أسئلة وأجوبةبروكسيتقنية

فتح المواقع المحجوبة من سيرفر الشركة

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو open-blocked-sites.jpg

مهما كان سبب حاجتك إلى إلغاء حظر مواقع الويب ، فهناك عدة طرق لإنجاز هذه العملية. وفي هذا المقال سنشارك معك أفضل الطرق لفتح المواقع المحجوبة من سيرفر الشركة، سنفحص الطرق الأكثر شيوعًا عبر مجموعة متنوعة من العوامل – سهولة الاستخدام والسرعة والأمان وغير ذلك – قبل مناقشة بعض الحيل الإضافية.

قبل ذلك دعني اشارك معك المقال السابق افضل متصفح لفتح المواقع المحجوبة والذي سيفيدك كيثرا في فتح المواقع المحجوبة مجانا بشكل مضمون، عن طريق أفضل متصفح على الإطلاق.

ربما قد تحاول الوصول الى المواقع المحجوبة من عملك أو يمكن أن تحب الدخول الى فيسبوك أو Youtube وتجده محطور من سيرفر الشركة إذن ماذا ستفعل في هذه الحالة.

توجد مجموعة من الطرق للتغلب على هذا الحظر وإلغاء حظر وفتح المواقع المحجوبة بكل سهولة. هذا ما سنشاركه معك في هذه المقالة فقط تابع للأخير.

اقرأ أيضا:
تخطي الحجب بدون برامج والدخول إلى المواقع المحجوبة مجانا
أفضل 11 اضافات فتح المواقع المحجوبة

فتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر جوجل كروم

فتح المواقع المحجوبة من سيرفر الشركة باستخدام VPN

يعد استخدام VPN هو الطريقة الأسهل والأكثر موثوقية للالتفاف حول حظر المحتوى وفتح عناوين URL التي تريدها. تقوم شبكة VPN (شبكة افتراضية خاصة) بتوجيه حركة المرور على الإنترنت من خلال خادم بعيد ، مما يتيح لك اختيار موقعك الافتراضي.

عند الاتصال بموقع ويب باستخدام VPN ، يعتقد موقع الويب أن الموقع الافتراضي الذي يظهر بواسطة VPN الخاص بك هو موقعك الفعلي ، مما يعني أنه تم إخفاء موقعك الحقيقي ويمكنك إلغاء حظر المحتوى.

هذه مجرد واحدة من مزايا VPN – تقوم الشبكات الظاهرية الخاصة أيضًا بتشفير اتصالك وتأمين بياناتك وحماية أي معلومات شخصية مثل تفاصيل بطاقة الائتمان التي تدخلها عند التسوق عبر الإنترنت.

يعد إعداد VPN واستخدامه أمرًا سهلاً للغاية ، إذا كنت تستخدم تطبيقًا حسن السمعة ومصممًا جيدًا.

اقرأ ايضا:
أفضل 3 برنامج VPN للكمبيوتر ويندوز 10 ، 7
تحميل أفضل برنامج كاسر بروكسي للموبايل VPN Proxy

فتح المواقع المحجوبة من سيرفر الشركة باستخدام Tor

Tor هو خيار آخر للالتفاف حول كتل المحتوى وتجاوز القيود وفتح أي موقع محجوب عنك في سيرفر الشركة ، يقوم متصفح Tor ، أو The Onion Router ، بتوجيه حركة المرور الخاصة بك على الإنترنت من خلال العديد من طبقات التشفير ، ومن هنا جاء اسمه. يتيح لك Tor الوصول إلى الويب بشكل مجهول والتغلب على معظم قيود المحتوى.

بينما يوفر Tor خصوصية قوية عبر الإنترنت ، فإن عيبه هو السرعات البطيئة. ذلك لأن شبكة Tor والمتصفح عبارة عن مشروع مفتوح المصدر يديره في الغالب متطوعون.

إليك كيفية إلغاء حظر مواقع الويب باستخدام Tor:

1- انتقل إلى موقع Tor على الويب واتبع الإرشادات لتثبيت متصفح Tor على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. ثم قم بتشغيل Tor وقم بتكوينه (إذا لزم الأمر).

2- بعد ذلك ، يمكنك الاتصال والدخول إلى Tor للحصول على وصول مجهول إلى أي مواقع تريدها.

3- يعمل متصفح Tor ببطء ولكن بشكل خاص. يعتبر Tor أداة جيدة لإلغاء حظر مواقع الويب في سيرفر الشركة.

اقرأ أيضا:
أفضل 9 متصفح vpn للكمبيوتر مجانا غير محدود للويندوز

فتح المواقع المحجوبة باستخدام web proxy

يعمل web proxy  جيدًا لإلغاء حظر المحتوى بسرعة على أجهزة الكمبيوتر العامة أو في سيرفر الشاركة على حد سواء، أو إذا كنت تستخدم جهاز كمبيوتر في العمل أو المدرسة . ستتصل بخادم وكيل أولاً ، ثم إلى موقع الويب المطلوب – لإخفاء موقعك الفعلي في هذه العملية.

يعد تعلم كيفية إلغاء حظر مواقع الويب على جهاز كمبيوتر الشركة أمرًا سهلاً عند استخدام وكيل ويب. لاستخدام خادم وكيل ، ما عليك سوى الانتقال إلى موقع ويب معين (يسمى موقع الويب الوكيل) ، وإدخال عنوان URL لموقع الويب الفعلي الذي تريد زيارته ، واضغط على زر للوصول إليه.

تحتوي هذه الصورة على سمة alt فارغة؛ اسم الملف هو hma.jpg

الجانب السلبي هو أنه قبل زيارة الموقع الذي تريده ، تحتاج إلى الانتقال إلى وكيل الويب أولاً – في كل مرة وفي كل علامة تبويب.

لذلك يمكن أن تكون هذه العملية مزعجةً بعض الشيء لبعض الأشخاص. أيضًا ، على الرغم من أن بروكسيات الويب عادة ما تكون مجانية ، إلا أنها لا توفر نفس الخصوصية والحماية الأمنية مثل VPN أو Tor.

ووكيل الويب HMA هو أداة إلغاء حظر عناوين URL جيدة. ما عليك سوى الانتقال إلى موقع وكيل الويب HMA ، وإدخال الموقع الذي تريد الوصول إليه ، واختيار الخادم الخاص بك ، ثم الانتقال.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج كاسر بروكسي سايفون للكمبيوتر

فتح المواقع المحجوبة باستخدام إضافة بروكسي لمتصفح كروم

تعد إضافة الخادم الوكيل مثل خادم وكيل الويب ، وهو أكثر ملاءمة فقط ، وسيساعدك على تجاوز كتل المحتوى على كمبيوتر الشركة بسرعة كبيرة. يوجد امتداد الخادم الوكيل في متصفحك ، لذلك لن تضيع الوقت في التنقل المستمر إلى الخادم الوكيل – فهو جاهز في أي وقت تريد الوصول إلى المحتوى المحظور.

هناك العديد من اضافات الوكيل الجيدة. إليك كيفية استخدام وكيل HMA لمتصفح Chrome:

1- أولاً ، قم بتنزيل اضافة متصفح HMA مجانًا من متجر Chrome وقم بتثبيته.

2- اضغط على رمز قبعة الحمار في الزاوية العلوية اليمنى ومن ثم سيتم فتح الوكيل. ثم انقر فوق تشغيل لتنشيط الوكيل. يتيح لك الزر “تنكر على أنه” الاختيار من بين عدة مواقع افتراضية.

الآن سيبدو أنك قادم من موقعك الجديد ، وليس موقعك الفعلي ، مما سيتيح لك إلغاء حظر معظم المواقع المحجوبة عبر الإنترنت وفي سيرفر الشركة.

اقرأ أيضا:
اضافة قوقل كروم لفتح المواقع المحجوبة

فتح المواقع المحجوبة باستخدم أداة تقصير عناوين URL

إذا كانت مدرستك أو سيرفر عملك تستخدم طريقة حظر أساسية جدًا ، فقد يساعدك استخدام أداة تقصير عناوين URL في فتح المواقع المحجوبة عنك.

تعمل خدمات مثل TinyURL على تقصير عنوان URL لموقع الويب ، مما سيساعدك على إلغاء حظر مواقع الويب بدون وكيل أو VPN أو Tor. على سبيل المثال ، إذا قامت شركتك بحظر Facebook ، فيمكنك إنشاء عنوان URL مختلف (مختصر) للوصول إليه.

إليك كيفية عمل ذلك:

1- انتقل إلى موقع تقصير عناوين URL مثل is.gd أو TinyURL أو Bitly.

2- أدخل موقع الويب الذي تريد إلغاء حظره في حقل URL وانقر فوق الزر لتقصيره.

3- ثم انسخ عنوان URL الجديد الأقصر والصقه في متصفحك. إذا كنت محظوظًا ، فستتمكن من تجاوز القيود بنجاح والوصول إلى الموقع الذي تريده.

اقرأ أيضا:
افضل 15 برامج لفتح المواقع المحجوبة للكمبيوتر والهاتف

فتح المواقع المحجوبة عن طريق تبديل البروتوكولات

إذا كان سيرفر عملك يستخدم طريقة حظر أساسية جدًا تقوم بتصفية قائمة بسيطة من عناوين URL ، فقد تتمكن من الالتفاف عليها عن طريق التبديل من HTTPS إلى HTTP (أو العكس).

على سبيل المثال ، إذا تم حظر https://www.Facebook.com ، فقد يظل http://www.facebook.com يعمل.

ولكن من المهم ملاحظة أن HTTP بروتوكول غير آمن ويجب تجنبه كلما أمكن ذلك. ولا تدخل أبدًا أي معلومات شخصية أو كلمات مرور في أي موقع باستخدام HTTP فقط ، بسبب الثغرات الأمنية المحتملة التي يمكن استغلالها.

فتح المواقع المحجوبة باستخدم مترجم جوجل

هناك حل بديل آخر يستند إلى Google وهو استخدام ترجمة Google لإلغاء حظر مواقع الويب في سيرفر الشركة. قد لا تُظهر هذه الطريقة السريعة والقذرة الصفحة التي تريد عرضها بشكل مثالي ، ولكنها قد تكون كافية للسماح لك بقراءة المحتوى الذي تبحث عنه.

إليك كيفية استخدام ترجمة Google لإلغاء حظر مواقع الويب:

  1. انتقل إلى Google Translate ، واختر لغة عشوائية للحقل مثل اللغة الإنجليزية.
  2. الصق موقع الويب أو عنوان URL المطلوب في المربع.
  3. انقر فوق الارتباط ، ,ومن ثم يمكنك مشاهدته كموقع ويب غير محظور. لكن اعلم أن بعض العناصر على الصفحة قد تتعطل.

اقرأ أيضا:
فتح المواقع المحجوبة مجانا وبعدة طرق جميع الأجهزة

فتح المواقع المحجوبة باستخدم عنوان IP ديناميكي

تحظر بعض مواقع الويب الاتصالات من مجموعات معينة من عناوين IP بسبب مخاوف من البريد العشوائي أو الجرائم الإلكترونية. إذا وقعت في الشبكة ، فلن تتمكن من زيارة هذا الموقع.

يتيح لك عنوان IP الديناميكي – الذي يتغير مع كل استخدام – تخطي هذا التقييد وتجنب التسبب في أضرار جانبية. إنها نفس الحيلة التي يستخدمها مخادعو الهاتف لمواصلة الاتصال بك من أرقام هواتف مختلفة.

يستخدم معظم مزودي خدمة الإنترنت عناوين IP ديناميكية ، وبالتالي فإن إعادة تشغيل جهاز التوجيه الخاص بك ببساطة قد يمنحك واحدًا جديدًا. بخلاف ذلك ، يعد الاتصال بخادم VPN أو خادم وكيل أسهل طريقة للحصول على عنوان IP ديناميكي.

إذا كنت تستخدم نظام التشغيل ويندوز ، فيمكنك أيضًا استخدام موجه الأوامر لتغيير عنوان IP الخاص بك.

  1. افتح موجه الأوامر بالضغط في نفس الوقت على مفاتيح Win + R ، ثم اكتب cmd ، وانقر فوق OK.
  2. في النافذة التي تفتح ، اكتب ipconfig / release (بما في ذلك المسافات) واضغط على Enter.
  3. ثم اكتب ipconfig / تجديد (بما في ذلك المسافات) واضغط على Enter ، وأغلق موجه الأوامر.

فتح المواقع المحجوبة باستخدم ذاكرة التخزين المؤقت لـ Google

التخزين المؤقت هو عندما تحتفظ خدمة مثل Google أو المستعرض الخاص بك بنسخة محلية من موقع يتم زيارته بشكل شائع بحيث يتم تحميله بشكل أسرع عند زيارته مرة أخرى.

هذا يعني أنك قد تكون قادرًا على الوصول إلى النسخة المخبأة من موقع ويب إذا تم حظر الإصدار المباشر من نفس الموقع.

للوصول إلى نسخة مخبأة من أحد المواقع ، ما عليك سوى كتابة “cache:” قبل عنوان الموقع في شريط بحث Google. انقر فوق السهم لأسفل ثم انقر فوق Cached.

إذا كنت محظوظًا ، فستتمكن من تجاوز حظر المحتوى من خلال زيارة النسخة المخبأة للموقع.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال شاركنا معك أفضل الطرق التي ستمكن من فتح المواقع المحجوبة من سيرفر الشركة، كل الطرق التسعة المذكورة أعلاه جيدة وموثوقة ويمكن تجربتها واحدة تلوة الأخرى حتى تصل الى الطريقة التي ستريحة وتناسبك في فتح المواقع المحظورة عنك في عملك.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments