الواي فاي

كشف كلمة السر wifi برنامج الحقيقة

تم تصميم أدوات اختبار الشبكة اللاسلكية للمساعدة في تأمين هذه الشبكات اللاسلكية والوقاية من مهاجمتها أيضًا. تم إنشاء بعضها للمساعدة في الوصول إلى كلمة مرور الشبكة وكذلك الشبكة نفسها من أجل تبيان مدى قوة الشبكة ومعرفة الثغرات الموجودة فيها.

يوفر البعض الآخر معلومات تتعلق بإطار العمل وكذلك حركة المرور عبر الشبكة ، وإخطار الهجمات اللاحقة. هناك العديد من الأنظمة والبرنامج التي يتم استخدامها من أجل اختبار شبكات Wi-Fi.

في هذا المقال سأعرض لك أفضل برامج حقيقية لاختبار قوة الشبكة، سأرتب هذه البرامج من الأسهل إلى الأصعب. يمكنك اختيار تطبيقات اختبار الشبكة وكشف كلمة السر من الهاتف، أو استخدام برامج كشف كلمة السر من الكمبيوتر.

اقرأ أيضا:
كشف حقيقة اختراق الواي فاي mbc70 موقع mbc 70 com
شرح كيفية حماية شبكة الواي فاي من الإختراق ومنع سرقة الأنترنت

الشبكات اللاسلكية والقرصنة.

تعتمد الشبكات اللاسلكية على معايير IEEE 802.11 التي حددها معهد الكهرباء وكذلك مهندسو الإلكترونيات (IEEE) للشبكات المخصصة أو شبكات الإطار. تمتلك شبكات المرافق واحدًا أو أكثر من الوصول إلى العوامل التي تنسق حركة المرور بين العقد.

لكن في الشبكات المرتجلة ، لا توجد نقطة وصول ؛ يتم إرفاق كل عقدة بطريقة نظير إلى نظير.

يمكن العثور على نوعين من أنواع الحساسية في شبكة LAN اللاسلكية. أحدهما هو الإعداد الضعيف والآخر المختلف هو ضعف التشفير.

يحدث الترتيب السيئ بسبب مسؤول الشبكة الذي يدير الشبكة. قد تتكون من كلمة مرور ضعيفة ، ونقص في إعدادات الأمان ، واستخدام الترتيبات الافتراضية بالإضافة إلى مخاوف أخرى متعلقة بالمستخدم.

الأمن السيئ مرتبط بحيل الحماية المستخدمة لحماية الشبكة اللاسلكية. توجد هذه القابليات للإصابة بسبب مشاكل في WEP أو WPA

ملاحظة:
في الأسفل سأعرض لك برامج كختبار الواي فاي وكشف الباسورد، سوف أرتب لك هذه البرامج من الاسهل إلى الأصعب.
سوف تجد برامج اختبار الواي فاي من الهاتف، كما ستجد أيضا برامج اختبار شبكة الواي فاي من الكمبيوار، يمكنك اختيار البرنامج الذي يناسبك حسب الجهاز الذي تستخدمه.

اقرأ أيضا:
رقم سري يفتح جميع الشبكات الواي فاي

ما هي خاصية WEP و WPA

WEP و WPA كلاهما من إجراءات الأمان الرئيسية المستخدمة في شبكة Wi-Fi LAN. WEP ، أو Wired Matching Personal Privacy ، هي طريقة حماية مهملة تم تقديمها مرة أخرى في عام 1997 كجزء من معايير 802.11 الأصلية. ومع ذلك ، كانت ضعيفة ، كما تم اكتشاف عدد من نقاط الضعف الشديدة في الطريقة. حاليًا ، يمكن تقسيم هذا في غضون دقائق.

تم تقديم بروتوكول أمان وأمان Wi-Fi جديد في عام 2003. وكان هذا البروتوكول الجديد تمامًا هو Wi-Fi Protected Accessibility (WPA). بينما تستخدم معظم أجهزة التوجيه حاليًا WPA أو WPA2 ، تم اعتماد إصدار ثالث يسمى WPA3 منذ بضع سنوات ، كما تم إنشاؤه لتغيير الأساليب الحالية.

للحصول على وصول غير مصرح به إلى شبكة ، يتطلب المرء تقسيم إجراءات السلامة والأمن هذه. يمكن للعديد من الأدوات كسر تشفير Wi-Fi. يمكن أن تستفيد هذه الأدوات إما من نقاط ضعف WEP أو تستخدم هجمات تخمين كلمة مرور القوة الغاشمة على WPA / WPA2 / WPA3.

اقرأ أيضا:
كيفية اخفاء شبكة الواي فاي tp-link
كيفية حماية الراوتر من الاختراق – خطوات حاسمة لحماية الراوتر 100%

أفضل الأدوات اختبار شبكات Wi-Fi من الهاتف

تنقسم البرامج التي يتم استخدامها على شبكات الواي فاي إلى قسمين، وذلك على حسب أنظمة التشغيل، إذ نجد بعض تطبيقات الهاتف التي يمكن استخدامها بطريقة سهلة جدا، بالإضافة إلى برامج خاصة بالكمبيوتر ويندوز.

دعنا الآن نبدأ بأسهل التطبيقات التي يمكنك استخدامها من أجل كشف باسورد الواي فاي من الهاتف.

تطبيق Wps Connect

حينما نتحدث عن تطبيقات اختبار الواي فاي من الهاتف، فإن أول تطبيق يتم الحديث عنه والذي يأتي في المقدمة دائما هو تطبيق Wps Connect، وذل لقوة هذا التطبيق في الوصول إلى شبكة الواي فاي.

يتوفر تطبيق Wps Connect على عدد كبير من الأدوات التي يعمل بها والتي تمكن المستخدمين من الوصول إلى خصائص الأمان الخاص بشبكات الواي فاي واختبارها.

إذا كنت تريد معرفة هل شبكة الواي فاي الخاصة بك قوية جدا أو أنه يمكن اختراقها، فيمكنك اختبارها عن طريق تطبيق Wps Connect.

يعمل هذا التطبيق فقط من خلال بضع خطوات بسيطة جدا يمكن لأي شخص استخدامها من دون أي درائة أو خبرة في المجال.

1- يتم استخدام هذا التطبيق بسهولة كما قلت من خلال تحميله وتقبيته على الهاتف من الأفضل أن يكون هاتف يعمل بنظام اندرويد.

2- بعد تحميل التطبيق وتثبيته على الهاتف، يتم الدخول عليه ثم الضغط على خيار البحث في الأعلى من أجل البحث عن الشبكات المحيطة التي يمكن اختبارها.

3- يقدم بعد ذلك جميع الشبكات المتوفر، كما يعرض أيضا الشبكات القابلة للاختبار والشبكات التي لا يمكن اختبارها. كل ما يتم القيام به هو اختيار الشبكة المستهدفة يتيح التطبيق بعض أكواد PIN من أجل تجربتها.

يمكن اختبار الشبكة من خلال اختيار واحد من الأكواد ثم البدء في البحث. في حال كان الكود الأول غير مطابق يتم تجربة الكود الثاني، وهكذا حتى يتم العثور على كود المناسب PIN.

4- بعد إجراء البحث سيتمكن التطبيق من كشف باسوورد الواي فاي بسهولة.

 تطبيق wpa wps tester

من التطبيقات الأخرى القوية جدا الذي يتم استخدامه من أجل اختبار الشبكة من الهاتف هو  تطبيق wpa wps tester، سوف أن تحدثت عن هذا التطبيق أيضا في موضوع سابق.

 الجميل في wpa wps tester هو أنه يعمل بدون وجود روت يعد أيضا من التطبيقات القوية التي يتم إضافتها إلى التطبيق السابق، وذلك بفضل قدراته وإمكانيته على فتح شبكات الواي فاي الظاهرة والمخفية.

يعمل هذا التطبيق من خلال قاعدة بيانات تضم العديدد من الأكود وكلمات المرور التي يتم الاختبار عن طريقها. بالإضافة إلى هذا فإن طريقة استخامه هي الأخرى سهلة وبسيطة كما سنوضح.

1- من أجل استخدام هذا التطبيق يتم تحميله بسهول وفي ثواني، ومن ثم تثبيته على الهاتف بشكل عادي.

2- يعد الدخول على التطبيق يظهر التطبيق جميع الشبكات المتوفرة،،يتم اختيار الشبكة المستهدفة.

3- تظهر بعد ذلك قائمة جديدة، في هذه الحالى كل ما يتم القيام به هو الضغط على next من أجل متابعة العملية.

من ثم تظهر قائمة جديدة بها مجموعة من طرق البحث، أفضل طريقة هي اختيار PIN/

4- في هذه الحالة يقوم التطبيق بالبحث في محتويات الشبكة من أجل الوصول إلى نظام الأمان وكسره.

5- في هذه الخطوية يمكن أن تظهر قائمة في الاسفل، تطلب الموافقة على بعض الأذونات من أجل إكمال البحث عن الكود.، كل ما يتم القيام به هو الموافقة من خلال خيار allow dnce.

ملاحظة مهمة:
يجب القيام بتعطيل خاصية wps في الهاتف حتى لا يتم التعرف على الجهاز من طرف صاحب الشبكة.

6- بعد البحث بالشكل الصحيح وكشف الكود، سوف تظهر رسالة النجاح، يعني أن لتطبيق تمكن من اختبار الشبكة بنجاح وكشف الباسوورد، فقط يتم الضغط على ok من أجل إظهار الكود.

اقرأ أيضا:
أقوى برنامج اختراق الواي فاي للاندرويد هل هو حقيقي
كيفية معرفة باسورد الواي فاي من الموبايل بدون برامج وبسهولة

أفضل الأدوات اختبار شبكات Wi-Fi من الكمبيوتر

أدوات القرصنة اللاسلكية من نوعين. يمكن استخدام المرء لاستنشاق الشبكة وكذلك مراقبة ما يحدث في الشبكة. يتم استخدام النوع الآخر من الأدوات لاختراق مفاتيح WEP / WPA. هذه هي الأجهزة الشائعة المستخدمة لتكسير كلمات المرور اللاسلكية وأيضًا استكشاف أخطاء الشبكة وإصلاحها.

1. Aircrack-ng

يعد Aircrack-ng أحد أكثر أجهزة تكسير كلمات المرور اللاسلكية شيوعًا والتي يمكنك استخدامها لـ 802.11 a / b / g WEP بالإضافة إلى كسر WPA. يستخدم Aircrack-ng أفضل الخوارزميات لاستعادة كلمات المرور اللاسلكية عن طريق التقاط الحزم. عندما يتم جمع حزم كافية ، يحاول استرداد كلمة المرور. لجعل الهجوم أسرع ، يقوم بتنفيذ هجوم FMS قياسي مع بعض التحسينات.

تقدم الشركة التي تقف وراء الأداة أيضًا برنامجًا تعليميًا على الإنترنت حيث يمكنك معرفة كيفية إعداد واستخدام هذه الأداة لتقسيم كلمات المرور اللاسلكية.

يأتي كتوزيع Linux و Live CD و VMware بدائل للصور. يمكنك استخدام أي واحد من هؤلاء. يحافظ على الكثير من المحولات اللاسلكية وأيضًا يكاد يكون مضمونًا للعمل.

إذا كنت تستخدم نظام توزيع Linux ، فإن العيب الوحيد للجهاز هو أنه يحتاج إلى معرفة أعمق بنظام Linux. إذا لم تكن مرتاحًا مع Linux ، فستجد بالتأكيد أنه من الصعب استخدام هذا الجهاز.

في هذه الحالة ، حاول القرص المضغوط في الوقت الحقيقي أو صورة برنامج VMWare. يحتاج برنامج VMWare Picture إلى خبرة أقل بكثير ، ولكنه يعمل فقط مع مجموعة قليلة من أنظمة التشغيل المضيفة ، كما يتم دعم أدوات USB فقط.

قبل أن تبدأ في استخدام هذا أيضًا ، تحقق من أن البطاقة اللاسلكية يمكنها بث الحزم. ثم ابدأ كسر WEP. اقرأ البرنامج التعليمي على الإنترنت على موقع الإنترنت لفهم المزيد عن الأداة. إذا امتثلت للخطوات بشكل صحيح ، فيجب أن تكون لديك القدرة على كسر شبكة Wi-Fi المحمية بواسطة WEP بكفاءة.

2- أداة Wifite

Wifite هو برنامج نصي بلغة Python تم إنشاؤه لتبسيط الأمان اللاسلكي ومسك الدفاتر الأمنية. يقوم بتشغيل أدوات القرصنة اللاسلكية الحالية من أجلك ، مما يلغي الحاجة إلى تذكر الأجهزة المختلفة واستخدامها بشكل مناسب مع خياراتها العديدة.

Wifite2 هو مراجعة كاملة لجهاز Wifite الأولي. تم تصميمه للتعامل مع Kali Linux وكذلك توزيعات ParrotSec Linux. قبل تشغيل Wifite ، يوصى بتركيب أدواتهم الاختيارية لأنها ضرورية لتشغيل بعض الهجمات المدعومة.

3- Wifiphisher

Wifiphisher هي أداة مصممة لتنفيذ هجمات man-in-the-middle من خلال الاستفادة من ارتباط Wi-Fi. من خلال تشجيع المستخدمين اللاسلكيين على الاتصال بالوصول المارق إلى العامل ، تزود Wifiphisher المعتدي بالقدرة على اعتراض حركة المرور على موقع الويب اللاسلكي ومراقبتها أو تعديلها.

وبالمثل ، يتيح Wifiphisher للمهاجم شن هجمات تصيد الويب. يمكن الاستفادة منها لتجميع بيانات اعتماد العميل لمواقع ويب الجهات الخارجية أو بيانات اعتماد شبكة Wi-Fi. علاوة على ذلك ، تم تطوير Wifiphisher ليكون معياريًا ، مما يتيح للعملاء المبتكرين تكوين رمز مخصص لتوسيع قدراته.

4- inSSIDer

يعد inSSIDer ماسحًا بارزًا لشبكات Wi-Fi لنظام التشغيل Microsoft Windows بالإضافة إلى أنظمة التشغيل OS X. يمكن لماسح wi-fi inSSIDer القيام بمهام مختلفة ، بما في ذلك العثور على عوامل إمكانية الوصول إلى شبكة Wi-Fi المفتوحة ، وتتبع قدرة الإشارة على التحمل ، بالإضافة إلى حفظ السجلات باستخدام مستندات GPS.

خدمات inSSIDer تصميم مجاني. يتم تقديم القدرة الأساسية مجانًا ، لكن وظائف معينة تتطلب عضوية مدفوعة.

5- CoWPAtty

CoWPAtty عبارة عن جهاز ضرب من قاموس المرادفات المحوسب لـ WPA-PSK. يعمل على نظام التشغيل Linux OS. يحتوي هذا البرنامج على واجهة سطر أوامر بالإضافة إلى أنه يعمل على قائمة الكلمات التي تحتوي على كلمة المرور لاستخدامها في الهجوم.

يعد استخدام الجهاز أمرًا بسيطًا ، ولكنه بطيء. ذلك لأن التجزئة تستخدم PBKDF2 مع 4096 نموذجًا لإنتاج عبارة مرور محتملة من SSID للشبكة بالإضافة إلى كلمة المرور. نظرًا لأن كل تقدير لـ PBKDF يتطلب وقتًا ، فإن هذا يجعل كلمة مرور القوة التي تفترض الهجوم بطيئًا للغاية.

ومع ذلك ، فإن CoWPAtty لديها جدول قوس قزح مصنوع لتقليل هذه المشكلة. بالنظر إلى أن العديد من أجهزة التوجيه لديها SSIDs نموذجية ، فقد تم إنتاج جداول محسوبة مسبقًا لمعرفات SSID هذه وأيضًا كلمات المرور الشائعة. إذا كانت الشبكة المستهدفة من بين هذه ، فإن تقييمها مقابل قاموس المرادفات المسبق يكون أسرع بكثير.

6- Airgeddon

تم تصميم Airgeddon ليكون جهازًا متعدد الإمكانات لتحليل حماية الشبكات اللاسلكية. لتحقيق ذلك ، يدمج العديد من الأدوات الموجودة ويوفر أيضًا واجهة سطر أوامر فردية لكل واحد منهم.

يساعد هذا في تقليل تعقيد تنفيذ عمليات تدقيق أمان وأمان Wi-Fi نظرًا لأن CLI الخاص بـ Airgeddon يرشدك عبر الإجراء ويدير التفاعلات مع جميع الأجهزة الأساسية.

7- Kali Linux NetHunter

الأدوات التي تمت مراجعتها حتى الآن تركز بالفعل على القرصنة اللاسلكية من كمبيوتر سطح المكتب. ومع ذلك ، فقد أثر نمو الهواتف المحمولة في الواقع بشكل إضافي على تطوير العديد من أدوات القرصنة المصممة للهواتف الذكية وكذلك الأدوات المماثلة.

8- OmniPeek

OmniPeek هو أحد أفضل أجهزة الشم في الحزمة وأيضًا جهاز تحليل الشبكة. هذا الجهاز تجاري كما أنه يدعم أنظمة تشغيل Windows فقط.

تم تضمين OmniPeek في قائمة التحقق هذه على الرغم من كونها أداة تجارية نظرًا لمجموعة الميزات الكبيرة. يهدف هذا الجهاز إلى أن يكون علاجًا شاملاً لإدارة شبكة Wi-Fi.

بالإضافة إلى تضمينه في التقاط الحزمة ، وفك تشفير الإجراءات ، وتشخيص الشبكة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها ، وكذلك تشغيل وتقييم حركة مرور الصوت ومقاطع الفيديو على الويب لأغراض التشخيص.

9- كومفييو CommView للواي فاي

يعد CommView for WiFi أحد أكثر الشاشات اللاسلكية شيوعًا وأيضًا جهاز تحليل الحزم. يتميز بواجهة المستخدم الرسومية سهلة الفهم. يعمل بشكل جيد مع شبكات 802.11 a / b / g / n / ac.

يلتقط كل حزمة كما يقدم تفاصيل مفيدة كقائمة. يمكنك الحصول على تفاصيل مفيدة مثل الوصول إلى النقاط ، والمحطات ، والقدرة على التحمل ، واتصالات الشبكة ، بالإضافة إلى تداول الطريقة.

يمكن فك تشفير الحزم الملتقطة بواسطة مفاتيح WEP أو WPA المعرفة من قبل المستخدم.

هذا الجهاز مخصص بشكل أساسي لمشرفي شبكة Wi-Fi ومحترفي الأمن ومستخدمي الإقامة الذين يرغبون في التحقق من حركة مرور موقع Wi-Fi على الويب وأيضًا للمصممين الذين يعملون مع برامج الشبكات اللاسلكية.

10- CloudCracker

CloudCracker هو جهاز لكسر كلمة المرور عبر الإنترنت لتكسير شبكات Wi-Fi المحمية بواسطة WPA. يمكن أيضًا استخدام هذا الجهاز لاختراق تجزئات كلمات المرور المختلفة.

ما عليك سوى نشر بيانات المصافحة ، والحصول على اسم الشبكة ، وبدء تشغيل الأداة. يحتوي هذا الجهاز على قاموس مرادفات ضخم يصل إلى حوالي 300 مليون كلمة لتنفيذ الهجمات.

11- Wireshark

Wireshark هو محلل إجراءات الشبكة. يتيح لك فحص ما يحدث في شبكتك. يمكنك تسجيل الحزم مباشرة والتحقق منها على مستوى عالٍ أو الاطلاع على قيم مناطق معينة داخل الحزمة. يعمل على أنظمة تشغيل Windows و Linux و OS X و Solaris و FreeBSD وغيرها.

تم تصميم Wireshark ليكون سهل الاستخدام ولكن لديه الكثير من الوظائف تحت الغطاء. سيكون من المفيد للغاية إذا كان لديك فهم قوي لأساليب الشبكة ويمكنك ترجمة حركة المرور التي تراها بشكل فعال.

12- Kismet

Kismet عبارة عن شبكة لاسلكية تعمل مع Wi-Fi و Bluetooth وراديو محدد بالبرمجيات (SDR) وأيضًا العديد من البروتوكولات اللاسلكية الأخرى. يقوم بجمع الحزم التي يتم بثها بشكل سلبي في موقعه وكذلك يفحصها لتحديد شبكات Wi-Fi المخفية.

يتم الحفاظ على Kismet على جميع الأنظمة قيد التشغيل (باستخدام WSL على Windows) ويتم دعمه بشكل استباقي. أعاد إصدار 2020 الأخير تصميم النظام بشكل كبير لتحسين الكفاءة وإضافة ميزات جديدة أيضًا.

اقرأ أيضا:
هل يمكن سرقة الواي فاي طرق مضمونة وكيف تحمي نفسك

اختيار الجهاز المناسب لاختبار أمان Wi-Fi

تعتبر محاولة الحصول على وصول غير مصرح به إلى الشبكات اللاسلكية أمرًا غير قانوني في غالبية المناطق. إذا كنت تريد التدرب على هذه الأدوات ، فاستخدم شبكة لاسلكية تملكها أو شبكة تمتلك فيها موافقات مالك الشبكة.

أدوات المراقبة اللاسلكية واستكشاف الأخطاء وإصلاحها مخصصة بشكل أساسي لمسؤولي الشبكات والمبرمجين الذين يخدمون البرنامج المستند إلى Wi-Fi. تساعد هذه الأدوات عندما يتعامل عدد قليل من أنظمتك مع مشاكل في الاتصال بالشبكة. كما أنها مفيدة لأعضاء الفريق الأحمر ومختبري الاختراق الذين يبحثون عن قابلية محتملة للتلاعب.

Kali Linux NetHunter هو مثيل واحد لمثل هذا التطبيق. إنه نظام تسلل Android مفتوح المصدر تمامًا تم تصميمه ليعمل على هواتف Nexus. بالإضافة إلى الأجهزة التي تركز على Wi-Fi ، يشتمل NetHunter أيضًا على مجموعة أدوات Kali Linux كاملة.

خلاصة:

في الأخير كانت هذه أفضل برامج اختبار شبكة الواي فاي وبرامج كشف باسوورد الواي فاي، يمكنك اختيار البرنامج التي يناسبك ثم البدء في استخدامه من أجل اختبار شبكة الانترنت الخاصة بك.

قمت بتريب هذه التطبيقات من الأسهل والذي يمكنك استخدامه فقط على الهاتف، إلى الأقل صعوبة، فالأصعب، يعني إذا لم تكل لك دراية كافية بمجال الاختراق والبرمجة، يمكنك الاقتصار على التطبيقات الأولى، أما إذا كنت تريد تعلم أشياء جديدة، فيمكنك الاطلاع على البرامج الاحترافية.

انتهى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *