برامج

أفضل 5 برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر 2022

من الضروري أن تقوم بالتعديل على صور معينة على الكمبيوتر الخاص بك، لهذا سوف تحتاج دائما إلى تحميل برنامج الكتابة على الصور باحتراف للكمبيوتر.

مجموعة من الاشخاص الذين يستخدمون جهاز الكمبيوتر يجدون صعوبة في إيجاد أفضل برنامج الكتابة على الصور باحتراف للكمبيوتر، لأن هذه البرامج لا تكون موجودة في الكمبيوتر مسبقا، بل ينبغي عليك تحميلها من جديد,.

هذا على عكس الهواتف الذكية التي تجد أغلبها تتوفر على برامج الكتابة على الصور والتعديل عليها. لكن إلى الآن لا يوجد أي مشكل في هذا الأمر.

في هذا المقال بإذن الله، سوف أعرض لك أفضل برنامج الكتابة على الصور باحتراف للكمبيوتر حتى تتمكن من التعديل على صورك الخاصة أو أي صور تريد الكتابة عليها.

قبل البدء في عرض محتويات هذا الموضوع وتقديم برنامج الكتابة على الصور، دعني اولا أعرض لك بعض المواضيع السابقة التي لها صلة بهذا الموضوع، والتي من الممكن أن تكون في حاجة إليها.

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج ترجمة الصور إلى نصوص
أفضل 11 موقع تصميم الصور اونلاين

أهم مميزات برامج الكتابة لى الصور للكمبيوتر.

عند تحميل أحد برامج الكتابة على الصور وزخرفتها التي سأعرض لك في الاسفل، ستكون قادر على:

  • الكتابة على صورك بطرق مختلفة ومتعددة.
  • يمكنك الاستفادة من خاصية الكتابة بألوان وأشكال مختلفة.
  • كما يمكنك أيضا عن طريق هذه البرامج التحكم في حجم الخط بتكبيره أو تصغيره حسب رغبتك.
  • جميع هذه البرامج سهلة في الاستخدام ومتاحة للتحميل بالمجان.

أفضل برنامج الكتابة على الصور باحتراف للكمبيوتر

من الممكن أن تجد عدد كبير من برامج الكتابة على الصور باحتراف للكمبيوتر متوفرة على الأنترنت، لكن هل هذا يعني أن كل تلك البرامج ذات جودة عالية؟ بالطبع لا. لأن بعض المواقع يحاولون فقط القيام بعرض أي نوع من البرامج دون مراعاة طريقة عمليها وجودتها والخدمات التي تقدمها للمستخدم.

لكي تتفادى تحميل أي برنامج الكتابة على الصور باحتراف للكمبيوتر كيفما كان سوف أعرض لك هنا فقط أفضل هذه البرامج حتى تختار بينها لاستخدامها على الكمبيتر الخاص بك، والكتابة على الصور التي تريد بطرق متعددة.

برنامج PhotoScape

برنامج فوتوسكاي هو واحد من أفضل برامج الكتابة على الصور والتعديل على الصور باحترافية كبيرة، إذ يتم استخدام هذا البرنامج من طرف ملايين المستخدمين حول العالم.

يمكنك برنامج PhotoScape على تحرير الصور بالغضافة إلى تحويل الصور إلى رسوم متحركة،كما يدعم مجموعة من صيغ الصور التي يمكنك حفظ صورك عليها، مثل JPG وكذا صيغة PNG.

باستخدام برنامج الكتابة على الصور PhotoScapeن سوف تجد نفسك أمام برنامج يحتي على جميع الخصائص التي تلزمك والتي تحتاجها من أجل تحرير الصور بطرق مختلفة واحترافية، على رأسها الكتابة على الصور.

مميزات برنامج PhotoScape

  • برنامج PhotoScape متوفر على الأنترنت للتحميل بالمجان دون الحاجة للدفع.
  • يمكنك عن طريق هذا البرنامج القيام بتركيب الصور فيمها بينها ودمجها مع بعضها في صورة واحدة
  • يتوفر على مجموعة من الموثرات اللونية التي يمكنك إضافتها على الصور، بالإضافة إلى التحكم في الاشعة.
  • تستطيع القيام بطباعة أي صورة قمت بالتعديل عليها.
  • متوفر بمجموعة من اللغات من بينها اللغة العربية.

طريقة تحميل بينامج فوتو سكيب سهلة جدا وبسيطة، بحيث يمكنك تحميله في ثوان يفقط، وذلك لأنه برنامج صغير الحجم ولا يحتاج إلى وجود مساحة كبييرة فارغة داخل الكمبيوتر حتى يشتغل.

يمكنك تحميل برنامج PhotoScape مجانا من الرابط التالي.

(تحميل PhotoScape من هنا)

اقرأ أيضا:
تحميل افضل برنامج ازالة خلفية الصورة Background Remover مجانا

برنامج PhoXo 

PhoXo  هو برنامج لا يحضى بشعبية كبيرة داخل الأوساط العربية، أي أنه ليس برنامج مشهور، هذا راجع لهيمنة بعض البرامج الأخرى على هذا المجال.

بالرغم من ذلك فإن برنامج يتوفر على جميع الوظائف التي تشتغل بها البرامج الأخرى التعديل والكتابة على الصور، إذ يمكنك أن تجد داخل هذا البرنامج جميع الأدوات الموجودة لى الهواتف الذكية والخاصة بتحرير الصور وتعديلها.

يقدم لك البرنامج خيارات متعددة للكتابة على الصور للكمبيوتر، إذ يقدم لك مجموعة من الخطوط التي يمكنك اختيارها من أجل الكتابة بها، كما يمكنك أيضا التحكم في حجم الخط وعرضه والكثير من الخيارات الأخرى المتاحة.

مميزات برنامج PhoXo 

  • البرنامج يتميز بالسهولة والبساطة في الاستخدام
  • أيضا البرنامج مجاني للغاية وخفيف، أي لا يحتاج إلى مساحة كبيرة
  • يتوفر على العديد من أدوات التحرير التي يمكنك استخدامها
  • يمكنك التحكم في حجم الصورة والقيام بتدويرها أو قلبها كما تشاء
  • يتوفر أيضا على العيد من المؤثرات التي يمكنك إضافتها إلى الصورة، بالإضافة إلى خاصية دمج الصور مع بعضها البعض

ملاحظة:

عند تحميل هذا الرنامج على الكمبيوتر الخاص بك، سوف تحتاج إلى فك الضغط عنه حتى تتمكن من الدخول عليه بشكل عادي، إذا كنت لا تعرف طريقة فك الضغط على البرامج قم بالدخول على برنامج winrar لضغط وفك الضغط الملفات

على غرار البرنامج السابق، يمكنط تحميل PhoXo بكل سهولة وفي ثواني فقط، وذلك من خلال الدخول على الرابط التالي:

(تحميل PhoXo  من هنا)

اقرأ أيضا:
أفضل موقع تصغير حجم الصور بنفس الجودة أون لاين

برنامج avs photo editor

البرنامج الثالث في قائمتنا لأفضل برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر هو برنامج avs photo editor، وهو واحد من البرامج الغير مشهورة كثيرا، لكن مع ذلك يتوفر هذا البرنامج على مميزات احترافية في الكتابة والتعديل على الصور.

لا يقتصر هذا البرنامج على الكتابة على الصور فقط، بل يمكنك أيضا استخدامه في التعديل بإضافة الخلفات أو حذفعا من الصور، بالإضافة إلى إمكانية حفظ الصور التي قمت بالتعديل عليها بمجموعة من الصيغ المختلفة.

مميزات برنامج avs photo editor

  • إمكانية اختيار الخط المناسب الذي يمكن الكتابة به، وذلك من بين عدد كبير من الخطوط التي يقدمها البرنامج
  • برنامج avs photo editor متوفر بالعديد من اللغات، من بينها اللغة العربية
  • متوفر للتحميل بالمجان
  • طريقة استخدامه سهلة ولن تجد فيها أي تعقيدات

طريقة تحميل برنامج avs photo editor سهلة وبسيطة، إذ لن تحتاج منك إلى أي تعقيدات أف فك الضغط، كل ما عليك القيام بهن هو الدخول على الرابط الآتي، ومن ثم البدء في تحميل البرنامج، بعد انتهاء التحميل، قم بتثبيته على الكمبيوتر ومن ثم الدخول عليه والبدء في استخدامه من أجل الكتابة على الصور باحترافية للكمبيوتر.

(تحميل avs photo editor من هنا)

اقرأ أيضا:
تحويل الصور إلى جميع الصيغ اون لاين مجانا.

برنامج paint

البرنامج الآخر الرائع الذي يمكن أن نتحدث عنه أيضا ونضيفه إلى قائمة أفضل برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر هو برنامج paint.

الجميل والرائع في هذا البرنامج، هو أنك لن تحتاج إلى تحميله، لأنه يكون مثبت مسبقا على الكمبيوتر، لأنه غالبا يأتي مع نظام الويندوز.

العديد من الناس الذين يريدون الكتابة على الصور على الكمبيوتر، لا يعرفون أن برنامج paint موجود عندهم، وحتى لو عرفوا ذلك، فإنهم لا يستخدمونه، لأنهم لا يعرفون أهميته الكبيرة والمميزات التي يقدمها في مجال التعديل على الصور.

مميزات برنامج paint

  • كما قلت البرنامج لا يحتاج منك إلى تحميله، لأنه متوفر على أي كمبيوتر يمل بنظام الويندوز
  • يمكن غضافة أي صورة كيفما كانت إلى البرنامج والتعديل عليها بطرق متعددة
  • لكي تحتاج إلى الكتابة على الصور يمكنك رفع الصور من الكمبيوتر، كما يمكنك أيضا نسخها ولصقها على البرنامج، وهي ميزة لا نجدها في أغلب البرانمج الأخرى.
  • يمكنك ايضا التحكم في حجم الصورة ودمج صور متعددة في صورة واحدة، بالإضافة إلى إضافة الرموز والأسهم وكذا الألوان على الصورة اليت تريد.
  • يمكنك القيام بتغيير مكان الكتابة ووضعها في أي مكان داخل الصورة.

اقرأ أيضا:
طريقة الكتابة على الصور أونلاين وبدون استخدام برامج

برنامج فوتوشوب photoshop

البرنامج الآخر الآخر الذي سيمكن إضافته إلى هذه القائمة، هو برنامج فوتوشوب المشهور. لو أردت تصنيف هذه البرامج حسب الأفضلية لقمت بوضع هذا البرنامج في أول القائمة، لكني وضعته هنا لصعوبته بعض الشيء في الاستخدام، لهذا قدمت البرامج الأخرى عليه.

برنامج فوتوشوف، غني عن التعريف واحترافي بامتياز بحيث يقدم لك عدد كبير من خيارات التعديل على الصور باحترافية للكمبيوتر، بما فيها خيار الكتابة على الصور.

الفكرة المنتشرة حول برنامج غفوتوشوب هو أنه برنامج صعب في الاستخدام، لكن هذه الفكرة خاطئة، لأن برنامج فوتوشوب مثله مثل أي برنامج آخر يمكنك تعلمه ببساطة من خلال الدخول عليها، وكذا الاستعانة بدروس تعلم فوتوشوب المنتشرة على اليوتيوب.

لن أتحدث كثيرا عن هذا البرنامج لأنني سبق أن شرحته في أكثر من مقال، سوف تجده في الروابط التالية:

اقرأ أيضا:
تحميل برنامج فوتوشوب Photoshop cc آخر إصدار مجانا

خلاصة:

في الأخير نخلص إل القول بأن برنامج الكتابة على الصور للكمبيوتر متعددة، لكن لابد من اختيار الأفضل بين هذه البرامج حتى تتمكن من استخدامها بجودة عالية وبطريقة سهلة.

لهذا حاولت هنا أن أضع لك أفضل برنامج الكتابة على الصور باحترافية للكمبيوتر، يمكنك الاختيار بين هذه البرامج التي وضعت في القائمة السابقة وتحميل البرنامج الذي تريد من الروابط التي وضعت لك في الأعلى.

أرجو أت تكون هذه البرامج التي وضعت لك هنا قد نالت إعجابك واستفدت منها، كالعادة في حال وجود أسئلة أو استفسارات حول هذا الموضوع، يمكنك وضعه في التعليقات.

أيضا لا تنس أن تشرك المقال مع أصدقائك لنشر الفائدة.

السلام عليكم.

اظهر المقال كامل (...)

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

2 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments