أسئلة وأجوبةالحمايةتقنية

كيفية الغاء كود التجسس (كود الغاء التجسس على المكالمات)

التجسس على المكالمات والرسائل الهاتفية أصبحت منتشرة بكثرة، هذا الأمر يعاني منه مجموعة من الناس، وقد وصلتنا مجموعة من التعليقات من أشخاص تم التجسس على مكالماتهم دون أن يحسوا بذلك، ثم قام المتجسسون بمساومتهم مقابل عدم نشر مكالماتم على مواقع التواصل، هذا الأمر خطير جدا ينتهك خصوصية الآخرين.

في هذا المقال سأقدم لك الطرق الحل النهاني للتجسس على المكالمات وقراءة الرسائل، وذلك من خلال معرفة كيفية إلغاء كود التجسس على المكالمات، لكي تحمي نفسك من أي عملية تجسس أو مراقبة يمكن أن تتعرض لها.

تنبيه:
الغرض الأساسي من هذا المقال هو تعليم طريقة حماية هاتفك ورسائلك من التجسس، يعني أن هدفنا هنا هو الحماية لا غير، لذا لا نتحمل أي مسؤولية أخرى عدا ذلك.

اقرأ أيضا:
هل يمكن تجسس على الواتس اب برقم الهاتف
اختراق واتساب وقراءة الرسائل طريقة جد سهلة يجب الحذر منها

لنبدأ على بركة الله.

كيف تتم عملية التجسس على المكالمات

هناك بعض الطرق الفعالة التي يتم استخدامها من أجل التجسس على المكالمات ومراقبة المحادثات، هذا الأمر يمكن المتجسسين من مراقبة المحادثات الهاتفية التي تكون بين طرفين، مثلا حينما تكون أنت تتحدث مع صديقك أو صديقتك عبر الهاتف، يمكن للشخص المتجسس أن يتصنت على محادثتكم ويعرف كل ما يقال في هذه المحادثة، كيف يتم ذلك؟

هناك مجموعة من التطبيقات والبرامج التي تم تصميمها لهذا الغرض، إذ أن الهدف منها هو الوصول إلى المحادثات والتجسس عليها عبر مجموعة من تقنيات البرمجة الموجودة في هذه التطبيقات.

التطبيق المشهور الذي يقوم بالتجسس على المكالمات، يمكن أن تكون قد سمعت به هو تطبيق Spyera، الشيء الذي يميز هذا التطبيق هو أنه بإمكانه ربط خط مباشر مع أي محادثة والتصنت عليها، إذ أن بإمكانه إنشاء محادثة جماعية بطريقة سرية جدا بحيث لا يسمح للطرف الآخر بمعرفة أن التطبيق يتجسس عليه.

الطرق الأخرى التي يتم استخدامها في التجسس على المكالمات تختلف من حيث درجة الصعوبة، إذ أن هناك طرق سهلة يمكن لأي شخص استخدامها في عملية التجسس على المكالمات، لكن في جهة أخرى هناك طرق ليست متاحة للجميع، لأنها تحتاج منك لأن تكون خبيرا في مجال البرمجة حتى تتمكن من العمل بها.

اقرأ أيضا:
هل يمكن تجسس على الهاتف عن طريق الايميل ؟
هل يمكن اختراق حساب فيسبوك بالهاتف

من أشهر هذه الطرق هي برامج التروجانت أو ما يعرف بالنجرات، حيث تستطيع هذه الطريقة التجسس على جميع مكالماتك وكل الأنشطة الأخرى التي تقوم بها على جهازك، لأن هذه الطريقة تعمل على اختراق الجهاز مباشرة دون أن يحس صاحب الجهاز بشيء، وبالتالي يمكن التجسس على المحادثات التي يقوم بها ذلك الشخص، أو التجسس عليه باستخدام الكاميرا والمايكروفون الخاص بجهازه.

قد تقول لي، إذا كانت هذه الطرق يتم استخدامها في التجسس علي، إذن كيف يمكنني أن أعرف أن هناك شخص يتجسس علي؟ أو بصيغة أخرى كيف أعرف أن هاتفي مراقب؟

حسنا عزيزي القارئ هذا هو الهدف الأساسي من هذا المقال، فنحن هنا نعمل على محاربة كل أشكال التجسس الالكتروني، لذا من واجبي أن أقدم لك كيف تحمي نفسك من التجسس، هذا ما سنجيب عنه في الفقرة الآتية من خلال تقديم أكواد لمعرفة من يراقب هاتفك.

اقرأ أيضا:
كود اختراق الفيس بوك بثواني هل هو حقيقي ام كذب
هل سرقة حساب فيس بوك عن طريق رابط الصفحة ممكن ؟

كيف أعرف من يراقب هاتفي ويتجسس علي

كل شخص يسعى إلى الحفاظ على خصوصيته، لأن لكل واحد منا خصوصياته الخاصة التي لا يريد لشخص آخر الاطلاع عليها، وبما أن هناك طرق يمكن من خلالها اختراق خصوصية الآخرين، فلابد أن توجد طرق أتمكن من خلالها من معرفة هل هناك شخص يتجسس علي أم لا، حتى لا يتمكن من معرفة أسراري، منذ اليوم ستتمكن من هذا الأمر بطريقة سهلة جدا دون تحميل أي برنامج، ما عليك سوى إدخال هذه الأكواد.

سبق وأن تحدثنا في مقال مفصل عن أكواد التجسس عل المكالمات، أجبنا فيه عن كل الأسئلة التي يمكن أن تطحوها في هذا السياق، ستجدون كل هذا في:

أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية

اقرأ أيضا:
معرفة الحسابات المرتبطة برقم الجوال
هل يمكن اختراق الهاتف عن طريق رابط ؟

كيفية الغاء كود التجسس

أكواد التجسس على المكالمات هل هي حقيقية 2020 | معلومة

أكواد لمعرفة من يراقب هاتفك ويتتبع مكالماتك، يمكنك استخدام هذه الأكواد من أجل إلغاء التجسس على المكالمات، أو إلغاء عمليات التجسس التي يمكن يقوم بها شخص ما ويتجسس على مكالماتك ورسائلك، جرب أحد هذه الأكواد.

الكود الأول (##002#)

أنصح كل شخص يستعمل الهواتف الذكية باستخدام هذا الكود، سواء كنت تستخدم هواتف تعمل بنظام   Android أو iOS لأنه متاح للنظامين معا.
يمكنك هذا الكود من توقيف جميع عمليات التجسس التي يمكن أن تطال هاتفك، وبالتالي فهو مهم جدا في حماية خصوصيات هاتفك وإيقاف التجسس عليها.
لابد أن يكون هذا الكود من الأولويات في هاتفك.

الكود الثاني  (*#62#)

يمكنك هذا الكود بكل سهولة من هل هناك شخص ما يتجسس عليك، حيث يعطيك جميع الأرقام التي تم تحويل جميع مكالماتك إليها، هذا الأمر مهم جدا في معرفة إذا كان شخص ما يقوم بالتجسس على هاتفك ومكالمات أم لا.

الكود الثالث (*#21#)

سيمكنك هذا الكود بعد إدخاله على هاتفك من من معرفة هل بيانات هاتفك الشخصية محمية أم أن نظام الامان فيها ضعيف ويمكن اختراقه، وغالبا ما يكون نظام الأمان في الهواتف الجديدة عالي يصعب الوصول إليه أو اختراقه، وبالتالي يصعب التجسس على المكالمات أو الرسائل.

الكود الرابع (*#06#)

الكود الأخير في هذا الموضوع  هو كود إظهار رمز IMEI، هذا الأمر يمكنك من التأكد من أصالة هاتفك، يعني هل هاتفك أصلي origin  أم أنه هاتف مقلد، لأن أغلب الهواتف المقلدة يمكن أن تحتوي على نظام تجسس.

خاتمة:

في الأخير أتمنى أن يكون المقال قد نال إعجابكم واستفدتم من المعلومات التي أوردنا لكم هنا، نحرص دائما على تقديم مواضيع لمساعدة المتابعين من تجنب المشاكل التي يمكن أن يتعرضوا لها أو أن تتعرض لها أجهزتهم على من بينها تجنب عمليات التجسس.

لمعلومات أكثر حول هذا الموضوع تواصلوا معنا في التعليقات أو في صفحتنا على الفيسبوك، واتركوا لنا أسئلتكم، سنجيب على كل الأسئلة في أقرب وقت إنشاء الله.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *