برامج

تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك والقضاء على الباد سيكتور

هناك العديد من المشاكل التي تظهر على الهارد ديسك والتي تنعكس على جهاز الكمبيوتر وهذا من خلال بعض الإستخدامات الخاطئة لبعض المستخدمين والتي تنتج من خلالها بعض المشاكل مثل الباد سيكتور Bad Sector والتي تدل على تلق جزء من القرص الصلب وبالتالي لا يتمكن المستخدم من استخدام هذا الجز في تخزين البيانات والملفات.

يجدر بالذكر أنه كلما تُرك هذا المشكل دون البحث عن حل له فهو يعمل على الإنتشار داخل الهارد وبالتالي تؤدي إلى تلف الهارد ديسك بشكل كامل، لهذا البوم سوف نتطرق لشرح تحميل برنامج اصلاح الهارد ديسك والقضاء على الباد سيكتورمن خلال أفضل برنامج برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء.

فما هو أفضل برنامج في هذا المجال؟

تحدثنا فيما سبق حول تقسيم الهارد ديسك والذي قدمنا فيه أفضل طرق تقسيم الهارد، وكذا مقال أنواع الهارد ديسك والذي سوف يوفر لك القدرة عل اختيار أفضل نوع هارد ديسك.

برنامج اصلاح الهارد ديسك

يعاني عدد كبير من المستخدمين من المشاكل في الهارد ديسك، الأمر الذي يدعو إلى برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء لهذا سوف أقدم لكم أفضل برامج اصلاح الهارد ديسك الذي سوف يساعدك على إصلاح أخطاء القرص الصلب، فما هو أفضل برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء؟

يعد برنامج Hard Disk Validator أفضل فحص القرص الصلب واصلاح أخطائه حيث يعد برنامج اصلاح الهارد التالف HDD Regenerator وكذلك افضل برنامج اصلاح الهارد ديسك بدون فورمات Hard Disk Repair وهذا ما جعلني أقدم لكم شرح شامل لهذا البرنامج لأنه الأفضل.

يعمل هذا البرنامج على فحص الهارد ديسك لأجل إيجاد باد سيكتور وكذا المساحات التالفة على القرص ثم إصلاحها بشكل فوري، حيث يجدر بالذكر أن هذا البرنامج خفيف جدا وسريع حيث لا يستهلك إلا القليل جدا من موارد الحاسوب، بل الأكثر من ذلك هو أنهيوفر نسخة محمولة والتي لا تحتاج إلى تثبيت على جهازك وتعمل بشكل أسهل حيث كل ما عليك القيام به هو تحميله ثم بدأ استخدامه دون أي خطوات أخرى.

سوف نتعرف الأن على مميزات هذا البرنامج وكذا طريقة استخدامه التي تعد طريقة سهلة للغاية، وسوف نعمل على توفير رابط تحميل برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء.

مميزات برنامج اصلاح الهارد ديسك الخارجي التالف

بعد التعرف على هذا البرنامج المميز سوف نتطرق الأن لطرح أهم مميزاته وخصائصه التي تجعله الأفضل من بين كل البرامج في هذا المجال.

1- برنامج Hard Disk Validator هو برنامج مجاني تماما ولا يحتاج إلى أي عملية شراء.

2- يوفر نسخة محمولة لا تحتاج إلى التثبيت على جهازك ويمكنك نقلها والعمل بها على أي جهاز آخر.

3- يعمل على فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء عليه بشكل فوري.

4- برنامج خفيف جدا لا يستهلك موارد الجهاز.

5- يعمل هذا البرنامج على البحث عن الباد سيكتور لأجل القضاء عليه بشكل نهائي.

6- يعمل البرنامج على استعادة ضبط المصنع للهارد.

7- يعمل على إصلاح المساحات التالفة على الهارد.

8- يمتلك القدرة على العمل على جميع أنواع الهارد ديسك SSD وHDD.

9- يعمل على جميع أنظمة الويندوز من ويندوز XP إلى ويندوز 10.

10- يعمل على نواة 64 بت ونواة 32 بت.

طريقة إصلاح الباد سيكتور

بعد التعرف على أفضل برنامج اصلاح الباد سيكتور وارجاع الهارد ديسك الى حالة المصنع سوف نتطرق الأن لشرح برنامج Hard Disk Validator خطوة بخطوة حتى تتمكن من معرفة كيفية استخدامه عبر خطوان سهلة وبسيطة.

1- أول خطوة تحميل برنامج Hard Disk Validator من خلال الضغط هنا.

2- سوف يتم توجيهك إلى صفحة التحميل وكل ما عليك القيام به هو الضغط على زر “تحميل Download” ثم سوف يتم تحميل البرنامج بشكل سريع جدا.

3- بعد ذلك قم بالضغط على ملف التحميل وسوف يتم فتح البرنامج دون الحاجة إلى أي خطوات تثبيت كما يظهر على الصورة.

4- في أول خطوة قم باختيار الهارد ديسك الذي تريد فحصه عبر توصيله بجهازك ثم قم بتحديد خيار Read كما يظهر على الصورة واضغط على خيار Start وسوف تبدأ عملية فحص الهارد ديسك مباشرة.

5- عند انتهاء عملية الفحص سوف يظهر لك أنه تم تلوين بعض الخانات على البرنامج وهذا هو معنى كل لون على حدة:

اللون الأخضر: يشير هذا اللون إلى أن الهارد ديسك الذي تمتلكه سليم تماما ولا توجد به الباد سيكتور.

اللون الابيض: يشير هذا اللون إلى بعض المساحات التالفة على الجهاز والتي تم إصلاحها.

اللون الأحمر الناصع: أما هذا اللون فهو يشير على أن هناك مساحات توجد بها الباد سيكتور والتي تحتاج إلى إصلاح.

اللون الأحمر الغامق: يشير إلى بعض المساحات التالفة على الهارد والتي لا يستطيع البرنامج الوصول إليها.

6- عند ظهور قطاعات تالفة والتي تحتاج إلى إصلاح بالهارد كل ما عليك هو تحديد خيار Verify وخيار Write وخيار Read  وخيار Restore وبعدها إضغط على Start وسوف تبدأ عملية الإصلاح مباشرة وكل ما عليك الإنتظار حتى تنتهي العملية ونجاح إصلاح قطاعات الباد سيكتور على القرص.

7- يمكنك إيقاف البرنامج عن العمل في الوقت الذي تريد وذلك من خلال الضغط على خيار Stop ثم يمكنك عمل استئناف العملية عبر الضغط مرة أخرى على خيار Start.

ملحوضة: قم بعمل نسخة احتياطية لمحتويات الهارد ديسك من أجل تفادي خسارة أي منها عند عملية إصلاح الهارد.

وبهذا تكون تمكنت من معرفة كيفية استخدام برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاءعبر خطوات سهلة وبسيطة. 

افضل البرامج لصيانة واصلاح اخطاء الهارد ديسك

سوف نتعرف الأن على قاومة أفضل برامج صيانة واصلاح اخطاء الهارد ديسك والتي سوف تساعدك على اصلاح اعطال القرص الصلب وكذا تنظيف وصيانة الهارد، لذا إن كنت بحاجة إلى افضل برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء فهذه قائمة أفضل البرامج في هذا المجال.

برنامج Hard Disk Sentinel

يعد برنامج Hard Disk Sentinel أفضل برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء، فهذا البرناج يعمل على عرض تقرير شامل للهارد ديسك حيث بعد ذلك يقوم باصلاح اعطاب واخطاء الهارد التي يتم إيجادها عيله بشكل فوري.

يقدم البرنامج تحليل شامل ومفصل عن كل الأخطاء على القرص الصلب والعيوب الموجودة عليه حيث يدعم جميع أنواع الأقراص USB و SATA و IDE مع العمل على الحفاظ على البيانات من التلف أثناء عمل فحص للهاردعند فحص وصيانة جميع قطاعات القرص Sectors.

يعد برنامج HDSentinel أفضل حل لأجل إصلاح الباد سيكتور Bad Sector مع العمل على الحفاظ على البيانات من التلف وهذا لأنه يتوفر على ميزة حساسة لا تتوفر في العديد من البرامج في هذا المجال كما أنه برنامج اصلاح الهارد ديسك الذي لا يقرأ ابدا وغيرها من الامور المميزة.

إضغط هنا لتحميل برنامج HDSentinel.

برنامج DiskGenius

برنامج DiskGenius هو من افضل برامج اصلاح الهارد ديسك الخارجي بدون فورمات حيث يعد افضل برنامج فحص الهارد ديسك واصلاح الاخطاء بشكل مميز للغاية، حيث أن هذا البرنامج هو متعدد الوظائف فهو يوفر القدرة على تقسيم الهارد ديسك الى اقسام محركات ودرايفرات مع القدرة على التحكم الشامل عليها.

يوفر القدرة على حذف الأقسام على القرص الصلب واستعادتها كذلك ويجدر بالذكر أنه يوفر القدرة على استرجاع الملفات المفقودة على الهارد بشكل مميز، حيث أن برنامج مميز يوفر القدرة على القيام بالعديد من الوظائف المميزة.

يتوافق البرنامج مع جميع انواع وسائط التخزين بما فيها الأقراص الإفتراضية ومحركات الأقراص وكذا بطاقات الذاكرة وغيرها العديد من المميزات التي سوف تكتشفها عند استخدام هذا البرنامج المميز الذي يعد برنامج اصلاح بوت الهارد ديسك.

إضغط هنا لتحميل  برنامج DiskGenius.

برنامج Victoria Bad Sector Repair

برنامج Victoria Bad Sector Repair هو أحد أفضل برامج ازالة الباد سيكتور من الهارديسك والجميل في الأمر أنه برنامج مجاني يوفر نسخة محمولة لا تحتاج إلى تثبيت على جهازك.

يعمل هذا البرنامج على ازالة الباد سيكتور من الهارد ديسك بشكل نهائي وكذا التخلص من مختلف مشاكل البادسيكتور التي تواجه الهارد ديسك، فهو يعمل على فحص القرص لأجل البحث عن القطاعات التالفة لأجل إصلاحها بشكل سريع للغاية.

يعمل البرنامج على توفير تحليل شامل للهارد ديسك وهذا بمجرد فتح البرنامج على جهازك مع امتلاك العديد من الخصائص المميزك على هذا البرنامج والتي سوف تكتشفها عند تحميله، حيث يجدر بالدكر أنه برنامج اصلاح ميديا الهارد ديسك بامتياز. 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *