تعلم الحماية 🛡️

أقوى 10 برامج هكر للكمبيوتر مجانية

برامج هكر

القرصنة هي محاولة الوصول الى نظام كمبيوتر أو شبكة خاصة من داخل جهاز كمبيوتر. أي ببساطة، هو الوصول غير المرغوب أو بالأحرى غير المصرح به من أجل التحكم في أمان شبكة الكمبيوتر وذلك لأغراض غير قانونية.

توجد العديد من طرق هكر للكمبيوتر، لكن ليست كل الطرق المنتشرة على الانترنت تعمل كما يجب للأسف، توجد طرق في متناول الجميع، كما توجد طرق أخرى اختافية ولا يمكن الوصول استخدامها بسهولة.

وإذا كنت تعتقد أن Kali Linux هو نظام التشغيل الوحيد للهكر والقرصنة، فربما من خلال هذا المقال ستفكر بشكل مغاير.

في هذا المقال سأكشف لك كل الخبايا التي يستخدمها الهاكرز في اختراق وتهكير أجهزة الكمبيوتر من خلال برامج الهكر لنظام التشغيل Windows والتي قد تساعدك في الوصول الى مبتغاك وتعلم الهكر “الأخلاقي”

إذا كنت مهتمًا بالهكر ولكن لا ترغب في تثبيت Linux، فأنت في المكان الصحيح

قبل البدء في عرض محتويات هذا المقال، دعني قبل ذلك أعرض لك بعض الاستفسارات التي وصلتنا من بعض المتابعين، الذين تعرض حساباتهم للاختراق من طرف اشخاص مجهولين.

إذا كنت مهتم بالتعرف على طرق اختراق حسابات فيسبوك أو كيفية اختراق واتساب وطريقة الحماية ، وكنت تريد الاطلاع على هذه الطرق وكيفية حماية نفسك، أنصحك بالاطلاع على هذه المواضيع:

نتبيه مهم:
هذه البرامج يمكنك استخدامها في تعلم طرق الهكر الاخلافي من أجل حماية أجهزتك وأجهزة اصدقائك، لا نشجعك في استعمال هذه البرامج في إستعمال غير اخلاقي.

دعنا الآن ننتقل إلى شرح أفضل برامج هكر للكمبيوتر مجانا التي يمكنك تجدبتها على جهازك، لاختبار مدى أمان برنامجمانع الاختراق في جهازك، وهل الكمبيوتر الخاص بك محمي أن لا.

1- برنامج zeNmap

برامج هكر للكمبيوتر

برنامج Nmap – هكر للكمبيوتر المعروف أيضًا باسم Network Mapper – في فئة أداة ماسح المنافذ. أداة الهكر المجانية والمفتوحة المصدر هذه هي أداة فحص المنافذ الأكثر شيوعًا والتي تتيح اكتشاف الشبكة وتدقيق الأمان بكفاءة.

في العام الماضي، فاز Nmap بالعديد من جوائز منتجات الأمان لهذا العام وظهر في العديد من الأفلام بما في ذلك The Matrix Reloaded و Die Hard 4 وغيرها.

مميزات برنامج Nmap

  • يستخدم Nmap في مجموعة واسعة من الخدمات حزم IP الأولية لتحديد المضيفين المتاحين على الشبكة وخدماتهم.
  • يتوفر على كافة التفاصيل حول أنظمة التشغيل المستخدمة من قبل المضيفين ونوع جدار الحماية المستخدم ومعلومات أخرى.
  • Nmap متاح لجميع الأنظمة الأساسية الرئيسية بما في ذلك Windows و Linux و OS X.

2- برنامج Metasploit

برنامج هكر مجاني

Metasploit هو حل أمان للكمبيوتر يوفر معلومات حول الثغرات الأمنية ويساعد في اختبار الاختراق وتطوير توقيع IDS. سيساعد هذا الحل بالتأكيد في العثور بسرعة على مشكلات الأمان في جهاز الكمبيوتر الخاص بك، والتحقق من عمليات ترحيل الثغرات الأمنية، وإدارة تقييمات الأمان.

يُعرف بأنه أفضل برنامج اختبار الاختراق في العالم والذي يأتي مزودًا بجميع الأدوات والميزات الرائدة.

مميزات برنامج Metasploit

  • تم دمج معظم أدوات برنامج Metasploit في Metasploit Framework، مما يعني أنه يمكنك الاستمتاع به بتكلفة قليلة جدًا.
  • بالمقارنة مع حلول أمان الكمبيوتر الرائدة الأخرى، فهو بسيطةللغاية ويوفر لوحة تحكم سهلة الاستخدام حيث يمكنك استخدم كل الأدوات والميزات.
  • برنامج الهكر Metasploit متاح لجميع الأنظمة الأساسية الرئيسية بما في ذلك Windows و Linux و OS X.

3- برنامج Wireshark

برامج اختراق للكمبيوتر

Wireshark هو الآخربرامج الهكر للكمبيوتر، تم تسمية هذه الأداة المجانية والمفتوحة المصدر في الأصل باسم Ethereal. وهي أداة التقاط حزم معروفة تكتشف الثغرات الأمنية داخل الشبكة وتتحقق من مجموعات قواعد جدار الحماية.

يستخدمه الآلاف من المتخصصين في مجال الأمن لتحليل الشبكات والتقاط الجيب المباشر والمسح العميق لمئات البروتوكولات.

مميزات برنامج Wireshark

  • يساعدك Wireshark على قراءة البيانات الحية من Ethernet و IEEE 802.11 و PPP / HDLC و ATM و Bluetooth و USB و Token Ring و Frame Relay و FDDI وغيرها.
  • تعمل أداة Wiresharkمع مختلف أنظمة التشغيل بما فيها Windows و Linux و OS X.

العديد من الاشخاص يجدون صعوبة في الوصول إلى باسوورد الواي فاي واختراقه، يلجأ البعض إلى تجربة مهاراته في اختراق واي فاي الجيران، لكن يجد صعوبة في القيام بهذا الأمر.

يمكنك اليوم الوصول إلى باسورد الواي فاي بكل سهولة واختراق شبكة الجيران، عن طريق برامج هكر للكمبيوتر واي فاي والطرق التي سبق أن شرحنا بالتفصيل، ستجدها في: اقوى 6 برامج اختراق الواي فاي للكمبيوتر.

4- برنامج Nessus

تحميل برنامج هكر للكمبيوتر

واحد من افضل برامج هكر للكمبيوتر هي أداة Tenable Network Security، تعد واحدة من أكثر أدوات فحص الثغرات الأمنية شيوعًا. يخدم Nessus أغراضًا مختلفة لأنواع مختلفة من المستخدمين – Nessus Home و Nessus Professional و Nessus Manager و Nessus Cloud.

مميزات أداة Nessus

  • باستخدام Nessus، يمكنك مسح أنواع متعددة من الثغرات الأمنية التي تشمل اكتشاف خلل الوصول عن بُعد.
  • تستطيع أيضا تنبيه التهيئة الخاطئة، ورفض الخدمات ضد بروتوكول مكدس TCP / IP.
  • يتيح لك البرنامج أيضا إعداد عمليات تدقيق PCI DSS، واكتشاف البرامج الضارة، وعمليات البحث عن البيانات الحساسة، إلخ.

5- برنامج Maltego

برنامج هكر للكمبيوتر

هذا البرنامج هو عبارة عن أداة مهمة جدًا للأشخاص الذين يرغبون في جمع المعلومات حول الأشخاص والمجالات النطاقات وغيرها، والتعرف على العلاقات بينهم.

إذا افترضنا أن شخصًا ما يريد معرفة العلاقة بين شخصين على Facebook، فيمكنه من خلال هذه الأداة، معرفة العلاقات.

هل هناك علاقة بينهما أم أن هناك أشخاصًا عاديين بين هذين الشخصين؟ وكيف يمكن لهذا الشخص الذي سيقوم بخرق أخلاقي لهذه العلاقة أن يستفيد من هذه المعلومات؟

مميزات برنامج Maltego

  • إنها أداة تجمع المعلومات من العديد من المصادر المختلفة مثل Google و shodan و Whois وسجلات DNS وغيرها.
  • بعد جمع المعلومات ومعرفة العلاقة من خلال المعلومات، يمكنه الوصول إليها وجمع المزيد من المعلومات.
  • من خلال هذه الاداة يمكن معرفة العلاقات بين شخص وشركة أو مجال وما إذا كانت لها علاقة أم لا، ومعرفة الارتباط لهذه العلاقة.

6- برنامج John The Ripper

برامج الهكر للكمبيوتر

يعد John The Ripper أحد أكثر أدوات اختراق كلمات المرور المفضلة والأكثر ثقة للمتسللين.

مميزات برنامج John The Ripper

  • هذا برنامج مجاني تمامًا ومفتوح المصدر ويتم توزيعه في شكل كود سورس، على الرغم من أنه مكتوب بشكل أساسي بلغة البرمجة C.
  • تمنح الوحدات المختلفة منه القدرة على كسر كلمات المرور باستخدام تقنيات تشفير مختلفة. لذلك إذا كان اختراق كلمة المرور هو الشيء الذي تفضله، فيجب عليك تجربة هذه الأداة.
  • متوفر برنامج الهكر John The Ripper على مجموعة متنوعة من الأنظمة الأساسية، بما في ذلك Windows و Linux و DOS و OpenVMS و Unix.

7- برنامج Acunetix

برنامج هكر

Acunetix هو ماسح للثغرات الأمنية على الويب (WVS) يقوم بمسح واكتشاف العيوب في موقع الويب التي يمكن أن تكون قاتلة. تقوم هذه الأداة متعددة الخيوط بالزحف إلى موقع ويب وتكتشف البرمجة النصية الخبيثة عبر المواقع وحقن SQL ونقاط ضعف أخرى.

هذه الأداة تستفيد من مميزات إدارة الثغرات الأمنية المتقدمة مباشرة في جوهرها، مع إعطاء الأولوية للمخاطر بناءً على البيانات، وكذلك تقوم بدمج نتائج الماسح الضوئي في الأدوات والأنظمة الأساسية الأخرى.

مميزات برنامج Acunetix

  • تقوم هذه الأداة السريعة وسهلة الاستخدام بفحص مواقع WordPress من أكثر من 1200 نقطة ضعف في WordPress.
  • Acunetix هي أداة هكر أخلاقية مؤتمتة بالكامل تكشف عن أكثر من 4500 ثغرة في تطبيق الويب والإبلاغ عنها بما في ذلك جميع متغيرات حقن SQL و XSS.
  • يدعم متتبع ارتباطات Acunetix بشكل كامل تطبيقات HTML5 و JavaScript، مما يسمح بمراجعة التطبيقات المعقدة والمصادق عليها.
  • برنامج الهكر Acunetix متوفر لنظام التشغيل Windows.

8- برنامج w3af

افضل برامج الاختراق للكمبيوتر

W3af هو برنامج مجاني ومفتوح المصدر لفحص أمان تطبيقات الويب ويستخدم على نطاق واسع من قبل المخترقين ومختبري الاختراق. يرمز w3af إلى هجوم تطبيقات الويب وإطار عمل التدقيق.

مميزات برنامج W3af

  • باستخدام أداة القرصنة هذه، يمكنك الحصول على معلومات عن الثغرات الأمنية التي يمكن استخدامها بشكل أكبر في عمليات اختبار الاختراق.
  • يدعي w3af تحديد أكثر من 200 نقطة ضعف (بما في ذلك أمثال البرمجة النصية عبر المواقع، وإدخال SQL، والتكوينات الخاطئة لـ PHP، وبيانات الاعتماد التي يمكن تخمينها، وأخطاء التطبيقات التي لم تتم معالجتها) وجعل تطبيق الويب (والموقع الإلكتروني) أكثر أمانًا.
  • W3afمتوفر لأنظمة Linux و BSD و OS X. وفي نظام Windows، يتم دعم إصداراته الأقدم.

9- برنامج Ghidra

تعلم الهكر بالكمبيوتر

Ghidra هي أداة للهندسة العكسية نمت محليًا لوكالة الأمن القومي والتي تم فتحها مؤخرًا من قبل الوكالة الأمريكية. وفقًا لوكالة الأمن القومي، تُستخدم الأداة داخليًا للبحث بعمق في البرامج الضارة ولاكتشاف نقاط الضعف التي يمكن استغلالها.

مميزات برنامج Ghidra

  • تتمثل إحدى أهم ميزات برنامج الهكر هذا في ميزة دعم المستخدمين المتعددين التي تتيح للباحثين التعاون.
  • يمكن بإمكانك عن طريق البرامج أيضًا استخدام واجهة برمجة التطبيقات المكشوفة وإنشاء مكون إضافي ووظائف إضافية خاصة بـ Ghidra.
  • برنامج الهكر Ghidra متاح لأنظمة Linux و Windows و MacOs.

10- برنامج Intruder

Intruder هو ماسح ضوئي آلي بالكامل يبحث عن نقاط ضعف الأمن السيبراني في ملكيتك الرقمية، ويشرح المخاطر ويساعد في علاجها. إنها إضافة مثالية لترسانتك من أدوات الهكر.

مميزات برنامج Intruder

  • تتضمن فحوصات الأمان الخاصة بالبرنامج تحديد التكوينات الخاطئة والتصحيحات المفقودة ومشكلات تطبيقات الويب الشائعة مثل حقن SQL والبرمجة عبر المواقع.
  • يوفر لك الوقت من خلال تحديد أولويات النتائج بناءً على سياقها بالإضافة إلى فحص أنظمتك بشكل استباقي بحثًا عن أحدث الثغرات الأمنية.
  • يتوفر على أكثر من 9000 فحص أمني،
  • تم تصميم برنامج Intruder من قبل متخصصي الأمان ذوي الخبرة، وهو يعتني بالكثير من متاعب إدارة الثغرات الأمنية.

في الأخير نخلص الى القول بان تهكير الكمبيوتر عن طريق برامج هكر الكمبيوتر سيف ذو حدين، إذ يمكنك استخدام هذه البرامج في الاختراق القانوني، والذي يعمل به العديد من الاشخاص والمؤسسات في تعليم طرق الحماية باستخدام هذه الطرق.

كما يتم استخدام هذه الطرق من طرف البعض في أمور مخالفة للقانون، وهذا الامر هو ما لا ننصح اي شخص باستخدامه، ما يجب الإشارة أليه هو أننا لا نتحمل اي مسؤوالية في حال استخدمت هذه الطرق في أمور مخالفة لأن هدفنا تعليمي لا أقل ولا اكثر.

فريق التحرير H

خبير متخصص في مجال التقنية. بفضل معرفتي الواسعة بعالم التكنولوجيا، أقدم مقالات مميزة ومفهومة بسهولة تتعامل مع أحدث التطورات التقنية والأفكار الرائدة. بفضل خبرتي الوافرة، أسعى دائمًا لتقديم حلول بسيطة ومفيدة لزوار الموقع، مساعدًا الناس في فهم التقنية واستفادتها في حياتهم اليومية. تجمع مقالاتي بين الاستفادة العملية والإلهام لمتابعينا، في حالة كان لديك أي مشكل في ما يخص المقال المرجو ترك تعليك، سوف اكون سعيد بالاجابة عن سؤالك او حل المشكل الخاص بك.
Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments