تقنية

الاشتراك في قوقل ايرث مباشر وتحميله للاندرويد والايفون والكمبيوتر مجانا

يعد برنامج قوقل ايرث Google Earth من البرامج الذي يمكنك من خلالها القيام بالعديد من الأشياء الرائعة ، وأبسطها مراقبة منزلك عبر الأقمار الصناعية ، وهو ما لا يمكنك القيام به إلا بفضل هذا البرنامج الرائع. سبق أن شرحنا في نفس السياق افضل 10 برنامج خرائط بدون نت للاندرويد والايفون مجانا يمكنك أيضا تحميلها في ثواني.

لذلك من خلال مقال اليوم سوف نشارك معك شرح لبرنامج قوقل ايرث للأندرويد والايفون والكمبيوتر بالإضافة الى الإجابة عن سؤال كيف يمكن الاشتراك في قوقل ايرث مباشر.

اقرأ أيضا:
كيفية إضافة موقع جغرافي على خرائط جوجل بشكل دائم

ما هو برنامج قوقل إيرث ؟

جوجل إيرث هو عبارة عن أداة تعريف جغرافية تمثل الأرض ككرة ثلاثية الأبعاد على الإنترنت من خلال صور الأقمار الصناعية والصور الجوية والكثير من البيانات على الإنترنت، يمكن للمستخدم التكبير والتصغير من خلال الصور المأخوذة من الأقمار الصناعية.

Google Earth هو أيضا أحد البرامج والتطبيقات الأساسية التي قامت Microsoft بإنشائها،  بحيث يمكن لجميع سكان العالم رؤية المدن والقرى بدقة ومن زوايا مختلفة كما لو كانت موجودة بالفعل، وذلك بفضل دقة زوايا الكاميرا العالية تُستخدم في جميع الاتجاهات للاستمتاع بالمناظر الجميلة.

تنزيل برنامج قوقل ايرث Google earth مباشرة

تعد عملية تحميل برنامج قوقل ايرث من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها، إذ أنه لست بحاجة إلى زيارة العديد من المواقع واتباع العديد من الخطوات.

يمكن للجميع في جميع أنحاء العالم البحث في أي موقع وطباعةأو نسخ الصور للمواقع الجغرافي بدرجة عالية من الدقة، ويمكنك استخدام هذا البرنامج لأغراض عديدة منها العمل والدراسة.

في الفقرات التالية سنشارك معك كل ما يخص برنامج قوقل ايرث ، سواء من مميزات وطريقة الاشتراك في الخدمة المباشرة وكل ذلك.

تحميل قوقل ايرث لهواتف الأندرويد

تعتبر عملية تنزيل قوقل ايرث لهواتف الأندرويد من أسهل الأشياء التي يمكنك القيام بها ، ولن تحتاج إلى القيام بالعديد من الخطوات ، وسترى ذلك بنفسك

الخطوة 1:

في البداية ، انقر على الرابط التالي من ثم سيتم نقلك إلى متجر Google Play.

الخطوة 2:

من هنا يمكنك بدء عملية التنزيل فورًا بالضغط على خيار التثبيت ثم النقر على خيار الموافقة للموافقة على شروط وأحكام عملية الاستخدام، ولن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت.

وفي النهاية ، ستبدأ عملية التنزيل على هاتفك الذكي، وبعد إكمال عملية التنزيل، يمكنك بدء عملية الاستخدام ، ولن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت.

كيفية استخدام تطبيق جوجل ايرث للأندرويد

بعد الانتهاء من عملية التنزيل التي قمنا بها معًا على هاتف الأندرويد، فقد حان الوقت لبدء عملية الاستخدام، والعملية سهلة ومشابهة للكمبيوتر.

1- أولاً، ستحتاج فقط إلى فتح التطبيق على هاتفك وستظهر الواجهة الرئيسية.

ومن ثم ستنتظر قليلاً حتى اكتمال عملية التثبيت، بعد ذلك يمكنك بدء عملية الاستخدام ، ولن تستغرق هذه العملية الكثير من الوقت.

2- ثانياً، تجدر الإشارة إلى أن أول الأماكن التي يمكنك رؤيتها من خلال هذا البرنامج هي سقف منزلك من خلال واحدة من أفضل الخطوات وأسهلها وهي النقر على علامة الموقع وقريبًا سيظهر لك البرنامج أنك ستنتقل إلى المكان الذي تريده.

مباشر، يمكنك البدء في الذهاب إلى أماكن مختلفة في هذا التطبيق. يمكنك بعد ذلك بدء عملية الاستمتاع بجميع ميزات قوقل ايرث مجاناً دون اي اشتراك او دفع.

كيفية تحميل برنامج قوقل ايرث مباشر للكمبيوتر

تعتبر عملية تحميل برنامج قوقل ايرث على الكمبيوتر شيء سهل جداً ، ويتمثل في خطوات جد بسيطة وهي:

الخطوة 1:

أولاً ، كل ما عليك القيام به هو النقر على الرابط التالي:

الخطوة 2:

من ثم سيتم توصيلك الى موقع قوقل ايرث على الويب بالنقر هنا، وقريبًا ستظهر لك الواجهة تمامًا كما هي في هذه الصورة.

الخطوة 3:

من بعد ذلك، انقر فوق خيار القبول والتنزيل ، وستبدأ عملية تنزيل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك على الفور.

بعد الانتهاء من عملية التنزيل ، يمكنك بدء عملية التثبيت ولن تضطر إلى الانتظار طويلاً حتى تتمكن من القيام بذلك.

باتباع هذه الخطوات البسيطة، ستكون قد أكملت عملية التنزيل برنامج Google Earth المباشر، ويمكنك بدء مراقبة منزلك بسهولة من الأقمار الصناعية.

كيفية تثبيت وتشغيل قوق ايرث المباشر للكمبيوتر

بعد الانتهاء من عملية التنزيل التي قمنا بها معًا ، حان الوقت لبدء عملية التثبيت ،  وكذلك تعتبر هذه العملية سهلة، ومن ثم سنقوم بتشغيل هذا البرنامج على الكمبيوتر بشكل بسيط دون أي تعقيدات ، لذا فقط اتبع الخطوات التالية:

الخطوة 1:

افتح الملف الذي نزّلناه للتو وستظهر الواجهة تمامًا كما هي في هذه الصورة.

الخطوة 2:

من ثم كل ما عليك فعله هو انتظار اكتمال عملية التنزيل والتثبيت.

بعد ذلك ستظهر لك الواجهة الرئيسية للبرنامج تمامًا كما هي في هذه الصورة، وما سيحدث بعد ذلك هو تهيئة البرنامج للعمل على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.

الخطوة 3:

مرة أخرى ستظهر لك الواجهة كما هي في هذه الصورة، وهنا ستضغط على خيار إغلاق حتى تتمكن من بدء عملية استخدامه.

في النهاية، ستظهر لك الواجهة الرئيسية لبرنامج قوقل ايرث، ما عليك سوى البدء في كتابة اسم المكان الذي تريد رؤيته عبر القمر الصناعي ومن ثم ستبدأ عملية التشغيل بكل سلاسة.

الاشتراك في قوقل ايرث مباشر

يعتقد الكثير من المستخدمين أن Google Earth هي إحدى الخدمات المدفوعة التي يتعين عليك الدفع مقابل استخدامها، ولكن في الواقع، من أهم الميزات التي يمكنك الحصول عليها من هذه الخدمة أنها مجانية تمامًا، لكن به مجموعة من الإصدارات.

بدون دفع أي شيء ودون أي تكاليف، ستتمكن من رؤية منزلك عبر الأقمار الصناعية في قوقل ايرث وذلك في صورة حية حقيقية وبأكثر من طريقة رائعة سواء من الهاتف أو الكمبيوتر، ايضا يمكنك التحكم في إعدادات التطبيق من خلال تفعيل خدمة Google Earth أو إيقافها.، كما تريد.

هل يدعم قوقل ايرث أجهزة iPhone ؟

نعم ، هناك إصدارات خاصة أرادت الشركة المسؤولة توفيرها بحيث تكون متوافقة مع الأجهزة التي تعمل على نظام iOS ، وهناك إصدارات أخرى لأجهزة Android بالإضافة إلى الأجهزة اللوحية وأجهزة iPad وغيرها لأجهزة الكمبيوتر وأجهزة الكمبيوتر المحمولة ، حيث أنه من البرامج التي تدعم جميع الأجهزة ، مما يوفر إمكانية التنزيل ، فهو سهل الاستخدام والتشغيل.

بإمكانك معرفة جميع الخيارات الموجودة على تطبيق جوجل ايرث من خلال المقطع التالي:

إصدارات قوقل ايرث مباشر

إصدار Mac : تم إصدار هذا الإصدار في عام 2006، وهذا الإصدار متاح للتنزيل، يعمل هذا الإصدار على Mac 10.4 أو أحدث.

قوقل ايرث  Plus: يقرأ هذا التطبيق المسارات من خلال جهاز GPS، ويقوم هذا التطبيق بتنزيل البيانات بسرعة.

قوقل ايرث  Pro: هذا التطبيق مدفوع، ويبلغ اشتراكه السنوي حوالي 400 دولار، وذلك لإنه إصدار محسّن من برنامج قوقل ايرث، وله العديد من الإضافات والخدمات.

مميزات برنامج قوقل ايرث

برنامج Google Earth أحد البرامج الموثوقة والرائعة التي يمكن الاعتماد عليها للحصول على خرائط، ويتوفر على عدد من الميزات التي تتمثل في:

  • يمكن الاعتماد علىالبرنامج في التدريس سواء في المدارس والجامعات.
  • يوفر هذا البرنامج عرضًا مناسبًا لجميع المعلومات والتفاصيل المتعلقة بالمواقع الجغرافية.
  • قوقل ايرث سهل وبسيط في الاستخدام ولا يحتاج أي خبرة.
  • هذا البرنامج مناسب لأغراض التدريس لعدة شرائح في مجالات التعليم.
  • يتم استخدامه في مجالات البحث العلمي.
  • يحتوي على منصة إلكترونية مع العديد من الأشخاص الذين يتبادلون النقاشات والآراء.
  • يوفر هذا البرنامج للمستخدمين القدرة على إنشاء وتحرير البيانات الخاصة بهم على خرائط البرنامج.

خصائص برنامج Google Earth مباشر

  • من أهم الخصائص التي يمكن أن تحصل عليها من هذا البرنامج هي لعبة رمي النرد ، وهي عبارة عن نرد بمجرد الضغط عليه سيتم نقلك إلى إحدى الوجهات السياحية في العالم واكتشاف المنطقة.
  • إذا كنت قد شاهدت مدنًا رائعة وترغب في مشاركة المشهد الذي تراه مع أحد أصدقائك ، فستتمكن من القيام بذلك دون أي مشكلة.
  • يمكنك اكتشاف أماكن جديدة حول العالم من خلال هذا البرنامج ، وذلك بفضل ما يسمى ببطاقات المعرفة ، وهي بطاقات متخصصة لنقلك إلى الأماكن التاريخية ، أو المواقع الأثرية بدقة أكبر.

الأسئلة المتداولة حول برنامج قوقل ايرث Google Earth

يعد Google Earth  من أهم برامج شركة Google الشهيرة ، والتي تعنى بتوفير فرص التعرف على المناطق المختلفة ورؤية العديد من الدول بدقة كبيرة في تحديد هذه الأماكن ، ولكن هناك العديد من الأسئلة حول هذا البرنامج وسنجيب عليها في الأسطر التالية :

هل يوجد عيوب لاستخدام Google Earth ؟

جوجل إيرث هو أحد البرامج التي ليس لها أي ضرر في الاستخدام أو التنزيل ، لذا فإن البرنامج متاح في المتاجر الرسمية للأجهزة المحمولة سواء متجر جوجل بلاي أو آب ستور ، وهو  آمن تمامًا وبدون أي مشاكل أو ملفات ضارة قد تؤثر على الجهاز.

البرنامج صغير الحجم حيث لا يأخذ مساحة كبيرة إذا قمت بتنزيله على الجهاز مما يوفر فرصة الاستفادة منه والبرامج الأخرى.

ما هي أسباب توقف Google Earth عن العمل ؟

يواجه العديد من المستخدمين مشاكل في توقف البرنامج وعدم القدرة على استخدامه ، الأمر الذي يتطلب إعادة تنزيل البرنامج على الجهاز ، مع مراعاة أن التنزيل يتم لأحدث إصدار من البرنامج ويجب الانتباه إلى مصدر تنزيل البرنامج ، لذلك يجب أن يتم التنزيل من مصادر موثوقة وتجنب المواقع غير الآمنة.

هل يحتاج برنامج قوقل ايرث إلى تسجيل الدخول بحساب شخصي ؟

برنامج Google Earth هو أحد البرامج التي تطلب بعض الأذونات إلى جانب تسجيل الدخول من خلال حساب Google شخصي ومزامنتها للاستفادة ، إلا أنه لا يسبب أي ضرر أو تسرب للبيانات أو مشاكل في الاستخدام.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال اليوم شاركنا معك شرح لبرنامج قوقل ايرث، إضافةً الى الاشتراك في قوقل ايرث مباشر، بعد اتمامك هذا المقال ستكون قادر على تحميل وتثبيت برنامج Google Earth ويمكنك تصفح كل الأحياء والأماكن التي تريد رؤيتها من مكانك فقط.

ذات صلة:

أفضل برنامج خرائط للآيفون بدون إنترنت
أفضل 10 تطبيقات للقيادة والخرائط للأندرويد
افضل 7 موقع كاميرات مراقبة اون لاين لمشاهدة مدن العالم بجودة عالية

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments