دورات برمجة الألعاب – أقوى كورسات تصميم الألعاب المجانية

إن تعلم البرمجة هو شيء ضروري في الوقت الحالي وخاصة كون البرمجة ذات ضرورة وذات مصادر مستقبلية زاهرة للعاملين في شتى مجالاتها، وتعتبر برمجة الألعاب هي تقريبا الأكثر عطاء في هذا الوقت نظرا لاعتماد الأشخاص عليها في الألعاب على الحواسيب والهواتف بشتى أنواعها، لهذا قررنا اليوم أن نقدم لكم هذا الموضوع المميز والذي هو دورات برمجة الألعاب والذي سيدور حول أقوى كورسات تصميم الألعاب المجانية إن شاء الله.

قبل الغوص في مجاري الموضوع والتقلب في محاوره الساخنة نود تذكيركم ببعض المواضيع المميزة التي قمنا بشرحها في السابق والتي تضم موضوع أهم وظائف تقنية في المستقبل – أهم وظائف IT وكذا موضوع طريقة سحب الاموال من سكريل إلى الفيزا أو الحساب البنكي .

تعلم برمجة الألعاب عبر لغات البرمجة

يمكن تصميم ألعاب فيديو بدون تعلم برمجة الألعاب ولكن بالاعتماد على محركات ألعاب والتي بدورها تقوم باصميم الألعاب، ولكن دراسة برمجة الألعاب هي التي تمكن الشخص أن يكون احترافيا وذلك من خلال تعليم برمجة الالعاب للمبتدئين في البداية للتمكن من الوصول إلى صناعة الألعاب الإلكترونية باحترافية، لهذا يعتبر تعلم لغات البرمجة مثل لغة دارت التي أصبحت تفرض وجودها نظرا لاعتمادها على إطار فلاتر المقدم من شركة جوجل العملاقة، أو كذا لغة سي أو كذا يمكنك برمجة الألعاب بالجافا.

بعد دراسة إحدى لغات البرمجة كما قلنا يجب التخصص في دراسة كيفية استخدام هذه اللغة في برمجة الألعاب بتعلم الإطار الخاص باللغة التي قمت باختيارها، وقبل هذا بالطبع يجب عليك اختيار اللغة التي تود تعليمها وإتقانها، وفي هذا الإطار يجب عليك أن تختار بحكمة اللغة التي تود تعلمها، ويمكنك الاعتماد على موضوع طرحناه سابقا وهو أفضل لغات برمجة الفيديو والتي يمكنك الاعتماد عليها من أجل الاحتراف في هذا المجال.

دورات تعلم برمجة الألعاب عبر محرك يونيتي Unity

هناك الكثير من دورات تعلم برمجة الألعاب مثل برمجة الالعاب Unity 3D أو كذا دورة Unity 3D للمبتدئين، وغيرها من الدورات لهذا سنقدم لكم بعض الدورات في الفقرات القادمة إن شاء الله، ويعتبر محرك Unity أكثر المحركات التي يوجد لها دروس ودورات على الإنترنت، فهو محرك يحتوي على الكثير من المميزات من ضمنها أنه محرك مجاني وسهل الاستخدام كما يقوم بدعم تصميم الألعاب ثنائية وثلاثية الأبعاد 3D، ناهيك عن امتلاكه الكثير من المكتبات المميزة ويوفر موارد هايلة لاستخدامها في الألعاب، وغيرها من المميزات المذهلة، كما أن محرك يونيتي يدعم لغة جافا سكريبت وكذالغة سي شارب #C.

1- مقدمة إلى برمجة ألعاب الفيديو

دورة مقدمة إلى برمجة ألعاب الفيديو هي دورة مجانية متوفرة على منصة إدراك ويقوم بتقديمها أ. ياسر جفال، كما أن هذه الدورة تغطي بداية دخولك للمجال بشكل جيد بنفس الطريقة التي استخدمتها في التمهيد لهذه السلسلة، فهذه الدورة هي دورة تطوير ألعاب للمبتدئين تمكنك من تقوية خلفية جيدة عن أساسيات تصميم وتطوير ألعاب الفيديو.

اضغط هنا للدخول إلى دورة مقدمة إلى برمجة ألعاب الفيديو

2- كورس برمجة العاب | Unity 2D Game

دورة برمجة الألعاب Unity 2D Game هو عبارة عن كورس تصميم ألعاب مقدم من قناة بغداد الجديدة، والتي تعتبر واحدة من أفضل قنوات اليوتيوب لتعلم البرمجة على الإطلاق، وتمكنك هذه الدورة تعلم طريقة برمجة ألعاب أندرويد وآيفون 2D باستخدام محرك يونيتي وفقط باستخدام نفس الكود، لكونها تعتبر دورة تصميم ألعاب اندرويد وآيفون للمبتدئين.

اضغط هنا للدخول إلى دورة برمجة الألعاب Unity 2D Game

3- الدورة الشاملة لبرمجة وتصميم ألعاب يونيتي Unity وتصديرها للأندرويد

الدورة الشاملة لبرمجة وتصميم ألعاب يونيتي Unity وتصديرها للأندرويد هي دورة مقدمة من قناة Game2Design، وتمكنك هذه الدورة من تعلم محرك يونيتي بشكل مفصل بداية من بدائيات استخدام المحرك وحتى الحصول على ملف اللعبة للأندرويد بشكل كامل، كما يجدر الإشارة إلى أن هذه الدورة يتم تحديثها باستمرار.

اضغط هنا للدخول إلى الدورة الشاملة لبرمجة وتصميم ألعاب يونيتي Unity وتصديرها للأندرويد

دورات تعلم برمجة الألعاب عبر محرك أنريل إنجن Unreal Engine

يعتبر محرك Engine Unreal من أقوى محركات الألعاب لتصميم ألعاب الفيديو من الصفر، كم أنه أقوى منفي لمحرك يونيتي وقد تم تطوير محرك أنريل إنجن من قبل شركة Epic Games، وقد تم استخدامه في بناء أقوى الألعاب ناهيك عن تميز المحركة في التفوق على الكثير من المحركات الأخرى، خاصة السرعة ودعم شتى الأجهزة سواء كانت أندرويد أو آيفون أو إكس بوكس أو بلايستيشن أو غيرها ولا ننسى دعمه كذالك الى لغة سي بلس بلس.

1- دورة Arabic Unreal

دورة Arabic Unreal هي دورة مقدمة من قناة Hayder Unreal E4، فهي دورة عربية تقوم بشرح طريقة استخدام محرك أنريل أنجن، وتمكنك من تقوية خلفيتك إن لم نقل ستعطيك خبرة واسعة في استخدام المحرك وأبرز أدواته بشكل محترف، كما يجدر القول أنها تحوي أكثر من 100 درس في هذا المجال.

اضغط هنا للدخول إلى دورة Arabic Unreal

2- دورة Crearing Games For Begenners Using UE4

دورة Crearing Games For Begenners Using UE4 هي دورة مقدمة باللغة الإنجليزية لمن يمكنه الغوص في المحتوى بالإنجليزي، وتعتبر هذه الدورة الأكثر مشاهدة على اليوتيوب لكنونها هامة تلم الكثير من ضروريات المعرفة في هذا المجال بدأ من الأساسيات إلى الاحترافية.

اضغط هنا للدخول إلى دورة Crearing Games For Begenners Using UE4

دورات تطوير الألعاب باستخدام محركات أخرى

إذن بعدما دارت بنا المعلومات حول العديد من الدورات لمختلف الجهات سنقدم لم بعض دورات تطوير الألعاب باستخدام محركات أخرى، وهناك الكثير من النصادر لتعلم استخدام باقي المحركات غير المحركات السابقة التي تعتبر أفضل محركات الألعاب الأكثر شهرة، لهذا قررنا أن نعطيكم بعض المصادر المهمة لاستخدام محركات لمن يجيد اللغة الإنجليزية، وهذه أفضل دورات برمجة الألعاب

1- دورة لتعلم استخدام محرك Godot

تعتبر هذه الدورة أفضل دورة لتعلم استخدام محرك Godot بحيث تحوي على أكثر من 100 درس لتعلم اساسيات محرك Godot وإتقان استخدامه، بحيث يعتبر هذا المحرك أقوى الأدوات التي يمكنك استخدامها في تصميم ألعاب الفيديو بدون برمجة، ويحتوي على الكثير من المميزات المذهلة التي سترتاح لا سيما لها.

اضغط هنا للدخول إلى دورة لتعلم استخدام محرك Godot

2- دورة لتعلم استخدام محرك CryEnging

تحتوي هذه الدورة على أكثر من 60 درس لتعلم استخدام محرك CryEnging وهي دورة مقدمة من قناة Free3dee، كما نشير إلى أن محرك CryEnging تم استخدامه في لعبة FarCry الشهيرة وقامت بشراء رخصة من هذا البرنامج لاستخدامه في الألعاب التي تقوم بإصدارها.

اضغط هنا للدخول إلى دورة لتعلم استخدام محرك CryEnging

3- دورة لتعلم استخدام محرك Lumberyard

هذع الدورة متوفرة على موقع أمازون وتقوم بمساعدتك على فهم وتعلم استخدام محرك Lumberyard من البداية إلى النهاية بمهارات معتمدة لدى الأشخاص المحترفين في هذا المجال، ويمكنك الاعتماد عليها بالطبع إن كنت تفهم الإنجليزية بما يكفي.

اضغط هنا للدخول إلى دورة لتعلم استخدام محرك Lumberyard

☆☆☆ الى هنا يكون موضوعنا قد انتهى مليئا بالمعلومات المهمة والتي تمكنك من برمجة الألعاب اعتمادا على برنامج برمجة الألعاب والذي يمكنك من العلم بدراستك للدورات التي قمنا بتقديمها، وفي الأخير نتمنى أن يعجبك الموضوع وتضع بصمتك وتشاركنا رأيك ☆☆☆

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *