تقنية

تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

ضروري أن تحتاج إلى تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر، ليس فقط من أجل التجربة، بل لأننا نحتاج أحيانا إلى استخدام تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر للقيام بمجموعة من الأنشطة المهمة على شاشة الكمبيوتر الكبيرة، بالإضافة إلى أننا نحتاج أحيانا إلى تشغيل الألعاب أو الواتساب على الكمبيوتر والاستفادة من الشاشة الكبيرة، وغيرها من المميزات الأخرى.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أقدم لك أفضل طريقة من أجل تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج، والاستمتاج بجميع اتطبيقات الهاتف على الكمبيوتر بجودة عالية جدا، تابع معي.

لقد سبق أن تحدثنا في مجموعة من المواضيع السابقة عن طريقة تشغيل تطيبقات برامج الاندرويد على الكمبيوتر، مثلا افضل 13 محاكي اندرويد للكمبيوتر، الذي شرحنا فيه مجموعة من المحاكيات المهمة جدا والتي يمكنك استخدامها من أجل تشغيل برامج وتطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر دون الحالة إلى الاتصال بالهاتف.

أهمية تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

هناك من يتجاوز برامج أو محاكيات الاندرويد لتشغيل التطبيقات على الكمبيوتر، ويذهب للبحث عن طريقة تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج، وذلك راجع للعديد من الأسباب، من بينها:

  • تشغيل برامج الاندرويد دون الحاجة لشغل مساحة الكمبيوتر.
  • تجنب المحاكيات، لأن حجمها يكون كبير نسبيا.
  • الحفاظ على سرعة الكمبيوتر.
  • هناك من يتوفر على كمبيوتر ضعيف لا يستطيع تشغيل برامج المحاكيات.

لتفادي كل هذه المشاكل والقيام بتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتربدون أي مشاكل وبجودة عالية، يتم البحث عن طريقة فعالة من أجل تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج، وهذا ما سوف أقد لك في الفقرات التالية، ما عليك سوى متابعة هذا المقال حتى الأخير للتمكن من ذلك.

اقرأ أيضا:
محاكي اندرويد لتشغيل تطبيقات وألعاب الهاتف على الكمبيوتر

طريقة تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

من الواضح أن تشغيل برامج وتطبيقات الاندرويد على الكبيوتر بدون برامج، قد يبدو أمر صعب كثيرا، في الحقيقة ليس من السهل القيام بمحاكاة برامج الاندرويد على الكمبيوتر دون التوسط بالمحاكيات التي تؤدي هذا الدور، لكن كما نقول، دائما توجد حلول بديلة دائما، وذلك لتمكين الجميع من الحصول على تجربة ناجحة في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، خصوصا بالنسبة للاشخاص الذين لا يتوفرون على أجهزة كمبيوتر قوية تستطيع تشغيل المحاكيات دون مشاكل.

لأجل هذا الغرض سوف تتمكن من هذا الأمر، عوضا من البرامج تستخدم مواقع متخصصة من أجل تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج، هذا ما سنرى، تابع معي حتى الأخير.

موقع ApkOnline لمحاكاة تطبيقات الاندرويد

كما تعلم هناك برامج يمكنك استخدامها من أجل تشغيل تطبيقات اندرويد على الكمبيوتر، هذه البرامج تحتاج منك إلى تحميلها وتثبيتها على جهازك، ثم العمل عليها دون الاتصال بالأنترنت.

فيما يخص ApkOnline يؤدي نفس المهمة أي تشغيل برامج وتطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، لكن كما ترى هو موقع، أي يمكنك الهمل عليه اون لاين ولا يمكنك استخدامه دون اتصال بشبكة الانترنت. لكن بخصوص موقع ApkOnline الجميل هو عدم تحميله لى الكمبيوتر أو ملء المساحة، بل يعمل اون لاين وبطريقة سهلة، أفضل بكثير من برامج محاكيات الاندرويد. لماذا؟

هذا الموقع هو في الأصل موقع خاص بتصميم ألعاب الاندرويد، إذ يتم استخدامه من طرف المبرمجين من أجل برمجة وتصميم التطبيقات، وهذا هو ما يجعله موقع اخترافي، إذ أن المبرمجين، يقومون باستخدام موقع ApkOnline من أجل تجربة تطبيقات الاندرويد قبل عرضها للبيع أو وضعها على متجر جوجل بلاي.

عند الدخول على الموقع، ستلاحظ بأنه يقدم مجموعة من التطبيقات الخاصة بأجهزة الاندرويد، كما أنه يعطيك إمكانية الدخول على هذه التطبيقات وتجربتها.

اقرأ أيضا:
تحميل أفضل محاكي ps1 للاندرويد والكمبيوتر

أهم مميزات موقع ApkOnline

بالإضافة إلى ما ذكرت هناك مجموعة من المميزات الاخرى التي يتوفر عليها موقع، والتي يمكنك الاستفادة منها فيما يخص تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج، وهي كالتالي.

  • موقع مجاني:
    على عكس مجموعة من المواقع الاخرى فإن موقع ApkOnline هو أحد المواقع التي يمكنك استخدامها في تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بشكل مجاني دون الحاجة لأي دفع مقابل الاستفادة من مميزاته.
  • رفع التطبيقات من خارج الموقع:
    يتيح لك الموقع إمكانية رفع التطبيقات البرامج من الهاتف أو من أماكن أخرى، يمكنك رفع أي تطبيق كنت تستخدمه على هاتف، أو محفوظ على الكمبيوتر، ثم استخدامه وتشغيله على الموقع.
  • يتوفر على تطبيقات متنوعة:
    لا يقتصر عمل الموقع على تشغيل برامج وتطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر، بل يقدم لك أيضا مجموعة من التطبيقات والألعاب المتاحة على الموقع من أجل الاستمتاع بها.
  • تحميل الألعاب والتطبيقات:
    يمكن ان نعتبر موقع ApkOnline موقع خاص بتحميل تطبيقات وألعاب الاندرويد، على اعتبار أن الموقع يتوفر على عدد كبير من الألعاب والبرامج المتاحة للتحميل بالمجان من أجل استخدامها على الهاتف.

اقرأ أيضا:
افضل محاكي اندرويد يعمل على حاسوب ضعيف

طريقة استخدام موقع ApkOnline لتشغيل تطبيقات الاندرويد

للقيام بتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج عن طريق موقع، سوف تحتاج إلى تطبيق بعض الخطوات بالطريقة الصحيحة، وبالتتابع حتى تتمكن من القيام بتشغيل تطبيقاتك على الموقع والاستمتاع بها على شاشة الكمبيوتر والاستفادة أيضا من تشغيل ألعاب الاندرويد على الشاشة الكبيرة. تابع معي هذه الخطوات.

الخطوة الأولى:
أول شيء يجب عليك القيام به هو الدخول لى الموقع، يمكنك الدخول مباشرة لى الموقع من الرابط التالي: ApkOnline.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الموقع من الرابط السابق، سوف تجد مجموعة من الخيارات في الأعلى مثل التطبيقات، الألعاب… في هذه الحالة أنت تريد تشغيل تطبيقات الاندرويد، قم بالتوجه إلى خيار التطبيقات Apps.
سوف تظهر لك مجموعة من الأصناف الخاصة بالتطبيقات، مثل تطبيقات الديزاين design ، تطبيقات التواصل Comunnication ، تطيبيقات الأخبار news، وغيرها من الأصناف الأخرى.

قم باختيار التصنيف الخاص بالتطبيقات التي تريد الدخول عليها. مثلا لنقل أنني أريد الدخول لى سناب شات، سوف أختار تصنيف Comunnication وأدخل عليه، لأن سناب شات واحد من تطبيقات التواصل الاجتماعي.

الخطوة الثالثة
عند الدخول على التصنيف الذي قمت باختياره، سأجد مجموعة من التطبيقات التي تنتمي إلى ذلك التصنيف، قم بالبحث عن التطبيق الذي تريد.

الخطوة الرابعة:
بعد أن تجد تطبيق الاندرويد الذي تريد تشغيله على الكمبيوتر، سوف تجد خيار RUN ONLINE مرفق للتطبيق.
ما عليك سوى النقر على أيقونة RUN ONLINE حتى تتمكن من الدخول على التطبيق وتشغيله على الموقع.

الخطوة الخامسة:
عند النقر على أيقونة RUN ONLINE سوف يتم نقلك إلى نافذة جديدة، سيطلب منك النقر على ابدأ start من أجل تشغيل تطبيق الاندرويد

الخطوة السادسة:
قم بالانتظار بعض الوقت تقريبا 20 ثانية حتى يتم فتح البرنامج أو التطبيق الذي قم باختياره من أجل تشغيله على الموقع، بعد انتهاء عدد الثواني المطلوبة التي هي 20 ثانية، قم بالنقر على أيقونة Enter.

سيتم تجهيز التطبيق حتى تتمكن من استخدامه على شاشة الكمبيوتر، وكأنك تستخدمه على الهاتف، لكن مع الاستفادة من شاشة الكمبيوتر الكبيرة عوض شاشة الهاتف.

هذه الطريقة يمكنك تطبيقها مع جميع التطبيقات والألعاب الموجودة على الموقع، ما عليك سوى اختيار التصنيف الخاص بالتطبيق أو اللعبة التي تريد، ومن ثم قم باتباع هذه الخطوات حتى تتمكن من تشغيل البرنامج أو التطبيقات أو الألعاب الخاصة بالاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج، فقط من خلال موقع ApkOnline.

اقرأ أيضا:
أفضل محاكي ببجي للاجهزة الضعيفة سريع وخفيف

موقع appetize لتشغيل تطبيقات الاندرويد

الموقع الآخر الذي يمكنك استخدامه من أجل تشغيل تطبيقات الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج هو موقع appetize، يمكنك استخدام هذا الموقع بشكل احترافي من أجل تشغيل أي تطبيق أو لعبة اندرويد على الكمبيوتر.

يمكنك استخدام هذا الموقع أيضا من أجل تنزيل البرامج والتطبيقات من الهاتف وتشغيلها على جهاز الكمبيوتر.

مميزات موقع appetize

  • تشغيل جميع تطبيقات وألعاب الاندرويد على الكمبيوتر بطريقة احترافية
  • يمكنك رفع تطبيقات الاندرويد على الموقع من روابط خارجية
  • سوف تتفادى استخدلم برامج المحاكيات

طريقة استخدام موقع appetize

طريقة استخدام هذا الموقع سهل وبسيط ما عليك سوى تطبيق هذه الخطوات.

الخطوة الأولى:
دائما أول خطة نبدأ بها هي الدخول على الموقع، يمكنك الدخول عليه من الرابط التالي appetize.

الخطوة الثانية:
بعد الدخول على الموقع تحتاج إلى التوجه إلى خيار Upload من الأعلى

الخطوة الثانية:
إذا كنت تريد رفع تطبيق من الهاتف من أجل استخدامه على الكمبيوتر،سوف تظهر لك قائمة جديدة، قم بالدخول على خيار Select file، ثم توجه إلى الهاتف بعد أن يكون موصول بالحاسوب، قم باختيار التطبيق أو اللعبة التي تريد، ثم رفعها على الموقع.

الخطوة الثالثة:
بعد رفع التطبيق عن طريق ملف APK ، قم بالنزول، ثم قم بإدخال البريد الإلكتروني حتى تتمكن من متابعة العملية، ثم قم بالنقر في الأخير على Generate.

سوف تتمكن بعد ذلك من الدخول إلى اللعبة أو التطبيق ومن ثم القيام يتم تشغيل اللعبة على شاشة الكمبيوتر من داخل الموقع.

هذين الموقعين الاثنين هما أهم المواقع التي يمكنك استخدامها من أجل تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج والاستمتاع بتجربة برامج الاندرويد بطريقة رائعة وعلى شاشة الكمبيوتر الكبيرة.

يمكن أن تجد بعض المواقع الأخرى التي يمكن أن تكون خاصة بتشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج، لكنها في الحقيقة لا ترقى لمستوى المواقع السابقة، لذا يمكنك الاقتصار على الموقعين السابقين من أجل الاستمتاع ببرامج الاندرويد على الكمبيوتر.

خاتمة.

في الختام نخلص إلى القول بأن تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج هي من الأشياء التي يحتاج إليها العديد من الناس، لذا حالوت على طول هذا الموضوع أن أعرض لك أفضل المواقع التي يمكنك من خلالها شغيل البرامج والألعاب على الحاسوب.

أرجو أن تكون هذه المعلومات قد نالت إعجابك واستفدت منهها، كما أرجو أن أكون أنا الآخر قد تفوقت في شرح هذا الموضوع بطريقة سهلة. إذا كانت لديك أسئلة أخرى حول هذا الموضوع، ما عليك سوى تركها في التعليقات أو على صفحتنا في الفيسبوك.

السلام عليكم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *