مواقع

شرح موقع Torrentz2

Torrentz2 هو موقع شهير مشابه لموقع Torrentz الأصلي. بالنسبة للأشخاص الذي لا يعرفون Torrentz، ودع Torrentz مجتمع التورنت أخرى مرة في عام 2016.

منذ تأسيسه في عام 2003، نما محرك البحث الوصفي بسرعة ليصبح المصدر المفضل للعديد من المستخدمين للتورنت. مع وجود ملايين الزوار يوميًا، كان Torrentz يومًا ما اسمًا بارزًا في عالم مواقع التورنت.

ومع ذلك، فإن الدعاوى القضائية المرفوعة من كل من Motion Picture Association of America (MPAA)و RecordingIndustry Association of America (RIAA) أدت إلى إغلاق Torrentz في نهاية المطاف.

بعد وقت قصير من إغلاقه، بدأت العديد من مواقع مماثلة في الظهور عبر الإنترنت. في حين أن بعضها بدا وكأنه بديل مشروع للموقع الأصلي، إذ لا يزال غير معروف إلى متى ستستمر هذه المواقع. بالإضافة إلى ذلك، ظل استقرار وأمن هذه المواقع القريبة غير واضح وغالباً ما تتوفر على برامج ضارة.

في هذا المقال سأشرج لك بالتفصيل موقع Torrentz2 مميزاته وطريقة استخدامه بالخطوات، كل ما عليك فعله هو متابعة الشرح حتى الاخير حتى تتمكن من استخدامه بالشكل الصحبح.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج تورنت 64 بت ويندوز 10 اخر اصدار
تحميل برنامج تورنت μTorrent للهاتف والكومبيوتر آخر اصدار

ما هو موقع Torrentz2

موقع Torrentz2 هو دليل لملفات التورنت المتاحة على الإنترنت لمستخدمي الإنترنت الذين يبحثون عن محتوى غير قانوني أو قانوني، مع الملايين من المستخدمين يوميًا، يعد Torrentz2 أحد أشهر مزودي ملفات التورنت المتنوعة، مما يتيح لك تنزيل المحتوى بنقرة واحدة فقط.

تكمن جودة خدماتها في العدد الكبير من أجهزة التتبع، مما سمح للمستخدمين بالوصول إليه حتى عندما لا تعمل بعض أجهزة التتبع.

ما عليك سوى تثبيت برنامج Torrent للوصول إلى الروابط الموجودة على هذا الموقع. سيسمح لك هذا البرنامج المجاني بالوصول إلى المحتوى الذي يشاركه مستخدمون آخرون.

الآن، بلا شك، تعد Torrentz2 واحدة من أكثر مواقع الويب شعبية للأشخاص الذين يتطلعون إلى تنزيل ملفات P2P. هذا ليس موقع تورنت عادي – بل هو محرك بحث تورنت فائق القوة يقوم بفهرسة أكثر من 61 مليون قطعة من البيانات. إذا كان هناك ملف تورنت متعلق ببحثك، فستجده على الأرجح هنا. ومع ذلك، فإن السؤال هو كيفية تنزيل التورنت من موقع Torrentz2؟

لذلك في هذا المقال ستتعرف على ما هو موقع Torrentz2، وكيفية التحميل منه.

قبل التعمق أكثر، نود أن نقدم لك بعض النصائح الأساسية. في حالة عدم معرفتك، يجب ألا تقوم أبدًا بتحميل ملف التورنت الأول الذي تراه على موقع ويب، إذ أنت بحاجة إلى معرفة مدى شعبية كل ملف P2P، وحالته، والملفات الفردية التي يحتوي عليها، وما إلى ذلك. بشكل عام، توجد مجموعة من القصص عن انتشار البرامج الضارة عبر بيانات P2P، وستريد تجنبها. لذلك الخبر السار هو أن موقع Torrentz2 يمكنه مساعدتك في العثور على أفضل ملف متاح وتحميله بكل أمان.

كيفية تنزيل ملفات التورنت من Torrentz2 بسهولة

الخطوة 1:
أولاً، قم بوضع الرابط التالي torrentz2.eu في متصفح الويب الخاص بك، في حالة لم يعمل معك جرب الروابط الأخرى أسفل هذه الخطوات.

الخطوة 2:
قم بزيارة الصفحة الرئيسية لموقع Torrentz2. سترى شريط بحث بارز – حيث يمكنك إدخال كلمة البحث الخاص بك. بدلاً من ذلك، إذا كنت لا تعرف ما تريد تنزيله، فانقر فوق علامة التبويب “MyTorrentz”، حيث سترى قوائم بالملفات التي تم التحقق منها.

الخطوة 3:
في هذه المرحلة، يجب أن تشاهد قائمة بالنتائج. وعلى الجانب الأيسر، يمكنك رؤية اسم التورنت وعمره وحجمه وما الى ذلك. ولتنزيل التورنت بسرعة، موقع Torrentz2 يعطيك التورنت الأكثر صحة أولاً.

الخطوة 4:
لا تتردد في النقر فوق اسم أي ملف تورنت المناسب لك وسترى المعاينة الخاصة به، هذا هو المكان الذي سترى فيه قائمة بتتبع التورنت. إذن، فهذه مواقع تورنت فردية تستضيف الملف الذي تبحث عنه. الآن عليك اختيار الملف الذي تريد الوصول إليه، أولاً وقبل كل شيء، تأكد من إلقاء نظرة فاحصة على ما تقدمه هذه الصفحة أيضًا.

هنا في حالة قمت بالتمرير للأسفل، سترى تعليقات من مستخدمين آخرين. هكذا ستتحقق من المجتمع وتعرف أن التورنت ما إذا كان هناك فيروس أو جودة سيئة أو كلمة مرور. من الأحسن تجاهل مثل هذه الملفات ذات المشاكل.

الخطوة 5:
يسمى هذا القسم الأخير في أسفل الصفحة محتوى Torrent. هذا هو المكان الذي يمكنك فيه رؤية جميع الملفات الموجودة في التورنت. يعد هذا القسم طريقة رائعة للتحقق من الملفات الضارة وأي شيء مريب. على سبيل المثال، يجب ألا تقوم بتنزيل الموسيقى أو الأفلام التي تأتي مع ملفات EXE (القابلة للتنفيذ).

الخطوة 6:
الآن بعد أن أصبحت جاهزًا للمتابعة، عد إلى أعلى الصفحة. ثم انقر فوق موقع التورنت الذي تختاره. في حالتنا، سنضغط على Monova وسيقوم Torrentz2 بنقلنا إلى هذا الموقع.

الخطوة 7:
أثناء وجودك هنا، من الآمن إلقاء نظرة أخرى. لذا، تأكد من قراءة التعليقات المتاحة ومعرفة ما يقوله مستخدمو التورنت الآخرون. يمكنك الآن الاعتماد على ملاحظاتهم لتجنب تنزيل ملف P2P خطير.

الخطوة 8:
هنا تحتاج إلى استخدام عميل التورنت الخاص بك لإنهاء هذه الطريقة، بمجرد تنزيل ملف التورنت على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، انقر نقرًا مزدوجًا فوقه، وسيفتح تلقائيًا برنامج التورنت الذي قمت بتثبيته على جهاز الكمبيوتر الخاص بك. بعد لحظات قليلة، سيبدأ العميل في البحث عن مزودين وسيبدأ تنزيل الملفات.

الخطوة 9:
بمجرد تنزيل جميع الملفات، تأكد من تشغيل التورنت قليلاً. وبالتالي، سيساعد المستخدمين الآخرين على تنزيل الملف على أجهزة الكمبيوتر الخاصة بهم.

اقرأ أيضا:
عرب تورنت أفضل مواقع تورنت عربي Arab Torrents
افضل 22 مواقع تحميل تورنت

هل موقع Torrentz2 محظور؟

بالنسبة للأشخاص الذين يتساءلون عما حدث لـ Torrentz2.eu، فإنه حتى أوائل عام 2021، كان لا يزال محرك البحث الأصلي Torrentz2.eu غير متاح. ومع ذلك، لا يحتاج المستخدمون إلى القلق، لأنه لا تزال هناك حلول لإلغاء حظر Torrentz2 متاحة للوصول إلى الموقع. يتضمن هذا بالطبع التوجه إلى نطاقات الوكيل Torrentz2 والمواقع المتطابقة بدلاً من ذلك.

إذا لم تكن معتادًا على المفهوم، فإن هناك مواقع متطابقة أي أنها نسخة طبق الأصل من موقع ويب موجود بالفعل.

على الرغم من أن الخادم أو المجال يختلف عن الأصل، يتميز الموقع المتطابق بالمحتوى الأصلي، وهو مثالي لإعادة توجيه حركة المرور من المجال الرئيسي. هل سبق لك أن واجهت مشكلة في تحميل مواقع معينة؟ قد يكون السبب في ذلك هو أن الخادم الرئيسي لموقع الويب لا يمكنه التعامل مع عدد الأشخاص الذين يحاولون الوصول إليه.

وبالتالي، يمكن لمواقع الويب إنشاء نسخ مكررة أو نسخ من نفسها على خادم آخر لتخفيف الطلب على الخادم المركزي. بالإضافة إلى ذلك، تكون المواقع المطابقة مفيدة أيضًا عندما لا يكون النطاق الأساسي متاحًا في مناطق وبلدان محددة.

كما ذكرنا سابقًا، كان موقع Torrentz2 الأصلي مجرد نسخة من Torrentz الأصلي بعد تعليقه.

نظرًا لطبيعة مواقع التورنت بشكل عام، فقد يكون الوصول إليها أمرًا صعبًا. هذا بشكل خاص لأن بعض مزودي خدمة الإنترنت (ISPs) قد منعوا مستخدميهم من الوصول إلى أفضل مواقع التورنت.

روابط موقع torrentz2

  • torrentz2.unblockninja.com
  • torrentz2.torrentbay.to
  • torrentz2eu.org
  • torrentzeu.org
  • torrentz.unblockit.ltd
  • torrentz2.me
  • torrentsmirror.com
  • torrentz2.cc
  • torrentz.unblocked.lol
  • torrentz2.is

بعض من بدائل موقع torrentz2

موقع TorLock

محرك بحث ودليل التورنت هذا يتوفر على أكثر من ثمانية ملايين ملف تورنت تم التحقق منها. يقدم TorLock كتالوجًا شاملاً للأفلام والعروض وألعاب الفيديو الحديثة والكلاسيكية.

من المسلم به أنه أحد مواقع التورنت الأقل انخفاضًا. على هذا النحو، يتلقى موقع TorLock حركة مرور أقل مقارنة بمواقع التورنت الأخرى الأكثر شهرة. ومع ذلك، هناك أوقات تعطل أقل عندما يتعذر الوصول إلى موقع الويب.

يعتبره الكثيرون أفضل محرك بحث تورنت، موقع TorLock صريح حول احترامه لخصوصية المستخدم. لا يقوم موقع التورنت هذا بتتبع أو تسجيل أي نشاط من أنشطة المستخدم. بالإضافة إلى ذلك، يتأكد من أن خدمات الجهات الخارجية التي يستخدمونها تسجل أقل قدر ممكن من البيانات.

يحتوي موقع TorLock فقط على ملفات التورنت التي تم التحقق منها، كما إنه يقدم للمستخدمين الذين يبلغون عن روابط تورنت وهمية دولار واحد كتعويض. وبالتالي، فإن هذا يضمن للمستخدمين أنهم يقومون بتنزيل الملفات الآمنة والشرعية فقط.

موقع Solid Torrents

إضافة جديدة نسبيًا إلى عالم التورنت، يقوم موقع Solid Torrents بفهرسة 24 مليون ملف تورنت. يتم تحديث قاعدة بيانات موقع الويب كل ساعة بمئات من التورنت الجديدة ليستكشفها المستخدمون.

مع ذلك، فإن هذا الموقع يقتصر فقط على الأفلام والمسلسلات التلفزيونية ومقاطع الفيديو الموسيقية والكتب الإلكترونية. إذا كنت تبحث عن برامج أو ألعاب فيديو، فقد تحتاج إلى البحث عن موقع تورنت آخر.

يدعي موقع Solid Torrents أنه محرك بحث التورنت الأكثر سهولة في الاستخدام. هذا بسبب خيارات البحث المتقدمة الخاصة به.

على غرار نتائج بحث Google، يمكن للمستخدمين ببساطة تغليف كلماتهم الرئيسية بعلامات اقتباس للحصول على نتائج محددة فقط. بالإضافة إلى ذلك، بالنسبة للأشخاص الذين يبحثون عن الأفلام، يسرد محرك البحث الميتا هذا النتائج حسب النوع وبلد المنشأ واللغة. يمكن للمستخدمين تصفية نتائج البحث عن الأفلام بناءً على الشعبية والتصنيف وتاريخ الإصدار أيضًا.

لا يزال موقع Solid Torrents في مرحلتها التجريبية. حتى أن منشئ الموقع انتقل إلى موضوع Torrents Reddit لمناقشة الميزات القادمة لـ Solid Torrents.

تتضمن هذه الميزات خيار الوضع المظلم ونقاط نهاية واجهة برنامج التطبيق (API). باستخدام نقاط نهاية API، يمكن للمطورين الآخرين دمج وظائف موقع الويب مع تطبيقاتهم الخاصة.

موقع iDope

تم إطلاق محرك بحث التورنت هذا في عام 2016، يوفر محرك بحث iDope واجهة نظيفة وسهلة الاستخدام، حيث تتكون الشاشة الرئيسية من شريط بحث واحد. يمكن للمستخدمين إدخال اسم الملف الذي يريدون تنزيله مباشرةً والحصول على روابط مغناطيسية مختلفة.

كما يتيح للمستخدمين تصفح أكثر ملفات التورنت شيوعًا وأحدثها. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للمستخدمين البحث في فئات مختلفة، مثل الأفلام والبرامج التلفزيونية والتطبيقات. هناك أيضًا فئة محددة لألعاب الفيديو والأنيمي.

إلى جانب الكتالوج الشامل لروابط التورنت المغناطيسية، يعد iDope أيضًا أحد أكثر مولدات بحث التورنت أمانًا. تدعي أنها لا تتعقب مستخدميها، مما يسمح لهم بالتصفح دون الكشف عن هويتهم دون استخدام VPN.

علاوة على ذلك، لن يضطر المستخدمون إلى التعامل مع الإعلانات المنبثقة المزعجة عند تصفح موقع التورنت iDope.

اقرأ أيضا:
أفضل 22 موقع تورنت Torrent لتحميل ملفات مجانا

أهمية الـ VPN عند استخدام التورنت

محتوى التورنت على الإنترنت ينطوي على مخاطر. كما تم تحديده أعلاه، يعد التورنت تقدمًا مذهلاً في تقنية مشاركة الملفات من نظير إلى نظير (P2P). ومع ذلك، فهي ليست الطريقة الأكثر أمانًا والأكثر سرية لتنزيل الملفات. مع ذلك، قبل تنزيل أي شيء، من المهم تثبيت شبكة افتراضية خاصة (VPN) أولاً.

عند تنزيل التورنت من خلال برنامج التورنت، يكون عنوان IP الخاص بك (بروتوكول الإنترنت) متاحًا لتراه أعين المتطفلين. يمكن أن يؤدي إخفاء عنوان IP الخاص بك عند إجراء أنشطة معينة عبر الإنترنت إلى منع تعقبك. على هذا النحو، فإن استخدام VPN له أهمية قصوى. بالإضافة إلى ذلك، يمكن أن تساعدك VPN أيضًا في تجنب القيود الجغرافية.

هل Torrentz2 غير قانوني؟

من الناحية الفنية، فإن التورنت في حد ذاته ليس غير قانوني. للتوضيح، التورنت هو عملية مشاركة المحتوى وتنزيله عبر شبكة بروتوكول نقل الملفات BitTorrents.

يستخدم التورنت تقنية مشاركة ملفات P2P لتنزيل البيانات عبر الإنترنت. على عكس التنزيلات المباشرة، لا تعتمد مشاركة P2P على خادم مركزي واحد. بدلاً من ذلك، يسمح للمستخدمين بتحميل المحتوى وتنزيله بطريقة لامركزية.

هذا ممكن من خلال عدد من خوادم التوزيع. من خلال تطبيق اللامركزية على العملية، يتيح ذلك للمستخدمين تنزيل الملفات بشكل أسرع ويستهلك نطاقًا تردديًا أقل للبيانات.

ومع ذلك، لطالما ارتبط التورنت بالقرصنة. هذا يرجع إلى حقيقة أن غالبية المحتوى الذي تتم مشاركته عبر التورنت هو محتوى محمي بحقوق الطبع والنشر. وتشمل هذه أمثال الأفلام والبرامج التلفزيونية والموسيقى وحتى البرامج.

بالإضافة إلى ذلك، تتوفر أيضًا ألعاب الفيديو والكتب الإلكترونية للتنزيل المجاني على مواقع التورنت. مع وضع ذلك في الاعتبار، غالبًا ما يضع الأشخاص أنشطة التورنت في نطاق رمادي أخلاقي. إنه ليس بالضرورة غير قانوني، لكنه لا يزال أداة تستخدم لارتكاب القرصنة.

قد لا يستضيف ملفات تورنت أو روابط مغناطيسية، ومع ذلك، يوفر موقع Torrentz2 روابط لمواقع الويب التي تفعل ذلك. مع ذلك، انتقد العديد من مالكي حقوق الطبع والنشر الموقع للترويج للتنزيل غير القانوني لأعمالهم، حتى أن العديد من الشركات رفعت دعاوى قضائية ضد الموقع.

لماذا ستستخدم موقع Torrentz2؟

كما تم تحديده في البداية، لا يستضيف Torrentz2 أي ملفات تورنت ضارة أو روابط مغناطيسية. بدلاً من ذلك، فهو محرك بحث وصفي يعيد توجيه مستخدميه إلى مواقع الويب التي تفعل ذلك. الآن، قد تتساءل: ماذا يفعل محرك البحث الميتا؟ حسنًا، إنها أداة بحث تولد النتائج المتاحة من محركات البحث المختلفة وتجمعها في مكان واحد.

مع ذلك، قد تتساءل – لماذا نهتم باستخدام موقع Torrentz2؟ لماذا لا تذهب مباشرة إلى مواقع التورنت مثل 1337x أو YIFY؟

الجواب على ذلك هو بسبب الراحة التي توفرها محركات بحث التورنت. عند تصفح مستودعات التورنت، حتى لو كانت الأكثر شيوعًا، قد لا تزال تواجه صعوبة في العثور على المزيد من الملفات الغامضة. بدلاً من تصفح ثلاثة أدلة تورنت مختلفة للبحث عن المحتوى الذي تريده، يوفر لك موقع Torrentz2 العديد من النتائج من مواقع الويب المختلفة.

في النهاية، تقدم محركات بحث التورنت للمستخدمين المزيد من الخيارات على موقع ويب واحد. لا يقتصر المستخدمون فقط على النتائج التي تم العثور عليها في موقع تورنت واحد محدد.

يولد موقع Torrentz2 النتائج بسرعة ويقدم شاشة يسهل التنقل خلالها إلى حد ما. بالإضافة إلى ذلك، فإنه يقوم بتصفية النتائج باستخدام أدوات التورنت الأعلى، وبالتالي يقدم التورنت الأكثر صحة أولاً.

خلاصة:

ختاماً، في هذا المقال عرضنا لك شرح موقع Torrentz2 وطريقة التنزيل منه، بالإضافة الى بعض المواقع البديلة له، لا يمكننا إنكار الفوائد والراحة التي يوفرها التورنت لذلك يعد استعمال محركات بحث التورنت مثل Torrentz2 والعديد من المشابهة تجعل من السهل علينا تعقب كل محتوى الوسائط المطلوب وتحميلها بكل أمان.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *