تقنية

تخطي الحجب بدون برامج بنقرة واحدة (4 طرق حقيقية 100%)

يحتوي الكمبيوتر المحمول والهاتف وكل جهاز متصل بالإنترنت على عناوين IP يتم توفيرها بواسطة مزود خدمة الإنترنت يمكن تخطي الحجب بدون برامج عن طريق تغيير عنوان IP سواء من سيرفر الشركة أو بشكل يدوي، أو عن طريق تغيير متصفح جهازك، واستخدام متصفح لفتح المواقع المحجوبة.

في هذا المقال سنشرح لك أفضل الطرق التي يمكن اتباعها من أجل تخطي الحجب بدون برامج، وفتح المواقع المحجوبة يمكنك استخدامه هذه الطرق بشكل مجاني.

من أسهل الطرق لتصف الانترنت بدون قيود والدخول على المواقع المحجوبة مجانا بدون الحاجة لتحميل اي برنامج هي عن طريق بعض الخدمات والمواقع المجانية، لفتح المواقع المحجوبة بدون برامج على جوجل كروم، هذه الأدوات هي:

1- Hide Me

Hide Me لفتح المواقع المحجوبة. يتيح لك هذا الموقع فتح اي موقع كيفما كان حتى لو كان محظور في منطقتك وذلك عن طريق إدخال عنوان URL الخاص بالموقع وفتحه مباشرة، لاستخدامه بالشكل الصحيح، اتبع الخطوات التالية:

الدخول على الموقع مباشرة من الراب التالي:

رابط موقع Hide Me

نسخ عنوان url الخاص بالموقع الذي تريد الدخول عليه، بعدها اختيار سيرفر الاتصال أي الدولة التي تريد الاتصال منها.

في الأخير اضغط على خيار  “اذهب” من أجل فتح الموقع المحجوب.

هكذا ستتمكمن من الدخول على الموقع وتصفحه بكل حرية حتى لو كان محجوب في منطقتك.

2- ProxySite

 ProxySite ه موقع وكيل الويب يمكن استخدامه لتصفح الإنترنت مع الحفاظ على الخصوصيةبهوية مخفية. والوصول الى كل المواقع المحجوبة بسرعة. الأداة سهلة جدا توفر لك الدخول على أي موقع سواء في دولتك أو في اي دولة أخرى وتصفحها، حتى لو كان الموقع محجوب عنك. لاستخدام هذه الأداة اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

فتح موقع ProxySite من الرابط التالي:

رابط ProxySite

الخطوة 2:

الصق الرابط الموقع الذي تريد الدخول عليه في حقل الذي يظهر لك في الصورة.

الخطوة 3:

اختير الخادم من خلالخيار Server يقدم الموقع مجموعة من الخوادم للاتصال منها.

الخطوة 4:

في الأخير اضغط على “Go “ لفتح الموقع المحجوب الذي تريد والدخول عليه.

بهذه الخطوات يمكنك فتح المواقع المحجوبة مجانا بدون برامج. توجد بعض المواقع الأخرى المشابهة يمكنك الدخول عليها في فتح المواقع المحجوبة على اجهزة الاندرويد بمتصفح chrome مجانا.

سواء كنت تستخدم هاتف الاندرويد أو الكمبيوتر، تستطيع الدخول على المواقع التي يتم حظرها وتخطي حجب السيرفر الداخلي عن طريق تغيير عنوان الاتصال، واحتيار سيرفر آخر. للقيام بذلك الطريقة سهلة، فقط اتبع الخطوات التالية:

 فتح شبكة الواي فاي على جهازك ثم الدخول على إعدادات الشبكة.

ادخل على IP Settings.

سيعرض لك خيارين، حدد خيار Static

من بين الخيارات التي ستظهر لك، إفتح DNS 1 ثم DNS 2 وأكتب عنوان اتصال آخر، تعرف على أرقام DNS التي يمكنك الاتصال منها وفتح اي موقع محجوب في أسرع وافضل أرقام DNS.

عند تغيير عنوان الاتصال، يمكنك الآن فتح المواقع التي تريد وستتمكن من لدخول عليها بدون حجب.

الطريقة 3: تخطي الحجب باستخدام متصفح Tor

Tor هو متصفح يساعدك على تجاوز القيود التي فرضت عليك، يتيح لك الوصول الى المواقع التي تريد بدون قيود. يقوم متصفح Tor، أو The Onion Router بتوجيه حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت من خلال العديد من طبقات التشفير، ومن هنا جاء اسمه. يتيح لك ذلك الوصول إلى الويب بشكل مجهول والتغلب على معظم قيود المحتوى. لتخطي حظر مواقع الويب باستخدام Tor اتبع الخطوات التالية:

1- أولاً، قم بالتوجه إلى موقع Tor وتنزيل المتصفح في ثواني من الرابط التالي:

تحميل متصفح Tor

2- في موقع Tor الرسمي، اختر نظام التشغيل الخاص بك Windows أو Mac أو Android أو iOS واتبع الإرشادات لتثبيت متصفح Tor على جهازك.

3- بعد الثبيت قم بتشغيل متصفح Tor وقم بضبط إعداداته (إذا لزم الأمر). ثم يمكنك الضغط على connect للتصفح بكل حرية.

4- بعد الدخول الى المتصفح، سيكون عنوان IP الخاص بك مختلف عن عنوانك الأصلي يمكنك البحث الآن عن أي موقع وتخطي لحجب مباشرة.

تستطيع الآن فتح أي موقع وتصفح الانترنت بدون قيود

الطريقة 4: تخطي الحجب باستخدام VPN

فتح المواقع المحجوبة VPN هي الطريقة الأسهل والأكثر موثوقية لتخطي حظر المحتوى وفتح عنوان URL الذي تريده. تقوم شبكة في بي ان بتوجيه حركة المرور على الإنترنت وتغيير عنوان الاتصال وإخفاء موقعك الحقيقي. مما يجعلك مخفيًا وعنوان IP الخاص بك أيضاً يكون مخفي.

في حالة لم تكن تتوفر على خدمة VPN من قبل قم بتنزيل تطبيق فتح المواقع المحجوبة مجانا وتشغيل الأداة، بعدها حدد موقع خادم للتصفح منه. إذا كان المحتوى الذي تريد الوصول إليه خاصًا بالموقع، فتأكد من تحديد الموقع الذي يكون متاحًا منه.

إذا كنت ترغب فقط في تأمين حركة المرور الخاصة بك وإخفاء عنوان IP الخاص بك، فيمكنك تحديد الموقع الأمثل للحصول على شبكة أنترنت أسرع.

بعد تحديد موقع جديد، فستكون قادر على أن تتصفح بشكل مجهول وآمن ويمكنك تخطي الحجب والوصول الى المواقع الذي تريد.

تحميل الأداة من هنا

ما هو الحظر الجغرافي للمواقع

الحجب الجغرافي للمواقع هو وسيلة لتقييد الوصول إلى مواقع ويب معينة بناءً على الموقع الجغرافي. تستخدم أيضًا كوسيلة لتقييد الوصول إلى الشبكات الاجتماعية ومواقع المواعدة والمواقع الإخبارية الخاصة بدول معينة

هل من القانوني إلغاء حظر المواقع؟

تختلف شرعية إلغاء حظر مواقع الويب باختلاف موقعك. تسمح العديد من الدول باستخدام شبكات VPN. ولكن لمزيد من التفاصيل حول بلدان معينة، يجب عليك البحث عما تقوله القوانين المحلية حول الشبكات الافتراضية الخاصة. وإذا كنت تقوم بتنزيل وسائط محمية بحقوق الطبع والنشر، فهذا أمر غير قانوني دائمًا، سواء كنت تستخدم في بي انأم لا.

خلاصة:

وختاماً، في هذا المقال شاركنا مع أفضل 6 طرق التي يمكنك من خلالها تخطي الحجب بدون برامج، ما عليك سوى اختيار الطريقة الأنسب لك واتباع الخطوات المدرجة بها لتتمكن من الموصول الى كل المواقع التي يتم حجبها عليك.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments