احتراف التعديل على الصور

أفضل 7 مواقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها

تكبير حجم الصورة

يعتبر تكبير حجم الصورة والحفاظ على جودتها من بين الامور التي يبحث عنها الكثير من الناس، إذ يعد تكبير حجم الصورة من الأشياء الجميلة والرائعة التي تمكنك من تحسين واستخدام هذه الصور في عمل مجموعة من الأشياء المختلفة وذلك دون الحاجة إلى ضرورة وجود مساحة كبيرة في الهاتف الخاص بك.

كيفية تكبير حجم الصورة على الكمبيوتر من خلال مقالنا ستتعرف على مجموعة من المواقع اونلاين لتكبير حجم الصورةو كذلك بعض البرامج المهمة التي يمكن استعمالها، والتي لا تحتاج الى أي خبرة في التصميم او أي شيء.

أفضل مواقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها

يوجد الكثير من المواقع والبرامج التي تمكنك من تكبير حجم الصورة اونلاين مع الحفاظ على الجودة، لكن لا أنصحك بتجربة كل المواقع العشوائية التي تجدها منتشرة على الانترنت، لماذا؟

هناك بعض المواقع تقدم لك خدمة تكبير الصور، لكنها لا تحتوى على أنماط متعددة لاستخدامها، كما أن بعض المواقع الأخرى، لا تقدم خدماتها بجودة عالية ولا تعطيك نتائج جيدة.

لكي تتفادى كل هذه المشاكل، أفضل شيء يمكنك القيام به هو اختيار أحد المواقع التي سأشرح لك هنا، لأنني اخترت لك أفضل موقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها التي تقدم خدمات جد رائعة، وطريقة استخدامها سهلة جدا.

ملاحظة:
إذا كنت تحب استخدام البرامج، سوف تجد في الأسقل أفضل برامج تكبير حجم الصور، يمكنك تحميلهامجانا

1- تكبير الصورة مع الحفاظ على جودتها اون لاين موقع BIRME

تكبير الصور

BIRME هو مغير حجم صور مرن وسهل الاستخدام. يمكنه تغيير حجم صورك إلى أي بُعد محدد واقتصاصها بشكل متناسب إذا لزم الأمر.

هذه الأداة تعمل اون لاين من دون الحاجة للتحميلويمكنك استخدامها سواء من جهاو الكمبويتر أو من الهاتف اندرويد أو ايفون أو حتى الأجهزة اللوحية بنفس الطريقة.

مميزات موقع BIRME

  • تخصيص العلامة المائية للصور. سيكون هذا مفيدًا جدًا للمصورين.
  • حفظ الصور التي تم تغيير حجمها كملفات بكميات كبيرة
  • تمت إضافة دعم لتنسيق WebP
  • يمكنك ضبط النقطة المحورية لكل صورة على حدة
  • تحميل تلقائي للإعدادات السابقة التي استخدمتها
  • الكشف التلقائي عن نقطة الاتصال
  • إعادة تسمية أسماء الملفات بشكل مجمّع

طريقة استخدام موقع BIRME

الطريقة سهلة وبسيطة، كل ما عليك القيام به هو اتباع هذه الخطوات:

1- قم بالدخول على الموقع من ارابط التالي:

2- يمكنك سحب الصورة التي تريد وإفلاتها على الموقع في خير DROP YOUR IMAGES HERE أو يمكنك النقر على browse from you compuer ومن ثم اختيار الصورة التي تريد.

تكبير حجم الصورة مجانا

3- سوف يتم رفع الصورة يمكنك الآن تكبيرها من خلال التحكم في حجم الصورة عن طريق الأدوات الخاصة بالحجم التي تظهر لك على الصورة.

قم باختيار الحجم الذي تريد، ثم النقر على الأخير على save files من أجل حفز الصورة

زيادة حجم الصورة

2- موقع Befunky

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة اون لاين

موقع Befunky شيء آخر يمكنك من القيام بالكثير من التعديلات على الصورة التي تريد تكبير حجمها إذ يمكنك من الكتابة عليها و وضع رموز عليها وكذلك العديد من المميزات التي سنتركك لاكتشافها.

يمكنك تكبير حجم الصورة JPG أو أي صيغة أخرى من صيغ الصور.

مميزات موقع Befunky

  • الموقع يتيح لك العديد من خيارات التكبير والتصغير وخيارات التعديل على الصورة.
  • يمكنك الدخول عليه واستخدامه بالمجان.
  • يمكنك اختيار الحجم الذي تريد بشكل يديوي ومن ثم تحميل الصورة على جهازك.

طريقة استخدام موقع Befunky

للتعرف على هذه المميزات وتكبير حجم الصورة اون لاين مع الحفاظ على جودتها ما عليك سوى:

1- التوجه الى الموقع عبر الانترنت من هذا الرابط

2- ادخل على خيار get started ستظهر لك ثلاث خيارات قم بالدخول على خيار edite a photo

تكبير الصورة مع الحفاظ على جودتها

3- الآن اضغط على Open ثم عليك اختيار الصورة التي ترغب في التعديل عليها ورفعها على الموقع.

تكبير حجم الصوره

4- عند رفها قم بالوقوف على خيار image manager ثم اضغط على Edit وبعد ذلك انقر على Resize

برنامج تكبير الصور

5- الآن اختر الحجم الذي تريد وفي النهاية قم بحفظها بالضغط على Apply ثم قم بتحميل الصورة بشكل سهل الى جهازك من خيار save من الأعلى..

تكبير حجم الصور

بهذه الطريقة البسيطة يمكنك تكبير الصورة حسب الحجم الذي تريد.

3- موقع FREE Image Optimizer

موقع تكبير الصور

يعتبر موقع Image Optimizer من أهم المواقع الموجودة على الانترنت، إذ يوفر لك امكانية القيام بتكبير حجم الصورة دون ضياع جودتها/

يمكنك ايضا من خلال هذا الموقع القيام بالعكس إذا كانت الصورة ذات حجم كبير و تشمل مساحة في جهازك يمكنك القيام بضغطها مع الاحتفاظ بالجودة نفسها و حجم أقل، فقط من خلال بعض نقرات ومن ثم ستحصل على ما تريد.

مميزات موقع Image Optimizer

  • الموقع سهل جدا في الاستخدام يمكنك استخدامه في ثواني فقط.
  • يتيح ل العديد من الأحجام التي يمكنك حفظ الصورة عليها، فقط اختر الحجم الذي تريد.
  • مجاني في الاستخدام.
  • يتيح لك تغيير حجم ملفات الصور وضغطها وتحسينها

طريقة استخدام موقع Image Optimizer

الطريقة كما قلت سهلة جدا، كل ما عليك فعله هو:

1- الدخول على الموقع من الرابك التالي:

2- قم بالنقر على خيار choisir un fishier ثم اختيار الصوور التي تريد من جهازك ورفعها.

موقع تكبير الصور بدقة عالية

3- يمكنك الآن التحكم في حجم الصور من خلال خيارات الصول والعرض والجودة Max width / Max height / Quality ثم اضغط في الأأحخير على خيار optimize now.

تكبير صورة

4- موقع TinyPNG

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة

يتيح لك TinyPNG تقليل حجم ملفات كل من PNGو JPEG بكل بساطة و بسرعة فائقة، إذ يمكنك تغيير حجم الصورة التي لها حجم كبير ومن ثم تحميلها الى جهازك، الموقع لا يحتاج التسجيل من أجل القيام بضغط الصور، إضافة الى أنه يمكنك ضغط مجموعة من الصور في وقت واحد.

5- موقع Punypng

تكبير حجم الصورة اون لاين

موقع Punypng يمكم من تحسين و تكبير حجم الصورة اون لاين عبر أداة مجانية موجودة بالموقع، إذ ستتمكن من تقليل حجم الصورة كما تريد و ستبقى بنفس معاييرها ولن تتأثر الصورة نهائياً، إضافة الى أن الموقع يمكنك من القيام بالعديد من الاشياء التي يمكنك اكتشافها بنفسك.

6- موقع Photoenlarger

برنامج تكبير حجم الصور

عبر هذا الموقع ستتمكن بكل سهولة من تكببر حجم الصورة كما تريد عبر الأدوات المجانية التي يتيحها الموقع وهذا بكب بساطة،.

ما عليك هو التوجه الى الموقع و النقر على برووس Browse و من ثم عليك اختيار الصورة التي ترغب في تغيير حجمها من ثم ما عليك القيام به هو النقر على enlarge و هكذا ينقرتين ستكون قد تمكنت من تكبير حجم الصورة في ثوان.

بعد ذلك يتيح لك الموقع امكانية تحميل الصورة بالحجم الذي اصبحت عليه. كما أن الموقع يمكنك من تكبير حجم الصورة أكثر من صورة في نفس اللحظة.

7- موقع Kraken.io

تكبير الصوره

إذا كان لديك الكثير من الصور التي تريد ضغطها مرة واحدة، فإن Kraken.io هي الأداة المناسبة لك. يتيح لك ضاغط الصور المجمعة تحسين العديد من الصور مرة واحدة وتنزيلها بتنسيق مضغوط، أو معالجة كل واحدة حده.

يمكنك تغيير حجم الصورة JPG أو PNG أو اي تنسيق آخر، يدعم هذا الموقع وجميع المواقع الأخرى صيغ متعددة للصور من دون استثناء.

8- موقع Resizepiconline

تكبير الصورة

يمكنك موقع Resizepiconline من استعمال العديد من الأدوات الرائعة التي تمكنك وتساعد على تغيير حجم الصورة، وكذلك ستتمكن من تغيير جودة الصورة كما تحب وبكل بساطة ولن تتغير جودة الصورة ما عليك فقط هو ضبط الإعدادات ومن ثم ستحصل على الجودة التي تريد بكل سهولة.

ومن أجل القيام بتكبير حجم الصورة ما عليك هو التوجه الى الموقع و من ثم عليك النقر على Upload Images و بعد ذلك يجب عليك اختيار الصورة التي ترغب بتكبيرها.

الموقع يتيح لك إمكانية الوصول الى 1500 بيكسل، وبعد اختيار البيكسل المطلوب ما عليك هو القيام بالنقر على Resize وهكذا ستتحمل الصورة تلقائياً الى جهازك في ثواني.

9- موقع Online Image Resize

زيادة حجم الصورة اون لاين

باستخدام أداة تغيير حجم الصور المجانية عبر الإنترنت ، يمكنك في نفس الوقت تغيير حجم صور متعددة عبر الإنترنت بنفس العرض. ما عليك سوى النقر فوق الزر “إضافة ملفات” ، ثم استخدم شريط التمرير لتعيين عرض الصورة المطلوب ، ثم انقر أخيرًا على الزر “بدء التحميل”.

عند اكتمال التحميل ، يقوم الموقع تغيير حجم الصور المتعددة بتغيير حجم الصورة ، ويعرض معاينات الصور (الصورة المصغرة) ، والتي يمكن تنزيلها ، أو يمكنك تحريرها من خلال مجموعة من الأدوات مثل تغيير الحجم ، اقتصاص ، تدوير ، مرآة

انقر فوق الزر “إعادة تعيين” لتحميل صور أخرى لتغيير حجمها. تغيير حجم الصورة بسهولة تغيير حجم الصورة على الإنترنت.

10- موقع Social Image Resizer Tool

موقع لتكبير الصور

يسهل Internet Marketing Ninjas تقديم هذه الأداة إلى مشرفي المواقع وعشاق الوسائط الاجتماعية وكل شخص آخر يريد أداة بسيطة للعمل مع الصور للويب.

يمكنك تحديد جهاز الكمبيوتر ، وانقر فوق اختيار ملف ، وحدد الملف ، ثم انقر فوق تحميل.
إذا كان ملف الصورة موجودًا على الويب ، فحدد عنوان URL ، واكتب عنوان URL للصورة أو الصقه في مربع النص الناتج ، ثم انقر فوق تحميل.

إذا كانت الصورة كبيرة ، يمكنك إما النقر فوق مربع التحديد وسحبه لاقتصاص الصورة للمحتوى الذي تريده أو سحب أحد مقابض حدود مربع التحديد لتغيير حجمه.

لتغيير حجم الصورة ، انقر فوق القائمة المنسدلة اختر حجمًا وحدد حجم الإخراج المحدد مسبقًا.

11- موقع Photo Resizer

تكبير الصوره والحفاظ على جودتها

موقع آخر بسيط وسهل في الاستخدام يمكنك من خلاله تغيير حجم الصور اون لاين بدون برامج إما بتكبيرها أو تصغيرها حسب رغبتك.

طريقة استخدام هذا الموقع سهلة جدا كل ما تحتاج إلى القيام به هو الدخول على الموقع مباشرة ثم النزول قليلا إلى الأاسفل والنقر على خيار file ثم رفع الصورة من جهازك أو من موقعك.

بعد ذلك يمكنك البدء في تغيير حجم الصورة والتعديل عليها، اختر الحجم الذي تريم، وفي الأخير قم بحفظ الصورة وتنزيلها.

12- موقع I Love IMG

موقع تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها

إذا كنت تريد تغيير حجم الصورة بجميع الصيغ، من خلال هذا الموقع يمكنك اختيار اي صيغة تريد ومن ثم البدء في تغيير حجمها بالجودة التي تريد.

قم بتغيير حجم الصور بصيغ JPG أو PNG أو SVG أو GIF عن طريق تحديد ارتفاع وعرض بكسل جديد وكذا تغيير أبعاد الصورة بشكل مجمّع.

طريقة القيام بهذا الأمر سهلة جدا وبسيطة لا تحتاج إلى شرح، فقط الدخول على الموقع ثم النقر على select image ورفع الصورة أو اختيار الصورة من جوجل درايف أو الوسائط الأخرى ومن ثم تغيير حجمها بكل سهولة وتنزيلها في الأخير.

13- موقع ResizePixel

تكبير الصور وتوضيحها اون لاين

يمكنك أيضا تغيير حجم الصوة وتكبيرها في ثوان يفقط عن طريق ResizePixel ينيح لك الموقع أيضا إمكانية التحكم في الحجم الذي تريدواختيار الحجم الذي تريد بشكل مضبوط جدا، من دون أي صعوبة.

غفط ادخل على الموقع من الرابط التالي ثم ثم انقر على تحميل صورة وقم بتغيير حجمها كما تشاء.

14- موقع resize-facebook

برنامج تكبير الصور مع الحفاظ على جودتها

تغيير حجم الصورة أمرًا بسيطًا للغاية ثم مشاركتها مباشرة على حسابك على Facebook في غضون بضع دقائق.

يعرض Facbook صورتك فقط بحجم صغير – وأحيانًا عندما يتم تغيير حجم صورك لا تبدو في أفضل حالاتها ، من خلال أداة Resize for Facebook تغيير حجم صورتك قبل تحميلها على Facebook ، يمكنك التحكم في حجم صورك كما تشاء ورفعها

فقط حدد الصورة وانقر على زر choisir un fichier ثم رفع الصورة التي تريد من جهازك ، يطلب منك هذا الموقع الايميل الخاص بالفيسبوك وبعض المعلومات الأخرى حتى تتمكن من تغيير الحجم ورفع الصورة.

أفضل برنامج تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها

بالإضافة إلى الموقع التي ذكرت، هناك ايضا بعض برامج تكبير حجم الصور التي يمكنك أيضا استخدامها، على اعتبار أن هناك العديد من الاشخاص يفضلون استخدام البرامج، لما توفر من مميزات، أهمها هي أنها لا تحتاج لوجود انترنت حتى تستخدمها. هذه أفضل برامج تكبير حجم الصور مع الحفاظ على جودتها.

لتحسين الصور ، ستحتاج على الأرجح إلى تغيير حجم أو نوع تنسيق الملف أو قصه أو تغييره من الصورة المصدر لاستخدامها النهائي. لتحسين موقع الويب الخاص بك لسرعة الموقع ، من الأفضل عدم تغيير حجم الصور الكبيرة أثناء التنقل ، ولكن استخدام الصور ذات الحجم المناسب في المقام الأول ، والتي عادة ما تكون أصغر.

أداة Adobe Photoshop Express

تكبير الصور مع الحفاظ على جودتها

أداة مجانية لتحرير الصور تمكنك من تغيير حجم أي صورة وضغطها واقتصاصها ببضع نقرات وتكبيرها كل هذا مع الحفاظ على جودة الصورة الأصلية.

 يمكنك تغيير حجم صورة لـ Facebook أو صورة ملف تعريف LinkedIn أو شعار Twitter أو صورة مصغرة لـ Youtube أو لقطة شاشة. يمكنك تغيير حجم أي عدد تريده من الصور مجانًا، وما عليك فقطهو إنشاء حساب لتنزيلها.

برنامج تكبير الصور للطباعة PNGGauntlet

تكبير الصور بدقة عالية

برنامجWindowsيمكنك من تغيير حجم الصور الكبيرة التي على جهازك دون ان تتأثر جودتها إذ يعتمد على تقنيات OptiPNGو PNGOUT و DeflOpt، بالإضافة الى أنه سهل في الاستعمال و لا يحتاج أي خبرة.

برنامج JPEGmini

كأداة ضاغط، يتيح لك JPEGmini تقليل أحجام ملفات JPEG بسرعة. يحتوي على شريط تمرير لإختيار الجودة ووظيفة معاينة حتى تتمكن من رؤية الضغط المفقود أثناء العمل.

كيفية تكبير حجم الصورة في الهاتف

افضل برنامج تكبير الصور بدقة عالية

برنامج تكبير الصور مع الحفاظ على جودتها للاندرويد PicResize هو البرنامج الأفضل الذي يمكنك العمل عليه.

باستخدام PicResize، يمكنك بسهولة تغيير حجم صورك واقتصاصها وتحريرها مجانًا. يمكنك تقليل الصورة بالنسب المحددة مسبقًا، أو عن طريق ضبط العرض والارتفاع بالبيكسل.

من المهم ملاحظة شيئين. الإصدار المجاني من PicResize مخصص فقط لتقليص الصور؛ سيكون عليك شراء PicResize Pro لتكبيرها. يمكنك فقط ضغط تنسيقات ملفات JPG وبدلاً من شريط التمرير، توجد قائمة منسدلة بها الخيارات

غالباً ما يقوم بعض الأشخاص بتجربة تكبير حجم الصورة لكن بطرق عشوائية وليست احترافية ما يجعل من الصورة المجرب عليها تفقد خصائصها وتصبح غير صالحة للاستعمال. لهذا جمعت لك هنا أفضل طرق تكبير حجم الصورة مجانا لاستخدامها بكل سهولة.

تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة بالفوتوشوب

هناك من يبحث عن كيفية تغيير حجم صورة في الفوتوشوب بما أن فوتوشوب هو من أفضل اببرامد الخاصة بالتعديل على الصور بشكل احترافي، فيمكنك أيضا من خلاله تغيير حجم الصور في فوتوسوب بطريقة سهلة.

في حال كنت تسأل عن طريقة تغيير حجم الصورة في فوتوشوب، كل ما عليك هو اتباع هذه الخطوات البسيطة.

ملاحظة:
في الصور أنا أستخدم اللغة الفرنسية، إذا كنت تستخدم اللغة الانجليزية سوف تجد أسماء الخيارات كما في الشرح.

1- قم بفتح البرنامج ثم المنقر على خيار “File” → “Open” ثم رفع الصورة لتي تريد.

كيفية تكبير حجم الصورة في الهاتف

2- قم بالنقر على خيار “image” من الخيارات في الأعلى ثم اختيار “image size”.

تغيير حجم الصورة مع الحفاظ على الجودة

3- قم بالتحكم في حجم الصورة الآن حسب رغبتك من خلال تغيير حدود الصورة سواء العرض أو الصور، ومن ثم النقر على ok في الأخير.

موقع تكبير الصور وتوضيحها اون لاين

4- الآن قم بحفظ الصورة على جهازك بعد تغيير حجمها من خيار file ثم “save“.

تكبير الصورة بنفس الجودة

بهذه الخطوات يمكنك تغيير حجم الصورة عن طريق برنامج فوتوشوب والتحكم فيها بطريقة سهلة واحترافية في نفس الوقت.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل مواقع تكبير حجم الصورة مع الحفاظ على جودتها، توفر لك هذه المواقع إمكانية ضغط الصور إلى أضعاف مضاعفة مع الحفاظ على جودة الصورة كما كانت دون اي تغيير. يمكنك اختيار الموقع التي تريد من بين المواقع في الاعلى ثم الدخول عليه من الروابط التي وضعت لك. أيضا يمكنك تجربة البرامج إذا كنت من محبي استخدام البرامج، لأنها تتيح تجربة رائعة فيما يخص تكبير الصور.

أرجو أن يكون المقال قد نال إعجابك واستفدت منه، لا تنس أن تشارك المقال مع أصدقائك لتعمل المعرفة.

انتهى.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments