الإستعلاماتالخليج العربي

تحميل برنامج لمعرفة بيانات الشخص بالرقم القومي

تحميل برنامج لمعرفة بيانات الشخص بالرقم القومي

مرحبا بكم متابعينا الكرام، يسر موقع معلومة أن يقدم لكم هذا المقال الذي سنتطرف فيه الى موضوع تحميل برنامج لمعرفة بيانات الشخص بالرقم القومي، لكن أولا لماذا نحتاج للبحث عن بيانات الشخص بالرقم القومي؟ السبب هو أنه أحيانا نتعامل مع شخص ويمنحنا الرقم القومي فقط دون أن نعرف اسمه، وفي حالة أخرى نود اكتشاف الاسم الحقيقي للشخص خشية أن يكون أدلى باسم كاذب، إلى جانب الرغبة في التأكد من صحة اسم شخص عند إدخال البيانات التي تجمع بينكما.

برنامج لمعرفة بيانات الشخص بالرقم القومي

للمصداقية والأمانة، نود أن نؤكد بأنه لا يوجد إلى حدود اللحظة برنامج لمعرفة بيانات الشخص بالرقم القومي، حاليا يمكن معرفة بيانات الشخص بالرقم القومي من خلال الموقع الالكتروني التابع للحكومة المصرية.

كما ذكرت يوجد موقع إلكتروني تابع للحكومة المصرية من خلاله يمكن لكافة المواطنين الاستعلام عن اسم شخص معين بالرقم الوطني، ليس هذا فقط، فعند إدخال الرقم الوطني يمكنك معرفة نوعية العمل و معلومات أخرى ترتبط به التي تكون في حوزة الحكومة المصرية التي توفرها لمن يرغب بالبحث عن شخص ما و يمتلك الرقم الوطني .

ننتقل الان لمعرفة طريقة معرفة بيانات الشخص بالرقم القومي من خلال الموقع الالكتروني

أنظر أيضا :
معرفة عنوان الشخص عن طريق رقم التلفون
طرق بحث عن رقم جوال ومعرفة كل بياناته
البحث عن شخص بالاسم وتاريخ الميلاد

معرفة بيانات شخص عن طريق الرقم القومي

يمكن معرفة كافة البيانات و المعلومات الشخصية لأي شخص مصري عن طريق الرقم القومي الخاص به، وتوفر وزارة الداخلية منصة إلكترونية تابعة لها تتيح هذه الخدمة للمواطنين والمواطنات المصريات، حيث سوف تتعرف على اسم الشخص الذي تبحث عنه ومكان عمله و غيرها من البيانات الشخصية الخاصة به، هذه البيانات تكون بحوزة الحكومة المصرية و تشاركها مع من لديهم مصلحة في معرفة هذه البيانات الشخصية كالأقارب و العملاء و غيرها من أنواع المصالح:

الخطوة رقم 1 : قم بالدخول إلى الموقع الإلكتروني لخدمات الأحوال المدنية بالضغط على هذا الرابط: موقع خدمات الأحوال المدنية

الخطوة رقم 2 : ستظهر أمامك 4 خيارات، من ضمنها خيار خدمة الاستعلام، اختر خدمة الاستعلام

الخطوة رقم 3 : سيتم توجيهك تلقائيا إلى صفحة أخرى جديدة

الخطوة رقم 4 : قم باختيار خيار الاستعلام عن الاسم بالرقم القومي، للتوضيح أكثر فهو الاختيار رقم 5

الخطوة رقم 5 : قم بكتابة الرقم القومي المراد الاستعلام عنه . بعد كتابته أنقر على ” استعلام ”

الخطوة رقم 6 : الان ستظهر أمامك كل المعلومات و البيانات الخاصة بالرقم الوطني الذي أدخلته، مثل الاسم و السن و الحالة الاجتماعية ومكان العمل و بيانات أخرى تكون في حوزة الحكومة المصرية .

أهمية بطاقة الرقم القومي تتمثل كونها الإثبات الوحيد الدال على وجود ذلك الشخص، وبالتالي تُسهّل على رجال الأمن توقيف الأفراد، والاطلاع على هوية الشخص الذي أمامها، والاطلاع على سجله الجنائي إن وجد.

ولابد من كل شخص أن يستخرج البطاقة عند وصوله إلى السن القانوني، والعمل على تجديدها في المواعيد المحددة لها.

أنظر أيضا :
طريقة البحث عن اي شخص في الانترنت عن طريق الاسم أو رقم الهاتف أو البريد الالكتروني
تحميل برنامج Locate via SMS للاندرويد لمعرفة مكان أي شخص بدون إنترنت

معرفة عنوان السكن من الرقم القومي

بعد بحث شامل عن كيفية معرفة بيانات عنوان السكن عبر الرقم القومي، تبين لنا أنه لا توجد طريقة لمعرفة هذا الأمر بشكل إلكتروني ، و الطريقة الوحيدة لمعرفة عنوان الشخص تكون من خلال السجل المدني، و هذه البيانات لا يمكن اكتشافها إلا بالطرق الرسمية .

معرفة الرقم القومي من خلال الاسم

شعار هذه الخدمة هو العبارة التالية ” ادخل الاسم و ستتعرف على الرقم القومي الخاص به “، في ما يلي خطوات القيام بهذه العملية:

الخطوة رقم 1 : قم بزيارة الموقع الالكتروني للأحوال المدنية التابع لوزارة الداخلية

الخطوة رقم 2 : اختر بطاقة الرقم الوطني ، حينها ستظهر لديك الطلبات ، اختر بطاقة الرقم الوطني، ثم أنقر على التالي

الخطوة رقم 3 : قم بكتابة المعلومات الخاصة بالشخص كاملة مثل اسمه رباعي و مكان إقامته و حالته الاجتماعية و باقي المعلومات المطلوب إدخالها، ثم أنقر على التالي

الخطوة رقم 4 : قم بكتابة البريد الالكتروني، بعد ذلك سوف يطلب منك كتابة اسم الأم

الخطوة رقم 5 : يجب كتابة المعطيات المطلوبة منك بشكل متتالي : رقم الهاتف المحمول، ثم كتابة رقم الهاتف، ثم رقم الشقة ، ورقم الدور، ثم رقم المبنى، ثم رقم المبنى، و اسم الشارع، ثم اسم المدينة، ثم الرقم البريدي، ثم تحديد المحافظة، و أخيرا قسم الشرطة التابع لها . ثم أنقر على التالي

بعد اتباع هذه التعليمات سيظهر أمامكم الرقم الوطني

أنظر أيضا:
هل يمكن معرفة صاحب حساب الفيس بوك

طريقة أخرى للبحث عن شخص برقم البطاقة

هذه الطريقة تقليدية لأنها ليست خدمة إلكترونية، بل تتم عن طريق زيارة فرع الأحوال المدنية القريب منك، فهي بسيطة و تتم وفق الخطوات التالية:

الخطوة رقم 1 : قم بزيارة الفرع الأقرب لك التابع للأحوال المدنية

الخطوة رقم 2 : الدخول إلى القسم الخاص بالأحوال المدنية

الخطوة رقم 3 : يتعين تقديم المستندات و المعلومات التي تشير إلى صلة القرابة التي تجمع بينك و بين ذلك الشخص

الخطوة رقم 4 : ستنتظر الموظف إلى حين انتهاء عملية المراجعة التي سيقوم بها بهدف التأكد من البيانات

الخطوة رقم 5 : إذا كانت البيانات والمستندات صحيحة و توضح صلة القرابة فستتمكن من الحصول على المعلومات التي ترغب فيها حول ذلك الشخص

خدمات الرقم القومي الإلكترونية

الخدمات الخاصة بالرقم القومي لا تقتصر فقط على معرفة بيانات شخص بالرقم القومي فقط، ولكنها تشمل عناصر أكثر من ذلك، إذ يُمكن استخراج بطاقة جديدة بشكل كامل، ويُمكن كذلك استخراج بطاقة بدل فاقد.

أو تعديل بيانات محددة بواسطة الموقع الرسمي، وحينما يتم استخراج البطاقة يتم إيصالها إلى المنزل

  • قم بإدخال البينات الخاصة بك بالكامل في الموقع الالكتروني الرسمي لوزارة الداخلية السابق ذكره، اختر “خدمة استخراج بطاقة جديدة/ بدل تالف” عن طريق سلة الطلبات، وتحقق من كون البيانات صحيحة.
  • قم بإدخال بريدك الإلكتروني، ورقم الهاتف المحمول.
  • ستظهر أمامك على الصفحة التكلفة الخاصة باستخراج البطاقة، في الغالب تكون تكلفتها 55 جنيه مصري، إضافة إلى تكلفة توصيلها عبر البريد المصري، ويتعين عليك تأكيد الطلب عن طريق نقل كود التحقق، ثم قم بتأكيد الطلب.
  • جدير بالذكر أن العملية لن تتم إلا بعد قيامك بتسديد رسوم البطاقة عن طريق خدمات فوري المصرفية، والموجودة لدى أقرب بائع أو محل منك.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments