تقنية

اسم الاكلة من الصورة

ما هو إسم هذه الأكلة بالصور؟

ما إسم هذه الأكلة؟ من الألعاب الترفيهية الأكثر انتشارا بالعالم العربي، حيث عرفت إقابالا كبيرا في مواقع التواصل الإجتماعي، ومن الجدير بالذكر أن مطعم “حمص الريفي” هو الذي قام بإنتاج هذه اللعبة، والذي له سلسلة مطاعم حول المملكة السعودية، حيث أنهم اعتمدوا في هذه اللعبة على الدمج بين بعض الحروف والصور والتي يجب عليك التخمين حول الإجابة التي يحملها هذا اللغز، حيث أن هذه الطريقة هي ما أثارت العديد للعب فيها، كما أنها لعبة تحمل أهدافا ترفيهية تحمل معها إجابات تعليمية وتثقيفية بنفس الوقت، فهذه اللعبة تحمل ألغازا رائعة وجميلة والتي تجعل العقل نشطا وتساعد كذلك على تعلم أشياء جديدة، فحل أو محاولة حل مثل هذه الألعاب ترفع نسبة ذكاء الشخص. وبمقالنا هذا قام فريق موقع “معلومة” بتوفير جميع حلول هذه اللعب الترفيهية ، والتي سوف تجدون جميع الإجابات مصحوبة بالصور بالأسفل.

حلول لعبة ما إسم هذه الأكلة بالصور

سوف تجدون في مقالنا هذا جميع حلول لعبة ما إسم هذه الأكلة بالصور، فكما ذكرنا سابقا أن هذه اللعبة ترتكز على التركيز على الصورة وبعض الحروف التي ترفق معها، وكل ما عليك هو تخمين إسم الأكلة، حيث أن “ألعاب حمص ريفي” قامت بإطلاق هذه اللعبة بهدف الترفيه على زبنائها.

ما يثير في لعبة “ما إسم هذه الأكلة بالصور”، هو أنها تحمل معلومات هامة غير الهدف الترفيهي، فهي تعطينا بعض المعلومات حول الوجبات والأكل العربية العديدة والتي لم نكن نعلم عنها شيئا، والتي من الجدير علينا معرفتها وحتى تعلم كيفية تحضيرها.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب: طاجين

يعرف الطاجين على أنه من الأكلات المغربية التي لها شعبية كبيرة تفوق مستوى العالم العربي، حيث أنه يتم تحضير هذه الأكلة بقدر يصنع من مادة الفخار، وفي الغالب هذا ما يجعل منها شهيا ويتميز عن جميع الوجبات الأخرى، حيث أنه لو قمت بتجربية نفس المحتويات والمقادير التي توضع بالطاجين وتضعها في قدر آخر مصنوع من مادة أخرى، فلن يكون طعمه مثل الطعم الذي يعطيه قدر الفخار، وهذا لأنه يحافظ على لذة الخضر الموضوعة فيه، وهذا ما جعل ألعاب حمص ويفي تدخله في هذه اللعبة الترفيهية والتعليمية.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة التي في الصورة؟

الجواب: مدفون.

حل لغز الأكلة التي في الصورة هو “مدفون”، حيث أنه يعتبر من الوجبات الذيذة جدا، والتي تحتوي على دجاج أو لحم مدفون في الثوابل والأرز، والذي يعطي لذة لا توصف.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة بالصورة لعبة؟

الجواب: محاشي.

حل اللغز الذي بالصورة هو محاشي والذي تضمه لعبة ما إسم هذه الأكلة، حيث يعتبر “محاشي من الأكل الشعبية اللذيذة جدا، فهو يوجد ما هو محشي بالكوسا، وما هو محشي بالبادنجان والحمص والبرغل، والذي يقدم مع صلصة الطماطم.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة بالصورة؟

يقدم هذا اللغز بحرب الباء ورقم 100.

الجواب: بامية.

بامية هي جواب اللغز الموجود بلعبة “ما إسم هده الاكله”، حيث أن البامية وجبة عبارة عن طبق يقدم مع اللحم، فالبامية هي هي نبتة لونها أخضر والتي تنمو على شكل أقناع، حيث أنها مخروطية الشكل، وتحتوي على حبوب وكل حبة داخلها الكثير من الحبوب والتي اللون الأبيض.

ما إسم هذه الأكله
  • لغز ما إسم هذه الأكلة بالصورة؟

اللغز بالصورة يظهر الرقم 100 وحرفي طع.

الجواب: طعمية.

جواب لغز إسم هذه الأكله بالصور هو “طعمية”، وهي وجبة مصرية وهي شهية جذا، حيث أنها تعتبر من الوجبات الشعبية ومن الوجبات السريعة التي تحضرها العديد من المطاعم، وحتى الباعة يحضرنوها بالشارع، وهو وأكله تحتوي على الفلافل، وهي وجبة تحضر كذلك بالمنزل وهذا بسبب طعمها الشهي واللذيذ.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكله؟

يرمز اللغز بالصورة إلى عش وطائر.

الجواب: طائر البلبل.

طائر البلبل هو جواب لغز إسم هذه الأكله التي تحمله الصورة، فطائر البلبل معروف على أنه يأكل الخضر والفواكه غالبا، وكذلك يتغدى على العديد من الثمار، حيث أنه يحضر في فترة الشتاء خصوصا، ويعتبر من الأكل الشهية.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب: ملفوف.

الملفوف هو حل اللغز الموجود على الصورة بلعبة ما اسم هذه الاكله، وهو أكلة تحضر بمجموعة من الدول بالوطن العربي، وهو يحضر على شكل حشوة من الدجاج أو اللحم حتى خليط من الخضر والتوابل، وتلف وهذا ما جعل اسمها ملفوف وهي كلمة مستوحاة من اللف على الحشوة.

ما إسم هذه الأكله

الجواب: كبسة.

جواب اللغز الذي بالصورة لإسم الأكله بالصورة هو “كبسة”، وهي أكلة تحضر في دول الخليج، وهي من الوجبات الشعبية المعروفة والتي لها شهرة كبيرة بسبب لذتها وطعمها الجيد، كما أنها تحضر في المناسبات كذلك، وتنقسم لكبسة تحضر باللحم وحتى بالدجاج، ويضاف عليها الأرز ويقدم معها اللبن والسلطة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكله؟

يظهر على الصور اصبع يضغط على زر أحمر.

الجواب: كبسة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الاكلة؟

الجواب: كباب.

جوب لغز ما إسم الأكلة بالصورة هو كباب، وهو وجبة لذيذة جذا والتي يفضلها العديد من الناس لأن الكباب من أجمل الأكلات، حيث أنه يوضع ويشوى بالفرن وحتى على الفحم.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الأكلة؟

الجواب: بطاطس مسلوقة مع الحار.

جواب لغز إسم الأكله بالصورة هو “بطاطس مسلوقة مع الحار”، وهي وجبة شعبية تحضر بالمنزل وحتى بالخارج، ولها مذاق شهي جذا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب: شاروما.

جواب لغز ما إسم الأكلة من الصورة هو “شاروما”، وهو من الوجبات الشعبية والتي تحضر بالشارع لذا الباعة بالعالم العربي، حيث أنه تختلف مقادير تحضيرها من دولة لأخرى، وما هو ضروري لتحضيرها هو الدجاج أو اللحم مع صلصة وخلطات أخرى من الخضر أو الأرز وما إلى ذلك والتو تقدم بوضعها وسط الخبز وهي شهية جذا.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: القرصان.

القرصان هو جواب اللغز ما إسم الأكلة من الصورة؟ وهو وجبة مشهورة جدا بالمملكة العربية السعودية، وهي أكلة تحتوي على دقيق الفمح المطحون، والذي يقومون بعجنه بالماء والملح، وبعد ذلك يخبز على نار قوية، فوق صاج أو مقرصة، حيث تعتبر وجبة القرصان من الوجبات الرئيسية بالمملكة السعودية، وبالخصوص في الجو البارد أي في فصل الشتاء.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: حلوة الجبن.

جواب اللغز على الصورة هو حلوة الجبن، حيث تعتبر من الوجبات الشهية، وهو وجبة يقوم بتحضيرها الشعب السوري، ومن الجدير بالذكر أنها وجبة تحتوي على نسبة عالية من البروتينات والذي يحمله الجبن والحليب.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب: منتو.

تعتبر وجبة المنتو من الوجبات الشهية واللذيذة والتي تحضر في المملكة العربية السعودية، أما أصول أكلة المنتو تعود إلى الصين، وهو يحضر بالخبز على البخار والذي يكون محشوا بالبصل واللحم المفروم.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: سندويتش.

يعد السندويتش من الأكلات السريعة والتي تحضر في العديد من المطاعم الكبرى في العالم بأكمله، حيث تتميز هذه الأكلة بلذتها وطعمها الشهي.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم هذه الاكلة من الصور؟

الجواب: الفول.

تعتبر وجبة الفول من الوجبات الصحية لجسم الإنسان، والتي تحضر سريعا وهي تحضر بالخصوص في فصل الشتاء، وهي تساعد على تدفئة جسم الإنسان، كما أنها أكلة شهية ولذيذة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب: باربكيو.

ترجمة باربكيو باللغة العربية هي الشواء، كما أنها تسمى كذلك بصلصة باربكيو والتي يعود أصلها إلى زمن المستعمرات الأمريكية، في القرن التاسع عشر، وهي تتميز بطع الحامض الموجود بها والذي يميل مذاقه إلى الحلاوة.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الاكله من الصور؟

الجواب: بنانا سبليت.

تعتبر بنانا سبليت من المقبلات الباردة والتي هي لذيذة وشهية جدا، حيث أنها تحضر بالعديد من المطاعم والتي لها إقبال كبير جدا، حيث أن هناك أيضا العديد من الأمهات التي يقمن بإعدادها في المنزل.

ما إسم هذه الأكله
  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب: جريش.

وجبة الجريش من الوجبات التي لها شهرة كبيرة في الموطن العربي، وبالأخص في فلسطين والأردن وشبه الجزيرة العربية ونجد، وهو من الوجبات الشعبية، حيث أن الجريش يتكون من القمح الصلب والقاسي والجروش، أو حتى اللقيمي المجروش والذي يكون مطحونا، حيث أنه يضاف عليه الكمون ومرق اللحم، ويتم طبخه، كما يضاف له اللبن، أما في فلسطين فيتم تقديم وجبة الجريش كفطور في صباح العرس، حيث أنه يمكن إستعمال الدجاج بدل اللحم في تحضيره.

  • ما اسم الأكله من الصور؟

الجواب: مفتول.

يعد المفتول من الوجبات الشهية والصحية كذلك، وهو يتكون من البصل والحمص والدجاج والمفتول الذاجز.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب: بيتزا.

البيتزا من الوجبات اللذيذة والمعروفة جدا حول العالم، كما أن أصلها ينحدر إلى إيطاليا وبالتحديد من مدينة نابولي، حيث أنها تحضر في كل مطاعم العالم، والتي تعرف إقبالا كبيرا من الزبناء، ومن الأكيد أنها تحضر حتى بالمنازل.

  • ما اسم الاكله من الصور؟

الجواب: أم علي.

تعتبر أم علي من الحلوية الشهية واللذيذة، والتي تحضر من الحليب والمكسرات المختلفة وكذلك رقاقات العجين المصنوعة، أما فيما يخص القصة وراء اسمها هذا، فهي حلوى سميت على إسم زوجة السلطان مملوكي عز الدين أيبك الأولى،والدي تزوج ب “شجر الدر” على أم علي، وهذا ما جعلها تغار كثير وتريد الإنتقام من السلطان لأنه تزوج عليها، وكذلك دبرت مكيدة لشجر الدر، حيث أن الزوجة الثانية ماتت، وقامت أم علي بتنصيب إبنها سلطانا للمملكة أنداك، مما جعلها فرحة بانتقامها والتي أمرت بخلط الطحين والسكر الموجود وغيرها من المكسرات، والتي قامت بتفريقها على جميع الناس، ومن هنا استمد إسم حلوى أم علي.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: معمول.

يعتبر المعمول من أطيب وأشهى الحلويات، والتي تحضر في الغالب في الأعياد والمناسبات والأعراس، حيث أن لها طعم لذيذ جدا.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب: فطاير.

تعد الفطائر من المعجنات الشهية، والتي تحضر بالأساس من الحليب والطحين والبيض والزبدة.

  • ما إسم الأكله من الصور؟

الجواب: جوز الهند.

جوز الهند من التمار اللذيذة والشهية جذا، وهو يندرج إلى فصيلة النخيل، وهو مفيد جذا للإنسان، وبالأخص الماء الذي يوجد بداخلها، وكذلك قشرتها، كما أن نواتها لها طعم لذيذ جدا وهو اللب، حيث أنه يستعمل في الحلويات أيضا.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب: ريش.

وجبة الري من أسهل الأطباق تحضيرا وشهية كذلك، وهو يحضر باللحم، ويحضر بسرعة كبيرة، حيث أنه يحضر في العالم العربي، كما أنه يحتوي على قيمة غذائية كبيرة ومفيدة لصحة الإنسان.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: سمبوسك.

يعتبر السمبوسك من المقبلات، وهو مفضل لذا العديد من الأسر والعائلات، ويحضر في الغالب في شهر رمضان، حيث أنه يقدم رفقة أطباق رئيسية والسلطات أيضا، وتتعدد حشوة سمبوسك من جبنة بأنواعما المتعددة، واللحم المفروم كذلك، أو حتى الدجاج المبت والمفروم والخضار أيضا والتي تكون مسلوقة، وهو على شكل عجينة رقيقة.

  • ما اسم الاكله من الصورة؟

الجواب: ليالي لبنان.

يعد ليالي لبنان من الحلويات الشهية، وهو يحضر بطريقة بسيطة جدا والمواد التي يحضر منها توجد بأي بيت، وهي تمتلك طعم لذيذ جدا.

  • ما إسم الاكلة من الصور؟

الجواب: مقلوبة.

وجبة المقلوبة هي وجبة تنحدر إلى فلسطين، وبسبب لذتها أصبحت منتشرة في العديد من الدول حول العالم العربي، حيث أن تقليد شعب فلسطين هو تحضير هذه الوجبة كل يوم جمعة، وهذا بالأخص ما يفعله سكان فلسطين الذين يقطنون بالشمال.

  • ما اسم هذه الأكلة من الصور؟

الجواب: ورق العنب.

يعد ورق العنب من الوجبات الشعبية الشهية والمعروفة، وهذا بسبب بساطة كيفية تحضيره، حيث أن له الكثير من الطرق لتحضيره، وهذا يعتب على عادات وتقاليد البلد، وله إسم آخر في فلسطين وهو “الداولي”، وورق العنب في القدس، أما في لبنان وسوريا يعرف بإسم “اليلانجي”، وله طعم لذيذ جذا.

  • ما إسم الاكله في الصور؟

الجواب: عرايس.

وجبة العرايس من الأكلات المعروفة في العديد من البلدان العربية، مثل لبنان وسوريا، وهي تحضر من اللحو أو الدجاج وتعتبر من الوجبات المتكاملة، أما طريقة تحضيرها فهي سهلة جدا، وتحتىي على قيمة غدائية كبيرة من كربوهدرات وبروتينات…

  • ما اسم هذه الأكله؟

الجواب: كشري.

يعد طبق الكشري من الوجبات الشعبية في مصر، وهي وجبة معروفة جدا، وهو من الوجبات اللذيذ والشهية.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب: بابا غنجو.

وجبة بابا غنجو من الأطباق الشهية والمعروفة في لبنان، وهو يتكون أساسا من البدنجان، كما يجب على أن يكون هذا البدنجان مرا وبه الكثير من البدور، وهذا لكي لا يكون له تأثيرا لا طعم هذه الوجبة.

  • ما اسم هذه الأكلة؟

الجواب: مجدرة.

تعد أكلة المجدرة من الوجبات المشهورة بالأخص في بلاد الشام، والتي مان اسمها في القديم هو “المقدرة”، وهي وجبة فلاحية، وتحضر من العدس والبرغل، أما حاليا فهي تحضر من الأرز والعدس، وتعد من الوجبات الخفيفة، فهي خالية من اللحوم والدهون، حيث أن بها قيمة غذائية كبيرة، والتي تفيد جسم الإنسان.

  • ما اسم الأكلة من الصورة؟

الجواب: نمورة.

حلوى النمورة ولها إسم آخر وهو “الهريسة”، وهي من الحلويات المعروفة بالأخص في الشام، وتحضر في شهر رمضان المبارك بكثرة، والسبب وراء هذا هو أنها تحتوي على السكر والذي يمد جسم الإنسان بالطاقة، وهي حلوة سهلة التحضير ولذيذة أيضا.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: حراق اصابعه.

وجبة حراق اصابعه من الوجبات العربية الشهية والمشهورة أيضا، حيث أنها تحضر بالمطاعم أيضا، وهو أكلة أصلها من سوريا، وسبب تسميتها نسبة إلى عدم قدر الشخص على مد إصبعه في الإناء، وهي تحضر في الجو البارد غالبا في فصل الشتاء، ولها قيمة غذائية كبيرة، وهي مفيدة للجسم.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب: أصابع زينب.

وجبة أصابع زينب من المأكولات الشهية واللذيذة والمشهورة أيضا، وهي تحضر في شهر رمضان المبارك بالأخص، ويتناولها الناس رفقة القهوة والشاي، وهي تتميز بطعم لذيذ جدا وهو ممزوج بمداق القطر، وهي تحضر في البيوت أيضا، وتباع في المحلات التي تحضر الحلويات.

  • مااسم الاكلة من الصور؟

الجواب: كيت كات.

يعد الكيت كات نوع من أنواع الشكلاطة اللذيذة والشهية، وهي مشهورة جدا بالعالم.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: المكسرات.

تعتبر المكسرات من الأشياء التي يستهلكها الإنسان وهذا لضرورتها ولأنها مفيدة لجسم الإنسان، حيث أنها تحتوي على الكثير من الفيتامينات، فالنصف كيلو الواحد من الجاوز يساوي 20 كيلو من لحم الخروف أو لحم البقر.

  • ما إسم الاكلة من الصور؟

الجواب: درابيل.

تعد حلوى الدرابيل من الحلويات اللذيذة ، وهو يحضر بالقهوة العربية الأصيلة، وهذا ما جعلها متميزة.

  • ما إسم الاكلة من الصور؟

الجواب: معصوب.

يعد المعصوب من الحلويات الشعبية اللذيذة والمعروفة في العديد من دول الخليج مثل المملكة العربية السعودية واليمن، ويحضر المعصوب بالخصوص في أيام شهر رمضان المبارك، وهي تحضر للتحلية، فالمعصوب يحضر من العسل والقشدة وكذلك الطحين الأسمر، حيث أنه يحتوي على قيمة غدائية كبيرة ومفيد لجسم الإنسان.

  • ما اسم الأكلة من الصور؟

الجواب: مموش

يعد المموش من الأطباق اللذيذة، والدي يحتوي على قيمة غدائية مفيدة لجسم الإنسان، وهو يحتوي على الماش المغسول والمنقع والأرز كذلك.

  • ما إسم الأكلة من الصور؟

الجواب: يقط.

اليقط هو ما تنتجه الأغنام والماعز من الحليب، حيث يجفف ويخمر على شكل دوائر، حتى تصبح حبات شهية بيضاء، وهي تباع بالمحلات والأسواق، ولها مذاق مالح والتي يحبها الكبير والصغير.

  • ما اسم الاكلة من الصور؟

الجواب: يريش.

اليريش وله إسم آخر وهو الجريش، وهو أكلة شعبية معروفة في العديد من الدول العربية، مثل فلسطين وشبه الجزيرة العربية والأردن، ولها مذاق لذيذ جدا.

  • ما إسم الأكله من الصور؟

الجواب: طرشي.

وجبة طرشي هو نوع من الخضر المخللة، وهي تقدم وتحضر على شكل مقبلات مع أطباق رئيسية، ولها طعم لذيذ جدا، ومذاقها يميل للملوحة، حيث تحضر بالعديد من الطروق مع اختلاف المادة الأساسية في تحضيرها، منها طرشي الجزر والخيار والزهرة.

  • ماإسم الاكلة من الصور؟

الجواب: فلافل.

تعد الفلافل من الوجبات الشعبية والتقليدية في الدول العربية، وهي تحضر في المنازل، وهو يقدم في الغالب على شكل حشوة برغيف خبز والسلطة والحمص.

  • ما إسم الأكله من الصور؟

الجواب: مشخول.

يعد طبق المشخول من الأطباق اللذيذة والمشهورة في المطبخ الكويتي، وهو مشهور كذلك في دول الخليج العربي، ويحضر بالأرز والمجبوس، وهو يحضر بجميع أنواع اللحوم، من دجاج ولحم وأسماك، وهو يقدم في المناسبات الكبيرة كالإحتفالات والأعراس وغيرها، كما يحضر أيضا في شهر رمضان عيد الأضحى.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن

1 تعليق
Inline Feedbacks
View all comments