برمجةتعليمتقنية

كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين

كورس cs50

يتمنى الكثير من الأشخاص دخول عالم البرمجة بالرغم من عدم توفرهم على أية خبرة في المجال، فهل هذا ممكن؟ نعم فمع كورس CS50 يمكنك ذلك فهو يعتبر أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين، وطالما كان العديد من الأشخاص يودون الحصول على فرص كهذه، فإننا نعلم حق العلم أن البرمجة أصبحت رأس السوق وصعب الحصول على كورسلت مثل هذا الكورس في وقتنا الحالي لما وصل إليه المطورين في عالم البرمجة، لهذا قمنا باختيار موضوع كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين، كما نشير إلى توفر كورس CS50 بالعربي على منصة إدراك، كما يمكنك الاستفادة من كورس CS50 مترجم تماما، وهذا ما سنتعرف عليه إن شاء الله في مقالتنا هذه التي ستكون لا سيما عند حسن حظك.

قبل الغوص في مجاري الموضوع ومجازفة أمواجه نود تذكيرك عزيزي القارئ ببضعة مواضيع تناولناها سابقا والتي ربما تود أن تتفحصها، والتي أهمها تدوينة موقع ميديكال إمباير لشراء مستلزمات الطبية أون لاين وكذا التدوينة الرائعة احصل على مفتاح تنشيط ويندوز 10 أصلي + اوفيس 2019 أو كذلك موضوع أفضل سماعات جيمنج محيطية للموبايل والكمبيوتر، ويمكنك الضغط على الموضوع لفتحه والاستفادة منه.

شاهد أيضا
أفضل مصادر تعلم لغات البرمجة باللغة العربية

ما هو كورس CS50؟

كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين

تقدم جامعة هارفارد غالبا عروض ودورات مجانية في العديد من المجالات، ومن بين هذه العروض كورس CS50 الذي هو إحدى الدورات المجانية المقدمة من طرفها، وتركز في هذه الدورة على تمكين أي شخص من البدأ في دراسة الكمبيوتر بدون حاجة إلى وجود معلومات في الخلفية، وهو الشيء الذي يساعد لا سيما المبتدئين من حيث البدأ من أدنى مستوى لمن يريد تعلم البرمجة، وذلك باستخدام منصة Scratch التفاعلية والأشبه بلعبة فيديو، بحيث يتمكن الشخص من معرفة مبادئ البرمجة مثل الحلقات التكرارية والشرط وغيرها.

يرمز CS إلى مصطلح علوم الكمبيوتر Computer Science ويتكون الكورس في أغلب الأحبان من تسعة أقسام ويمكن تفصيل كل قسم إلى ثلاثة مراحل:

  • المرحلة الأولى هي محاضرة رئيسية يلقيها البروفيسور دايفيد مالان David J. Malan الذي بدوره واحد من أفضل مدرسي علوم الكمبيوتر على الإطلاق من حيث جودة الشرح وتبسيط المعلومة.
  • المرحلة الثانية تجد فيها مجموعة من مقاطع فيديو صغيرة يشرح فيها بعض المصطلحات والمفاهيم التي وردت في المحاضرة الرئيسية بتفصيل أكثر.
  • المرحلة الثالثة تركز على التحديات والتي هي عبارة عن مهمات يجب عليك حلها حتى تتأكد من فهمك الكامل للمحتوى.

شاهد أيضا
لغات البرمجة بين الماضي والمستقبل

ماذا ستتعلم من كورس CS50 مقدمة في علوم الحاسب؟

يمكنك كورس CS50 من تعلم الدثير من المهارات التي لابد أن تحتاجها في تخصصك مهما كان كما يعتبر مدخلك العام إلى البرمجة بالرغم من كونك مبتدئ وغيرها مثل:

  • كيف تفكر بشكل خواريزمي
  • كيف تقوم بحل المشكلات بفاعلية
  • فهم واسع وشامل لعلم الحاسوب والبرمجة
  • تطبيق كل ما تعلمته في مشاريع وتحديات عملية واقعية
  • كيف تقوم بتطوير وعرض البرنامج الخاص بك لباقي زملائك
  • الاستفادة من مواضيع مختلفة مثل:
    ¤ الأمان
    ¤ التجريد
    ¤ الخوارزميات
    ¤ تطوير الويب
    ¤ إدارة الموارد
    ¤ هياكل البيانات
    ¤ هندسة البرمجيات
  • دراية بعدد من برامج البرمجة مثل:
    ¤ لغة سي C
    ¤ لغة بايثون
    ¤ لغة SQL
    ¤ لغة CSS
    ¤ لغة HTML
    ¤ لغة JavaScript

شاهد أيضا
أفضل لغات البرمجة المطلوبة في سوق العمل

هل يجب ان اتعلم شيء قبل دخولي كورس CS50؟

بالحديث عن كورس cs50 وكذا تحميل كورس cs50 مترجم فلا بد قبل ذلك من الإجابة عن تساؤل هل يجب ان اتعلم شيء قبل دخولي كورس CS50؟

من الجدير بالذكر على أن كورس cs50 مترجم هو منهج لكل مبتدئ في عالم البرمجة وعلم الحاسوب، حيث أن cs50 كورس سوف يجعلك قادرا على التعامل مع الكمبيوتر وفهم البرمجة بشكل كبير، لذا فأنت لست بحاجة لتعلم أي شيء قبل تحميل كورس cs50 بالعربي pdf وأخد شهادة cs50.

شاهد أيضا
أفضل المصادر العالمية لتعلم لغات البرمجة

ما هو محتوى كورس CS50؟

إذن بعدما تعرفنا على أن الكورس يقدم لك المحاضرات التسع التي يتم فيها كل مرة شرح موضوع رئيسي بالبرمجة، فتبدأ الحديث عن البرمجة وأهميتها، وبعد ذلك ستتعرف من خلال المحاضرات بدأ تعلم لغة C وشرح اساسيات البرمجة باستخدامها، كما تتعلق المراحل النهائية بمسار معين تريد التخصص فيه.

ملاحظة1: كورس CS50 ذو منهج ثابت ويدرس عدة مرات في العام كما يتم شرحه مجددا في كل مرة يبدأ فيها.

ملاحظة2: قد تحدث بعض الثغرات على مهمات الكورس أو على المسار المتتبع في نهاية الكورس ولكن باقي المنهج ثابت.

شاهد أيضا
12 طريقة مميزة لربح المال من البرمجة

0- سكراتش Scratch

تحميل كورس CS50 مترجم

سكراتش Scratch عبارة عن منصة قام معهد MIT بتطويرها لمحاكاة طبيعة عمل لغات البرمجة وخصائصها، كما تستخدم بشكل كبير لتدريب الأطفال على البرمجة في سن مبكرة، بحيث تكون مفيدة في تمهيد المبتدئين في أي سن من أجل الدخول لعالم البرمجة وكتابة الاأكواد، ويتم في الأسبوع الأول تدريس البرمجة باستخدام سكراتش والتي تمكنك من معرفة المفاهيم البسيطة عن البرمجة مع وجود مهمة إنشاء مشروع باستخدام الأداة عند الانتهاء من دراستها.

شاهد أيضا
أكثر من 20 نصائح هامة للنجاح في تعلم البرمجة

1- لغة سي C

كورس CS50 pdf

يتم البدأ في الدخول الى عالم البرمجة الحقيقي في الأسبوع الثاني، بحيث تعتبر لغة سي C من أفضل لغات البرمجة التي تم ابتكارها، ويتم تدريسها بكونها من أفضل اللغات التي تتعامل مع عتاد الأجهزة هاردوير، وذلك ﻹعطائها تحكم كبير للمبرمج في التعامل مع الهاردوير ولهذا تعتبر مميزة عن لغة البرمجة الأخرى، فهي ميزة السرعة والتنفيذ، كما نك تدرس فس هذا الأسبوع

  • الشرط
  • أنواع البيانات
  • الحلقات التكرارية
  • كيفية استخدام الأوامر النصية عبر الطرفية

شاهد أيضا
أفضل لغات برمجة في مجال الحوسبة السحابية

2- المصفوفات

كورس CS50 جامعة هارفارد

بالنسبة للأسبوع الثالث فتستمر في التعلم فينا يخص لغة سي ولكن يتم التقدم أكثر للتحدص عن بعض المفاهيم المتقدمة في البرمجة مثل:

  • الدوال
  • المتغيرات
  • المصفوفات
  • سطر الأوامر وكيفية استخدامه

ملاحظة: في نهاية هذا الأسبوع سيتوجب عليك تقديم حلول عن المهام المطلوبة منك، بحيث ستحل مهمة إجبارية ومهمتان يمكنك الاختيار فيما بينها.

3- الخوارزميات Algorothms

كورس CS50 بالعربي PDF

في هذا الأسبوع سيتم الحديث عن الخوارزميات Algorothms بكونها واحدة من أهم أساسيات البرمجة على الإطلاق، فهي طريقة تعتمد عليها في كتابة برنامج يعمل بكفائة هائلة تمكن من تنفيذ المطلوب، كما تدرس مجموعة مختلفة من الخوارزميات مثل:

  • البحث الخطي Linear Search
  • البحث الثنائي Binary Search
  • الاستدعاء الذاتي Recursion
    وغيرها

شاهد أيضا
أفضل لغات برمجة تطبيقات الذكاء الاصطناعي

4- الذاكرة Memory

في هذا الأسبوع يتم فيه التعامل مع لغات البرمجة وبالخصوص لغة سي مع الذاكرة، بحيث ستتعرف عن كيفية تخصيص مساحة في الذاكرة وكيفية استعادة هذه المساحة، ولا يفهم هذا الأمر إلا من درس لغات مثل لغة سي التي تحدثنا عنها، وذلك لسبب مثل اللغات الحديثة مثل لغة جافا التي تقوم بذلك بشكل تلقائي دون الحاجة إلى المبرمج.

5- هياكل البيانات Data Structures

كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين

هياكل البيانات Data Structures هي واحدة من أهم أساسيات البرمجة، فهي عبارة عن الوصول إلى الكفاءة القصور في عملية تخزين البيانات وإدارتها، مع التعرف على كيفية التمكن من استدعاء هذه البيانات عند الحاجة إليها في أسرع وقت ممكن، ويتم الحديث عن الكثير من المفاهيم من بينها:

  • مفهوم Hash Tables
  • مفهوم Singly-Linked Lists

شاهد أيضا
تعلم لغة جافا Java أقوى لغات البرمجة من الصفر

6- بايثون Python

شهادة CS50

ما ذكرنا في المراحل السابقة كان حول لغة سي والآن أتى الأوان لبدأ دراسة لغة برمجة أسهل وهي بايثون Paython الغنية عن التعريف، بحيث تعتبر هذه اللغة ثاني أشهر لغة على مستوى العالم وكذا الأكثر استخداما هذا العام حسب تصنيف TIOBE، وستقوم في هذا الأسبوع بدراسة كل ما يتعلق باللغة مثل:

  • أنواع البيانات
  • طريقة الكتابة بها
  • بعض الفروق بينها وبين لغة سي
  • كيفية استدعاء مكتبات بايثون واستخدامها.

7- إس كيو إل SQL

أفضل كورس CS50

إس كيو إل SQL هي لغة الاستعمالات البنيوية Structured Query Langauge من أقوى لغات قواعد البيانات، بحيث يمكن من خلالها التعامل مع قواعد البيانات ويتم استخدام لغة بايثون من لغة إس كيو إل من أجل الكثير مثل:

  • شرح كيفية إنشاء قواعد بيانات
  • كيفية البحث عن معلومات بها
  • كيفية تحديثها بالمعلومات
    كيفية حذف منها

شاهد أيضا
تعلم لغة البرمجة سي C من الصفر حتى الاحتراف

8- اختر مسارا Tracks

في هذه المرحلة سيتعين على الدرس اختيار مسار معين لتقديم المشروع النهائي والانتهاء من الكورس وبالتالي الحصول على شهادة CS50 من جامعة هارفارد، بحيث يقوم الكورس بتوفير العديد من المسارات يمكنك الاختيار فيما بينها وهي كما يلي:

1-8 مسار برمجة تطبيقات الأندرويد Android

تحميل كتاب CS50 بالعربي PDF

يتم تدريس برمجة تطبيقات الأندرويد في هذا المسار باستخدام لغة جافا، ولكن للأسف لم تعد لغة جافا هي الأمثل لبرمجة تطبيقات ويوجد هناك بدائل مثل تعلم لغة دارت أو كذا لغة كوتلن.

ملاحظة: استخدام إطار فلاتر ينصح به في الوقت الحالي لمن يريد تعلم تطوير تطبيقات الأندرويد.

شاهد أيضا
أفضل لغات برمجة البلوك تشين Blockchain

8-2 مسار برمجة تطبيقات آي أو إس IOS

الفرق بين CS50 و CS50x

بالنسبة لمسار برمجة تطبيقات آي أو إس IOS فهو يختص في تدريس برمجة تطبيقات آي أو إس، وقد ظهرت فيها بعض الأطر مثل إيطار ريآكت نيتف كما الحال للأندرويد، أو استخدام نفس مسار الأندرويد من خلال إطار فلاتر ولغة دارت.

3-8 تطوير الألعاب Game Development

كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين

بالنسبة لهذا المسار فيتم تدريس تعلم تصميم ألعاب فيديو باستخدام لغات Lua، وإذا كنت تريد تعلم هذا المجال فيجب أن تتعلم تصميم الألعاب وكيفية الاستفادة من محرك ألعاب الفيديو في صناعة ألعاب احترافية.

ملاحظة: لا ينصح بتتبع هذا المسار ﻷن لغته ليست أفضل لغات ألعاب برمجة للألعاب وبالتالي وجب تعلم التصميم في الأول قبل ذلك.

شاهد أيضا
دورات برمجة الألعاب – أقوى كورسات تصميم الألعاب المجانية

4-8 مسار الويب Wep Development

تحميل كورس CS50 بالعربي PDF

يدرس في هذا المسار الكثير من المجالات التي ستفيدك بشكل كبير في أي مجال تود دراسته بعد ذلك وستدرس فيه الكثير من الخواص مثل

  • التعرف على لغات HTML & CSS
  • دراسة لغة جافا سكريبت JS
  • دراسة إطار فلاسك Flask

ملاحظة1: ينصح بتتبع مسار الويب ﻷنه يجعلك تستفيد بشكل عملي من دراستك لبايثون وإس كيو إل وكذا دراسة الكثير من المجالات التي ستفيدك في أي مجال تود دراسته بعد ذلك.

ملاحظة2: هناك مشروعين يجب تقديمهما في هذا المسار قبل المشروع النهائي، والذي بكونه عبارة عن فكرة من ابتكارك تقوم بتنفيذها باستخدام ما تعلمته من الكورس، ولا يوجد قبول أو رفض للمشروعات النهائية، ولكن يجب تقديم أفضل ما لديك.

تفاصيل كورس CS50 مقدمة في علوم الحاسب

هل كورس CS50 مجاني؟

  • الشهادة: مجانية
  • التكلفة المطلوبة: مجانا
  • الجهة المانحة: جامعة هارفارد / مؤسسة إدراك
  • طريقة التعلم: أونلاين من المنزل
  • اللغة: الإنجليزية أصلي (هارفارد) إعادة العربية (إدراك)
  • الجهد المطلوب: 6 ساعات (حسب موقع إدراك)

شاهد أيضا
تعرف على أفضل لغات برمجة ألعاب الفيديو

مشاهدة كورس CS50 بالعربي

إن الكورس من جامعة هارفارد كما أسلفنا الذكر، وبالتالي فإن كورس سي إس 50 مقدم بالإنجليزية، وهذا يجعل صعوبة لدى البعض في اللغة فإن كنت تاقنا للغة الإنجليزية فمن الأفضل متابعته أون لاين، ولكن إن كنت ضعيف في اللغة فيمكنك ترجمة كورس CS50 ومشاهدة المحتوى مترجما، ويمكنك مشاهدة كورس CS50 من إدراك التي تعتبر أفضل منصات التعلم الذاتي العربية الشهيرة.

1- كورس CS50 مترجم إدراك

تحميل كتاب CS50 بالعربي PDF

مشاهدة الكورس المترجم على منصة إدراك هي الطريقة الأولى، إلا أن المشكلة فيها الكورس المترجم واحد فقط ولا يتم ترجمة المحتوى المتجدد للكورس كما ان الكورس المترجم على إدراك تم إنهائها في 31 ديسمبر 2021 ﻹنهاء المهام والحصول على الشهادة، فإن كنت تهتم بالمحتوى فقط يمكنك دراسة الكورس من إدراك والاستفادة من المحتو المقدم عليه.

2- ترجمة كورس CS50 بالعربي

إذا كنت تريد مشاهدة أحدث كورس CS50 بالعربي فيمكنك الاعتماد على هذه الطريقة التي يمكنه تقديم كورس CS50 مترجم من خلال رفع محاضرات الكورس الى اليوتيوب، ما يجب عليك هو الاعتماد على موقع تحميل الترجمة من اليوتيوب أون لاي من هاته المقالة وذلك من خلال الدخول الى رابط الفيديو على اليوتيوب ونسخه، وبالتالي ستتمكن من مشاهدة كورس CS50 بالعربي بكل سهولة.

لماذا يجب عليك دراسة كورس CS50؟

كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين

إذن بعدما تعرفنا على كل ما يخص ها الكورس ربما يراوضك هذا السؤال، ولهذا سنقدم لك بضعة أسطر تجيب عن ذلك، وأهم ذلك فيما يلي:

  • كورس CS50 كورس مجاني بشكل كامل
  • كورس CS50 كورس لا ئأخذ مدة طويلة
  • كورس CS50 من أفضل كورسات IT معتمدة متوفرة أون لاين
  • كورس CS50 يمكنك من الدخول إلى عالم البرمجة من الصفر
  • كورس CS50 يمكنك من الدخول إلى تكنولوجيا المعلوميات
  • كورس CS50 لا يحتاج إلى خبرة مسبقة في أي مجال فهو للمبتدئين
  • كورس CS50 مقدم من الجامعة المرموقة هارفارد
  • كورس CS50 هو تجربة دراسة منهج أكاديمي
  • كورس CS50 يعطي تمارين للتدرب مع ما تم إعطائه في الأسبوع مع تصحيح آلي للحل
  • كورس CS50 يمكنك من احتراف مجال من مجالات البرمجو بالتعلم الذاتي بسهولة
  • كورس CS50 يعلمك أساسيات البرمجة بطريقة مبسطة
  • كورس CS50 يعلمك لغة قوية مثل لغة سي
  • كورس CS50 يمكنك من الحصول على شهادة IT معتمدة من جامعة هارفارد
  • كورس CS50 يمنحك رابط الشهادة بعد انتهائك على موقع جامعة هارفارد
  • كورس CS50 يمكنك من دراسة مجالات متخصصة بعد الانتهاء
  • كورس CS50 يدرسك مجموعة من لغات البرمجة وأساسياتها وكيفية بناء تطبيقات عملية بها.

شروط التقديم في كورس CS50 مقدمة في علوم الحاسب

هل من شروط للتقديم في كورس CS50 مقدمة في علوم الحاسب؟

  • العمر: جميع الأعمار مؤهلة
  • المؤهل المطلوب: لا يشترط الحصول على مؤهل معين حيث يمكن للجميع التقديم
  • الدول المتاح لها التقديم: جميع الجنسيات مؤهلة بما في ذلك: ¤ المملكة العربية السعودية
    ¤ الإمارات العربية المتحدة
    ¤ جزر القمر
    ¤ موريتانيا
    ¤ فلسطين
    ¤ السودان
    ¤ الصومال
    ¤البحرين
    ¤ جيبوتي
    ¤ الجزائر
    ¤ المغرب
    ¤ الكويت
    ¤ سوريا
    ¤ العراق
    ¤ الأردن
    ¤ مصر
    ¤ تونس
    ¤ لبنان
    ¤ ليبيا
    ¤ عمان
    ¤ قطر
    ¤ اليمن

فوائد الاستفادة من كورس CS50

كورس CS50 جامعة هارفارد

يمكنك كورس CS50 من الاستفادة في الكثير من الأمور وبالخصوص إن كنت تقوم باتباعه على منصة إدراك، وهاته أهم الفوائد

  • دورات مجانية 100٪ على الإنترنت بدون تكلفة.
  • لا يوجد مواعيد نهائية أو قيود زمنية بالنسبة لمنصة إدراك.
  • سوف يساعدك هذا الكورس على فهم واسع وشامل لعلم الحاسوب والبرمجة.
  • شهادة مجانية معتمدة من منصة إدراك.
  • كورس مجاني باللغة العربية على منصة إدراك.

كيفية التقديم في كورس CS50x مقدمة في علوم الحاسب في منصة إدراك

بالنسبة لكيفية التقديم في كورس CS50x مقدمة في علوم الحاسب في منصة إدراك فيمكنك اتباع الخطوات التالية

1- الذهاب الي موقع منصة إدراك من الزر “قدم الأن”
2- التسجيل في الموقع كمستخدم أو تسجيل الدخول إذا كنت تمتك حساب في الموقع
3- إختيار الدورة التي تريد دراستها
4- البدء في الدراسة
5- بعد الإنتهاء من دراسة الدورة يمكنك إصدار الشهادة الخاصة بك

ماذا ستتعلم في دورة CS50؟

بالحديث عن ما هو كورس cs50 وما الذي سوف تتعلمه من كورس cs50 بالعربي سوف نتعرف في هذه الفقرة على كل ما سوف تتعلمه من خلال كورس cs50 بالعربي pdf وكذا كورس cs50 بالعربي.

  • سوف تتعلم علم الحاسوب
  • ستصبح لديك معرفة شاملة حول الخوارزميات
  • ستتعرف على data structure.
  • وكذا memory
  • ولا ننسى التعرف على لغة بايثون.
  • سوف تفهم SQL
  • وكذا لغة جافا سكريبت الشهيرة.
  • مع تعلم لغات HTML & CSS.
  • ستتعرف على كيفية عمل machine learning.
  • ستتعلم كيف يعمل software engineering.
  • سوف تصبح لديك خبرة حول security.
  • ستصبح قادرا على تحليل البيانات.
  • ستتعرف على Flask.
  • سوف تتعرف إلى لغة الآلة وكيف تعمل لغات البرمجة بشكل شامل.
  • ستتعرف على لغة برمجة “سكراتش” المعروفة.
  • وكذلك لغة c.
  • وغيرها مما ستتعرف عليه من خلال تحميل كتاب cs50 بالعربي pdf أو اتباع كورس cs50 إدراك.

كورس CS50 Introduction to Computer Science

يبحث العديد من الأشخاص على cs50 كورس مترجم المقدم من جامعة هارفرد، حيث يجدر بالذكر على أن هذا الكورس يمتلك عدد مشتركين يفوق الثلات ملايين مشترك وهذا ما يجعله الأفضل والذي سوف يغنيك عن البحث على كتاب cs50 بالعربي pdf، لذا كل ما عليك هو التسجيل في هذا المرس من الرابط التالي 👇

هل أحتاج لتعلم دورة CS50 قبل تعلم أي لغة برمجة أخرى؟

بعدما تعرفنا على ما هي cs50، وجدنا أن هناك عدد كبير من الأشخاص يتساءلون عن هل أحتاج لتعلم دورة CS50 قبل تعلم أي لغة برمجة أخرى؟

وهذا دليل علىأن هناك من يرغب في تعلم لغات برمجة أخرى دون البدء ب كورس cs50 pdf لو البحث عن كتاب cs50 pdf.

لذا أحيطكم علما على أنه بالتأكيد يمكنك تخطي كورس CS50 والبدأ بأي لغة برمجة أخرى، ولكن وجب عليك معرفة أنه ما سوف تقبل عليه دون هذا الكورس سوف يكون صعب بعض الشيء إلا أنه ليس حاجز لكي تتعلم أي لغة أخرى.

ما هي الكورسات التي تنصحني بتعلمها؟

يرغب البعض في التعرف على كورسات أخرى لتعلمها، لذا سوف أقدم لكم مشاركة مميزة على الموقع والتي سوف تفيدكم بشكل كبير، حيث يجدر بالذكر لننا قدمنا بها شهادات مميزة جدا في مجال IT والتي أنصحك بالإطلاع عليها 👌😉👇
أقوى 12 شهادات في مجال تكنولوجيا المعلومات IT

☆☆☆ الى هنا نكون قد أنهينا موضوعنا هذا الذي كان مذهلا بالمعلومات المفيدة شدا وبشكل كبير في كل ما يخص كورس CS50 أفضل بداية لدراسة علوم الكمبيوتر للمبتدئين، وفي الأخير نتمنى أن يعجبك الموضوع ولا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك ☆☆☆

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

6 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments