الراجحي

تفعيل بطاقة الراجحي بعد ايقافها

تفعيل بطاقة الراجحي بعد إيقافها

كيفية تفعيل بطاقة الراجحي بعد ايقافها هو من الاسئلة التي تطرح كثيرا على محركات البحث، وذلك راجع لأن شريحة كبيرة من المجتمع السعودي يستخدمون مصرف الراحجي، على اعتبار أنه من أفضل المصارف والبنوك التي تنشط في الخليج العربي.

بعد أن نشرنا سابقا مقال أسباب رفض بطاقة الصراف الراجحي، وصلتنا مجموعة من الأسئلة والاستفسارات حول طريقة تفعيل بطاقة الراجحي بعد ايقافها على اعتبار أن البعض يجد صعوبة في طريقة تفعيل بطاقته المصرفية بعد إيقافها.

في هذا المقال سوف أقدم لك أبسط طريقة يمكنك استخدامها من أجل تفعيل بطاقة الراجحي بعد ايقافها في دقائق فقط، دون الحاجة إلى أي تعقيدات ودون اي صعوبات، تابع معي.

بعد إكمال هذا المقال، سوف تتمكن من تفعيل بطاقة الراجحي من البيت فقط دون أن تحتاج إلى التوجه إلى أي مصرف أو وكالة تابعة لبنك الراجحي.

إذا كنت تريد الحصول على بطاقة ائتمانية في مصرف الراجحي جديدة، سوف تجد الإجابة أيضا في الفقرات الأتية من هذا المقال.

تفعيل بطاقة الصراف الراجحي

تفعيل بطاقة الراجحي بعد إيقافها

إذا توقفت بطاقة الصراف الراجحي خاصتك وكنت تريد تفعيلها من جديد، سوف تحتاج إلى تطبيق بعض الخطوات البسيطة، لكن في هذه الحالة سوف تحتاج إلى الذهاب إلى أقرب شباك مصرفي تابع لبنك الراجحي، ومن ثم قم بتطبيق الخطوات التالية:

الخطوة الأولى:
قم بإدخال بطاقة الصراف الراجحي داخل الصراف الآلي، بالطريقة العادية.

الخطوة الثانية:
سوف يطلب منك إدخال الرمز السري الخاص بالبطاقة، في هذه الحالة يمكنك القيام بإدخال رمز سري بشكل عشوائي.

الخطوة الثالثة:
بعد إدخال الرمز السري العشوائي، سوف تقوم بالدخول على خيار الاستعلام عن الرصيد التي ستظهر لك على شاشة الصراف الآلي.

الخطوة الرابعة:
انتظر بعض لحظات أو يمكنك الانتظار بضع دقائق وسوف تصلك بعد ذلك رسالة على هاتفك تحتوي على الرمز السري الجديد الذي سوف تستخدمه في تفعيل بطاقة الصراف الراجحي خاصتك من جديد.

الخطوة الخامسة:
الأن بعد أن وصلك الرقم السري على هاتف، يمكنك التوجه إلى الصراف الآلي لبنك الراجحي من جديد ومن ثم قم بإدخال بطاقتك المصرفية، ثم إدخال الرمز السري الذي وصلك.

بهذه الطريقة سوف تعمل معكل البطاقة المصرفية، وسيتم تفعيل بطاقة الصراف الراجحي من جديد بشكل عادي ودون اي مشاكل، بحيث يمكنك استخدامها في سحب الأموال أو تحويلها بالطريقة المعتادة.

إنشاء بطاقة الصراف الراجحي الجامعية.

يعمل مصرف الراجحي على تقديم بطاقة الصراف الراجحي الجامعية للطلبة الجامعيين وذلك لتمكينهم من التعامل بالبطاقة الجامعية التابعة لمصرف الراجحي من أجل استلام المنحات الجامعية.

يمكن لأي طالب داخل المملكة العربية السعودية الاستفادة من بطاقة الراجحي الجامعية . من أجل القيام بتفعيل بطاقة الصراف الراجحي الجامعية بالنسبة للطلبة يمكنك القيام بتطبيق بعض الخطوات.

الخطوة الأولى:
أول شيء يقوم به الطالب هو القيام بالدخول على البوابة، عند الدخول على البوابة الإلكترونية، قم بالدخول على “طلب بطاقة الصراف الآلي”، ثم قم بعد ذلك بالدخول على خيار “طلب جديد”.

الخطوة الثانية:
في هذه المرحلة يتوجب عليك القيام بتحديد نوع الطلب، سوف يطلب منك النظام الآن أن تقوم بإدخال رقم البطاقة الجامعية خاصتك. ثم قم في الأخير بحفظ الطلب بالضغط على خيار “حفظ”.

سوف تحتاج إلى الانتظار مدة 48 ساعة حتى يتم تنشيط بطاقتك المصرفية، وبالتالي عن طريق هذه الخطوات سوف تتمكن من تنشيط بطاقة الراجحي الجامعية.

طريقة تفعيل بطاقة الراجحي الجامعية

في الحالة السابقة أنت لم تقم بتفعيل بطاقة الصراف الراجحي الجامعية، يعني أنك قمت بإنشاء بطاقة مصرفية جامعية تابعة لمصرف الراجحي، لكنك لم تقم بعد بتفعيلها.

من أجل تفعيل البطاقة، إذ أن البطاقة لن تعمل على جميع المصارف. من أجل تفعيل بطاقتك الراجحي الجامعية وجعلها تعمل على جميع المصارف الآلية التابعة لمصرف الراجحي، كل ما تحتاج إلى القيام به هو تطبيق الخطوات الذي ذكرت في فقرة تفعيل بطاقة الراجحي، وهي:

الخطوة الأولى:
التوجه إلى الصراف الآلي التابع لبنك الراجحي، إدخال البطاقة، ثم إدخال رقم سري عشوائي مكون من 4 أرقام.

الخطوة الثانية:

النقر على خيار “الاستعلام عن الرصيد على شاشة الشباك.

الخطوة الثالثة:
سوف يصلك الرقم السري في رسالة نصية على الهاتف، هذا الرمز هو الذي ستستخدمه في تفعيل بطاقتك.

الخطوة الرابعة:
الآن قم بإدخال بإدخال البطاقة مرة ثانية في الصراف الآلي، ثم أدخل الرقم السري الذي وصلك على الهاتف، ثم قم بالنقر على متابعة.

الخطوة الخامسة:
سيطلب منك تغيير كلمة السر إذا منت تريد وضع كلمة سر جديدة، قم بتغييرها أو ترك نفس كلمة السر ، ثم الضغط على “تأكيد”.

بهذه الطريقة سوف تتمكن من الحصول على بطاقة الراجحي الجامعية وتفعيلها من أجل استخدامها في استلام المنح الجامعية والقيام بجميع التعاملات المالية الأخرى.

تفعيل خدمة امان الراحجي

تفعيل بطاقة الراجحي بعد إيقافها

من الخدمات الأخرى التي يقدمها مصرف الراجحي لعملائه هو إمكانية تفعيل خدمة الأمان. في هذه الحالة سوف تحتاج إلى القيام بتحميل تطبيق الراحجي على هاتفك.

من بين الخدمات التي يقدمها مصرف الراجحي للعملاء والتي تمكنهم من الاستفادة من مجموعة من الخدمات فقط عن طريق الهاتف، هي تطبيق امان الراجحي.

هذا التطبيق متوفر بالمجان، بحيث يمكنك تحميله على هاتف، من متجر جوجل بلاي إذا كنت تستخدم هاتف اندرويد، كما أن التطبيق أيضا ماح حتى بالنسبة لهواتف الأيفون التي تعمل بنظام أي إس أو. سوف أترك لك رابط تحميل التطبيق في أسفل هذه الفقرة.

من أجل تفعيل بطاقة في بنك الراجحي كما قلت سوف تحتاج إل تحميل التطبيق.

بعد تحميل التطبيق قم بالدخول عليه، ثم قم بإدخال جميع المعلومات التي ستطلب منك.

الآن سوف تنتقل إلى أقرب صراف آلي ثم قم بإدخال بطاقتك الراجحي في الصراف الآلي، ثم كتابة الرمز السري الخاص ببطاقتك، حتى تتمكن من الدخول عليها.

الخطوة الثانية:
الآن قم بالدخول على خيار “عمليات أخرى” التي تظهر لك على شاشة الصراف الآلي، أيضا تابع العملية بالضغط مرة أخرى على خيار عمليات أخرى.

الخطوة الثالثة:
سوف تظهر لك بعض المعلومات الشخصية الخاصة ببطاقتك، قم بالتأكد من صحتها، بعد ذلك قم بتأكير العملية بالنقر على خيار “تأكيد”.

ملاحظة مهمة:
من أجل تفعيل خاصية امان مصرف الراجحي من الضروري ألا تتجاوز المدة 24 من وقت طلب التفعيل. يمكنك استخدام هذه الطريقة سواء في المصارف داخل السعودية أو حتى مصارف الراجحي خارج المملكة.

تفعيل حساب الراجحي

تفعيل بطاقة الراجحي بعد إيقافها

إذا كنت أول مرة تستخدم مصرف الراجحي وتريد القيام بتفعيل حساب جديد في مصرف الراجحي، يتوجب عليك في هذه الحالة القيام بتطبيق بعض الخطوات الأساسية وهي:

الخطوة الأولى:
سوف تحتاج إلى القيام بالاتصال بخدمة العملاء في بنك الراجحي، ضروري أن تقوم بالاتصال بخدمة عملاء المصرف باستخدام رقم الهاتف الذي قمت باستخدامه في إنشاء الحساب. رقم خدمة العملاء الذي يجب عليك الاتصال به هو 920003344

الخطوة الثانية:
الآن قم بالدخول إلى الحساب المصرفي، وذلك عن طريق إدخال رقم العميل وكلمة السر، قم الآن باختيار خدمة التحويل وسداد الفواتير.

الخطوة الثالثة:
الآن قم بالدخول على رقم (1) الخاص بخدمة الحولات، ثم بعد ذلك قم بالدخول على رقم (4) والتي تخص الاشخاص المستفيدين، قم قم بالدخول بعد ذلك على خيار (2 )الخاص بتفعيل المستفيدين.

بعد ذلك سيتم اختيار الحساب الذي تريد تفعيله، ومن ثم قم بإدخال الرقم السري الذي كان قد وصلك على هاتفك مسبقا، والذي قمت بتسجيل الحساب به على بنك الراجحي.

حل مشكل بطاقة الصراف الراجحي انتهت

تفعيل بطاقة الراجحي بعد إيقافها

في أي لحظة يمكن لبطاقة الراف الراجحي أن تنتهي، هذا إذا كنت غافلا عن البطاقة ولا تراقبها باستمرار، يجد بعض العملاء الذي يستخدمون بطاقة الصراف الراجحي مشكلة حينما تنتهي البطاقة، لهذا سأعرض لك هنا بعض الخطوات التي يجب عليك القيام بها في حال انتهت بطاقة الطراف الراجحي..

يوفر مصرف الراجحي إمكانية تجديد بطاقة الصراف الراجحي بعد انتهائها، من خلال بعض الخطوات وهي:

الخطوةالأولى:
يمكنك الذهاب إلى أقرب صراف آلي تابع لمصرف الراجحي، ثم قم بإدخال بطاقتك.

الخطوة الثانية:
عند إدخال كلمة السر، أو كتابة كلمة “إيداع”، سوف تظهر لك رسالة تقول بأن بطاقتك المصرفية قد انتهت مدة صلاحيتها.

الخطوة الثالثة:
لكي تقوم بتجديد صلاحية البطاقة ما عليك سوى القيام بالنقر على خيار “تأكيد” في الصراف الألي.

الخطوة الرابعة:
سوف يظهر لك خيار “استلام البطاقة”، يمكنك اختيار استلام البطاقة من نفس الفرع.
بعد ذلك سوف تتوصل برسالة على رقم هاتفك، تخبرك هذه الرسالة بالموعد الذي ستكون فيه البطاقة جاهزة من أجل الذهاب إلى المصرف واستلامها.

غالبا لا تتعدى مدة تجديد بطاقة الراجحي 5 أيام كحد أقصى، اي بعد 5 ايام من طلب التجديد يمكنك الرجوع إلى المصرف واستلام بطاقتك.

استخراج بطاقة الراحجي

تفعيل بطاقة الراجحي بعد إيقافها

يمكن لأي شخص القيام باستخراج بطاقته التابعة لبنك الراجحي بطريقة سهلة وبطرق متعدد، إذ يوفر بنك الراجحي إمكانية استلام البطاقة من خلال إنشاء حساب جديد في المصرف، وذلك إما عن طريق التوجه إلى المصرف، أو عن طريق الخدمات الإلكترونية التي يقدمها المصرف لعملائه.

من بين البطاقات الحديثة التي اصبح بنك الراجحي يوفرها لعملائه هي البطاقة الذكية، أو ما يسمى ببطاقة الخصم وهي بطاقة تتوفر على مزايا اكثر من البطاقة العادية، إذ تتوفر هذه البطاقة على خدمة أمان عالي مقارنة مع البطاقة العادية، إذ لا يمكن تزوير أو اختراق هذه البطاقة.

تتيح لك هذه البطاقة إمكانية الشراء والتسوق من المواقع الإلكترونية والدفع بشكل آمن دون. توفر لك هذه البطاقة إمكانية تعديل معلوماتك الشخصية في اي وقت تشاء.

إذا كنت تريد إنشاء حساب في مصرف الراجي والحصول على البطاقة الائتمانية أفضل خيار أنصحك به والذي يمكنك اختياره هو البطاقة الذكية.

خلاصة:

كانت هذه جميع المعلومات التي يمكن أن تقال حول تفعيل بطاقة الراجحي بعد ايقافها والقيام بمجموعة من التعديلات عليها، كما يمكنك أيضا الاستفادة من بطاقة الراجحي الجامعية إذا كنت طالب جامعي، يمكن تفعيلها من خلال الخطوات التي شرحت لك في الفقرة السابقة.

أيضا إذا انتهت بطاقة الراجحي يمكنك تجديدها بطريقة سهلة وبسيطة لن تأخد منك وقت كبير أو خبرة، بل كل ما تحتاجه هو تطبيق الخطوات السابقة بالترتيب.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منها، أيضا يجب التأكيد على أن هناك معلومات مهمة أخرى حول البطاقة المصرفية الراجحي، سوف تجدها في الروابط السابقة. إذا كانت لديك اسئلة أخرى أو استفسارات، يمكن وضعها في التعليقات.

لا تنس مشارة المقال مع أصدقائك إذا أعجبك.

السلام عليكم.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments