي: أحيانا يتم تعطيل السحب على الشباك الآلي الذي تقوم بالسحب منه ولذك لأسابا تقنية مرتبطة بالبنك نفسك إما يكون هناك إصلاح جاري على الشباك أو شيء من هذا القبيل.

الشاباك فارغ من الأموال: من الممكن أن يكون الشباك أيضا فارغ من الأموال وبالتالي لا يمكن أن تتمك العملية وتظهر لك رسالة يتعذر تنفيذ العملية.

سحب مبلغ كبير بشكل مفاجئ: يمكن أن تظهر معك هذه الرسالة أيضا في حال كنت قد قمت بسحب مبلغ مالي كبير يتجاوز السقف اليومي، وبالتالي لن يسمح لك البنك بالسحب أكثر من ذلك وفي نفس اليوم. يمكن أن تظهر لك هذه الرسالة أيضا في حال كان حسابك فارغ من الأموال.

حل مشكلة عذرا لا يمكن تنفيذ العملية مؤقتا الراجحي

يمكنك حل هذا المشكل بسهولة من خلال بعض الإجراءات البسيطة مثلا:

  • التوجه إلى شباك آخر ينتمي إلى بنك الراجحي والقيام بالسحب منه.
  • عدم تجاوز السقف ليومي المسموح به للسحب.
  • في حال استمر المشكل قم بالتوجه إلى أقرب بنك أو فرع تابع لبنك الراجحي والاستفسار حول هذا الأمر.
  • تأكد من أن حسابك به توجد به الأموال وتوجد به المبالغ التي تريد سحبها.

يحكي أحد الأشخاص الذين واجهو هذه المشكلة حيث يقول :

 ذهبت إلى الشباك المصرفي من أجل سحب الأموال من حسابي البنكي، لكن واجهت نفس هذه المشكلة المرة الأولى والثانية، بعد ذلك توجهت إلى إحدى وكالات بنك الراجحي، ثم استقبلني أحد الموظفين وشرحت لك الأمر بالتفصيل.

أجابني الموظف بأن هذا الأمر يحدث وهو مشكل عادي ويوجد له حل وقد أخبرني بأن السبب يكون غالبا ناتج عن عطل في الصراف الآلي، او الشباك يخضع في تلك اللحظة للتعديلات والتحديثات، أو يتم تعبئته بالأموال لهذا يتم رفض أي عملية سحب الأموال،  ويجب على المستخدمين أن يتفهموا هذا الأمر.

ولقد أشار الموظف خلال حديثه إلى أن هذا المشكل يمكن أن يحدث بسبب عدم تحديث الحساب من طرف المستخدم خاصة خلال الفترة التي يعلن فيها بنك الراجحي بإطلاق تحديثات على كافة الحسابات القائمة عليه. من المحتمل أن صاحب الحساب يغفل عن هذا الأمر ولا يقوم بتحديث حسابه مما يجعل المصرف الآلي يرفض بطاقته البنكية الراجحي.

00 966 11 460 3333

توجد طريقتين رئيسيتين من أجل تنشسط وتفعيل بطاقة الصراف الراجحي، الطريقة الأولى هي عن طريق ماكينة الصراف الآلي الراجحين والثانية عن طريق البوابة الالكترونية:

1- تفعيل بطاقة الراجحي عن طريق ماكينة الصراف:

للقيام بهذا الأمر الطريقة سهلة كل ما عليك هو تباع خطوات تفعيل بطاقة الصراف الراجحي التالية:

  1. أولا قم بالتوجه إلى أقرب شباك أو ماكينة صراف خاصة ببنك الراجحي.
  2. سوف يطالبك بإدخال رقم سري، في حال نت لا تملك رقم سري بعد قم بإدخال أربع أرقام عشوائية مثل 2345
  3. قم بطلب السحب أو الاستعلام عن رصيدك.
  4. الآن سوف يرسل لك رمز التفعيل على رقم هاتفك الذي قمت باستخدامه في إنشاء حساب.
  5. قم بإدخال الرمز الذي وصلك على الهاتف.
  6. الآن يمكنك إدخال رقم سري جديد من اختيارك وتذكره جديدا لأنه الرمز السري الذي ستستخدمه فيما بعد في السحب.
  7. سيطلب منك البنك إعادة كتابة الرمز السري الجديد مرة ثانية.

بهذه الخطوات البسيطة ستتمكن من تفعيل بطاقة الصراف الراجحي عن طريق ماكينة الصراف.

2- خطوات تنشيط بطاقة الصراف عن طريق البوابة الاكترونية

الطريقة الثانية هي تفعيل بطاقتك عن طريقة البوابة الالكترونية والموقع الرسمي ، يمكنك اتباع خطوات تفعيل بطاقة الراجحي من البوابة الالكترونية كالاتي.

  1. الدخول على الموقع الرسمي للطالب الخاص ببنك الراجحي.
  2. من بين اخيارات، قم بتحديد خيار “طلب بطاقة الصراف الالي”.
  3. قم باختيار “طلب جدد”، وفي نوع الطلب قم باختيار “تنشيط بطاقة”
  4. الآن سيطلب من إدخال الرقم الموجود على البطاقة والذي يتكون من 14 رقم.
  5. في الأخير قم بحفظ الطلب.
  6. سيتم مراجعة طلبك الآن وسيتم تفعيل البطاقة في مدة لا تتجاوز 48 ساعة كحد أقصى.

استخراج بطاقة صراف الراجحي من الجوال

هناك العديد من الأاشخاص الذين يسألون كيف اطلع بطاقة صراف الراجحي من الجوال ؟ استخراج بطاقة الصراف الراجحي هو أمر مهم جدا يسهل عليه العديد من الخدمات التي يمكنك إنجازها من هاتفك فقط. كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات البسيطة:

  1. أولا قم بالتوجه إلى الأجهزة الخاصة بالخدمات الذاتية الموجودة داخل المملكة العربية السعودية.
  2. بعد ذلك قم بالنقر على خيار “طباعة بطاقة صراف الراجحي”.
  3. من بين الخيارات التي ستظهر لك، اضغط على “رقم ساب العميل” بعد ذلك التقر على خيار “تأكيد”.
  4. الآن قم بإضافة رقم الهوية الخاص بك.
  5. سوف يرسل لك المصرف رسالة نصية تتوفر على كود
  6. كل ما عليك الآن هو إضافة الكود الذي توصلت به.
  7. في الأخير تأكيد البصمة.

بهذه الخطوات البسيطة سوف تتمكن من استخراج بكاقتك عن طريق الهاتف فقط.

تجديد بطاقة الراجحي من التطبيق

يعمل بنك الراجحي دائما على تسهيل خدماته على العملاء حتى يتمكن كل عميل من الحصول على ما يريد بكل سهولة وبساطة دون أي عناء فقط عن طريق الهاتف مقل الهاتف المصرفي الراجحي أو عن طريق الكمبيوتر وبطرق أكثر سهولة وبسياطة

من بين الخدمات التي يحتاج إليها العديد من العملاء لدى بنك الراجحي هي تجديد بطاقة الراجحي من التطبيق. يمكنك القيام بهذا الأمر من خلال الخطوات التالية:

  1. أولا قم بتحميل تطبيق الراحجي على الهاتف سواء تطبيق الراحجي للاندرويد أو تطبيق الراجحي للايفون.
  2. قم بالنقر على خيار “تسجيل الدخول” ومن ثم النقر على خيار “مباشر”.
  3. الآن سيطلب منك إدخال البيانات الخاصة بك قم بإدخال جميع البيانات بالشكل الصحيح.
  4. في الأخير قم بالنقر على “تأكيد” من أجل تأكيد الطلب.
  5. سوف يصلك إشعار على هاتف يخبرك بأن البطاقة تم تجديدها.

تجديد بطاقة الراجحي بعد انتهائها عن طريق الجوال

من أسهل الخدمات الأخرى التي يتيحها بنك الراجخي هي إمكانية جديد بطاقة الصراف الراحجي من الهاتف فقط عن طريق البريد الصوتي والاتصال بخدمه العملاء ثم اتباع التعليمات التي ستسمعها في البريد الصوتي.

للقيام بهذا الأمكل كل ما عليك فعله هو:

  1. الاتصال برقم خدمة العملاء التالي: 920003344
  2. أدخل كلمة السر ثم اضغط على رقم 1.
  3. سوف يتواصل معك شخص من خدمة العملاء، سوف يطلب منك بعض المعومات الشخصية الخاصة بتأكيد هويتك.
  4. قم بتقديم المعلومات التي سيطلب منك بالشكل الصحيح.
  5. في الأخير سوف يقوم بتجديد بطاقتك وسيصلك إشعار تم تجديد بطاقة الصراف الراجحي الخاص بك.

ما لا تعرفه عن مصرف الراجحي

المصرف الراجحي هو أحد أشهر البنوك داخل المملكة العربية السعودية،  وصنف أكثر من مرة بأنه أكبر المصارف عبر العالم بأسره،  يتيح للمستخدمين العدي من الخدمات بجودة عالية إافة إلى المصداقية ،  والأمان الذي يقدمه الأموال العملاء وحساباتهم. 

يهدف البنك لتطوير خدماته وتحسين سيرورة العمل من أجل الاستمار دائما في الصدارة المالية ،  تقدر قيمة اصوله ب ٤١١ مليار سعودي،  اي ما يعادل ١٢٥ مليار دولار امريكي، بصرف النظر عم رأس ماله الذي يقدر ب  ٢٥ مليار سعودي أي ما يعادل ٦.٦٧ مليار دولار أمريكي.

يقع المقر الرئيسي بنك الصراف الراجحي، بمدينة الرياض وقد سعلى دائما لتطوير قواعده وخدماته ومعاملاته منذ تأسيسه سنة ١٩٥٧ ميلادية، 

إستطاع بنك الراجحي أن ينتشر على نظاق واسع  ليصبح عدد فروعه أزيد من ٥٤٣ فرعا،  حيث هناك ١٤٢ فرعا للنساء،  وأزيد من ٥.٢١٠ أجهزة الصراف الأوتوماتيكية،  بصرف النظر عن ٢.٤,٥٤٩ جهزا لنقاط البيع،  نجد أيصا ٢٢٦ مركز متعلق بالحوالات المادية. 

مميزات بنك الراجحي

  • لن يتعرض حسابك الآي عملية اختراق او او سرقة الأن بنك الراجحي يقدم الأمان والحماية القصوى لحسابات العملاء. 
  • من اروع المميزات الهائلة لبنك الراجحي أن ينطوي على التحديث التلقائي لجميع بيانات العملاء بدون استثناء دون حاجتهم للذهاب لوكالة البنك،  بهدف تجديد معلوماتهم الخاصة بحساباتهم.
  • بما انك تتوفر على بطاقة صراف الراجحي،  يحق لك القيام بمختلف عمليات الشراء سواء داخل المملكة العربية السعودية،  أو حتى عبر الدول الخارجية،  مما يسهل عنك التسوق والتبضع من أي مكان تريد بكل اريحية.

خاتمة:

 أخيرا كما أقول دائما في حالة كان لديكم أي سؤال آخر حول هذا الموضوع او أي مواضيع أخرى اتركوها لنا في التعليقات، سواء أسئلة المتعلقة بالبطاقات المصرفية أو أي موضوع آخر، وسنجيبكم عن جميع أسئلتكم إنشاء الله؟

 السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

5 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments