الترجمةيوتيوب

كيفية ترجمة فيديوهات على اليوتيوب الى العربية التي لا تحتوي على ترجمة

كيفية ترجمة فيديوهات على اليوتيوب الى العربية التي لا تحتوي على ترجمة

الملايير من المستخدمين، يعتمدون على موقع Youtube، لمشاهدة الفيديوهات، على الإنترنت، حيث يضم هذا الموقع، الملايين من مختلف الفيديوهات، المختصة في العديد من المجالات، حيث يمكنكم مشاهدة كل من فيديوهات الطبخ، والموسيقى، والمسابقات، والحياة اليومية، والأفلام، وغيرها من الأشياء الأخرى، التي يمكنكم مشاهدتها، على موقع واحد، والذي هو يوتيوب.

لكن المشكل الذي يعاني منه، العديد من مستخدمين موقع يوتيوب، بالخصوص في الدول العربية، هو ان هناك فيديوهات على يوتيوب، لا تتوفر على ترجمة باللغة العربية، وهذا الأمر يزعج العديد من الأشخاص. لهذا أحببناه في هذه المقال، ان نقدم لكم، بعض الطرق التي يمكنكم الاعتماد عليها، لمشاهدة الفيديوهات، على اليوتيوب، واضافة الترجمة بالعفة العربية عليها، من خلال جهاز الكمبيوتر، او عن طريق هاتف الأندرويد.

فإذا كان هذا الموضوع يهمكم، فأنصحكم بمتابعة القراءة إلى النهاية، كما لا تنسو زيارة مقالنا السابق، والذي تطرقنا فيه لموضوع، [ حل مشكلة اليوتيوب وعدم عرض الفيديو في متصفحك ].

ترجمة مقاطع يوتيوب إلى العربية للاندرويد

هناك العديد من التطبيقات، التي تتواجد على متجر Google Play، والتي تقدم خدمة، ترجمة الفيديوهات على اليوتيوب، بشكل مجاني، وفي هذه الفقرة، سنتعرف على كيفية ترجمة فيديو على الهاتف، وعلى كيفية استخدامها، لترجمة الفيديوهات على اليوتيوب، إلى اللغة العربية، تابعوا معنا الشرح:

تطبيق ccTube

يعتبر تطبيق ccTube، أحد افضل تطبيقات الأندرويد، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لترجمة فيديوهات على اليوتيوب، إلى اللغة العربية، بشكل مجاني، وبكل سهولة، رغم ان هذا التطبيق، لا يستطيع ترجمة بعض الفيديوهات، على اليوتيوب، إلا أنه خيار جيد، دعونا في الفقرة التالية، من هذه المقال، نتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق، لترجمة الفيديوهات على اليوتيوب إلى اللغة العربية:

طريقة استخدام تطبيق ccTube

ترجمة مقاطع الفيديو اون لاين

1) في الخطوة الأولى يجب عليك تحميل تطبيق ccTube وذلك من خلال متجر جوجل بلاي عن طريق الضغط على الرابط التالي:

كيفية ترجمة الفيديوهات على الكمبيوتر

2) بعدها يجب عليك تحميل تطبيق ترجمة جوجل Google Translate في حالة لم تكن تتوفر عليه بشكل مسبق في الهاتف. وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

3) بعد ذلك يجب عليك تشغيل تطبيق ccTube وقم بالموافقة على جميع الأذونات.
4) وحتى تتمكن من تفعيل وضع الترجمة يجب عليك الضغط على علامة ثلاث نقاط التي توجد في اعلى نافذة البرنامج.
5) بعد ذلك اضغط على خيار الإعدادات “Settings” من القائمة بعد ذلك اضغط على خيار Caption ثم اختر Set Additional.
6) بعد ذلك سيتم نقلك إلى قاىمة اللغات. يجب عليك تحديد اللغة العربية ثم الرجوع إلى الصفحة الرئيسية للبرنامج.
7) الٱن يجب عليك البحث عن مقطع الفيديو في اليوتيوب الذي ترغب بترجمة.
8) ثم قم بتشغيل الفيديو. وقم بالموافقة على جميع الرسائل المنبثقة وذلك من خلال الضغط على GOT IT في جميع النوافذ.
9) عند بدء تشغيل الفيديو ستظهر لك أيقونة برنامج الترجمة Google يدل هذا على أن عملية الترجمة التلقائية قد بدأت.
10) في حالة كنت ترغب بتسريع عملية الترجمة وذلك عند مشاهدة فيديو طويل يجب عليك الضغط بشكل مباشر على ايقونة برنامج ترجمة Google.
11) من قائمة البرنامج يجب عليك الضغط على ثلاث نقاط وبعد ذلك اضغط على خيار المتابعة Continue بشكل مستمر لتسريع عملية الترجمة.
12) عند الإنتهاء من عملية الترجمة. يمكنكم تشغيل الفيديو والاستمتاع بمشاهدته مترجم باللغة العربية.

وهكذا ومن خلال اتباع، الخطوات السابقة، ستتمكن من ترجمة اي فيديو على اليوتيوب، إلى اللغة العربية، من خلال تطبيق ccTube.

إقرأ أيضاً: كيفية تشغيل اليوتيوب في خلفية الهاتف للأندرويد

إقرأ أيضاً: تحميل أفضل 8 برامج يوتيوب سريعة وخفيفة

تطبيق LingoTube

تطبيق LingoTube، هو ايضا من بين التطبيقات، التي يمكنكم الاعتماد عليها، لترجمة الفيديوهات، التي توجد في اليوتيوب، إلى اللغة العربية، بكل سهولة، ومن خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة، ابتي سنتعرف عليها في الاسفل.

الجميل في تطبيق LingoTube، انه يمكنكم الحصول على الترجمة باللغة العربية، وفي نفس الوقت، يمكنكم الحصول على النص باللغة الإنجليزية، هكذا يمكنكم للاستمتاع بمشاهدة الفيديوهات على اليوتيوب، باللغة العربية، وفي نفس الوقت، تعلم اللغة الإنجليزية، وحتى لا نطيل عليكم أكثر ،دعونا نتعرف على كيفية استخدام هذا التطبيق، في الفقرة التالية، تابعو معنا الشرح:

طريقة استخدام تطبيق LingoTube

ترجمة الفيديوهات على اليوتيوب للكمبيوتر

1) يجب عليك تحميل تطبيق LingoTube وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

2) بعدها يجب عليك تحميل تطبيق ترجمة جوجل Google Translate وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

3) الٱن يجب عليك تشغيل الفيديو على اليوتيوب الذي ترغب بترجمته. لكن قبل ذلك يجب عليك تحديد اللغة العربية في الإعدادات على برنامج LingoTube.

وهكذا ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من ترجمة اي فيديو، موجود على اليوتيوب، إلى اللغة العربية، بكل سهولة، عن طريق تطبيق LingoTube.

إقرأ أيضاً: برنامج تحميل من اليوتيوب للآيفون مجاني وسريع

إقرأ أيضاً: برنامج تشغيل اليوتيوب في الخلفية للاندرويد

ترجمة مقاطع اليوتيوب إلى العربية على الكمبيوتر

في حالة، كنت تشاهد مقاطع الفيديو، الخاصة بموقع يوتيوب، من خلال جهاز الكمبيوتر الخاص بك، وتبحث عن طريقة، لترجمة الفيديوهات إلى العربية، فهذه الفقرة تخصك، حيث سنقدم لك فيها، طريقة لترجمة فيديوهات اليوتيوب، إلى اللغة العربية، على أجهزة الكمبيوتر، تابعوا معنا الشرح:

تحميل إضافة Subtitles For Youtube

يمكنكم من خلال، تحميل إضافة Subtitles For Youtube، على متصفح جوجل كروم، ترجمة أي فيديو، موجود على اليوتيوب، إلى اللغة العربية، وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية، تابعوا معنا الشرح:

الخطوة رقم 1:

يجب عليك الدخول إلى صفحة تحميل إضافة Subtitles For Youtube وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

الخطوة رقم 2:

بعد الدخول إلى صفحة التحميل عن طريق الضغط على الرابط السابق يجب عليك الضغط على “إضافة إلى Chrome” ثم اضغط على خيار Add extension وذلك لتثبيت الإضافة على متصفحك في الحالة.

ترجمة فيديو بالانجليزي

الخطوة رقم 3:

وفي هذه الخطوة يجب عليك البحث عن الفيديو او الفيلم الموجود على اليوتيوب والذي ترغب بترجمة إلى اللغة العربية. وفي اسفل الفيديو ستجد ادوات الإضافة التي قمت بتثبيتها في الخطوة السابقة.

ترجمة الفيديو من جوجل

الخطوة رقم 4:

يمكنكم البحث عن ترجمة الفيلم داخل الإضافة نفسها عن طريق خيار البحث “Search”.

برنامج كتابة ترجمة على الفيديو للاندرويد

الخطوة رقم 5:

في حالة لم تجد الترجمة باللغة العربية يمكنك الذهاب إلى موقع Subscene والذي من خلاله يمكنكم البحث عن ترجمة الفليم أو الفيديو الذي تبحث عنه وعن الترجمة الخاصة به. اضغط على الرابط التالي للدخول إلى هذا الموقع:

يمكنك العثور على العديد من ملفات الترجمة الخاصة بالفيلم او الفيديو الذي تبحث عنه وذلك من خلال البحث عنه في هذا الموقع كما هو موضح في الصور في الأسفل. قم بتحميل النسخة المناسبة.

الخطوة رقم 6:

اما في هذه الخطوة الأخيرة وبعد تحميل ملف الترجمة من موقع Subscene يجب عليك العودة إلى موقع يوتيوب ومن خلال صفحة مشاهدة الفيديو او الفيلم اضغط على خيار Upload وذلك لرفع ملف الترجمة إلى الفيلم كما هو موضح في الصورة بالأسفل.

ترجمة فيديو يوتيوب إلى العربية للايفون

بعد رفع ملف الترجمة على الفيديو ستقوم إضافة Subtitles For Youtube بتثبيت الترجمة حتى تتمكن من مشاهدة الفيديو أو الفيلم مترجم إلى اللغة العربية.

ومن خلال اتباع الخطوات السابقة، ستتمكن من ترجمة اي فيلم اجنبي على اليوتيوب، إلى اللغة العربية، عن طريق تحميل إضافة Subtitles For Youtube.

تنبيه: في حالة كنتم تبحثون عن موقع لترجمة الفيديوهات على اليوتيوب يمكنكم زيارة مقالنا السابق والذي قدمنا لكم فيه بعض المواقع وطريقة استخدمها لترجمة الفيديوهات الخاص بموقع اليوتيوب إلى اللغة العربية وذلك من خلال الضغط على الرابط التالي:

خلاصة

في النهاية كانت هذه جميع المعلومات، المتعلقة بموضوع، ترجمة الفيديوهات على اليوتيوب إلى اللغة العربية، شاركونا بتعليقاتكم أسفل هذه المقال، حول هذا الموضوع، وشكرا لكم على القراءة.

إقرأ أيضاً: أفضل مواقع بديلة لليوتيوب على الإنترنت

إقرأ أيضاً: أفضل 6 مواقع لزيادة عدد مشتركين يوتيوب مجانا

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *