حماية الفيسبوكخدع احتراف الفيسبوك 🔥

الوصول الى بياناتي على فيسبوك وتنزيلها

يتيح فيسبوك للمستخدمين إمكانية تنزيل جميع معلوماتك على موقع فيسبوك في ملف واحد والاحتفاظ به على حاسوبك الشخصي أو هاتفك المحمول على شكل pdf أو word.

في هذا المقال ساشرح لك بالتفصيل كيفية الوصول الى بياناتي في الفيسبوك وتنزيلها بطريقة سهلة جدا من دون الحاجة غلى تحميل اي تطبيقات، فقك من خلال الدخول على حسابك،واتباع الخطوات التي ستجدها في الأسفل.

ما هي معلوماتك على الفيس بوك؟

هي كل المحتوى الذي تنشره على حسابك، بما في ذلك المنشورات والصور ومقاطع الفيديو والإعجابات والتعليقات والرسائل والمحادثات وجميع الاجراءات التي تقوم بها على حسابك على فيسبوك. تنقسم معلوماتك على فيسبوك إلى عدة أجزاء، جزء منها عبارة عن منشورات، وجزء آخر عبارة عن محادثات، وجزء واحد عبارة عن مجموعات، وجزء آخر عبارة عن تعليقات إلى آخره.

يمكنك تنزيل أي جزء ترغب فيه وحفظه على جهاز الحاسوب الخاص بك، وفقط في حال فقدت حسابك فجأة، على الأقل جميع معلوماتك ستكون آمنة ولن تضيع بفقدان حسابك.

كيفية الوصول إلى بياناتي وتنزيلها

تستطيع طلب تنزيل معلوماتك على فيسبوك من الإعدادات بكل سهولة، يمكنك تطبيق هذه الخطوات من الهاتف والكمبيوتر بنفس الطريقة، ومن ثم ستتمكن من تنزيل نسخة من معلوماتك على فيسبوك وحفظها عندك بتنسيق HTML أو JSON:

الخطوة 1:

إفتح حساب فيسبوك الخاص بك، ثم اانقر على ثلاث خطوط في الأعلى واختر، الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط على الإعدادات settings.

الخطوة 2:

إنزل قليلا للأسفل، ثم ادخل على معلوماتك على فيسبوك واختر تحميل معلوماتك “download your information”.

سيطلب منك المواصلة إلى مركز معلوماتك على الفيس، تابع بالضغط على “continue“.

أدخل على خيار طلب التنزيل “Request a download“.

في حال كان لديك أكثر من حساب، اختر حساب فيسبوك الذي تريد تنزيل معلوماته ثم انقر على التالي “next“.

سيطلب منك اختيار نوع المعلومات التي تريد تنزيلها ادخل على “select types of informaion”. أما إذا كنت تريد تنزيل جميع المعلومات اضغط على complet copy.

حدد المعلومات التي تريد تنزيلها مثل الرسائل، المنشورات … أو تحديد جميع المعلومات، حسب رغبتك. بعد أن قمت بتحديد المعلومات التي تريد تنزيلها اضغط على “next“.

الآن حدد الخيارات التالية:

  1. البريد الالكتروني الذي سيصلك عليه إشعار عند تنزيل المعلومات
  2. حدد تنسيق طلب التنزيل
  3. حدد جودة الفيديوهات والصور التي تريد تنزيلها
  4. ثم حدد تاريخ التنزيل

في الأخير اضغط على submit Request

كل ما عليك هو الانتظار إلى أن يصبح ملفك جاهز للتنزيل، وسيظهر لك الطلب الذي تقدمت به معلق في خيار تنزيل المعلومات، عندما يصبح جاهز للتنزيل ستتوصل بإشعار على بريدك الالكتروني من فيسبوك، لإخبارك بأن ملفك جاهز للتحميل.

فإذا كنت ترغب في تنزيل نسخة من بياناتك على موقع فيسبوك، فتستطيع استخدام أداة تنزيل بياناتك، لتنزيل نسخة من معلوماتك على فيسبوك:

انقر على الخانة في أعلى الزاوية اليسرى على فيسبوك، حدِّد الإعدادات والخصوصية، ثم اضغط على الإعدادات.

من العمود الأيمن، اضغط على معلوماتك على فيسبوك أمام تحميل معلوماتك، اضغط على عرض.

لإضافة أو حذف فئات بيانات من طلبك، قم بضبط معلومات التحميل التي تظهر أمامك فيسبوك، حدد الخيارات التي تتضمن:

  • تنسيق طلب التنزيل.
  • جودة الصور ومقاطع الفيديو والوسائط الأخرى.
  • نطاق تاريخ محددًا للمعلومات. إذا لم تحدد نطاق التاريخ، فستطلب كل المعلومات لجميع الفئات التي حددتها.

في الأخير اضغط على إنشاء ملف لتأكيد طلب التنزيل.

الآن سوف يخبرك فيسبوك بأن طلبك قيد المعالجة، يمكن أن تأخذ معالجة المعلومات بعض الوقت.

بهذه الطريقة سوف تكون قد قمت بتقديم طلب الحصول على معلومات حساب فيسبوك الخاص بك، الآن ما عليك سوى الانتظار حتى تقوم إدارة فيسبوك بإرسال نسخة من معلوماتك عن طريق غشعار سوف يصلك، وذلك حتى تتمكن من تحميلها والاحتفاظ بها.

اقرأ أيضا:
شاهد جميع عمليات البحث التي قمت بها في فيسبوك

ما الفرق بين تنسيق html و json عند تنزيل بياناتي على الفيس

عند طلبك لنسخة من معلوماتك على فيسبوك، تستطيع اختيار تلقي هذه المعلومات بتنسيق HTML أو JSON

  • Html هو تنسيق سهل العرض لمعلوماتك على فيسبوك. ستحصل على ملف مضغوط بصيغة ZIP، وعند فتحه وفك الضغط عليه، ستجده يحتوي على ملف بتنسيق HTML تحت اسم index الذي يمكنك فتحه كأي صفحة ويب في متصفح الويب الخاص بك.

سوف يحتوي الملف المضغوط بتنسيق ZIP على مجلدات وملفات تضم أي صور أو مقاطع فيديو طلبتها.

  • أما JSON فهو تنسيق بيانات قابل للقراءة آليًا ليتيح لك نقل معلوماتك بسهولة أكبر عند تحميلها إلى خدمة أخرى.

تستطيع أيضًا أن تختار جودة ملفات الوسائط (الصور والفيديوهات) عند طلب تنزيل نسخة من معلوماتك. إذا قمت باختيار نسخة من وسائطك بجودة أعلى، فسوف يكون ملف التنزيل أكبر وسوف يحتاج إلى مساحة أكبر.

إجراءات الأمان فيسبوك التي يمكنك اتباعها للتأكد من عدم قيام شخص آخر بتنزيل معلوماتك

وضعت فيسبوك عددًا من إجراءات الأمان للمساعدة في الحفاظ على أمان حسابك وحماية معلوماتك على فيسبوك. ولكي تقوم بتحميل نسخة من بياناتك، سوف يطالبك موقع فيسبوك بإدخال كلمة السر أولاً، وقد يطالبك أيضًا بإكمال خطوات تحقق إضافية قبل السماح ببدء التحميل.

ومن أجل أن تساعد فيسبوك في حماية حسابك، ستنتهي صلاحية طلب التنزيل بعد بضعة أيام، ويمكنك دائمًا تقديم طلب جديد للحصول على بياناتك.

تعمل أنظمة الأمان لدى فيسبوك على الدوام للمساعدة على الحد من التهديدات قبل أن تصل إليك أو تصل إلى أصدقائك على فيسبوك، كما يوفر لك أدوات مثل “التحقق من الأمان” و”المصادقة الثنائية” كطرق إضافية لتحسين أمان حسابك.

ينبغي عليك أن تعلم أن طلب البيانات الذي سوف تتقدم به قد يحوي معلومات خاصة، فيجب عليك الحرص على تأمينه وأخذ الاحتياطات اللازمة عند تخزينه، أو إرساله، أو تحميله إلى خدمة أخرى. يمكنك في أي وقت تحديد أقسام معينة عند طلب نسخة من بياناتك.

متى يمكنك طلب تنزيل معلوماتك على الفيسبوك؟

على سبيل المثال، إذا أرسلت رسالة إلى شخص معين أو كتبت على يومياته، فقد يظل محتفظًا بنسخة من الرسالة التي أرسلتها أو منشور اليوميات الذي نشرته على حساب أحد أصدقائك

  • إذا كنت لا تمتلك حساب نشط على فيسبوك، أو قمت بإلغاء تنشيط حسابك
  • إذا سبق لك امتلاك حساب فيسبوك، ولكنه ملغى تنشيطه في الوقت الحالي
  • إذا قمت بحذف حسابك أو لم يسبق لك التسجيل في موقع فيسبوك من أجل حصول على حساب:
  • إذا حذفت حسابك على فيسبوك، فلن تتمكن من الوصول إلى المعلومات المرتبطة بهذا الحساب. قد تبقى بعض المعلومات التي شاركتها تظهر على حسابات أشخاص آخرين في موقع فيسبوك.
  • إذا لم يكن لديك حساب فيسبوك وتعتقد على الرغم من ذلك أن موقع فيسبوك قد يملك معلومات عنك، يمكنك الاتصال بموقع فيسبوك من أجل طلب نسخة من معلوماتك.

ليس لدي حساب نشط على الفيسبوك كيف يمكنني طلب بياناتي الشخصية المخزنة

في حال كنت قد قمت بإلغاء الاشتراك وإلغاء حسابك فيسبوك، وكنت تريد تنزيل بياناتك على الفيسبوك، سوف تحتاج أولا إلى إعادة تفعيل حسابك من جديد حتى تتمكن من القيام بهذا الأمر.

بعد أن تقوم بتفعيل حسابك من جديد، يمكنك اتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى حتى تتمكن من تنزيل معلوماتهك بالطريقة الصحيحة.

أما في حالة لم تتكن تتوفر على حساب أو كان حسابك ملغي، في هذه الحالة لن تتمكن من تحميل بياناتك، في هذه الحالة سوف تستمر فقط تشاطاتك القديمة على حسابك، مثلا في حال كنت قد أرسلك رسالة إلى شخص ما أو قمت بمشاركة منشور سوف يظهر للأخرين على صفحتك. وبالتالي لا توجد طريقة لتحميل البيانات في حال كان الحساب ملغي.

هل يمكنك اختيار المعلومات التي تريد تنزيلها على الفيسبوك ؟

نعم عند تنزيل نسخة من بياناتك في فيسبوك، سوف تتحكم في أقسام البيانات التي تريد إدخالها في ملف التحميل، وكذلك نطاق التاريخ الذي تريد إدخاله في المعلومات التي تريد تحميلها، توجد هذه الخيارات حين تقديمك لطلب الحصول على بياناتك، تستطيع التعرَّف على المزيد حول المعلومات المتضمنة من خلال الخانة المخصصة لذلك.

أهمية الوصول إلى بياناتي وتحميلها من فيسبوك

يعتبر موقع فيسبوك من بين أشهر مواقع التواصل الاجتماعي إن لم نقل أشهرها على الاطلاق، ومن بين الخصائص أو المزايا التي توفرها لك شركة فيسبوك كمستخدم لموقعها

من الممكن أن تكون قد سمعت بخاصية الوصول إلى معلوماتي في الفيسبوك وتنزيلها لكنك لست لك دراية كبيرة بأهميتها وبكيفية تطبيقها. قد تنفعك في العديد من القضايا كالاختراق أو الابتزاز وغيرها من فوائد هذه الخاصية المفيدة في العديد من الحالات.

طريقة استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك

قد يتم سرقة حسابك وبالتالي يتعذر عليك الدخول على حسابك في بعض الاحيان سواء من أجل التصفح أو من أجل تنزيل نسخة من بياناتك، في هذه الحالة، تستطيع استعادة الوصول إلى حسابك على فيسبوك مسروق والدخول على حسابك من جديد عن طريق الخطوات التالية:

1- الدخول إلى صفحة تسجيل الدخول على حساب فيس بوك. ثم النقر على هل نسيت الحساب؟ “?Forgotten account” أو سيظهر لك خيار نسيت كلمة المرور “Forgotten Password”.

الوصول الى معلوماتي

2- سيطلب منك بعدها كتابة رقم الهاتف أو البريد الإلكتروني المربوط مع حساب فيسبوك. قم بكتابته واضغط على زر البحث “Search”.

الوصول إلى معلوماتي

3- ستظهر لك صورة الحساب الخاص بك. سيطلب من الٱن تحديد طريقة استرجاع الحساب. عن طريق البريد الإلكتورني او من خلال رقم الهاتف.

تحديد واحد من الخيارين وانقر على المتابعة “Continue”. ستصلك رسالة تتوفر على رمز الأمان على البريد الإلكتروني أو على رقم الهاتف حسب ما قمت باختياره من الخطوات السابقة.

الوصول الى معلومات حسابي في فيسبوك

4-قم كتابة الرمز مكون من 6 أرقام الذي توصلت به وذاك في الخانة كما هو موضح في الصورة بالأسفل. ثم اضغط على زر المتابعة “Continue”.

الوصول إلى بياناتي

عند الإنتهاء من كل هذه الخطوات، سيطلب منك الفيسبوك، تعيين كلمة المرور جديدة لحسابك، وستتمكن من الوصول إلى حسابك، بكل سهولة، من خلال إتباع الخطوات السابقة.

تنبيه: لكي تنجح معك هذه الطريقة يجب ان تتوفر على البريد الإلكتورني ورقم الهاتف الخاص بك المربوطان مع حساب فيس بوك.
في الأخير كانت هذه جميع الخطوات التي يمكنك من خلالها الوصول إلى معلومات في الفيسبوك وتنزيلها بكل سهولة، كل ما عليك القيام به هو اتباع الخطوات في الأعلى. إذا كانت لديك اي اسئلة أو استفسارات اتركها لنا في التعليقات

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments