حلول مشاكل الويندوزويندوز10

حل مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور والفيديو في الويندوز XP و 7 و 10 وغيرها

يأتي الويندوز بالعديد من الإصدارات المميزة والتي استطاع كل منها ان يكون ذات مزايا تعجب فئة معينة، ولكن بالرغم من المميزات والخصائص التي يأتي بها إلا أنه لابد من مواجهة بعض المشاكل من وقت لآخر.

من المشاكل التي اصبح يواجهها المستخدمين أيضا هي مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور والفيديو في الويندوز، بحيث تسبب هاته المشكلة مثل غيرها ازكاجا كبيرا للمستخدم وتشمل قلقا لا سيما عندما تريد اظهار صورة او فيديو معين.

حل مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور والفيديو في الويندوز xp

نسخة الويندوز XP تعتبر من اكثر النسخ التي يواجه مستخدميها هاته المشكلة، وبذلك سنحاول ان شاء الله تقديم حل شامل لها وليس ذلك فحسب بل حل مشكلة عدم ظهور مصغرات الصور والفيديو في الويندوز Thumbnails بمختلف إصداراته.

سنتعرف عزيزي القارئ اليوم في هذا المقال عن حل مشكلة عدم فتح الصور في الويندوز xp بشكل نهائي وكذا حل مشكل عدم ظهور مصغرات الصور و الفيديو في الويندوز 7 بالإضافة إلى حل مشكلة عدم ظهور الصور في ويندوز 8 وغيرها.

حل مشكلة عدم ظهور الصور في الويندوز

في السطور القادمة ستتعرف على طريقة حل مشكلة عدم ظهور الصور في الويندوز، فغالبا ما تحدث المشكلة بسبب خلل في النظام او الاعدادات، وفي ما يلي خطوات عمل ذلك!

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب عليك الدخول الى لوحة المفاتيح Control Panel بالضغط على زري Win + X في آن واحد.

الخطوة رقم 2:

بعد الضغط على Control Panel في القائمة يمكنك الدخول إلى Folder Options او File Explorer Options.

الخطوة رقم 3:

بعد ذلك قم بالضغط على قائمة View ثم التأكد من عدم تحديد علامة الصح على “إظهار الرموز دائما وعدم الصور المصغرة” او Always Show Icons, Never Thumbnails Is Unchecked.

الخطوة رقم 4:

ستتمكن الان من تفقد الصور بنجاح ومعاينتها في حالة وجود مشكلة في الخيار السابق.

طريقة حل مشكل معاينات الصورة المصغرة لا تظهر في ويندوز

عند مواجهتك لهذا المشكل فأقترح عليك اتباع الخطوات القادمة معي والتي سأوضح لك فيها كيفية اظهار الصور في الكمبيوتر ويندوز 7 و 8 و 10 وفيستا واكس بي بسهولة وبدون تعقيدات، وهناك طرق تؤدي الى نفس النتيجة يمكنك اعتماد احداها!

الطريقة الأولى لحل مشكلة thumbnails

يمكنك اعتماد هذه الطريقة التي هي نفس الطريقة السابقة تقريبا من أجل حل مشكل معاينات الصورة المصغرة لا تظهر في ويندوز وحل مشكلة thumbnails نهائيا:

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب عليك الدخول الى لوحة المفاتيح Control Panel.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بفتح خيارات المجلد Open Folder Options.

الخطوة رقم 3:

ومن خلال عرض View وجب عليك التأكد من عدم تحديد علامة الصح على “إظهار الرموز دائما وعدم الصور المصغرة” او Always Show Icons, Never Thumbnails Is Unchecked.

الخطوة رقم 4:

بعد ذلك قم بالضغط على زر تطبيق او انهاء.

الطريقة الثانية لحل مشكلة عدم ظهور الصور في التيمز

هذه الطريقة أيضا سهلة يمكنها أن تؤدي الى نفس النتيجة الأولى وبالتالي حل مشكلة thumbnails و التخلص من مشكلة عدم ظهور مصغرات الفيديو!

الخطوة رقم 1:

في البداية يجب عليك الدخول الى لوحة المفاتيح Control Panel.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم بتحديد جميع عناصر لوحة التحكم All Control Panel Items.

الخطوة رقم 3:

وبعدها يمكنك الضغط على النظام System.

الخطوة رقم 4:

والآن على الجانب الايسر يمكنك الضغط على إعدادات النظام المتقدمة Advanced System Settings.

الخطوة رقم 5:

وبعدها عبر الخيارات المتقدمة Advanced قم بالضغط على إعدادات الاداء Performance Settings.

الخطوة رقم 6:

ومن خلال التأثيرات المرئية يمكنك التاكد من تحديد خيار إظهار الصور المصغرة بدلا من الرموز Show Thumbnails Instead Of Icons.

الخطوة رقم 7:

بعد ذلك قم بالضغط على زر تطبيق او انهاء ثم الخروج.

الخطوة رقم 8:

واخيرا ستكون قادر على رؤية معاينات الصور المصغرة للصور ومقاطع الفيديو وكافة انواع الملفات في File Explorer بالويندوز.

الطريقة الثالثة لحل مشكلة invalid image

هناك طريقة أخرى للوصول إلى إظهار الصور المصغرة في الويندوز حيث يمكنك حل مشكلة عدم ظهور الصورة في الفيديو عبر طريقة إظهار أيقونة معاينة الصور والملفات بنظام ويندوز!

الخطوة رقم 1:

في البداية قم بالدخول إلى متصفح الملفات.

الخطوة رقم 2:

بعد ذلك قم باختيار View ثم Options ثم قم باختيار Change Folder And Search Option.

الخطوة رقم 3:

يمكنك الآن التأكد من عدم وجود علامة الصح في الخيار الأول من القائمة.

برنامج إظهار الصور على الكمبيوتر

يمكنك عزيزي القارئ حل مشكلة windows photo viewer can’t open this picture عبر برنامج إظهار الصور على الكمبيوتر، ويمكنك استخدام برنامج Sage Thumbs في حل هذه المشكلة بسهولة.

البرنامج سهل الاستخدام ويأتي بالكثير من المميزات والخصائص الرائعة بحيث يمكنك تثبيته وتحميلها من الرابط بالأسفل 👇 وفتحه ثم القيام باختيار Repair Sage Thumbs وسيتم اصلاح المشكلة بنجاح.

ابسط الطرق لاظهار معاينة مصغرات الصور والفيديو في الويندوز بدون برامج

بعد التعرف على مختلف الطرق التي يمكن من خلالها حل مشكلة معاينة مصغرات الصور والفيديو في الويندوز اقدم لك فيما يأتي فيديو شرح شامل بخطوات بسيطة وسهلة!

✓✓✓ الى هنا عزيزي القارئ يكون موضوعنا اليوم قد انتهى آملين بأن ينال إعجابكم وتستفيدو منه حق استفادة مع التمنيات بأن تتمكن من فهم الموضوع والاستفادة من مختلف المحاور التي خصصناها في هذا المقال، وفي الأخير لا تنسى وضع بصمتك ومشاركتنا رأيك.

فريق التحرير N

حاصل على إجازة في الدراسات القانونية- وحاصل على شهادة دولية في تطوير الأنظمة المعلوماتية - لدي خبرة في كتابة المقالات بمحتوى جد مميز في عدة مواقع عربية وأجنبية. الهدف الأساسي الذي أسعى إليه دائما في حياتي، هو تطوير المحتوى العربي في حلة ممتازة.
Subscribe
نبّهني عن
0 تعليقات
Inline Feedbacks
View all comments