الراجحي

رقم التوجيه البنكي الراجحي

ان كنت تتسائل ما هو بنك الراجحي فهو عبارة عن مصرف من أهم المصارف الإسلامية والذي لم ينطلق الا في الأوان الأخيرة، كما أنه يعتبر شركة مساهمة سعودية لها رأسمال يبلغ 25 مليار سعودي.

استطاع بنك الراجحي ان يفتح الكثير من الفروع وهو ما يصل حوالي 400 فرع داخل وخارج المملكة بماليزيا والكويت والأردن، وهو يقدم خدمات مصرفية بالنوافل مع تعاليم الشريعة الإسلامية.

يقدم البنك خدمات التأمين التمثيلي للممتلكات والسيارات وتيامين السفر وكذا التمويل الشخصي والعقاري، بالإضافة إلى البطاقات الألمانية وغير ذلك، وسنكتشف الكثير حول البنك اهمه رقم التوجيه البنكي الراجحي.

رقم التوجيه البنكي الراجحي

تزايد البحث مؤخرا حول رقم التوجيه البنكي الراجحي المعروف بإسم السويفت كود، فهو من ضمن الخدمات القائمة على المعاملات الدولية التي تحدث خارج حدود المملكة العربية السعودية، لذالك فإن هذا الرقم يعد ضروريا للموافقة على عمليات التحويل الدولية.

ومن اجل ذلك سنتعرف في الأسطر الموالية على رقم التوجيه البنكي ومدى أهميته في البنك الراجحي مع توضيح كيفية الحصول عليه فتابع معنا الموضوع الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة.

ما هو رقم التوجيه البنكي

● رقم التوجيه البنكي الراجحي هو كود خاص بالبنك وغالبا ما يستخدم من قبل العملاء الراغبين في استخدام الحوالات الدولية : (RTHISARI) .

● يدعى رقم التوجيه البنكي بالإنجليزية ب swite code، أو الرمز المرجعي

● مهمة رقم التوجيه البنكي هي أنه يعمل على تحديد فورع البنك والخاصة بالتحويلات الدولية.

طرق الاستعلام عن رقم التوجيه البنكي الراجحي

● رابط تحويل الراجحي هو : 8001190088 .

● فاكس البنك الراجحي: 4600705 .

● فاكس البنك الراجحي : 4600705 .

●رقم البنك الراجحي للعملاء داخل البلاد : 8001241222 .

● رقم البنك الراجحي للعملاء الذين بخارج البلاد: 966114603333 .

التواصل مع مصرف الراجحي

يمكنك التواصل مع مصرف الراجحي من خلال طرق مختلفة والتي يوفرها لك بنك الراجحي، وأهم تلك الطرق فيما يلي:

1- موقع بنك الراجحي الرسمي

كما انصح دائما في المقالات فإن المواقع الرسمية تعتبر اهم وافضل مصدر موثوق يمكنك الاعتماد عليه دون خوف، والبنك يوفر لك موقع الكتروني يمكنك من خلاله التواصل مع بنك الراجحي، وهو لك في الرابط بالأسفل 👇

2- تطبيق تحويل الراجحي

يوفر لك البنك تطبيق تحويل الراجحي الرسمي للاندرويد والايفون، ويمكنك تحميل التطبيق بسهولة والتواصل مع بنك الراجحي عبر الخدمة الإلكترونية فقط، فيمكنك ارسال النفوذ او استلامها من خلال التطبيق فقط.

أنواع الحالات التي تتطلب استخدام رقم التوجيه

عموما فأنواع الحالات التي تتطلب استخدام رقم التوجيه تنقسم الى ثلاث حالات اوضحها لك فيما يلي:

الحالة الأولى: والتي يحتاج فيها الشخص التبضع والشراء عبر الشبكة الإلكترونية.

الحالة الثانية : عند الحاجة إلى تسديد مبلغ ما بواسطة الأنترنت مثل سداد فاتورة الهاتف النقال.

الحالة الثالثة : تتمثل في حالة إيداع الأموال النقدية إلى المؤسسات المالية والمسؤولة عن تحويل رواتب الموظفين.

مشكلة إدخال سويفت كود بطريقة خاطئة

يرجى من الشخص الذي يرغب بإرسال الحوالة البنكية إلى مكان معين التركيز والتحقق من صحة رقم التوجه أو السويفت كود عند إدخاله، وذالك لتفادي وصول الحوالة إلى الشخص الغلط، وفي حالة الوقوع في هذه المشكلة عليه إتباع الإجراءات الآتية :

● أول خطوة : يجب القيام بها هي إجراء إتصال بالشخص المرسل للحوالة حتى يتم تصحيح السويفت كود قبل إرسال الحوالة.

● ثاني خطوة : عليه بالتواصل من خدمة عملاء البنك الراجحي وذالك من إعلامهم بالمشكلة وأن رقم التوجيه تم إدخاله بالغلط.

●ثالث خطوة : يجب التواصل مع مرسل الحوالة حتى لا يقع في نفس الغلط و يرسلها إلى السويفت كود خاطئ أما إذا تعذر الوصول فيما بينهم فيجب التواصل مع البنك مباشر .

رقم التوجيه البنكي للبنوك السعودية

يعد السويفت كود أو رقم التوجيه الخاص بالمصرف الراجحي الذي هو (RJHISARI) متاحا لجميع البنوك الأخرى داخل وخارج المملكة العربية السعودية وذالك لتلقي الحولات البنكية المرسلة من الأبناك الأخرى، كما يمكن الإستعلام عن السويفت كود في أي بنك بالمملكة من خلال الخطوات الآتية :

● الدخول إلى الموقع الإلكتروني الذي يظهر أرقام التوجيه البنكي لجميع أبناك المملكة السعودية مباشرة من هنا.

● مباشرة سيتم ظهور قائمة تتضمن جميع البنوك السعودية مع رقم السويفت كود حينها يجب إختيار نوع البنك الذي تتعامل معه ونحن في هذه الحالة سنقوم بالضغط على البنك الراجحي.

● وفي آخر مرحلة التي يكون فيها البحث باسم البنك ، تظهر معلومات خاصة به مثل اسم البنك والفرع والمدينة، ثم عرض رقم التوجيه البنكي أي السويفت كود.

مزايا تطبيق تحويل الراجحي

تم إصدار هذا التطبيق كونه يتمتع بمزايا مناسبة مع كافة العملاء خصوصا رجال الأعمال وبحاجة الذين هم بحاجة إلى طريقة ميسرة في إدارة أعمالهم، ومن بين هذه المميزات ما يلي :

● يمكن تحويل المبالغ التي توجد في الحساب الشخصي إلى حساب آخر يوجد في دولة خارج البلد الذي تنتمي له، وذالك فقط عبر الضغط على الزر مع كامل الثقة والأمان.

●يمكن كذالك من خلال هذا التطبيق دفع كافة الفواتير التي عليك شريطة القيام بتسجيل الدخول إليه وتنزيله على هاتفك النقال .

● يتوفر على جميع اللغات، وذالك تسهيلا على الزبون بإستخدام اللغة التي تناسبه ويفهمها ويتم ذالك عبر إعدادات التطبيق .

● يمكن الإستعلام عن جميع الحوالات المالية ، التي سترسل إليك بدون الحاجة إلى التنقل وزيارة البنك الراجحي.

خطوات الحصول على خدمات وميزات مصرف الراجحي

هناك من يتسائل مثلا كيف احصل على رقم التوجيه البنكي او ما هو Routing Number الراجحي، وفي هذه الحالة تساعدك يمكنك فتح عضوية في تحويل الراجحي من الرابط بالأسفل 👇

ستتمكن من الحصول على البطاقة الائتمانية أو يمكنك تسجيل الدخول بالعمالة المنزلية او بطاقة الرواتب الخاصة، او يمكنك الاعتماد على التطبيق أيضا وبالتالي الحصول على مختلف ميزات مصرف الراجحي.

رقم التوجيه البنكي الراجحي باي بال

اتتني الكثير من الأسئلة أيضا عن رقم التوجيه البنكي باي بال او بالأحرى رقم التوجيه البنكي الراجحي باي بال، فهو يستخدمه العملاء في حالات التحويلات الدولية.

وتأتي ارقام رقم التوجيه البنكي من 4 ارقام تخص المؤسسة أو الجهة التي تصدر منها الشيك فيما تبقى الارقام الأخرى خاصة بالبنك، الرقم التسع يخص تصنيف الشيك.

كما يوجد رقم التوجيه البنكي الأهلي باي بال يوجد أيضا الرقم التوجيهي لبنك الراجحي PayPal رقم بنك الراجحي، وبالتالي يمكنك الاستعلام عن رقم التوجيه البنكي على أحد الارقام التالية:

داخل المملكة: 8001241222
خارج المملكة: +96614604444

ماذا يجب ان تفعل ان ادخلت رقم التوجيه البنكي بشكل خاطئ

بالنسبة للاجراءات المتبعة عند إدخال رقم التوجيه البنكي بشكل خاطئ فهي في السطور القادمة كما سبف التوضيح!

1- قم بالتواصل فورا مع الشخص الذي ارسل الحوالة لاخباره بأن الرمز خاطئ ليتمكن من تعديله.
2- يجب عليك بعدها مباشرة الاتصال بعملاء البنك داخل المملكة من أجل اخبارهم بانك قمت بإدخال الكود بشكل خاطئ.
3- حاول التواصل مع فرنك البنك فورا ان لم تستطيع التواصل مع الشخص مرسل الحوالة.

انتهت رحلتنا اليوم التي كان محورها هو الحصول رقم التوجيه البنكي الراجحي ، وذالك بعرض جميع طرق الاستعلام عن رقم السويفت كود ، مع شرح الخطوات التي يجب اتباعها في حالة إدخاله بشكل خاطئ، بإضافة إلى المميزات التي يتمتع بها المصرف الراجحي والتي تفيد أغلب العملاء.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments