تقنية

حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمه عند تثبيت التطبيقات ( دليل شامل )

اعتدنا دائما تنزيل ما نريده من العاب أو تطبيقات من متجر الهاتف، وفي نفس الوقت نحمل ما نريد أيضا من ألعاب وبرامج حتى على متصفح الهاتف، معظم المشاكل التي قد يواجهها مستخدموا android أثناء تحميل أو تثبيت التطبيقات بصيغة apk هي مشكلة خطا في توزيع الحزمة، هذا المشكل الذي يكون ناتج عن عدد من الأسباب الشائعة والتي من السهل حلها طبعا.

مع هذا لا تفنا الفرصة بتحذير المستخدمين من عمليات تحميل التطبيقات والالعاب من المصادر الخارجية المجهولة، فقد تكون سببا في هلاك جهازك واختراقك كليا، لذا يمكنك الاستعانة بشرح هذا المقال في حال أردت تنزيل تطبيق رسمي معروف أو لعبة معروفة غير مطروحة على متجر الهاتف ومصدرها معروف أيضا وآمن، كتطبيق انمي سلاير الغير متاح على متجر الهاتف.

لكل من يظهر له رسالة مشكلة خطأ في توزيع الحزمه عند تثبيت التطبيقات إليكم الحلول في هذا المقال، تستطيعون الآن التحميل في صورة Apk دون أن تتلقون رسالة مشكلة خطأ في التحليل أو في توزيع الحزمة توقفك عن متابعة تثبيت التطبيق أواللعبة على هاتفك، إذا تابع معنا ما يجب عمله.

انظر أيضا: حل مشكلة ظهور رسالة This app has been Blocked For Your Protection في ويندوز

ماهي مشكلة خطأ تحليل حزم البيانات؟

حل مشكلة الحزمة تالفة عند تثبيت التطبيقات بي اوت

مشكل خطأ توزيع حزم البيانات هو خلل تقني على مستوى نظام التشغيل، إذ يقوم النظام بتحليل بيانات التطبيق أو اللعبة التي يقوم المستخدم بتحميلها بصيغة APK ومن مصادر خارجية فتقوم خورزميات النظام بتحليل بيانات البرنامج فتعمل على ايقافه في الحال، فتظهر للمستخدم رسالة تفيد ب مشكل خطأ توزيع الحزمة ويكون سبب ظهور هذه الرسالة إما لخيارات الأمان في الهاتف ويمكنك ضبطها من خلال الاعدادات لتسمح لك بالتحميل، أو من مشاكل أخرى أيضا تسطيع حلها عبر اعدادات الداخلية للهاتف.

غالبا ما تكون مشاكل تثبيت التطبيقات لعدد من الأسباب فتظهر رسالة خطأ أثناء تثبيت التطبيق مضمونها حدثت مشكلة أثناء تحليل الحزمة There is a problem parsing the package، ولعل أهم هذه الأسباب:” خطأ على مستوى ملف تثبيت التطبيق مثل عدم تنزيله كاملا ، عدم توافق التطبيق مع النظام، تفعيل خاصية عدم تثبيت التطبيقات الغير موثوقة، قد يكوم ملف التثبت به تلف….

سنتابع فيما يلي كل الأسباب لهذا العطب وسنقدم حلول داخلية لحل المشكلة فقط عبر الاعدادات، كما سنطرح أكثر من برنامج خطأ في توزيع الحزمة أو برنامج تثبيت الحزمة للاندرويد فابقى معنا.

ما هي أهم أسباب حدوث مشكلة خطأ في توزع الحزمة؟

هناك مجموعة من العوامل الرئيسية تكون أسباب حدوث مشكلة خطأ في توزع الحزمة، وهي عادة ما تأتي جراء قيام المستخدم بتحميل التطبيقات من متصفحات جوجل وليس من متجر الهاتف، وعند تنزيل التطبيقات بصيغة apk بنسبة كبيرة جدا، تظهر للمستخدم رسالة “خطأ في توزيع الحزمة” أو بالإنجليزية ” there is a problem parsing the package” أثناء تثبيت التطبيق، وهذه الرسالة عادة ما تظهر للأسباب التالية:

  • تلف ملف apk الخاص بالتطبيق، إذ يكون تحت الجودة المطلوبة والكافية الإتمام عملية التحميل.
  • عدم اكمال التطبيق لعملية التحميل هذا المشكل عادة ما يكون بسبب ضعف اتصالك بشبكة الانترنت.
  • ملف apk يكون قديم وغير مرتقي وبالتالي لن يعمل مع اصدار نظام تشغيل جهازك الحديث وهذا من المشاكل الشائعة.
  • قد يكون المشكل متعلق بالاعدادات الخاصة بالحماية والأمان، وهذا أيضا مشكل شائع ومعروفة جدا إذ يكون جهازك يمنع التحميل من أي مصدر غير معروف، كل ما عليك هو التوجه إلى الإعدادة وإلغاء تفعيل هذا الخيار وسيحمل ويثبت أي تطبيق.
  • من الأسباب التي قد تسبب في ظهور خطأ في توزيع الحزمة للاندرويد هي اغلاق المتصفح وهو لا زال قيد التحميل.

انظر أيضا: حل مشكلة عدم تعرف الهاتف على OTG

حل مشكلة خطا في توزيع الحزمة للأندرويد

حل مشكلة خطأ في الاعراب اندرويد

بعد التعرف على أقوى وأهم الأسباب لهذا المشكل بالتأكيد سيتبين لنا حل مشكلة خطأ في تحليل الحزمة عند تثبيت التطبيقات، وهذا ما سنقوم بعرضه في باقي فقرات الموضوع، لذا تابع معنا أهم الحلول المناسبة التي يمكنك تجربتها على جهازك لتخلص من مشكلة خطأ في توزيع الحزمه عند تثبيت التطبيقات كما يلي:

أولا: تفعيل خاصية تثبيت التطبيقات من مصادر غير معروفة

معظم الهواتف الذكية يكون الجانب الأمني فيها محكم خاصة على مستوى الأعدادات، وبالتي يتم منع تحميل وتثبيت أي برنامج أو تطبيق من أي مصدر خارجي، فنظام الهاتف يعتبر كل البرامج أو التطبيقات والألعاب ذات صيغة apk مصدر تهديد أو تعتبر برامج ضارة وخبيثة، لذا يقف حاجزا أمامك ويمنعك من تنزيل أي تطبيق خارج متجر جوجل الهاتف، لكن لا بأس فليست جميع التطبيقات التي يمكنك تحميلها من المتصفح ضارة، وهناك عدد من التطبيقات والألعاب التي لايدعمها متجر الهاتف، وتستطيع اصلاح هذا الامر من خلال التعليمات البسيطة التالية فتابع:

شاهد أيضا: تحميل افضل برنامج اختراق واي فاي للاندرويد بدون روت

  1. قم بالتوجه أولا إلى الاعدادات الخاصة بالهاتف.
  2. من بين كل الأقسام التي ستظهر لك انتقل في الحال إلى قسم الأمان Security المتواجد ضمن خيارات قسم “شخصي”.
  3. بعد الدخول استجد من الخيارات الظاهرة أمامك “السماح بالتثبيت من مصادر غير معروفة Unknown Sources” بكل بساطة شديدة قم بالنقر عليه.
  4. بعدها تنقر على زر موافق OK من أجل تأكيد الخيار، وبهذا تحل المشكلة في الحال وترى أن التحميل ممكن والتثبيت يتم بسهولة أيضا.

انظرا أيضا: حل مشكلة عدم نقل الملفات من الهاتف الى الكمبيوتر

ثانيا: مسح بيانات أداة تثبيت الحزم package installer

من بين المشاكل التي قد تسبب في ظهور رسالة مشكل خطأ في توزيع الحزمة هي الملفات المتراكمة بشكل مؤقت، هذه الملفات تكون ضمن بيانات أداة تثبيت الحزم في الهاتف، فتحدث خلل على مستوى وظائف النظام وتمنع بطريقة ما عملية تحميل وتثبيت التطبيقات أو الالعاب من المتصفح، ولكي تتجاوز هذا المشكل يكفي أن تنتقل إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف فتقوم بحذف هذه الملفات، ولك أن تتابع كيف يتم الأمر من خلال التعليمات التالية:

  1. توجه إلى الاعدادات الخاصة بالجهاز.
  2. من بين الخدمات التي ستظهر لك ابحث عن مدير التطبيقات applications manager.
  3. قم بالدخول إليه ثم اكمل البحث عن تطبيق باسم “حزمة التثبيت أو حزمة المثبت package installer” والذي تحتاج للضغط عليه في الحال.
  4. بمجرد الدخول إلى التطبيق إذهب إلى خيار مسح البيانات clear data أو تنظيف البيانات اضغط عليه.
  5. آخر شيء تقوم به هو ايقاف إيقاف تشغيل التطبيق إجباري عن طريق الضغط على خيار force stop.
  6. بهذا تكمل عملية تثبيت التطبيق الذي تريد بدون أي مشاكل أو رسائل الخطأ.

انظر أيضا: نحن نحل المشلكة مع تعريف نظام WD MY Passpory Ultra

ثالثا: تمكين خيار تصحيح USB

قد لا يكن الحل من الطرق التي شرحناها إلى الآن كما قد لا يكون المشكل آتي من الأمور التي ذكرناها في الأعلى، وإنما قد يكون حل مشكلة خطا في توزيع الحزمة فعال عبر تمكين خيار التصحيح الخاص بـUSB المتواجدة ضمن إعدادات المطور، وسنشرح كيف هذا وطريقة عمله من اعدادات الهاتف فقط، فتابعوا معنا التعليمات التالية بعناية:

  1. كما جرت العادة تنطلق أولاً إلى اعدادات الهاتف Setting تدخل إليها.
  2. من بين الخدمات التي تظهر لك تضغط على حول الجهاز about device.
  3. من بين الخيارات ضمن القائمة ابحث على خيار أكمل العدد build number، وأكمل المراحل عبر الضغط على نقس الخيار حتى 7 مرات متتالية.
  4. من خلال تنفيد التعليمات السابقة بالحرف ستظهر لك باتباع رسالة تتضمن على “أنت الآن مطور you are now a developer” لتتابع في باقي الخطوات.
  5. الآن قم بالذهاب مرة أخرى إلى إعدادات Setting.
  6. ثم اتجه إلى خيار “خيارات المطور developer option” وقم بالنقر عليه.
  7. بعدها إعمد إلى تفعيل خيار التصحيح USB debugging عن طريق الضغط عليه حتى تظهر علامة صح وتنتهي من حل المشكلة بكل بساطة وعلى الأغلب ستتمكن من تحميل ما تريد وتثبيته مباشرة.

انظر أيضا: حل مشكلة unknown usb device (device descriptor request failed)

رابعا: اختيار إصدار تطبيق متوافق مع الأندرويد

قد يكون الخلل ليس من جهازك وليس بسبب كل الأمور التي شرحناها إلى الآن، أحيانا قد تحمل لعبة أو تطبيق من المتصفح الذي تعمل به فيتبين أن النسخة التي حملتها لا تتلائم مع اصدار النظام الخاص بك وهذا كل ما في الأمر، في هذه الحالة لديك بعض الخيارات البديلة.

أولها وبكل بساطة تتجه إلى متجر الهاتف وتقوم بتحميل التطبيق أو اللعبة نفسها إن وجدت لها نسخة رسمية على المتجر الهاتف لأن هذا الأخير يعمل على تحميل النسخة الملائمة لاصدار هاتفك، أما إذا لم تكن هناك أي نسخة رسمية على المتجر هنا تستطيع تجربة ترقية اصدار هاتفك إلى اصدار أعلى، لكن هذا الأمر يحتاج إلى أدوات وخبرة وبعض من المغامرة لأنه قد تسبب في تلف النظام بالكامل وعطل الهاتف مع فقدان تام لكل الملفات الخاصة بك على الهاتف.

لذا لا أرجح هذا الخيار الثاني لأنه يعتمد على الروت وأدوات أخرى معقدة، والأمر الأسهل لك هو انتقاء نسخة أخرى لنفس التطبيق أو العبية تلائم اصدار هاتفك وتعفى من كل الإزعاجات التي يمكن أن تتعرض إليها بسبب لعبة أو تطبيق.

يمكنك متابعة حلول عملية أخرى من خلال الشرح التطبيقي بالفيديو التالي:

إقرأ أيضا
حل مشكلة ظهور رسالة This app has been Blocked For Your Protection في ويندوز

تثبيت زر Unlocker

في حال كان مشكل خطأ توزيع الحزمة راجع إلى وجود طبقة متراكبة في الشاشة screen overlay detected غير مكتشف أمامك، سنقدم لك تطبيق لحل مشكلة الحزمة وهو برنامج Unlocker الذي يعد الحل الأنسب والفعال للإنتهاء من مشكل خطأ توزيع الحزمة، كل ما عليك فعله هو تحميل تطبيق Install Button Unlocker، بواسطته تستطيع تلافي مشاكل تحميل التطبيقات أو البرامج بصيغة apk، ولك أن تتابع طريقة تشغيل البرنامج في الفقرة القادمة.

طريقة استخدام برنامج Unlocker

فيما يخط كيفية تشغيل برنامج Unlocker الأمر لا يكتسي أي تعقيدات، وإليك كيف من خلال التعليمات التالية:

أولا:

قم بتزيل تطبيقInstall Button Unlocker أول عن طريق الضغط على الرابط التالي:

ثانيا:

فور الانتهاء من التحميل والتثبيت يمكنك التوجه إلى التطبيق ومباشرة التشغيل عبر النقر على تفعيل التطبيق المتواجد في أقصى يمين واجهة التطبيق.

ثالثا:

سرى أن التطبيق في الحال يطلاب منك الموافقة على الوصول إلى الملف الذي تحتاج إلى تحميله.

رابعا:

أكمل عملية التثبيت من خلال النقر على خيار Install Button Unlocker الظاهر أمامك ضمن خيارات القائمة.

خامسا:

بعد ان تنهي الأمور التالية تستطيع إعادة تثبيت التطبيق أو الملف من جديد، وستلاحظ اختفاء رسالة خطأ في توزيع الحزمة حالا، وسيتم تثبيت التكبيق مباشرة بشكل طبيعي.
إقرأ أيضا
حل مشكلة استهلاك الرام في ويندوز

تحميل برنامج Apk Editor

التطبيق التالي معنا اليوم هو برنامج Apk Editor والذي تظهر وظيفته من الإسم، فكما نعلم أن تحميل التطبيقات بصيغة apk عادة ما تجدها لاتعمل على هاتفك والسبب هو عدم توافقها مع اصدار نظامك، والسبب هو كون نسخ هذه التطبيقات بصيغة apk لا تعمل على ترقية نفسها بطريقة تلقائية عكس التطبيقات الموجودة على المتجر.

لهذا تم تصميم تطبيق Apk Editor لتجاوز هذا المشكل عن طريق التعديل على ملفات تطبيقات apk بكيفية تمكنك من تشغيل التطبيق على هاتفك بشكل طبيعي بعدما كان غير متوافق مع النظام، وإليك كيف يتم هذا في الفقرة الموالية.

طريقة استخدام برنامج Apk Editor

بعد التعرف على البرنامج وأبرز المميزات التي يقدمها، إليك الآن كيفية تشغيله الأمر سهل ولا يتعدى قيامك بالتعليمات التالية:

أولا: في البداية ستحتاج إلى تنزيل Apk Editor من مصدره الأصلي، ويمكنك فعل هذا عبر النقر على الرابط التالي:

ثانيا: للإشارة فقط يستحسن على المستخدم العمل بالنسخة المدفوةعة وهذا للحصول على كل المميزات التقنية التي يتمتع بها البرنامج الرائع.

ثالثا: فور الانتهاء من علمية التحميل وتنصيب التطبيق على البرنامج، باشر عملية الاستخدام عن طريق تحديد الملف الذي ترغب بالتعديل أو التغيير فيه، كل ما عليك فعله لذلك النقر على خيار select an apk file وتحديد الملف المطلوب.

رابعا: تليها الخطوة الموالية النقر على زر common edit.

خامسا: هذا الخيار يمكنك من التعديل على ملف apk بكامل الحرية ويوفر لك هنا خيارات عدة متنوعة ك Minimum SDK Version والتي تحتاج إلى وضع أرقام أقل مما هي عليه في الإعدادات الافتراضية.

سادسا: نفس الأمر ينطبق على الخيارات الأخرى كخيار Version Name الذي تجعله أقل من القيمة الموضحة له.

سابعا: بعد الانتهاء من كل هذه الأمور تقوم بالنقر على زر الحفظ Save وسترى في الحال أن الملف بالفعل سيستمر في تثبيت نفسه على جهازك.

شاهد ايضا
حل مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور والفيديو في الويندوز XP و 7 و 10 وغيرها

تحميل برنامج Dr Fone

هناك برنامج آخر له من القدرات التقنية القوية لحل أكثر المشاكل الشائعة التي قد تواجه المستخدم على مختلف الأجهزة الذكية التي يملكها سواء ذات نظام android أو ios، عن طريق هذا التطبيق Dr Fone يمكنك إجراء فحصل شامل لهاتفك ومعرفة كل مكامن الخلل التي توجد بها.

تحميل برنامج Dr Fone سيساعدك في حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمة سامسونج أو أي نوع جهاز آخر، كما سيظهر لك الفحص الذي يقوم به عدد من المشاكل الأخرى التي إذا ما تخلصت منها تكون قد ساعدة نظام الجهاز من التحرر وبالتالي الحصول على سرعة أكبر واخف من حيث الاستجابة والاستخدام، حمل البرنامج من خلال الرابط التالي، وتعرف على كل المميزات التي يتوفر عليها.

تابع أكثر حول حلول لمشاكل خطأ توزيع الحزمة عند تثبيت التطبيقات من خلال الشرح التالي على الفيديو.

إلى هنا نكون قد بلغنا نهاية موضوعنا اليوم حول حل مشكلة خطأ في توزيع الحزمه عند تثبيت التطبيقات ( دليل شامل )، وبالفعل تابعنا كل الحلول العملية لتخلص من هذا المشكل، كما تعرفنا على البرامج التي من شأنها أن تساعد في تجاوز هذا المشكل واتمام عملية تحميل وتشغيل التطبيقات المحملة من مصادر خارجية بشكل طبيعي ودون أي مشاكل.

مقالات ذات صلة مختارة لك 🔥🔥

Subscribe
نبّهني عن

0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments