كيفية اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال

اخترنا لكم اليوم أعزائنا المتابعين موضوع مميز بعنوان “كيفية اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال” وستتمكن ان شاء الله اليوم من حل المشاكل التي تواجهك بهذا الخصوص، فكل ما عليك هو متابعة الموضوع الى النهاية للاستفادة منه حق استفادة.

سنستعرض عليك ان شاء الله كافة الطرق الممكن عملها من أجل حل مشكلة الهاتف يعيد التشغيل تلقائيا، كما سنتعرف على أبرز الأسباب التي تأتي منها هذه المشكلة والتعرف حل حل كل مشكلة على حدة، ولن تخرج ان شاء الله اليوم من هاته المقالة الا ومعك الطريقة الصحيحة لاصلاح الهاتف الذي يعيد التشغيل.

قبل الخوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة التي لابد أن تتطرق للكثير من المعلومات الثائرة في هذا المجال لا بأس أن نذكر ببعض المواضيع التي تناولها في السابق والتي لابد أن تستفيد منها حق استفادة، وأهمها موضوع حل مشكلة عدم ظهور الفلاش ميموري USB على الكمبيوتر وكذا موضوع حل مشكلة عدم قراءة مساحة الرام كامل على ويندوز.

اصلاح الهاتف الذي يستمر في إعادة التشغيل دون الاشتغال

هناك مجموعة من الأشخاص تحدث معهم مشكلة جوال يعيد التشغيل وقد تكون احيانا من الأمور الطبيعية ولكن ان طرأت مرة فقط، اما ان كان الأمر يا عزيزي يتكرر فاعلم ان هذه مشكلة يجب القيام بحلها، ولهذا اليوم خصصت لكم اليوم هذا الموضوع المميز من أجل حل مشكلة الجهاز يعيد التشغيل باستمرار التي تعد طرق إصلاح مشاكل الهاتف بشكل عام.

قد يكون الأمر عائد للكثير من الأسباب مثلا قد يكون هناك فشل في النظام كما يكون الحال مع أجهزة الكمبيوتر، وليكن في علمك انه ليس هناك تطبيق كما يدعي البعض من أجل حل هذه المشكلة، هناك بعض الطرق التي يمكنها أن تعمل سنوضها لك في الفقرات القادمة، فركز معي من أجل الاستفادة من هذه الطرق كما يجب.

حل مشكلة إعادة التشغيل التلقائي للاندرويد

قبل التعرف على الحل يجب أن تعلم أن هناك الكثير من أسباب مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه بدون ان يعمل، فيحدث معه اعادة التشغيل التلقائي ويعمل إعادة تشغيل الهاتف باستمرار، فنحن هنا لحل مشكلة الهاتف يعيد تشغيل نفسه، لهذا تابع معنا الموضوع الى النهاية للتعرف على أفضل الحلول الموجودة.

1- حل مشكلة في السوفت وير

غالبا ما تكون السوفتوير هي اصل مشكلة جوال سامسونج يعيد التشغيل أو غيره من هواتف اندرويد، بحيث يمكن ان تكون هي السبب الرئيسي وراء هذا وبالتالي يجب اصلاح مشكلة الهاتف الذي يستمر في إعادة التشغيل تلقائيا عن طريق تنزيل نظام سوفتوير جديد، وذلك نظرا للفشل في النظام من خلال نظام السوفتوير.

يمكن اصلاح مشكلة الهاتف الذي يعيد التشغيل دون ان يعمل ان كان المشكل في السوفتوير، فيمكن العمل من خلال تنزيل نظام سوفتوير جديد فقط أو عمل إعادة ضبط المصنع للهاتف وهو ما يساعد غالبا في حل هذا المشكلة، ويمكن أحيانا اللجوء الى متخصص في حالة لم يعمل هذا او لم تكن مشكلة في الأسباب الأخرى.

2- وجود تطبيق خبيث

ربما في بعض الأحيان ان لا تكون المشكلة في نظام السوفتوير وتكون في بعض التطبيقات الخبيثة، ويمكن ان تلاحظ ذلك من خلال تحميلك لبعض التطبيقات التي وافقت على سياسة شروطها والتي يمكن ان تتلاعب بالنظام الخاص بهاتفك دون ان تعلم، وهذا يكون أحيانا من افعال الهاكرز ولكن يقوم الهاتف في تحذيرك غالبا أو يعمل ذلك لتفاذي الاختراق ان لم يكن مخترق بالفعل.

تحتوي بعض التطبيقات على البرمجيات الخبيثة التي غالبا ما تبقى تلعب في الخلفية وتؤدي أحيانا أيضا إلى سخزونة الهاتف، فيجب عليك تصفح التطبيقات الخاصة بك ومسح التي تشك فيها، ولكن مشكلة إعادة تشغيل نظام أندرويد غالبا تكون سريعة ولا تتيح لك الفرصة لعمل ذلك.

يمكنك عمل الهاتف في وضع Safe Mode عن طريق إيقاف تشغيل الهاتف وإعادة تشغيله وذلك عبر الضغط على زر خفض الصوت، وبذلك يمكنك التحكم قليلا في الهاتف وستأخذ الوقت من أجل الذهاب ومسح التطبيقات الخبيثة من الهاتف الخاص بك، ومع الأمان يكون هذا هو اساس المشكلة وتستطيع إصلاح الاندرويد بدون فورمات.

شاهد ايضا
كيف تعرف ان هاتفك مخترق ؟ علامات تدل على اختراق الهاتف
كيف تعرف أن حاسوبك تم اختراقه؟

3- مشكلة سخونة الهاتف او البطارية

يمكن ان تكون مشكلة ارتفاع درجة حرارة الهاتف أحيانا أن وجدت بالفعل الهاتف الخاص بك تعلو الحرارة الخاصة به، قد يكون الأمر طبيعيا في بعض الأحيان فقد تقع هذه المشكلة عند عمله في الشارج او عند استخدامه كثيرا خاصة في الألعاب احيانا، فربما تكون الفترات الطويلة في الاستخدام تسبب ذلك ولكن ان طال الأمر فلا يمكن ان يكون من ذلك.

يمكنك اكتشاف هذا الامر بننغسك أن كنت تستخدم عدة تطبيقات والعاب ثقيلة فتحدث معك هذه المشكلة وتنتهي عندما يرتاح هاتفك، وهنا يجب عليك اقرار الحل بنفسك يا صديقي لأنه يجب ان تستخدم الهاتف حسب طاقته ولا تعطيه اكثر من اللازم، ويمكن استخدام الهاتف بالتقطيع التقليل من ذلك.

4- مشكلة في العاب الاندرويد

يمكن ان يكون اساس هذه المشكلة هي ألعاب أندرويد، ويمكنك التعرف على هذه المشكلة ان كنت تقوم باستخدام الألعاب بكثرة او تعطي الهاتف الى الطفل ويلعب فيه كثيرا، ومن ذلك فإن عملية اللعب قد تحدث هذه المشكلة مما يجعلك تبحث عن طريقة إعادة تشغيل سامسونج وحلها.

يمكن ان يكون السبب أحيانا بسيط بحيث لا يتوافق بعض الألعاب مع بعض الأجهزة وتكون مواصفات ومتطلبات اللعبة غير متوافقة مع الجهاز، وهذا غالبا ما نجده مع الألعاب الثقيلة التي تكون ذات متطلبات كثيرة، ومن هذا يمكنك التأكد من ذلك ومحاولة إزالة اللعبة لاستخدام الهاتف بشكل عادي.

5- وجود خطأ في نظام الأندرويد

يمكن ان يكون وجود خطأ في نظام الأندرويد هو اساس المشكلة أحيانا وذلك من خلال حدوث بعض الأخطاء في نظام الأندرويد التي يمكن، وغالبا ما يأتي هذا من خلال استخدام الجهاز من فترات طويلة وتجعله الواجهة لا تنطفئ لترتاح وبالتالي يحدث هذا بشكل تلقائي.

وجود خطأ في نظام الأندرويد من حسن الحظ من الأسباب التي يمكن حلها، وهو ما يحمي وجود حل مشكلة إعادة التشغيل التلقائي للهاتف الأندرويد، ويمكنك اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال بدون برامج اذا كانت هذه هي المشكلة، وذلك من خلال عمل إعادة ضبط المصنع أو عمل سوفتوير ان لم تعمل.

6- مشكلة في الهاردوير

يضم الهاردوير الكثير من الأجزاء في الهاتف كما أنه يتحكم في العديد من الأدوات ويكون ذات اتصال مباشر مع بعض اجزاء الهاتف واستخداماتها، ولهذا يمكن أحيانا أن يكون مؤتر او مؤثر بذلك، وذلك من خلال وجود مشكلة في أجزاء صغيرة في قطعة الهاردوير.

في الحقيقة لا يمكنك بنفسك اصلاح هذه المشكلة لأنها تحتاج الى متخصص، فهي لا تصلح فقط من خلال الإعدادات او ما شابه ولكن عن طريق فتح الهاتف وايجاد اصل القطعة التي تحدث مشكلة وتغييرها أو تغيير بعض القطع الأخرى أو ما شابه.

7- مشكلة في البوردة الخاصة بالهاتف

يمكن أحيانا أن تكون هناك مشكلة في البوردة الخاصة بالهاتف ويجب حل مشكلة الريستارت المتكرر لهواوي أو غيرها من هواتف الاندرويد، ويمكن أحيانا أن تكون مشكلة الهاتف او التابلت الذي يستمر في إعادة التشغيل دون ان يعمل، وبالتالي يعد سبب مشكلة الهاتف يغلق من تلقاء نفسه وهو ما يجب حله بالتأكيد.

إن كان هاتفك يستمر في إعادة تشغيل نفسه فالبوردة أحد أسباب مشكلة إعادة تشغيل الهاتف، وغالبا ما تأتي من المشاكل التي توجد في الهاردوير وهو ما يجعلك لا تستطيع حل مشكلة جاري تشغيل android او غيرها لأنه يجب التوجه الى متخصص صيانة معتمد لحلها.

طرق حل مشكلة اعادة التشغيل التلقائي في جميع الهواتف والتابلت

لقد تعرفنا في الفقرات السابقة عن أهم الأسباب التي يمكن ان تكون المشكلة في إعادة التشغيل التلقائي وقمنا بارفاق حلول مشكلة الهاتف يعيد التشغيل، زنود أن نشارككم أيضا طرق حل مشكلة اعادة التشغيل التلقائي في جميع الهواتف والتابلت، ويمكنك فرمتة الهاتف وهو مغلق لكونه لا يتوقف عن إعادة التشغيل.

1- اعد تشغيل الهاتف لإزالة البطارية وإعادتها.
2- قم بالضغط على زر تشغيل الهاتف+زر خفض الصوت+زر الهوم في آن واحد.
3- بعد الاستمرار قليلا اول يدك عنها.
4- يمكنك الانتقال من خلال زر الصوت الخاص بالزيادة.
5- اختر Wipe Data / Factory Reset.
6- هناك زر التشغيل قم بالضغط عليه.
7- قم باختيار Yes-Delete All User Data من الرسالة التي ستظهر لك.
8- ستظهر لك رسالة Wipe Complete بعد نحو البيانات الخاصة بك.
9- علم على خيار Reboot System Now من خلال الصفحة الرئيسية عبر زر زيادة الصوت.
10- يمكنك بعد هذه الخطوات الضغط على زر التشغيل لإعادة تشغيل الهاتف.
11- ومبروك عليك ها هو ذا الجهاز الخاص بك يعمل بنجاح.

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من إصلاح مشكلة إعادة التشغيل التلقائي في الهاتف الخاص بك، وانتظرونا في موضوع جديد حول اصلاح الهاتف الذي يستمر في اعادة التشغيل دون الاشتغال ايفون، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *