الهاتف

أفضل برنامج للتحكم الكامل في هواتف الأندرويد من الكمبيوتر

من أكثر الأشياء التي يفظلها أغلب الأشخاص هي التحكم الكامل في هاتف الاندرويد من الكمبيوتر مما يتيح لك إمكانية التحكم في الهاتف والكمبيوتر في نفس الوقت من على شاشة الكمبيوتر، هذا الأمر يجعلك تركز على شاشة الكمبيوتر فقط، دون أن تبقى مشتت الذهن بين الهاتف والحاسوب.

أيضا من الأمور المهمة التي ستحتاج فيها إلى التحكم في هاتف الاندرويد من الكمبيوتر هي في حالة كنت تعمل على يوتيوب مثلا وتقوم بشرح إحدى تقنيات الهاتف، أغلب الأشخاص الذين يعملون مثل هذه الفيديوهات التعليمية يحتاجون إلى برنامج للتحكم الكامل في هواتف الأندرويد من الكمبيوتر.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل برنامج للتحكم الكامل في هواتف الأندرويد من الكمبيوتر مجانا الذي يمكنك تحميله على الكمبيوتر الخاص بك واسخدامه بطريقة سهلة جدا. فقط تابع معي الشرح.

اقرأ أيضا:
عرض شاشة الايفون على الكمبيوتر والتحكم بها

من الممكن أن تجد العديد من البرامج المنتشرة والتي يمكنك استخدامها من أجل التحكم في الهاتف من الكمبيوتر، بعد أن قمت بتجربة عدد كبير من هذه البرامج حتى أتأكد من صحتها، وجدت أنها ليست كلها تعمل بشكل جيد ويمكن استخدامها بالشكل المطلوب.

لهذا قمت بفلترة هذه البرامج المنتشرة وخرجت فقط ببعض البرامج الجيدة جدا التي يمكنك الاعتماد عليها في عرض شاشة الهاتف على الكمبيوتر والتحكم فيها بشكل كامل، هذه البرامج هي كالتالي:

التحكم في الهاتف من الكمبيوتر عن طريق برنامج SnapPea

SnapPea هو واحد من أفضل البرامج التي يمكنك استخدامها من أجل التحكم في الهاتف من الكمبيوتر والوصول إلى جميع الأيقونات داخل الكمبيوترعن طريق استخدام الماوس والكيبورد الخاص بالكمبيوتر.

عند استخدام هذا البرنامج سوف تتمكن من الاستفادة من مجموعة من المميزات مثل تحميل التطبيقات من الكمبيوتر وتشغيلها على الهاتف، حيث يمكنك تحميل البرنامج والتطبيقات والألعاب على شكل APK ومن ثم نقلها إلى الهاتف بكل سهولة وتشغيلها بطريقة عادية.

بالرغم من كل المميزات التي يتوفر عليها برنامج SnapPea إلا أنه يبقى من البرامج السهلة في الاستخدام والبسيطة التي يمكن تحميله وتثبيته في ثواني فقط وبالمجان.

مميزات برنامج SnapPea

  • يمكنك التحكم في الهاتف بشكل كامل والدخول على جميع المواقع ووسائل التواصل من الكمبيوتر.
  • يتيح لك إمكانية تحميل الألعاب والبرامج والتطبيقات من الكمبيوتر ونقلها على الهاتف بسهولة.
  • يمكنك عمل نسخة احتياطية للهاتف عن طريق البرنامج
  • برنامج SnapPea متاح للتحميل بالمجان دون أي تكاليف.
  • طريقة تحميله وتثبيته على الكمبيوتر سهلة أيضا لن تجد فيها أي صعوبة.
  • يعمل على جميع إصدارات نظام ويندوز

كيفية التحكم في الهاتف من الكمبيوتر عن طريق SnapPea

حتى تتمكن من استخدام برنامج SnapPea من أجل التحكم في الهاتف بشكل كامل سوف تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات بالترتيب حتى لا ترتكب أي أخطاء.

هذه الخطوات هي كالتالي:

  • الخطوة 1:
    أول شيء تقوم به هو تحميل البرنامج على جهاز الكمبيوتر الخاص بك، هناك مجموعة من الروابط التي يمكن أن تجدها، لكن أنصحك بتحميل البرنامج من الموقع الرسمي، يمكنك تحميله مباشرة من الرابط التالي SnapPea.
  • الخطوة 2:
    الآن بعد أن قمت بتحميل البرنامج سوف تنتقل إلى عملية التثبيت.

    طريقة تثبيت برنامج SnapPea سهلة، هي نفس الطريقة التي تستخدمها مع أي برنامج آخر، فقط يجب عليك فتج المجلد الذي قمت بتحميله، ثم وضع علامة على “أوافق على الشروط”، ومن ثم المتابعة من خلال النقر على next في جميع المراحل حتى تكتمل عملية التحميل.
  • الخطوة 3:
    الآن سوف تبدأ عملية استخدام البرامج. قم بفتح البرنامج على الواجهة الرئيسية ثم قم باتباع هذه الخطوات.

أول شيء تقوم به هو توصيل الهاتف الخاص بك بالكمبيوتر وذلك باستخدام كابل USB أصلي.

الآن سوف تحتاج إلى تحميل نسخة من البرنامج خاصة بالاندرويد، يعمل البرنامج بشكل تلقائي على تحميل النسخة الخاصة بالهاتف، دون أن تقوم بتحميلها يدويا.

الخطوة 4:
بمجرد توصيل الهاتف بالكمبيوتر وتحميل النسخة الخاصة بالاندرويد، قم بالانتظار بضع ثواني حتى يتعرف البرنامج على الهاتف، ومن ثم سيظهر لك الهاتف على الواجهة الرئيسية للبرنامج.

سوف تظهر لك جميع الايقونات الخاصة بالهاتف على الجانب الايمن، والتي يمكنك التحكم في الهاتف عن طريقها مثل:

  • Apps
  • Contacts
  • Messages
  • Music
  • Photo
  • Videos

ستجد العديد من الايقونات الأخرى يمكنك استخدامها للتحكم في الهاتف، عند الدخول على اي واحدة من هذه القائمة سوف يتم إرسالك إليها من داخل الهاتف، ويمكنك الاطلاع عليها بشكل عادي، وكأنك تستخدم هاتفك.

اقرأ أيضا:
كيفية تحديث الاندرويد من الكمبيوتر بسهولة

التحكم في الهاتف من الكمبيوتر عن طريق برنامج MoboMarket

من البرامج الآخرى المميزة التي يمكنك عن طريقه الدخول على الهاتف من الكمبيوتر والتحكم فيه بشكل كامل هو برنامج MoboMarket، يتيح لك هذا البرنامج إمكانية الدخول على جميع الايقونات الخاصة بهاتفك الاندرويد والقيام بجميع الأنشطة التي تريد دون أي صعوبات.

إذا كنت تريد التخلص من استخدام الهاتف والكمبيوتر في نفس الوقت، والتحكم بهما معا على شاشة الكمبيوتر، فإن هذا البرنامج يتيح لك هذه الخاصية، كما يتيح لك إجراء المكالمات من الهاتف والدخول على الارقام، أو الموسيقى، أو تشغيل الفيديوهات والكاميرا، وغيرها من الأمور الأخرى التي يمكنك الوصول إليها في الهاتف عبر الكمبيوتر.

مميزات برنامج MoboMarket

  • يوفر لك مجموعة من الأدوات التي يمكنك استخدامها من أجل التحكم الكامل في الهاتف.
  • يمكنك استخدامه في تثبيت التطبيقات التي قمت بتحميلها من الكمبيوتر على الهاتف.
  • أيضا يتيح لك البرنامج إمكانية عمل تحديث للهاتف بشكل سريع.
  • البرنامج متاح للتحميل والاستخدام بالمجان، دون الحاجة إلى أي دفع.
  • أيضا يمكنك استخدامه على إصداراو ويندوز 10 وويندوز 7 بسهولة.
  • لا يقتصر على هواتف الاندرويد فقط، بل يمكن استخدامه أيضا حتى بالنسبة للايفون

كيفية استخدام برنامج MoboMarket في التحكم في الهاتف

بخصوص تشغيل هذا البرنامج من أجل التحكم في الهاتف بشكل كامل من الكمبيوتر، سوف تحتاج إلى اتباع بعض الخطوات الضرورية حتى لا ترتكب أي أخطاء، ولا تجد أي صعوبة في استخدامه، لذا سأشرح لك هذه الخطوات هنا.

الخطوة 1:
أول شيء تقوم به هو تحميل البرنامج على الكمبيوتر يعمل بنظام ويندوز، ومن ثم قم بالبدء في تثبيته على جهازك، يمكن تحميله مباشرة من هذا الرابط MoboMarket.

الخطوة 2:
الآن بعد انتهاء التحميل قم بالدخول على البرنامج من أجل تثبيته، قم بالنقر نقرتين متتاليتين على البرنامج، قم بالضغط على quick install من أجل بدء عملية التثبيت، سيبدأ التثبيت بشكل تلقائي، قم بالانتظار بضع ثواني حتى تنتهي العملية بنجاح.

الخطوة 3:
الآن سيفتح أمامك البرنامج على شكل هاتف، في هذه الحالة قم بتوصيل هاتفك بالكمبيوتر عن طرق كابل أصلي، بعد ذلك سوف تلاحظ عملية الاتصال جارية بالكمبيوتر، ومن ثم سيتم الاتصال بين الهاتف والبرنامج.

ستصلك رسالة قم بالضغط على ok من أجل السماح بالاتصال.

  • الخطوة 4:
    الآن يمكنك إدارة جميع الايقونات الموجودة على الهاتف سوف تجد خيارات من بينها:
    • خيار backup: يمكنك استخدامه من أجل استرجاع جميع الملفات الموجودة في الهاتف، في حال قمت بعمل فورمات للهاتف.
    • خيار countless free apps and games: إذا كنت تريد القيام بتحميل أي تطبيقات أو برامج أو ألعاب.

بالإضافة إلى هذا ستجد جميع أيقونات الهاتف التي يمكنك عن طريقها التحكم في هاتفك، يمكنك توسيع الخيارات من خلال الضغط على خيار device ومن ثم ستظهر لك جميع الأيقونات الأخرى الخاصة بالهاتف التي يمكنك استخدامها.

بهذه الطريقة البسيطة ستتمكن من التحكم في هاتفك بشكل كامل من الكمبيوتر دون الحاجة إلى استخدام الهاتف.

يمكنك الاقتصار على هذين البرنامجين إذا نت تريد الحصول على تجربة التحكم في الهاتف من الكمبيوتر بشكل احترافي والوصول إلى جميع الإعدادات الخاصة بالهاتف.

لكن في حال كان لديك حب الاطلاع وتريد تجربة برامج أخرى، هناك أيضا بعض البرامج التي يمكنك إضافتها إلى هذين البرنامجين، والتي يمكنك أيضا عن طريقها القيام بالتحكم في الهاتف من الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
تشغيل برامج الاندرويد على الكمبيوتر بدون برامج

برنامج للتحكم الكامل في الاندرويد من الكمبيوتر برنامج AirDroid

من البرامج الأخرى التي يمكنك إضافتها إلى البرامج السابقة هو برنامج AirDroid، وذلك لما يتوفر عليه من مميزات تجعل منه واحد من البرامج الرائعة في هذا المجال.

يحض هذا البرنامج بشعبية ويتم استخدامه من طرف عدد كبير من المستخدمين، وذلك لأنه يقدم خدمات رائعة وسهلة في نفس الوقت، يمكنك من خلاله توصيل الهاتف بالكمبيوتر والتمتع بتجربة تحكم رائعة جدا.

مميزات برنامج AirDroid

  • يتشارك مع البرامج السابقة في مجموعة من المميزات الخاصة بالتحكم الكامل في هاتف الاندرويد من الكمبيوتر.
  • يمكنك استخدامه على كمبيوتر يعمل بنظام ويندوز.
  • توجد أيضا نسخة من البرنامج خاصة بالهاتف.
  • البرنامج متاح للتحميل والاستخدام بالمجان دون أي قيود.

كيفية استخدام برنامج AirDroid

فيما يخص طريقة استخدام البرنامج سهلة جدا ولا تحتاج إلى أي مهارة أو خبرة حتى تتمكن من استخدامه، كل ما عليك القيام به هو:

  1. تحميل البرنامج من الرابط الذي سأضع لك في الأسفل.
  2. قم بالدخول على البرنامج من أجل تثبيته، طريقة التثبيت سهلة وعادية لن تجد فيها أي صعوبة.
  3. قم بالدخول على المبرنامج، ثم قم بتوصيل الهاتف بالكمبيوتر عن طريق كابل.
  4. سيتم التوصيل بنجاح، بعد ذلك ستتمكن من التحكم في الهاتف بشكل كامل.

برنامج Vysor للتحكم في الهاتف

برنامج آخر يمكن إضافته إلى هذه القائمة هو برنامج Vysor، سوف يقدم لك إمكانية التحكم في الهاتف عن طريق الكمبيوتر بشكل عادي. يمكنك هذا البرنامج هو الآخر على غرار البرامج السابقة من الوصول إلى جميع إعدادات الهاتف واستخدامها من خلال استخدام الماوس الخاص بالكمبيوتر.

يمكنك أيضا القيام بإضافة الملفات إلى الهاتف أو تحميل التطبيقات والبرامج، بالإضافة إلى حذف أي ملفات من الهاتف أو القيام بفورمات الهاتف، وغيرها من الخيارات الأخرى التي سبق وذكرتها مع البرامج السابقة.

طريقة استخدام برنامج Vysor سهلة أيضا كل ما عليك القيام به هو :

  1. تحميل البرنامج من الرابط التالي. Vysor
  2. من ثم تثبيته بطريقة عادية.
  3. توصيل الهاتف بالكمبيوتر.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل برامج التحكم في الهاتف عن طريق الكمبيوتر بالمجان وبسهولة، يمكنك تحميل هذه البرامج بشكل مجاني وبطريقة سهلة دون أي صعوبات، كما أن طريقة تثبيت البرامج التي شرحت لك سهلة، إضافة إلى طريقة استخدامها.

يمكنك اختيار البرنامج الذي يناسبك من بين البرامج السابقة، بعد ذلك قم باتباع الخطوات التي شرحت لك في الأعلى حتى تتمكن من استخدامها بدون أخطاء.

أرجو أن تكون هذه البرامج مفيدة بالنسبة لك وأن تكون قد حققت منها الاستفادة المرجوة، في حال وجود أي أسئلة أخرى أو استفسارات قم بوضعها في قسم التعليقات.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *